• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
محمد كامل سعيد

رهان مريخي على المجهول..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  2997
محمد كامل سعيد


* قبل ان يمر اليوم الأول على اعلان اكتمال التوقيع بين اتحاد الكرة وقناة الملاعب الرياضية بخصوص بث مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم اذا بنادي المريخ يفجر الأوضاع مجدداً ويلوح بمنع القناة من نقل مباراة أمس (الضعيفة) امام مريخ الفاشر..!!
* الاشكالية ان كل جهة تقاتل بالصورة او بالسلاح الذي ترى انه يخدم مصالحها.. ولعل ما نتابعه من تناول غريب ومريب في الاصدارات الحمراء والصفراء يكشف للمتابع العادي حجم الاختلاف والصراعات الدائرة تحت ستار اللهث خلف مصلحة المريخ..!!
* وكما يعلم الجميع فان (التماسيح) الذين ولجوا الى النادي في غفلة من الزمان لا ولن يتركوا اي شاردة ولا واردة الا واستثمروها بالصورة التي تخدم مصالحهم الخاصة والستار الدائم انهم يفعلون ذلك حباً وولهاً وعشقاً للاحمر في حين ان الواقع مختلف..!!
* يراهن المختلفون بخصوص حقوق المريخ في البث التلفزيوني على رفع العائدات المالية من الحضور الجماهيري ويتحججون بان النقل التلفزيوني يتسبب في تراجع مستوى الحضور الجماهيري للمباريات مع العلم ان مستوى الفريق يظل هو السبب..!!
* نعم انها الحقيقة التي يتغابى او يتعمد البعض تجاهلها لان مستوى المريخ اذا ارتفع فان ذلك يضمن الحضور الجماهيري الكثيف حتى ولو كانت المباراة منقولة تلفزيونياً.. والعكس ايضاً صحيح فاذا تراجع المستوى فان الحضور الجماهيري يتأثر سلباً..!!
* وبالتالي فان عملية رفع فائدة المريخ من تأمين وزيادة الحضور الجماهيري يرتبط بشرط لا يملك المجلس حق تثبيته او ايجاده لان اي هزيمة مثلاً ستنعكس ـ رضي قادة النادي او رفضوا ـ على الحضور الجماهيري وساعتها سيكون النادي هو المتضرر..!!
* ان ما حدث ويحدث من مماطلات وافتعال للمشاكل تحت عنوان الحرص على مصلحة المريخ ما هو الاّ ستار كاذب يخبئ من خلفه صراعات وتصفية حسابات قديمة للبعض مع قاد اتحاد الكرة ليس الاّ ولا ناقة للمريخ فيها ولا جمل..!!
* الافضل للمريخ ان يوافق على القيمة المعلنة من جانب القناة الناقلة لان في ذلك تأمين لاي خسائر قد تحدث خلال اوقات سيلعب فيها الفريق دورياً في ظروف لا يعلم تفاصيلها الاّ الله وامامنا العديد من التجارب التي حدثت في المواسم الماضية..!!
* امام المريخ اوقات عصيبة خلال مشاركاته هذا الموسم والمقسمة ما بين البطولات العربية والافريقية والدوري المحلي والكأس فقط تخيلوا ان الفرقة الحمراء خسرت في ذهاب افريقيا امام ريفرز النيجيري وستلعب في الدوري من سيذهب الى المدرجات..؟!!
* قلنا ذلك كمثال واردنا التوضيح بان الاوقات القادمة لا ولن تتكرر فيها الظروف المطابقة لما حدث للفريق بالادوار التمهيدية سواء افريقياً امام سوني الغيني أو عربياً امام تليكوم الجيبوتي وزينة الموريتاني.. وعلى المجلس ان لا يراهن على المجهول..!!
* اذا كان قادة المريخ يبحثون عن انتصارات وهمية او رفع لقيمة القدرات الادارية التي يتمتعون بها عليهم ان يبحثوا لنا عن حقوق النادي في قضية المالي المتمارض (أب قلباً ميت 2) تراوري الذي هرب تاركاً خلفه الحسرة والندامة بعدما لهف دولارات النادي..!
