• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-06-2021
محمد كامل سعيد

هل ينجح المريخ في مصالحة الجماهير..؟!!

محمد كامل سعيد

 1  0  1880
محمد كامل سعيد

* يخوض مريخ السودان السبت مباراته الحاسمة بملعبه بام درمان في الدور التمهيدي ببطولة الاندية العربية.. ولعل الموقف السابق والدرس القاسي الذي مرّ به بطل السودان في جولة الذهاب بجيبوتي يضع جميع اللاعبين امام تحديات كبيرة وصعبة وعميقة..!!
* وبالرجوع للدرس العميق الذي تابعناه في الذهاب نجد ان الاستهتار برفقة الاستهوان والثقة فيها هي التي قادت الفرقة الحمراء السودانية الى التواضع والتراجع والنتيحة التعادلية والعرض الباهت.. وهنا لا نعفي الظروف التي حاصرت الفريق من ما حدث..!
* وحتى لا ننسى فان الترويج للكذب الذي تبنته النشرات الصفراء والحمراء عن المستوى الذي وصل اليه نجوم الفريق وجاهزيتهم والتي امتزجت بالوهم والغزل الاشتر كان له الدور الكبير في النتيحة السلبية التي انتهت عليها مقابلة جيبوتي السابقة..!!
* الحقيقة ان الوهم السابق الذي فرض نفسه على الفريق قبل عودة دييغو غارزيتو الى القيادة الفنية يستحق الوقوف عنده كثيراً واسترجاع الدروس المريرة السابقة واستحضارها قبل لقاء الحسم المرتقب بالقلعة الحمراء والذي لا يتحمل اي تهاون..!!
* عودة المريخ واستعادة الاحمر للتوازن عقب الانتصار على حي العرب باستاد الثغر في الاسبوع الثاني يجب ان نعترف بانها كانت نتيحة حتمية لسياسة الفرنسي الذي نجح في بداية تعديل الصورة التي ظلت مقلوبة لشهور لأسباب عديدة ابرزها عدم التعاون..!!
* المؤسف ان الهزة التي مر بها المريخ في بداية مشواره التنافسي في الموسم الجديد والتي ارتبطت بالتعادل مع تيلكوم في جيبوتي علاقتها مباشرة باسماء معينة ظلت تتولى امر تحريك الاحداث وتتخذ القرارات حتى ولو كانت في غير مصلحة الكيان..!!
* لقاء الاياب الحاسم حمله البعض فوق ما يحتمل والظن ان ارتفاع درجات التعبئة التي سبقت الجولة الحاسمة جعلتنا نضحك من الموقف البايخ الذي وضعنا فيه رفاق باسكال خاصة واننا لم نتوقع ان يأتي اليوم الذي يرتعد فيه مريخ المعجزات امام ممثل جيبوتي..
* لم نتخيل ان نرتعب ويتملكنا الخوف من منافس متواضع امام فريق لا مكان له على الخارطة العربية والافريقية ولعل ذلك الوضع يتطلب مضاعفة الجهود في سبيل تصحيح الصورة وتعديل الأوضاع واستعادة هيبة المريخ على المستويين العربي والقاري..!!
* نعلم ان جماهير المريخ الوفية لا ولن تتأخر عن القيام بواجبها تجاه الفريق بل على العكس نستطيع التأكيد على ان الفريق ولو تواضع امام بطل جيبوتي بام درمان فان باستطاعة العشاق قيادة الاحمر الى الدور الأول من البطولة العربية بالهتاف الداوي..!!
* وقبل انطلاقة الجولة الحاسمة نطالب نجومنا بالاجتهاد واحترام المنافس والتعامل بالجدية المطلوبة التي تناسب الوضعية الحرجة التي يمر بها الفريق والعمل على حسم النتيجة مبكراً وبعدد وافر من الاهداف ومصالحة الجماهير الكبيرة المنتشرة..!!
* على نجوم المريخ ان يتذكروا اهمية جولة السبت التي تعتبر هي الأولى للفريق على ملعبه ووسط جماهيره هذا الموسم على اعتبار انهم بدأوا الدوري من كسلا وبورتسودان وانطلقوا عربياً في جيبوتي ومن هنا تنبع الاهمية يبقى الانتصار مهماً وضرورياً..!!
* ونتمنى ان ينظر رفاق العجب للقاء الحسم من زاوية انه البداية او النقطة التي سينطلق منها الاحمر الى تحقيق غاياته الكبيرة سواء على المستوى المحلي او العربي او الافريقي مع الاشارة هنا الى ان الاحمر انهى الموسم الماضي (مولاي كما خلقتني)..!!
* ونكرر تذكير لاعبي المريخ بالحقيقة الثابتة والتي تؤكد ان الكرة لا تعرف الاسماء ولا تعترف لا بالتاريخ ولا البطولات وانما هي تعطي من يعطيها ويضاعف الجهد ويسكب العرق داخل الملعب وهذا لا يمنع تلكوم من تحقيق المفاجأة ويعبر على حساب المريخ..!
* تخريمة أولى: ينطلق الاسبوع الثالث للدوري الممتاز بسبع مقابلات ملتهبة السبت ولا احد يعرف حتى الان تفاصيل الأموال التي ستتسلمها الاندية من الشركة الراعية او القناة الناقلة.. في تكرار متواصل للازمات السنوية التي يقوم الاتحاد ببطولتها..!!
* تخريمة ثانية: مباراة هلال الابيض وضيفه الهلال العاصمي ستسحب انظار المتابعين واهتمامهم في بداية الاسبوع الثالث وبلا شك فان البداية المتواضعة للتبلداوي والهزيمة التي تجرعها ابناء ابراهومة في عطبرة ستلقي بظلالها على المواجهة.. وربنا يستر..!!
* تخريمة ثالثة: الزحمة المريخية ستبدأ اعتباراً من الاسبوع الحالي وعقب مباراة تليكوم حيث سيؤدي الاحمر الثلاثاء مباراة اهلي مدني ويغادر بعدها الى غينيا ويعود للدوري ثم الاعداد لجولة الاياب الافريقية ثم الدور الاول عربياً.. وده الزمان كنا خايفين منو..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    OMER 02-04-2017 02:0
    دي مش ياها نفس تخريمات عمود امبارح ؟؟
    خير مافعلت انك كررت نفس التخريمات وياريت لو تكرر كل العمود لان كل مقالاتك تحمل نفس الافكار المريضة ونفس عبارات التشاؤم والاساءة لجميع اهل المريخ :
    1- ادارة - (الرئيس طوالي , الصراف الالي , مرجان احمد مرجان )
    2-جمهور -( المخدوعين المخدرين الجمهور المغلوب علي امره )
    3-لاعبين- ( التنابلة اب قلبا ميت 1 و 2 البيه )
    4-اعلام -( المطبلاتية السماسرة الصفاقة الهتيفة الارزقية بائعي الوهم المخدراتية )
    5 -مدربين-( العطالة والعواطلية والسماسرة )
    طبعا بكرة ح تكتب لظروف خاصة لم نتمكن من التعليق علي مبارة المريخ وتيليكوم ونتمني ان يكون المريخ قد حقق المطلوب حتي لانقعد جمب الحيطة ونسمع الزيطة .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019