• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد كامل سعيد

ماذا استفاد المريخ من مشاطيب الهلال..؟!!

محمد كامل سعيد

 15  0  3660
محمد كامل سعيد

* وجدت لجنة المريخ نفسها في ورطة كبيرة بخصوص متاخرات عمر بخيت ومصعب والتي قد تصل الى (2 مليار) بالتمام الكمال.. وعلى الرغم من ان اللجنة اودعت شيكات بذلك المبلغ الاّ ان الاتحاد رفض الفكرة وهدد بشطب آخر لاعبين تعاقد معهما الاحمر..
* وبالعودة الى (الزيطة) التي احدثها جل المنتمين الى المريخ قبل واثناء وبعد التعاقد مع (المعلم عمر) والحارس المعز محجوب وقبلهما القائد السابق لصقور الجديان والهلال هيثم مصطفى سنجد انها ـ اي الزيطة ـ لم تخرج عن دائرة المكاواة..!!
* لقد نسي الجميع تقدم الثلاثي في السن وعزفوا على وتر الخبرة واكدوا ان المريخ سيستفيد من صولات وخبرات (كباتن الازرق) وتناسوا حقيقة ان الهلال استغنى عن خدمات الثلاثي بسبب تجاوز اعمارهم للنصف الثاني من الثلاثينيات..!!
* وعملياً ثبت ان الفكرة او المنطق الذي استند عليه اصحاب التعاقد مع مشاطيب الهلال كانت عبارة عن تجاوز غريب ما كان له ان يحدث لو لا ان سياسة التعصب والسعي دوماً للمكاواة بين بعض الكتاب هي التي فرضت نفسها على جل المريخاب منذ سنوات..
* الحقيقة لقد صارت سياسة المريخ خلال السنوات الاخيرة سلبية جداً واصابتنا بالتعب من مضغ (لبانة) الاحتراف التي وصلت مرحلة الحموضة وصارت لا تجدي ولا تفيد بعدما صارت هي السند الاول لاي فكرة عنوانها التعاقد مع فائض عمالة الهلال..!!
* وبصرف النظر عن ما يقوم به مجلس ادارة الهلال نرى ان فكرة التعاقد مع مشاطيب الازرق اثبتت فشلها ونحن هنا لا نحتاج لكبير عناء حتى لاثبات ذلك الفشل بدليل (الزنقة) الحالية التي وقعت فيها لجنة التسيير بخصوص اموال عمر بخيت..!!
* حتى المعز محجوب فقد تابعنا مساهمته في هزائم مريرة تعرض لها الاحمر في بطولة الدوري.. وحتى المباريات التي حقق المريخ الانتصار فيها وبعدد وافر من الاهداف كانت شباك الفريق مفتوحة لاستقبال هدف على اقل تقدير في كل مباراة ..!!* اما (الضجة) بكري المدينة فان نجاحه يبقى نسبياً خاصة اذا قارناه مع ما حققه النجم الهداف هيثم كمال طمبل مع المريخ سواء في البطولات المحلية او المسابقة الافريقية مع مراعاة الفارق الخرافي في المهارة والحاسة التهديفية بين النجمين..!!
* لقد خسر المريخ الكثير من الأموال في الصفقات التي اكملها وكان ابطالها (مشاطيب) الهلال ولا زال النادي يدفع الكثير من المليارات وبطريقة كشفت لنا انه لم يستفد لا فنياً ولا ادارياً من الدروس المريرة السابقة التي سارت في ذات الاتجاه الحالي..!!
* واذا اجرينا جرد حساب عشوائي وبالارقام الظاهرة سنجد ان التعاقد مع المعز وعمر بخيت وهيثم مصطفى ـ وجميعهم تقلدوا شارة كابتنية الهلال ـ ابتعد تماماً عن منطق الاشياء وفكّر فيه قادة المجلس من زاوية واحدة هي (المكاواة) وبس..!!
* امامنا الان صفقة الصاعد الواعد محمد عبد الرحمن والتي تختلف تماماً عن الصفقات المضروبة المتعلقة بالثلاثي المذكور والظن ان بامكان عبد الرحمن ان يقدم ما فشل فيه من سبقوه في التحول من الكشف الازرق الى الاحمر..!!* الوقوع في الخطأ يبقى من البديهيات خاصة في مجال العمل الرياضي لكن الوضع بعد ذلك يتطلب سرعة المعالجة مع ضرورة السعي بالصورة المثالية للاستفادة من تلك الاخطاء والاجتهاد قدر الامكان لتلافيها وعدم تكرارها مرة اخرى..!!* ازدحام تشكيلة المريخ من الممكن ان يجبر الجهاز الفني بقيادة الالماني انطوني على وضع اما بكري المدينة او كلتشي او ميدو على دكة البدلاء.. لكن السؤال هنا ماذا سيكون رد فعل من اجتهدوا لملء كشف المريخ بهذا الكم الكبير من مشاطيب الهلال..؟!
