• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-16-2021
غبوش

وداعاً سيف الهلال الضاوي ..!

غبوش

 0  0  1271
غبوش
* كما هو متوقع تماماً .. فقد وجد خبر قرار مجلس إدارة نادي الهلال بإخلاء خانة قائد الفريق ومدافعة الدولي وعميد لاعبيه المخضرم سيف الديم مساوي ردود أفعال كبيرة للغاية في الشارع الهلالي مابين مؤيد للقرار ولكنه ساخط علي الطريقة التي تم إتخاذه بها .. ومابين معارض بصورة كاملة .
* هذا الإختلاف يؤكد بداية أن الهلال مازال هو .. هو قلعة للديمقراطية ومنبراً للراي والراي الآخر .. يتناقش عشاقه فيما بينهم بمنتهي الحرية في كل أمور ناديهم .. ويحفظون الجميل لكل من سكب ولو قطرة عرق واحدة من أجل خدمة هذا العشق الكبير .. فمابالكم بلاعب تدرج حتي وصل مرتبة القائد وعميد اللاعبين دفعة واحدة في زمن ندر فيه أن يبقي لاعب كل تلك السنوات في كشف فريقه .
* سيف مساوي من اللاعبين الذين نجحوا في إقتحام قلوب الجماهير الهلالية بقوة منذ إيامه الأولي في الأزرق .. ليس بما ظل يقدمه من مستويات أقل مايمكن أن نطلق عليها كونها ممتازه .. بل لسبب أهم وأشمل وهو ماظل يظهره من أخلاق رياضية عالية للغاية نصبته لأن يكون قدوة لكل زملائه اللاعبين في الفريق وبقية الاندية الأخري .
* وسيف مساوي لم نسمع عنه يوماً طوال مسيرته العامرة في الملاعب الهلالية التي إستمرت لأكثر من عشر سنوات تقريباً أنه تمرد علي ناديه .. أو أنه أشتبك مع أحد زملائه .. أو أنه غادر معسكر ناديه غاضباً بسبب أي تصرف من التصرفات التي تثير لاعبي كرة القدم عادة .. ولم نسمع عنه أبداً أيضاً أنه طالب بذيادة حقوقه المالية .. أو فاصل في مبلغ إعادة تجديد ولاءه لفريقه .
* وسيف مساوي كان طوال تلك الفترة مثالاً للاعب المنضبط خلقاً وأداء وموهبة .. دائماً مايكون أول الحاضرين لملعب التدريبات .. ودائماً مايكون أول الواصلين للمطار في إي سفرية خارجية للفريق .. لم يتهيب يوماً مباراة مهما كانت صعوبتها .. بل كان دائماً مايكون في مقدمة أي تحدي فارساً لا يشق له غبار .. وقمر هلالي كامل السطوع والإبهار .
* نذكر له جميعاً ويذكر معنا الجمهور الهلالي رأسياته التي قلما تخطئ الشباك .. وإختراقاته التي طالما جلبت الفرح للجماهير في المدرجات .. متي ما إحتدم وغي المواجهة داخل المستطيل الأخضر .. وإرتفعت الأنفاس لاهثة تشكو صعوبة الوصول للمرمي .. ينسل الفتي من المنطقة الغير مرئية تماماً كما ينسل السهم من كنانته .. بقوة وعزة ومهابة .. ناجحاً في تمزيق تلك الشباك العصية وموقداً لجذوة حماس المدرجات .. حتي صار في الكثير من المواجهات والأوقات المنقذ الرسمي للفريق بإهدافة الرأسية القاتلة .. وشبالاته ماركة السيف الضاوي التي لا تجدها إلا عند مساوي .
* لاعب بكل تلك الإمكانيات .. وذلك العبق المستمد من التاريخ الأزرق الناصع .. وتلك الصرامه والشكيمة الرياضية .. والأخلاق الكروية النادرة من الصعب جداً علي جماهير أي نادي أن تنساه بسهوله وتتقبل قرار الإستغناء عن خدماته مثله مثل اي لاعب آخر .. فما بالكم بجماهير الهلال التي عرف عنها الوفاء المطلق لأقمارها .. والحب الكبير لكل من إرتدي شعار عشقها ورواه بعرقه بل بدمائه .
