• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
محمد احمد سوقي

وليد علاء الدين حاضر ومستقبل الهلال.. وكاريكا سيعود إلى مستواه الحقيقي

محمد احمد سوقي

 7  0  3260
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي

× في العام الماضي واجه الهلال فريق تشلسي الغاني في مباراة ودية إستعدادا للموسم وقد إنتهت المباراة بفوز الهلال بهدفين وقد تألق في تلك المباراة اللاعب الشاب وليد علاء الدين بشكل لافت بمهاراته العالية في الاستلام والتمرير والتهديف وخلق الفرص وأعاد للأذهان من خلال ذلك اللقاء ذكرى صانع الألعاب العظيم وحبيب الملايين هيثم مصطفى وقد شعرتُ أن هذا اللاعب سيكون له مستقبل كبير في الهلال وسيحل مشكلة صانع الألعاب مع مرور السنوات.
× وفي هذا العام ومن خلال معسكر الهلال الإعدادي في الفجيرة ظهر وليد علاء الدين بشكل رائع نال إستحسان الجميع لدرجة أنه كان أحد نجوم المعسكر وقد تألق في مباراة لوموكوتيف الاوزبكي وكان من اسباب تحويل الهلال تأخره بهدف لفوز بثلاثة أهداف وبعد ذلك أصبح الكثيرين يطالبون بإشراكه في قمة الإستقلال وبالفعل تم الدفع به في مباراة الهلال والمريخ في الشوط الثاني وظهر بشكل جيد ولم يتهيب التجربة ليؤكد أنه مشروع لاعب كبير وبعد ذلك شارك في مباراة الأهلي شندي الصعبة في أولى مباريات الدوري الممتاز ثم لعب أمس الأول أمام الأمل عطبرة وساهم في فوز الهلال بثلاثية مسجلاً الهدف الأول للفريق وهو أول أهداف الهلال في الدوري هذا الموسم.
× وإذا كنا قد أشدنا باللاعب الشاب والواعد وليد علاء الدين فإننا نشيد ايضاً بالمدرب البلجيكي باتريك اوسيموس والذي كان شجاعاً بإعتماده على هذا اللاعب الشاب وثقته الكبيرة فيه وهذا شيء لا نشاهده كثيراً في المدربين الأجانب فالمدرب الأجنبي يكون كل همه تحقيق الانتصارات لهذا فهو يعتمد على اللاعب الجاهز وصاحب الخبرة والتجربة لهذا فإن جرأة المدرب البلجيكي في الدفع بوليد علاء الدين تُحسب له وتؤكد أنه مدرب يعلم أن المستقبل للشباب فعنصر الشباب هو نصف الحاضر وكل المستقبل.
× وبالإضافة إلى وليد علاء الدين ظهرت جرأة المدرب البلجيكي في إعتماده على اللاعب الشاب أطهر الطاهر في مركز الظهير الأيمن ففي مباراة أهلي شندي تعرض بوتاكو للإصابة فقام بالدفع بأطهر والذي لم يخيب الآمال المعقودة عليه وظهر بشكل جيد ثم شارك بعد ذلك في مباراة الأمل عطبرة ولعب بثبات وثقة كبيرة ونتمنى أن يجد محمد عبد الرحمن الفرصة ايضاً في المباريات المقبلة لأن الكرة في العالم كله تعتمد على الشباب وأكبر مثال على ذلك المنتخب الاماراتي الذي وصل للدور نصف النهائي من كأس اسيا.
× وما يقوم به الشباب في الوقت الراهن يجعلنا نعود للإشادة مرة أخرى بقرار مجلس الهلال الذي استغنى عن كبار النجوم كخطوة منطقية لاعادة بناء الفريق على قاعدة من اللاعبين صغار السن لتجديد شباب الفريق وإعادة الروح الحيوية لجسده وقد ظهرت ملامح المستقبل من خلال لاعبي الفريق الرديف فهؤلاء اللاعبين هم مستقبل الهلال وإذا نجحوا وتألقوا فإن الفريق لن يحتاج في المستقبل لهذا الجيش الجرار من المحترفين.