* تخريمة أولى: يوم الثامن من ديسمبر المقبل تنتهي فترة تكليف لجنة التسيير الحالية للمريخ بقيادة الوالي والظن ان اي اتجاه لاقامة جميعة عمومية لاختيار مجلس جديد يبقى كالسراب.. ورغم ذلك نسمع من يؤكد ويعلن ويحتفل بنجاح اللجنة في مهامهما..!!
* تخريمة ثانية: اذا كانت ابرز واهم مهمة اوكلت الى اللجنة وتمثلت في الاعداد لاقامة الجمعية العمومية لم يتكفل لا رئيس اللجنة ولا اعضاء في الترتيب لها فكيف يريد البعض اقناعنا بان ناس الوالي نجحوا في مهمتهم..؟!!
*ية عمومية نموذجية توازي وضعيته ومكانته المرموقة ليخرج بنا ولو قليلاً من دائرة الاجماع السكوتي الحالية..
تخريمة ثالثة: لا ادري الى متى يظل قادة المريخ يتهربون من ضرورة ان يتنسم النادي العملاق عبير الديمقراطية ويشرع في اقامة جمعية عمومية نموذجية توازي وضعيته ومكانته المرموقة ليخرج بنا ولو قليلاً من دائرة الاجماع السكوتي الحالية..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صفوه 12-01-2016 10:0
    والله انت انسان غريب جدا. ياخ انت دائما انسان سلبي ومحبط.مجلس اداره دفع عشرات المليارات هل يعجزه سداد مستحقات لاعبين اثنين.بعدين لاعبي الهلال مثلهم مثل اللاعبين في كل الانديه يحق لهم التنقل بين جميع الانديه بما فيها المريخ وللمريخ الحق في تسجيل الاهبين الذين يرغب في تسجيلهم من اي ناد كان. هنالك لاعبين من انديه اخري لعبوا في المريخ ولم ينجحوا لماذا لم تذكرهم.لماذا تنتقد لاعبي الهلال فقط.تتحدث عن ابرز مهمه للمجلس هي انعقاد الجمعيه العموميه وهنا تبرز للقارى قله فهمك و محدوديه فكرك الضحل. مهمه اللجنه الاساسيه هي تسير شوؤن النادي لحين انعقاد الجمعية العمومية وهو مانجحت فيه تماما لجنه دفعت استحقات الاعبين والاجهزه الفنيه والدائنين. لجنه دعمت التسجيلات بمليارات الجنيهات لجنه سجلت افضل اللاعبين في الساحه لجنه توفر افضل اعداد للموسم الجديد لجنه تعاقدت مع طاقم فني مقتدر لجنه تعني بتوفير الدعم للرديف و للانشطه الاخري بالنادي. لجنه تخطط لقيام اكبر مشروع استثماري للنادي يضعه في مصاف الانديه المقتدره ماليا والكثير الكثير رجال ضحوا بوقتهم ومالهم علي حساب اسرهم لخدمه ناديهم ثم ياتي امثالك للتقليل من جهدهم. نحن جماهير المريخ العظيم نقدر جهد الرجال حتي وان كنت انت واحد منهم لكن لن ننساق خلف كتاباتد المحبطه والمليئه بالحقد والكراهيه والكذب. بمن سوف تاتي جمعيتك العموميه؟ بقريش وليمونه و شخص الضعيف جدا؟ انتم لا تستطيعون اداره بيوتكم دعك من نادي كبير بحجم المريخ.انصحك تتعلم الصحافه والحصافه من الكبير مزمل ابوالقاسم. لو عايز واسطه كلمني يا...انت
  • #2
    sahir 12-01-2016 09:0
    الى متى يظل قلبك ممتلئ بالحقد والحسد والسواد الذى عمى بصرك من كل ما هو جميل مهما كبر او صغر ونجاح اللجنه لا يحتاج شهادة الصغار امثالك لانك لا تسوى شئ قال ديمقراطية قال
  • #3
    ابو خالد 12-01-2016 08:0
    يا محمد كامل ابعدوا الواد سيد الطبال وكل الامور سوف تكون على مايرام وعلى ما تشتهي السفن .. اما مع وجوده لا اظن ان يستقيم الطل ....
