• ×
الأربعاء 4 أغسطس 2021 | 08-03-2021
محمد كامل سعيد

(سكة البطولة.. ما بالحوارات المشتولة)..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  2727
محمد كامل سعيد
* وتمضي الألة الاعلامية الحمراء في سكة التدمير بذات تفاصيل البؤس والسطحية والفهم المحصور عن الكيفية التي يتم بها تحقيق الارباح المالية من خلال رفع ارقام التوزيع للنشرات البائسة البايرة دون ادني نظرة للاثار السالبة لسياسة التطبيل المعتادة..
* الاشكالية الحقيقية ان اصحاب النشرات ـ الحمراء والزرقاء ـ يعرفون كيف ومن اين تؤكل الكتف.. ونجدهم يجيدون العزف على وتر العاطفة الذي لا يخيب وتنهار امامه الجماهير فتقبل بالسرعة المطلوبة على (المخدر) الذي تتباين درجاته على حسب الحدث
* ويظل استغلال المحترفين والمدربين الأجانب من ابرز المحطات التي يتفنن اصحاب المصالح في التعامل معها خاصة وانهم يجدون الفرصة الذهبية المتمثلة في عدم المام الاجنبي باللغة العربية وبالتالي فهم لا يقرأون الصحف المنتمية للفريقين الكبيرين..!!
* ولامانع من ان يقوم المحرر الفلاني بمساعدة رئيس التحرير او الناشر في تحسين الحوارات او التصريحات بحيث تسير في الاتجاه الذي يخدم المصالح الخاصة ويحقق المراد الاول والمتمثل في زيادة ارقام التوزيع والعائدات المالية.. والناس (تخم وتصر)..
* توقفت قبل ايام امام التصريحات (الفرايحية) التي انتشرت في كل الصفحات الحمراء للمدير الفني غارزيتو عقب عودته للخرطوم والتي سارت في اتجاه الكلام البارد حيث تفاعلت النشرات بكلماته بالصورة التي تروق لهم وتعمدوا التهرب من لب الحديث..!!
* ولان جمهورنا عاطفي فان اصحاب النشرات يتعمدون العزف على ذلك الوتر ولذلك نجد حواراتهم وتصريحاتهم التي يكتبونها على لسان الاجانب (مدربين او محترفين) تاتي بادر برودة طقس الخرطوم هذه الايام ولذلك يكون من الطبيعي ان تفقد النكهة..!!
* حتى الاشادات والتعليقات المتعلقة ببعض اللاعبين ومستوياتهم نادراً ما تكون صادقة والمتابع العادي يمكنه ان يقرأ ما خفي بين السطور على شاكلة ذلك الحوار (المشتول) مع اتوفيستر والذي حمل معه فضيحة بخصوص احد اللاعببين الذين لم يدربهم..!!
* المشكلة ان الايام والاسابيع والشهور تأتي بالعديد من الاحداث التي تتعاكس مع ما يقال على السنة المدربين او اللاعبين الأجانب سواء اولئك الذين يعملون في المريخ او الهلال لكن ولان ذاكرة المتابعين سمكية نجد اصحاب الشتل يتهربون من المواجهة..!!
* ان غياب الضمير والابتعاد عن المهنية واللهث المتواصل خلف زيادة التوزيع يكون على الدوام هو المحرض الأول لناشري بعض الاصدارات الرياضية او رؤساء تحريرها لممارسة سياسة الشتل والفتل والتي تقود الى بيع الوهم للمتابعين يوميا..!!
* نعود لتصريحات غرزة التي تناقلتها الاصدارات ودارت اثناء جلسة التعارف ومن خلالها تم نقل جزء من الحوار وغض الجميع الطرف عن ما دار بخصوص سؤاله عن بعض اللاعبين الذين انتقلوا للهلال واكتفوا بتاسف الفرنسي على شطب مصعب عمر..!
* ان الكذب والشتل واللف والدوران لا يبدل الواقع البائس الذي تعيشه انديتنا خاصة الكبيرة (المريخ والهلال) بل على العكس بالامكان ان تساهم تلك (الشتارة) التي يعتقد البعض انها (شطارة) الى الضد تماماً ويدفع الفريق ثمنها غالياً مع مرور الايام..!!
