• ×
الثلاثاء 18 مايو 2021 | 05-18-2021
غبوش

وداعاً ﻳﺎﺳﺮﺍﺏ ﺧﺪﺍﻉ .. ومرحب بالولد الشقي في قلعة الإبداع ..!

غبوش

 0  0  6696
غبوش

* حسناً فعل مجلس إدارة الهلال وهو يسارع بإقالة المدير الفني للفريق الفرنسي دينيس لافاني عقب سقوط الفريق في فخ التعادل الثالث في بطولته المحببة الدوري الممتاز أمام فريق الأهلي شندي في المباراة التي جمعتهما أمس الاول بإستاد الهلال .
* مباراة الأهلي شندي تلك أكدت بما لا يدع مجالاً للشك لكل صاحب بصيرة وعقل بأن هذا المدرب لا يمكن أبداً أن يفيد الهلال .. أو يساهم ولو قليلاً في تطويره وإيراده المورد الذي تتمناهه له جماهيره ومجلس إدارته .
* الفرنسي لافاني وقفنا معه كثيراً .. وبالأصح وقفنا مع إعطائه حقه من الوقت والزمن قبل الحكم له أو عليه .. ولكن الرجل لم يساعدنا بل لم يساعد نفسه حتي وهو يصر علي أسلوب فاشل للغاية في إدارة المباريات التي يكون الهلال طرفاً فيها .. حتي بات الأزرق في عهدة كتاب مفتوح لكل المدربين الذين يواجههونه بل صار كتاباً مفتوحاً لكل من له قليل علاقة بكرة القدم .
* كثيرون سيحاولون إستغلال قرار المجلس هذا من أجل مهاجمة مجلس إدارة النادي مع العلم بأن أغلبهم كان قد طالب منذ وقت طويل بإقالة المدرب .. ومع علمهم التام بأن المجلس صبر علي الفرنسي في ظل تدني الأداء منذ الأسبوع الثالث للدوري الممتاز .. وتواصل نزيف النقاط فيه .
* لافاني وجد جواً مثالياً للغاية من أجل خوض أنجح تجربة فنية مع نادي إفريقي .. وجد إدارة متفهمه للغاية ولا تبخل في سبيل إعداد الفريق بأي شئ ممكن أو غير ممكن .. وجد إستقرار فني كامل وتلبية لكل متطلباته سواء أكانت مالية أو فنية .. وجد معسكر علي أعلي درجة من الفخامة ومتطلبات التدريب .. ووجد وهو الأهم من كل ذلك عناصر ممتازة للغاية من اللاعبين بإعترافه هو شخصياً تعتبر خيرة المواهب الموجودة في وطننا الحبيب .
* ولكنه للأسف فشل رغم كل تلك المعينات التي يتمناها كل مدرب في تقديم نفسه بالصورة المطلوبة .. وفشل في صناعة الفريق الذي تحلم به جماهير النادي .. وفشل في إختيار التكتيك أو طريقة اللعب التي تناسب ما لدية من مهارات بشرية .. وكانت النتيجة ثلاثة تعادلات في ست مباريات فقط وضيع ست نقاط من مجموع 18 نقطة وفي أول أسابيع الممتاز .
* إقالة الهلال للفرنسي لافاني ولمساعدة الجزائري مروان عمارة خطوة صحيحة .. لابد وأن تتبعها خطوة أكثر صحة وهي التدقيق كثيراً وطويلاً في نوعية المدربين الذين ينوي النادي الإستعانة بهم وبمجهوداتهم وتسليمهم دفة قيادة الفريق في المستقبل .. والتأكد جيداً من كونهم مناسبون لقيادة فريق بقامة ومكانة وطموحات الهلال .
* مسألة تغيير المدربين ظلت سمة ملازمة لمجلس الهلال الحالي .. وهي سمة ليست إيجابية وإن كنا وجدنا العزر للمجلس لأن كل مدرب تمت إقالته كان يستحق تلك الإقالة فهذا يعني أن الطريقة التي تم التعاقد معهم بها من البداية كانت خاطئة .. ونتمني ألا تتكرر تلك الأخطاء في المستقبل .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* المجلس الهلالي ومن خلال إجتماعه الذي عقد بالامس خرج بقرارات مهمة ابرزها تعيين الكوتش محمد محي الدين الديبة مديراً فنياً للهلال وإقالة المدرب العام للفريق طارق أحمد آدم .