  • #4
    عماد عثمان - جدة 12-01-2016 07:0
    أتمني أن أراك متفائلا و لو للحظة
    أرجو أن تعاود طبيبا نفسيا لوصف علاج مناسب من فوبيا الوالي و مزمل
  • #5
    غوول 12-01-2016 07:0
    ومإذا استفاد منك انت بالذات
    ماذا استفاد المريخ من مشاطيب الصدى
  • #6
    صلاح ابراهيم محمد 12-01-2016 06:0
    والله انت تفقع مرارة المريخاب إلا تعلم أن كرة القدم اليوم أضحت اكل عيش لكل اللاعبين؟ بربك مين غير الوالي يستطيع أن يسجل لاعبا واحدا اما يكفيك لجنة التسير المضت كم لاعب سجلت ومن منهم اليوم ظل بالكشف؟ تسجيلات العام الماضي لم تكلف لجنة التسير مليارا واحدا وانت من علقت علي ذلك بنجاح اللجنة ، ياخي ارجوك رجاءا خاصا حل عنا ودعنا مع الوالي بكل اخفاقاته ولسنا في حوجه لافاداتك المضروبة. تحدثنا عن مشاطيب الهلال وتغمض عيناك من تسجيلات مشاطيب المريخ للهلال هل نسيت فيصل موسي وارجو وغيرهم كثر..
  • #8
    والله انا هلابي علي السكين لكين رايك سليم وسديد الكورة شباب 12-01-2016 02:0
    والله انا هلابي علي السكين لكين رايك سليم وسديد الكورة شباب وشية خبرة ودماء حارة والله البحصل في الاحمر الوهاج مابسر لاعدو ولاحبيب بالتوفيق يارب
  • #9
    OMER 11-30-2016 05:0
    المريخ استفاد كثيرا منهم وحتي ان اخفق احدهم فهو اخفاق طبيعي يمكن ان يحدث لاي لاعب بغض النظر عن الفريق الذي جاء منه .
    بس انت اكتر واحد استفاد من مشاطيب الهلال لانو لو رجعنا للارشيف لوجدنا معظم مقالاتك ان لم يكن كلها تتحدث عن مشاطيب الهلال , مع افلاسك الفكري اصبح مشاطيب الهلال مادة دسمة ثابتة في كل عمود .
    مواضيعك منذ ان بدأت اقرأ لك هي : 1-مشاطيب الهلال , 2-اللاعبين المصريين بالمريخ ( البهوات ) ,3- المحترفين الاجانب ( التنابلة ) ,4- مزمل ( المطبلاتي المخدر ووووو ) 5-اضافة لجمال الوالي ( الصراف الآلي ) .
    اتحدي اي زول يقول انو يوجد لك عمود يخلو من هذه المواضيع الخمسة .
  • #10
    د الشريف 11-30-2016 04:0
    احسن حاجة تحققت من تسجيل مشاطيب الهلال عمر بخيت والمعز ان الصحفى المحترم صاحب الكرات العكسية المتقنة وجد موضوعا يلت ويعجن فيهو .. المشكلة ان كراتك العكسية كلها طلعت فشنك وتخريماتك بيش !!!
  • #11
    مصطفى محمد علي 11-30-2016 03:0
    نهديك فكرة عمود بكرة وهو إبعاد باسكال ذلك العجوز الذي سجله المريخ وأصبح حضري آخر وبعد بكرة ممكن تكتب عن راجي كابتن المريخ وأيضا لعبه بالمريخ الكيان ولحدي بعد يومين حنفتش ليك في فكرة أخرى يا أبو الفهم ...
  • #13
    حسن الامبن 11-30-2016 02:0
    كلاتشي ابدع وامتع مع زعيم السودان
    طمبل سابق كلتشي علي الهداف والان اقرب للعيبة المريخ
    بكري قدم للمريخ الكثير في المحفل الافريقي والمحلي
    بالعكس اصبح اي لاعب انتقل من الهلال للمريخ ينجح والي الهلال من المريخ فشل
    حتي تراوي في اول موسم له مع الزعيم كان مقنع
    وفي الطريق اطهر ان شاء الله يبدع مع المريخ موتوا بغيظكم
  • #14
    الجاكومي 11-30-2016 01:0
    انت يا العشا باللبن ديمقراطية شنو بلدك كلها حاكما زول خريج ثانوية فاقد تربوي زيك سيم سيم .فشنو انت مع العصيان ولا ضدو مع العلم .. العلامة مزمز حفظه الله مع العصيان شفت كيف المريخاب شفوت
  • #15
    Mohamed khalik 11-30-2016 01:0
    اتمني ان تري في المريخ شيئا جميلا المعز لولاه لخسر المريخ مركز الوصافه قدم اجمل مباره له مع المريخ ضد اهلي شندي في شندي والبرنس قاد النريخ للثنائية وعمر بخيت كان بمثابة المدرب في الملعب والمج
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019