• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد احمد سوقي

مؤامرة مريخية ضد الهلال بدعوة بشة وكاريكا لأمريكا

محمد احمد سوقي

 7  0  3442
محمد احمد سوقي


قرار مجلس الهلال في جوهره مقاطعة للصحف الرياضية والسياسية

تلقى نجما الهلال بشة وكاريكا دعوة من الإتحاد السوداني الامريكي لزيارة أمريكا لمدة اسبوع يؤديان خلالها احدى المباريات لإمتاع الجالية المتعطشة للفن الكروي السوداني.
ويعتقد بعض الأهلة أن هذه الدعوة التي يقف وراءها بعض مريخاب أمريكا مؤامرة ضد الهلال هدفها إبعاد النجمين من المشاركة مع الفريق في قادم المباريات حتى يفقد بعض النقاط التي تعيد المريخ للمنافسة على البطولة،وقد برر هؤلاء الأهلة سوء نية من قدم الدعوة لبشة وكاريكا بعدم إختيار نجوم مؤثرين من المريخ مثل رمضان عجب وضفر والإكتفاء ببكري المدينة وعلي جعفر وكلاهما كان موقوفاً وغير جاهز للمشاركة مع المريخ.
بما أن الأمر بين أيدي الجهاز الفني فليس في الأمر ما يزعج لأنه يستطيع بعد دراسة الأمر وتقدير الموقف أن يتخذ القرار بعدم الموافقة إذا كان سفرهما سيضعف الفريق ويعرضه للخسارة في الممتاز فالقضية في يد الهلال الذي لن يفرط بأي حال من الأحوال في مصلحة الفريق.
قرار مجلس الهلال لن يصمد طويلاُ
× أصدر مجلس إدارة الهلال قراراً بمنع كل من ينتمي للنادي من إداريين ومدربين ولاعبين وجهاز فني من الادلاء بأي تصريحات أو اجراء حوارات مع الصحف الرياضية والسياسية لأن كل أخبار النادي ستكون حكراً على الموقع الرسمي للنادي الذي تستطيع كل الأجهزة الاعلامية أن تأخذ احتياجاتها منه.. وطالب الأمين العام الذي جاء التصريح على لسانه الصحف الرياضية والسياسية بالالتزام بهذا القرار وعدم محاولة الحصول على الأخبار مباشرة.
× إن هذا القرار الذي اتخذه المجلس لن يصمد طويلاً وسيتم التراجع عنه كما حدث في كثير من القرارات وعلى سبيل المثال لا الحصر فقد سبق أن اصدر المجلس قراراً بمقاطعة بعض الصحف الرياضية ثم تراجع عنه قبل مباراة هلال مريخ في محاولة لحماية نفسه من أي ردة فعل عنيفة في الصحف إذا كانت النتيجة سلبية ولذلك فإن هذا القرار سيلغى قبل أي مباراة مهمة أو أزمة تواجه الفريق أو المجلس الذي لايعرف قيمة الصحف الا عند الزنقة.
× إن قرار منع منسوبي النادي من الادلاء بأي تصريحات مباشرة لأجهزة الإعلام هو في جوهره مقاطعة للصحف الرياضية والسياسية وحرمانها من ممارسة حقها في الحصول على الأخبار والمعلومات بالطريقة التي تريدها هي وحسب رؤيتها وأسلوب عملها.
× ورغم أن مجلس الهلال حاول أن يخفي عداءه لبعض الصحف بالاختباء خلف حصر كل الأخبار في موقع النادي إلا أن لغة القرار وسرعة اتخاذه قد فضحت نواياه نحو صحف بعينها يعتقد أنها تثير له المشاكل ولا تدين له بكامل الولاء ويبقى اخيراً السؤال المهم هل كل الصحف ستأخذ اخبارها من الموقع أم أنه سيتم التسريب لبعض الصحف الموالية ثم يدعي المجلس أنه لا علاقة له بذلك وأن القرار ساري على جميع الصحف التي تعلم انها لا تتساوى في نظر المجلس الذي ينحاز بشكل واضح ومكشوف نحو بعض الصحف.
حديث بلاتشي عن التدخل في شؤونه تبرير لفشله