* في النهاية لابد وأن نتذكر جيداً أن كرة القدم لا تعترف أبداً بالتاريخ ولا بالأسماء الكبيرة ولا بالماضي بقدر ما تعترف بالعطاء الحالي داخل الملعب .. ومساوي رغم إحترامنا وتقديرنا الكبير له لم يعد هو سيف مساوي السابق وإلا لما كان قد جلس إحتياطياً في أغلب مواجهات الموسم الماضي .
* وداعاً الكابتن الخلوق والمهذب والقمر المتميز سيف الدين مساوي .. وتأكد أن مكانتك في قلوب جماهير الهلال وقلوبنا ستظل باقية أبد الدهر .. مهما حدث لأنك لم تقصر في أداء واجب من واجباتك طوال وجودك في هذا النادي .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* البعض يتحدث بدون علم وبعاطفة خاطئة بأن مجلس الهلال اخطأ وهو يقوم بشطب قائد الفريق وعميد لاعبيه سيف مساوي بطريقه فيها الكثير من الإهانة لتاريخ اللاعب والهلال .
* الحقيقة التي يجهلها البعض ويتجاهلها الكثيرون لشئ في أنفسهم أن المجلس الهلالي لم يشطب اللاعب بل قرر إخلاء خانتة حتي يستفيد منها النادي في تسجيل قمر آخر يمكن أن يكون أكثر فائدة للهلال خلال الفترة الماضية .
* إخلاء الخانة هو الإجراء المتعارف عليه في كل الأندية عندما يصل القائمين علي أمر النادي بعدم مقدرة لاعب صاحب تاريخ كبير وقيمة عالية في المواصلة بنفس مستواه السابق .. أما الشطب فهو الذي يتم في مكاتب الإتحاد ويمكن أن يكون بدون حتي علم اللاعب .
* المجلس الهلالي اكد في بيانه بخصوص إخلاء خانة اللاعب أنه سيقوم بتنظيم مهرجان وداع كبير للقائد مساوي تقديراً للفترة الجميلة التي قضاها اللاعب في خدمة الأزرق .. ومن يشطب لا يتم عمل مهرجانات تكريم له.
* جماهير الهلال عليها أن تبعد قليلاً عن العاطفة في النظر للأمور الخاصة بفريقها خاصة مسألة بقاء ذيد أو عبيد من اللاعبين .. لأن البقاء دائماً في المستطيلات الخضراء يكون للأفضل والأقدر .
* لو كانت إدارات ومجالس الهلال المختلفة تتعامل بمنطق هولاء الرافضين للإستغناء عن اللاعبين .. لكن نشاهد حتي اليوم في كشف الأزرق لاعبين أمثال قاقرين وفوزي المرضي وجكسا ودكتور كسلا وطارق أحمد آدم واسامة الثغر وهيثم مصطفي وغيرهم من أفذاذ الأقمار.
* لو دامت لأولئك لما وصلت ألي سيف مساوي .. لذلك من البديهي أنها لن تدوم لقمرنا الضاوي .
* شطب مساوي سيضع المجلس الهلالي في تحدي كبير للغاية وهو أن يكون القادمين أفضل من المودعين .. خاصة في الدفاع الأزرق الذي لم يتم تدعيمه في الفترة الحالية إلا بمحمد بخاري فقط .
آخر مداد ..!
التحية لشاعرة الهلال سوهندا وهي تودع الخلوق مساوي بحروفها الأنيقة وتقول
غالبنا الوداع،،،، يا الفيك كتر وقيفنا
يارمز النضال،، درناك خريفنا وصيفنا
صمام الأمان،،،، يا البيك بنتم كيفنا
ماااااقصرت،،،،،، سميناك دفاعنا وسيفنا
تاريخك جميل،،،، ناصع بياضك إنت
زي بدر التمام في افريقيا ظاهر وبنتا
عااااصي،، وقاسي،،، ماشفناك في يوم لنتا
عزيت الهلال،،،،، حاشاك ليو ماهنتا
مليت بي الوجعه،،،،، سقيت البقابلك وراوي
ياالحارق الخصوم ،،،،بي الخبره ليهم كاوي
محل ماتمشي بي الدعوات تنور ضاوي
يا سيفنا الهميم ،،كابتنا يامساوي .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019