× أخيراً إنتصار الهلال على الأمل عطبرة خطوة في الطريق الصحيح فبعد التعادل مع أهلي شندي قلتُ أن هذا التعادل ليس بالنتيجة السيئة وأن إنتصارات الهلال قادمة وها هو الهلال يحقق نصراً كبيراً على الأمل عطبرة في مباراة لم يسجل فيها مدثر كاريكا ولكن ما قلته عن الهلال أقوله عن كاريكا فهذا اللاعب من أهم لاعبي الفريق والموسم ما زال في بداياته ويجب أن لا نشدد الضغط عليه بهذه الصورة فمع مرور المباريات سيعود هذا اللاعب الكبير لمستواه المعروف ويسجل الأهداف وربما تكون البداية من خلال مباراة الخرطوم الوطني في الجولة القادمة والتي سيتواصل فيها غياب بوتاكو وكيبي وفيصل موسى والذين نتمنى أن يعودوا قبل إنطلاقة مباريات البطولة الأفريقية.
× أخيرا جداً فاز اللاعب المالي عمر سيدي بيه بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأمل العطبراوي المقدمة من شركة سوداني الراعي الرسمي للبطولة وسيدي بيه لاعب موهوب وصاحب مهارات عالية وقدرات كبيرة في المراوغة والتمرير والتهديف اضافة لقدرته الكبيرة في خلق العديد من الفرص لزملائه في مختلف المواقع وهذا اللاعب يمكنه أن يملأ مع وليد علاء الدين وظيفة صانع الألعاب بجدارة إذا لقي الدعم من المدرب والإعلام.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عِوَض جاويش 02-03-2015 09:0
    هيثم هيثم شنوا حكايتك والله هيثم علي العين والراس كان مبدعا وآخر موهبة أنجبته الكرة السودانية وخاصة مدرسة الهلال المتفردة في إنجاب أفذاذ السودان ،عليك الله لا تكرهنا في هيثم ،ابحث عن غيره وربما وليد علاء الدين او غيره ولكن كفاك مديح لهيثم
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      صالح عثمان سعيد 02-04-2015 10:0
      for ever HAYTHAM والماعاجبوا يفلق راسه في اقرب حيطه
    • 1 - 2
      ابواويس 02-04-2015 01:0
      هيثم هيثم هيثم الى ان ياتي من هو احق بذكر اسمه والماعاجبو يشرب من البحر
  • #3
    اسد الهلال 02-03-2015 11:0
    بس المطلوب منكم انتم كاعلام تثبيت ارجل هولاء النجوم الصغار وقودوا حملة لتوعية الجمهور الا لايستعجل ويهتموا بالفوز والخسارة والضغط عليهم ختي يقوي عودهم وبعده سترون هلالا قويا مهاباوالنتائج سوف تاتي لامحال بس الزموا الصبر الجميل.
  • #4
    Youssouf Souleymane 02-03-2015 11:0
    Thank you for everlasting despite I critisized you befor about Haithamona but now I say you are big and great as I knew you in the the journals .So you are the best of the best by you accurate analysis plus your deep foresight in addion to your excellent way to defend Alhilal Alazeem our love .
    thank you again
    you are brainy journalist.
  • #5
    يوسف حسين 02-03-2015 11:0
    أستاذ دسوقي شكلو غير متابع محمد عبد الرحمن مصاب ليهو قرابة الشهرين
  • #6
    محمد عروة 02-03-2015 11:0
    الاخ دسوقي تحية طيبة
    والله حيرتنا لايمكن ان يكون اي مقال الا وبه هيثم مصطفى لقد كان الهلال مليئ بالنجوم من هم افضل من هثم مصطفى على سبيل المثال صديق منزول الدحيش وكسلا والكثير من النوابغ ألا توافقني الرأي.
  • #7
    جاه الله عبدالرحمن 02-03-2015 08:0
    شكرا شكرا يا استاذ دسوقى نشكرك لانصاتك لمحبينك .. فى قراءة مواضيعكم الرائعة والجميله دائما ونشكرك لدعم الشياب والدماء الحارة لمواهب الهلال القادمة وشويه شويه سيصلون هؤلاء الشباب ويحففوا الانتصار تلو الانتصار وفقكم الله دائما ووفق قائد السفينة د اشرف الكاردينال . شكرا ومليون وتريليون شكر ايها الكاتب الجميل .. ونسأل الله لك دوام النقدم والازدهار ورنا يعطيكم الف صحة وعافية ياااارب.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019