× نواصل اليوم الحديث عن مباراة الهلال والأمير التي لعب فيها المدرب بلاتشي بطريقة 2/4/4 والتي درج على أداء كل المباريات بها رغم ان طريقة اللعب ينبغي تحديدها حسب قوة المنافس وظروف المباراة والمهام المطلوب من اللاعبين تنفيذها خاصة وأن فريق في مستوى الأمير كان المفترض أن يلعب الهلال أمامه بطريقة هجومية صريحة يمارس فيها ضغطاً متواصلاً على الأمير حتى مرحلة الانهيار ليحقق فوزاً كاسحاً يرهب به كل الأندية المنافسة ويؤكد عدم قدرة أي فريق لإيقاف زحف الهلال المقدس نحو البطولة ولكنه حقيقة لعب بمهاجم واحد هو سادومبا في أغلب زمن المباراة بعد رجوع كاريكا وشيبولا للوسط وانطلاقاتهما بالأطراف في بعض الأحيان ولذلك قلت فعالية الهجوم باحراز سادومبا وكاريكا لهدفين فيما أحرز الهدفين الآخرين لاعب الوسط نزار والطرف الشمال بويا وكما قلت بالأمس كانت مباراة الأمير فرصة لاشراك العناصر الشبابية في الهجوم والوسط حتى تكتسب الثقة وحساسية المباريات وتكون جاهزة للمشاركة في اي مباراة ولكنه فضل اللعب بكبار النجوم فيما عدا تغيير واحد أتاح فيه الفرصة لبشة الصغير الذي أظهر امكانيات كبيرة ونجح في إعطاء الفريق شكلا جميلا كان سيكون أكثر روعة لو أتاح المدرب الفرصة لثلاثة أو أربعة عناصر شبابية.. واعتقد أن المدرب بلاتشي هو الذي يتحمل مسؤولية خسارة الفريق للنقاط وعدم ظهوره بالمستوى المطلوب في عدة مباريات ولذلك سعى لتبرير موقفه بحديثه عن عدم ارتياحه ومعاناته من التدخلات في عمله والتي لو كان مدرباً صاحب شخصية لاعلن رفضه لها حتى لو أدى ذلك لاستقالته من تدريب الفريق ولكن حديثه كان لاستدرار عطف الجماهير التي هتفت ضده في بعض المباريات وهي التي لا تعرف المجاملة في مصلحة الفريق.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بوكو 08-28-2016 11:0
    مافي فريق محترم يترك لاعبيه يسافرون اثناء الدوري
    لم نسمع أو نرى هذا في الدوريات الاخرى
  • #2
    جلابي - الدوحة قطر 08-28-2016 10:0
    ماذا فعل بشه او كاريكا لينقصهم الهلال
    اتركو الضلال الصحفي واكتبو عن حقائق الفريق ..عن اي مؤامرة تتحدثون ولماذا ىتزجون اسم المريخ حتي في الزيارات العادية ..تحدث بمنطق يا هذا واستغفر ربك فيما تكتب من مهاترات
    قال مؤامرة قال
  • #3
    بكري عبده 08-28-2016 10:0
    هو المريخ ما عندو حق السفه البديهو لجابسون سلمون ، يجى يسفر بشه وكاريكا لامريكا ؟
  • #4
    رشدي55 08-28-2016 09:0
    ايعقل ان يكون هذا تفكير وتحليل صحفي
    والادهي ان تاتي من صحفي مثلك اكتسب من الخبرات ما فيه الكفاية
    لعب الهلال من غير بشة وكاريكا
    يا تري كانت مؤامرة مريخية أيضا ان يغيبون عن بعض المباريات
    هل الهلال هو بشة وكاريكا
    وهل اهل المريخ سزج لهذا الحد
    ارحمونا يرحمكم الله
  • #5
    Talal 08-28-2016 05:0
    ياخ الله يكفي الهلال شرك وشر الجماعة الباقين أتباع الرئيس الهارب....!
    غايتو إنت والمدعو معتصم محمود حاتجيكم جلطة سكري من القهر والغيظ والحقد علي الهلال سيد البلد
  • #6
    أبو حسام 08-27-2016 10:0
    أرحمونا يرحمكم الله
    هل هذا وقت تجريب
    بين السطور تحمل الكثير الكثير والذي حاولت اخفائه لكنك لم ولن تستطيع تمرير اجندك الخاصة والمغلومة للجميع
    قال نجرب الشباب قال
    الهلال في أخطر منعطف يا أستاذ
  • #7
    الفاتح نقد 08-27-2016 04:0
    بالله ده كلام ولا ده اعلام ..دعوة من رابطه بامريكا ليشه وكاريكا الغرض منها اضعاف الهلال حتى يخسر ما تبقى من مباريات (موامره مريخيه) حسبنا الله ونعم الوكيل .. هذا هو اعلام بلادى ....وهذا هو الفهم
    بعنى نفهم من الكلام ده انو بشه وكاريكا سوف يتم اقتيادهم لامريكا بواسطه فرقه من الكوماندوز والمارينز محرشين بواسطه مريخاب امريكا
    هذا زمانك يا مهازل فامرحى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019