• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
محمد كامل سعيد

انتصر المريخ .. واخفق مشاطيب الهلال..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  4061
محمد كامل سعيد

* حقق المريخ أول انتصار في الممتاز وعاد بأغلى 3 نقاط من عروس البحر الاحمر بعدما كسب حي العرب العائد بعد غياب لخمسة اعوام.. ولعل المستوى المتواضع الذي ظهر به ابناء غارزيتو كشف لنا حجم الوهم الذي عشناه طوال فترة الاعداد البائسة..!!
* وعلى الرغم ما قيل من عبارات غزل شتراء وتالق الدفاع المريخي الاّ ان رعونة مهاجي الفريق المضيف وعدم تركيزهم هي التي كتبت للاحمر العودة بنقاط الفوز.. وتلك الفرص السهلة نتجت عن هفوات ظلت منذ سنوات من العلامات المميزة للمريخ..!
* لقد اثبتت الايام والسنوات فشل التسجيلات المريخية ـ سواء الرئيسية او التكميلية ـ وذلك لاعتماد لجنة التسيير فيها على السماسرة وابتعادهم عن النظرة الفنية.. والظن ان التواضع والتراجع الكبير والقصور الواضح في قلب الدفاع ولسنوات يعزز ما قلناه..!!
* المباريات الودية كشفت حقيقة مستوى العاجي باسكال والذي تسبب في ولوج اكثر من هدف في الشباك الحمراء.. حتى الخسارة السابقة امام الشرطة القضارف سنجد ان هدف جمعة في شباك عصام نتج من هفوة و(جلطة) وقع فيها واوا الذي قدموه للوسط..!!
* نعم انتصر المريخ وحقق الأهم واستعاد التوازن.. وعلى الرغم من تواضع المستوى وتراجع الاداء الاّ ان الفوز يبقى من الاهمية بمكان بالذات في هذا التوقيت الصعب لكن ذلك لا ولن يعني باي حال من الاحوال بلوغ المارد للدرجة التي يحلم بها العشاق..!!
* الانتصار يجب ان يجد التعامل المثالي من الاعلام والذي لن ننسى دوره السلبي في التراجع والتواضع الذي حدث من المفاجآة التي وضع الجماهير فيها باوصفاه الكاذبة لما وصل اليه الفريق من الجاهزية واستناده الكبير على العاطفة في وصف المعسكر..
* التجارب المريرة التي عاشها المريخ وعانى منها في الشهور التي اعقبت الاطاحة بالفرنسي بعد المؤامرة الدنيئة اياها يجب ان تجعل كل افراد الاسرة المريخية يتعاملون مع القادم بكل الحذر والسعي قدر الامكان للاستفادة من ذلك الدرس القاسي والعميق..!!
* وعلى الجميع ان يتعاملوا مع الواقع المتردي الحالي بشئ من الحكمة مع ضرورة ابعاد السماسرة ومحاربتهم وتحجيمهم حتى لا يتكرر المشهد الحزين والذي يستفيد منه الارزقية في حين يدفع المريخ الثمن غالياً ويصدر الهم والحزن للمحبين الغلابى..!!
* وحتى لا ننسى فان مجريات لقاء أمس الاول كان بالامكان ان تقود الضيف للتعادل ذلك من خلال الفرص العديدة والسهلة التي تهيأت امام مرمى عصام وضاعت بعدم التركيز والاستعجال وغياب الخبرة للاعبي حي العرب حديث العهد بالممتاز..!!
* الواقع يحتم على الاسرة المريخية بداية من المجلس ومروراً بالجهاز الفني واللاعبين وانتهاء بالاعلام والجمهور التعامل مع الحالة التي يمر بها الفريق هذه الايام بشئ من المنطق البعيد عن التهويل والنظر للمستوى من زاوية انه يحتاج لتكاتف الجميع..!!
* التحية للجهاز الفني بقيادة الخبير غارزيتو الذي اثبت عملياً خطأ المطبلاتية الذين دبروا له مؤامرة كان هدفها بعيد عن مصلحة المريخ والدليل ان الفريق تاه وفقد البوصلة وتخبط في المشوارين المحلي والافريقي ليعود الرجل بعد خسائر عديدة لا حصر لها..!!
* نعود ونتساءل عن موعد توقيع التسيير للعقد مع الفرنسي..؟! وهذا السؤال علاقته مباشرة بغياب الاحترافية والشفافية خاصة وان الرجل شرع في عمله دون ان يعرف راتبه وقاد الاحمر لاول فوز في محلي وفي الطريق التاهل العربي المرتقب..!!
* الفوز على حي العرب اعاد الثقة المفقودة للاعبين والجماهير لكن الخوف ان يفشل الاعلام في المحافظة على هذه الثقة ونتابعه وهو يساهم في تسربها من بين اقدام النجوم بذات الطريقة التي حدثت عقب العودة من انطاليا والدوحة.. فحذاري ثم حذاري..!!
* تخريمة أولى: للمباراة الثانية يغيب محمد عبد الرحمن عن التسجيل والظن ان اللاعب متأثر بالشحن الزائد والكرنفالات الاحتفالية التي اقامها له هواة التعصب الذين فيما يبدو انهم نسيوا او تناسوا ان تلك الهيلامانة هي التي كتبت الفشل لمشطوب الهلال هيثم..!!
* تخريمة ثانية: اتحاد الكرة لا يزال يتباطأ ويسوّف ويتهرب من توقيع عقد الرعاية والنقل التلفزيوني ولن نتعجب اذا انضمت مباريات الاسبوع الثالث بالمسابقة لسابقاتها وتساوت معهم في غياب النقل المباشر.. ولا عجب فهو اتحادنا السوداني للفشل..!!
* نخريمة ثالثة: صوم الهجوم الاحمر عن التسجيل في مباراتين على التوالي يحمل معه العديد من الاشارات السالبة خاصة للتناول الاعلامي السطحي وتعامله بكل العشوائية مع مشاطيب الهلال.. وعليه نطالب بقليل من الموضوعية في التعامل يرحمكم الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد مصطفى 02-02-2017 10:0
    ومن قال لك مشاطيب الهلال لوكنت شجاع كنت كتبت الحقيقة الهلال شطبهم وقالو ماشين لوزان
  • #2
    بابا 02-01-2017 01:0
    العجب فاشل كمهاجم صريح وعندما ينصلح حال لياقة اللاعبين سيقوم كلتشى بالمطلوب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019