• ×
الجمعة 17 سبتمبر 2021 | 09-16-2021
غبوش

مواجهة الأسياد ..!

غبوش

 2  0  1224
غبوش

* المواجهة التي ستجمع الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد عصر اليوم مع مستضيفه ومتحديه الأهلي مدني سيد الأتيام في الجولة الرابعة من الدورة الثانية لدوري سوداني الممتاز تعتبر مواجهة ليست سهلة بأي حال من الأحوال .. خاصة بالنسبة للهلال .
* عدم سهولة المهمة لا ينبع من قوة الخصم خلالها .. ولا من تاريخه المشرف أمام الهلال تحديداً في المواجهات السابقة .. بل من الدوافع الكبيرة التي يدخل بها أصحاب الأرض للملعب ورغبتهم التي وضحت بقوة في تحقيق الفوز خلالها أو علي الأقل عدم تقبل الخسارة أمام الهلال المتصدر .
* الأهلاوية خسروا مواجهتهم السابقة بأرضهم ووسط جماهيرهم أمام الأهلي شندي بثنائية وكانوا قبلها قد تعادلوا سلبياً مع مريخ نيالا ليحتلوا امركز متأخر بعض الشئ وهو الثاني عشر برصيد 21 نقطة .. وهو ما سيجبرهم لخوض مواجهة اليوم بكل قوة وعزيمة من أجل تحقيق الفوز فيها .
* ويضاف إلي ذلك أن الفوز علي الفريق المتصدر أو الخروج منه بنقطة يعتبر دفعة معنوية كبيرة للفريق واللاعبين والجهاز الفني الذين ينجحون في تحقيقة .. فالهلال كبير هذه البطولة وسيدها الأول بالارقام التي لا تكذب ولا تتجمل والخروج امامه بأي نتيجة إيجابية له طعم خاص للغاية لا يدرك حلاوته إلا من سبق وأن تذوقه .. وسيعمل الاهلاوية اليوم جاهدين لتذوق ذلك الطعم .
* المدير الفني للهلال الروماني بلاتشي والذي نجح في التعافي سريعاً من الإنتكاسة التي حدثت لفريقه أمام الهلال الابيض .. وقام بإجراء عدد من التعديلات الكبيرة في تشكيلته التي خاض بها المواجهة الولائية الأولي في الدورة الحالية مؤخراً أمام المريخ نيالا ونجح في الفوز فيها بهدف المهندس بشة الجميل .. هذا المدرب مطالب بالسير في نفس الطريق في مواجهة اليوم خاصة وأنها تعتبر تحدي ولائي آخر وفي أرض وملعب لم يتعود فريقه علي اللعب فيه كثيراً .
* فإذا كان الهلال قد واجه المريخ نيالا في أرضية سيئة للغاية يمكن أن تصلح لإي شئ بخلاف كرة القدم كما قال الخبير بلاتشي .. فملعب وأرضية إستاد ومدني الذي سيلعب فيه الفريق اليوم يمكن أن يكون لا يقل بأي صورة من الصور عن ذلك الملعب فهو نجيل صناعي .. ومعلوم ان النجيل الصناعي له قدرة معينة علي إحتمال ضغط المباريات فإن تعداها فإنه يصبح أصعب من الملاعب الترابية .. لذلك سنجد أن الروماني مطالب اليوم بإجراء عدد آخر من التعديلات في الأسماء التي ستلعب وإختيار أكثرهم قدرة وتعوداً علي اللعب في النجيل الصناعي .. وأظنه هنا سيعمل علي إعادة اللاعبين الخبرة أمثال القائد مساوي ونصر الدين الشغيل وكاريكا وعبد اللطيف بوي من واقع انهم أكثر قدرة وخبرة من اللاعبين الشباب علي اللعب في مثل هذه الملاعب الصناعية .