* تابعوا لنا سادتي قصة اللاعب شيبوب الذي اقتلعه الهلال عنوة واقتداراً وفتح لنا باب الانسحاب بحجة ان للمريخ قضية سرعان ما تراجعت الوهمة ونسيها حتى اولئك الارزقية الذين تصدوا لها في حينها وتعاملوا معها وكأنها شئ من الماضي السحيق..!!
* القضايا التي ضاع فيها حق المريخ المالي او تلك المتعلقة ببعض الاشخاص الذين اهانوا النادي واساءوا اليه هي الأحق بان يسعى قادة التسيير لمطاردتها وعليهم ترك القصص الباهتة والحمضانة التي لا تقدم بل على العكس يكون ضررها اكثر من فائدتها.
* تخريمة أولى: حرصت على متابعة جزء من مباراة الهلال والوادي نيالا أمس وندمت على الدقائق التي اضعتها امام الشاشة بسبب تواضع وتراجع المستوى العام للفريقين حيث تأكدت عملياً ان اشكالينا الكروية ادارية والخلل يكمن في اللاعبين وليس المدربين.
* تخريمة ثانية: المتابعات الدقيقة اكدت ان كل الأوضاع المقلوبة في المريخ اقتربت من مرحلة (الاستعدال) ذلك مع اقتراب عودة (قافل الابلاف) صمدو الى العمل ومباشرة مهامه كنائب للرئيس.. ولا ادري هل ستكون بداية التصحيح بقصص السفر والاّ (...)..؟
* تخريمة ثالثة: أدى المريخ أمس مباراته المؤجلة امام مريخ الفاشر المتراجع ونتمنى ان يلعب امام الخرطوم الوطني قبل المغادرة لنيجيريا حتى يقف الفرنسي غارزيتو على كل كبيرة وصغيرة بالنسبة للاعبين المراد الاعتماد عليهم امام ريفرز.. وربنا يستر..!!
رد سريع
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-02-2017 07:0
    طبعا توقعك طلع في محلو بشان التعادل مع مريخ الفاشر والحمدلله جات تعادل
  • #2
    AHMR 03-02-2017 06:0
    ياخي انا ما شفت زول عقله مقفول وعيونه عمياء زيك. يعني ال 400 مليون جنيه سوداني دي حتعمل للمريخ شنو عشان يقبلوا البث.
    ياخي اترك مزمل وانرك زفت الطين دا البسببو كرهتنا المريخ وابو المريخ زاتو.
    ما ممكن ياخي مقالاتك كلها طعن وهمز ولمز في مزمل والارزقية.
    علي الاقل مزمل بدافع عن المريخ وانت تجي بسببه هو تضعف المريخ في اي قضية واي موضوع. ارحم نفسك وارحمنا معاك
  • #3
    Omer 03-02-2017 04:0
    واالله نحنا ان ختينا كتاباتك المتشائمة ان شاء الله ربنا يسترها علينا
  • #4
    أبو انس 03-02-2017 04:0
    يا أين حقوقنا الأدبية بنشر التعليق الذي أورده شخصي الضعيف بالأمس بسؤالي عن اخبار شكوى شيبوب و شكوى المريخ في الكاتب أيمن كبوش بغرض السخرية قبل أن تحول التعليق لجزء من مقالك اليوم
  • #5
    صفوة وبس 03-02-2017 10:0
    مالك يا اخوى انت فرحان بموضوع شيبوب كده(قال عنوة واقتدار)
    يا اخى خليك شجاع وقول انا هلالابى
    ما حنقول ليك صفيرابى ولا اى حاجة
    ...............................
    ...............................
    قال تخريمة..ورينا عائد المريخ من القناة كم
  • #6
    بوكو 03-02-2017 09:0
    (حرصت على متابعة جزء من مباراة الهلال والوادي نيالا أمس وندمت على الدقائق)
    يا أخي ما تتابع الهلال تابع دلاقينك وخليك مع دلاقينك نحن هلالنا عاجبنا ونهواه منتصرا ومتعادلا ومهزوما
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019