* بالامكان ان يخدع احد الناشرين الجماهير بحوار او تصريح مشتول تسير محاوره في الاتجاه الذي يريده الناشر او رئيس التحرير وبالامكان ان يحقق ذلك الشتل بعض النجاح لكن مرور الايام وانكشاف الحقيقة بلا شك سينعكس سلباً على الاصدارة ككل..!!
* صدقوني التوغل في اتجاه التعامل بكل التعصف سواء في الحوارات المشتولة او غيرها من التصريحات سواء للاعبين او المدربين الاجانب والوطنيين لا ولن يفيد بل على العكس سيظل هو العقبة التي تعترض مسيرتنا ويبعدنا من البطولات في كل عام..!
* تخريمة أولى: اجريت حواراً قبل سنوات مع صديقي البرازيلي هيرون ريكاردو الذي تجمعني به صداقة عميقة.. واذكر انني وعندما ذهبت الى تسليمه نسخة من الصحيفة التي نشر فيها الحوار سألني باللغة البرتغالية عن ما هو مكتوب في ذلك الحوار..
* تخريمة ثانية: وعندما هممت بترجمة ما ورد في الحوار اوقفني وقال مازحاً انتظر سافسر واترجم او اتوقع ما كتبته هنا ـ واشار بأصبعه للمانشيت الرئيس ـ وقال: (ريكاردو لا يفقه شيئاً في كرة القدم وانما هو محتال برازيلي) فانفجر الجميع باضحك..!
* نخريمة ثالثة: يا جماعة بالله عليكم تعاملوا بالمنطق (وماتطلعوا بينا العالي كده.. هدوا الامور وروقوا المنقة وبطلوا "هجص" وخليكم قريبيين من انديتكم وساعدوها بالمنطق والرغبة والنية السليمة بمعزل عن التفكير في المصالح الخاصة والمكاسب المالية)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ORWA 02-02-2017 01:0
    ياخ والله اسخف صحفي ماعندك شي تقدمو غير تبخيس الناس وما عندك قدرة على مواجة مزمل وتكتب الناشير همز ولمز فقط
  • #3
    محمدابراهيم 02-02-2017 01:0
    سألك بالغه البرتقالية ؟؟؟؟؟؟ يسألك الله بتجيد البرتقالية الكترابه والله زنان زن
  • #4
    Omer 02-02-2017 11:0
    كلامك صاح بس اسلوبك مامقبول
    معظم اراءك في السابقة صحيحة بس الاسلوب منفر وشخصنة القضايا بتضعف من حجتك ومن منطقك .
    ابتعد عن الاساءات والعبارات المحفوظة وابتعد عن التريقة الحامضة .
    النصيحة والنصح يتطلب قبولهما اخيتار الالفاظ والكلمات المشجعة وليس المنفرة والاسلوب السلس البعيد عن الاساءات والتجريم .
    ....وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ... الاية
  • #5
    عثمان جميل - قطر الدوحه 02-02-2017 11:0
    أقسم بالله العظيم الرد عليك حرام ... وانا لم أقرأ مقالك يكفيني العنوان وفهمت المضمون لكن أقول لك موت بغيظك وأنت أصبحت سبه في جبين المريخ لأن ماكتبه عن المريخ العظيم وبهذا الحقد الكبير والذي ملأ قلبك الأسود والى متى ستظل تدور في فلك أوهامك لقد تجاوزك الزمن والشيء الغريب أن مايسمى بكتاب الهلال من المشجعيين المتشنجين أمثال شوربجي ويعقوب حاج أبكر يهللون ويكبرون لما تكتبه من حقد على رئيس النادي المحبوب الغالي الوالي الرئيس للمريخ طوالي وأصبحوا ينقلون كتاباتك بل هجومك على المريخ نقل مسطره في اعمدة خطرفاتهم .
    أتمنى أن تعلن من اليوم وبصورة واضحة للعيان بأنك إنسلخت من المريخ وتحولت لتشجيع الهلال ونحن أصلا نشك في مريخيتك لأنك (غواصه) مزروعه في المريخ .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019