* الديبة من المدربين الشاطرين الذين نجحوا في حجز مكانه كبيرة ومقدرة لأنفسهم في خارطة التدريب السودانية بعد إعتزاله لكرة القدم .. ولعل ابلغ دليل علي هذا إستعانة الإتحاد العام به لتدريب المنتخبات السنية الوطنية منذ وقت طويل .
* نعم طموحات الهلال وأحلامه تبدو اكبر من أمكانيات الديبة أو اي مدرب وطني آخر .. لكن الفترة الحالية تستوجب علي المجلس الإستعانة بمدرب وطني يكون ملماً بمقدرات وإمكانيات اللاعبين المتواجيدين في الهلال حالياً علي أمل التدقيق والتمحيص بهدوء قبل إختيار مدير فني أجنبي جديد يقود الفريق محلياً وإفريقيا ً.
* محمد حسن البوص لم يكن فاشلاً فقد كان من مدراء الكرة المتميزون للغاية .. ولكن سنة كرة القدم وتقلباتها فرضت علي المجلس الإستغناء عن خدماته علي أمل الإستعانة به في وقت آخر .
* الخوف والرعب من الهلال في الوصيف الأحمر الدائم بات كبيراً للغاية .
* أمس إنطلقت مجرد شائعات بأن الهلال في طريقه للتعاقد مع الفرنسي غارزيتو الذي يعمل في الوصيف بدون عقد عمل .. ولم تمضي ساعات من تلك الشائعات إلا وكان الوصيف قد تعاقد مع المدرب رسمياً .. بل وظهر أكثر من أداري في صور التوقيع وهو يلوح بعلامة الإنتصار .
* لمعلومية الوصيفاب بتوع التمهيدي أن الهلال لم يفكر ابداً في غارزيتو ولو للحظة فقط خاصة وان صرف النظر عنه قبل فترة ليست بالبعيدة بعد أن كان قريباً من التعاقد معه .
* التمهيداب باتوا يبحثون عن أي شئ ليوهموا جماهيرهم بأن قد حققوا إنتصاراً علي الهلال .
* رحلة الفريق الهلالي القادمة إلي مدينة نيالا تعتبر من أخطر الرحلات للنادي في الموسم الحالي .. وحسناً فعل المجلس الأزرق وهو يسند رئاسته للمهندس محمد عبد اللطيف هارون الفأل الحسن للأزرق في كل الرحلات الخارجية .
* رحلة نيالا سيكون الهلال مطالب من خلالها بمصالحة جماهيره الكبيرة والعريضة والعودة بنقاطها الست كاملة حتي يحافظ علي آماله في بطولته المحببة والدائمة .
* الكوتش الديبة ينتظره عمل كبير وكبير للغاية في الفترة القادمة .. ولعل أهم مافيه العمل النفسي الهادف لإخراج لاعبي الأزرق من حالة الإحباط التي عيشهم فيها الفرنسي لافاني .
* أقمار الهلال أيضاً عليهم أن يدركوا أن جماهير الفريق ومجلس الإدارة لن يمد حبال الصبر طويلاً بعد الآن عليهم .. فإما اللعب بروح وغيرة وحماس الهلال وإما المغادرة غير مأسوف عليهم .
* نعم الفرنسي لافاني له نصيب الأسد في ما حصل من إخفاقات خلال الفترة الماضية إلا أن اللاعبين غير معفيين بدورهم من المسئولية .
* علي اولئك اللاعبين أن يراجعوا التاريخ ليعرفو كيف كان يلعب من سبقوهم في إرتداء هذا الشعار المقدس .. وكيف كانوا يقاتلون من أجل مواصلة إعلائه وإسعاد جماهيره ولكي يكون علي قدره .
آخر مداد ..!
ﻭﺩﺍﻋﺂ ﻳﺎﺳﺮﺍﺏ ﺧﺪﺍﻉ ﻣﺤﺎﻝ ﻣﺎﺑﻴﺮﻭﻱ ﻋﻄﺸﺎﻧﻴﻦ .. ﻭﺩﺍﻋﺎ ﻳﺎﺣﻠﻢ ﻋﺎﺑﺮ ﻳﺴﻌﺪ ﻭﻳﻔﺮﺡ ﺍﻟﻨﺎﻳﻤﻴﻦ .. ﻭﺩﺍﻋﺎ ﻳﺎﻛﻼﻡ ﻣﻌﺴﻮﻝ ﺣﺪﻭ ﻭﻣﻜﻤﻨﻮ ﺍﻟﺸﻔﺘﻴﻦ.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019