* مواجهة اليوم تحمل التحدي رقم 2 للأسياد في الولايات .. وعودنا الدوري الممتاز في سنواته الماضية أن من يكسب التحديات الولائية يكون قد قطع ثلاثة أرباع الطريق نحو اللقب لأن الأندية السودانية مهما كانت ضعيفه في مستوياتها الفنية والتكتيكية إلا أنها عندما تلعب بأرضها ووسط جماهيرها تكتسب قوة دفع خاصة تتمثل في الجماهير التي تقف خلفها بقوة .. وهنا سيحتاج الهلال للخبرة من أجل التغلب علي قوة الدفع الخاصة تلك .
* نتمني أن يوفق الجهاز الفني للهلال في إختيار التشكيل الذي من الممكن أن يحقق له مطلبه عصر اليوم .. وأن ينجح المختارون في تطبيق ما يطلبه منهم مدربهم من أجل العودة بالنقاط كاملة ومحاولة الإمساك علي صدارة الترتيب بيد من حديد خاصة وأن البطولة باتت لا تقبل أي تفريط وكل الأندية المشاركة فيها أضحت تلعب للفوز فقط حتي في المواجهات التي تجمعها مع طرفي القمة .. بل يمكن أن نقول بأنها تلعب في مواجهة القمة بحماس وإصرار أكبر .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* العودة القوية لمهاجم الأزرق الخطير مدثر الطيب كاريكا تعني الكثير بالنسبة للمقدمة الهجومية في مباراة اليوم .. خاصة وأن اللاعب صاحب خبرات ومجهودات كبيرة للغاية .
* كاريكا للمعلومية خاض مباراة هلال الابيض التي خسرها الفريق برباعية وهو مشغول البال بالحادث الذي تعرض له إبنه وسافر بعد المباراة مباشرة للسعودية للإطمئنان عليه .
* الآن بعد أن إطمأن كاريكا علي نجله نتوقع أن يعود لعزف المزيكا كما فعل في مباراة الهلال كادوقلي السابقة وقيادة الأزرق لإنتصار مستحق .
* خط الهجوم الأزرق المرشح لمواجهة اليوم يضم أيضاً المهاجم الشاب وليد الشعلة نجم التدريبات الآخيرة الأول والذي نجح في تقديم نفسه بصورة طيبة للغاية لمدربه .. والذي نتمني أن يجد الفرصة الكافية للمشاركة بدوره وليس علي شاكلة المرات السابقة التي كان يدخل فيها قبل منهاية المباراة بثلاث أو اربع دقائق فقط .
* نعلم أن المفاضلة في إختيار المهاجمين ستكون صعبة للجاهزية الكبيرة لكل من كاريكا وسادومبا والشعلة أضافة لولاء الدين الذي تعتبر مواجهة اليوم تحدي خاص بالنسبة له لأنه سيكون أمام فريقه السابق .. ولكننا علي ثقة بأن الروماني سينجح في إختيار الأكثر جاهزية .
* المستوي الممتاز الذي أدي به المدافع الشاب حسين الجريف مباراة نيالا يفرض علي الجهاز الفني إعطائه العديد من الفرص حتي يتمكن من صقل عوده وإكتساب الخبرة اللازمة .. فحسين أكد أنه موهبة جيدة تحتاج للرعاية والخبرة فقط .
* خط وسط الهلال دائماً ما يشكل كلمة السر في إنتصارات الهلال مؤخراً خاصة تلك المقرونة بالأداء الجيد .. ولعل أبلغ دليل علي ذلك المستوي الذي ظهر به الأزرق في مباراتي التبلدي ونيالا .. ففي الأولي غاب الوسط وكان أضعف خطوط الفريق فكانت الهزيمة المرة .. أما في الثانية فعاد الوسط بقوة ليعود الهلال معه للإنتصارات ويكفي أن حتي هدف المباراة الوحيد فيها أحرزه لاعب الوسط بشة .
* نعلم أن كرة القدم لعبة جماعية .. ولكن لخط الوسط الأثر الكبير في أداء الفريق أي فريق .. لأنه يمكن إن كان في أفضل حالاته أن يغطي علي أخطاء الدفاع .. وأن يساهم بقوة في الهجوم وإحراز الأهداف .
آخر مداد ..!
البنريدو تايه يا حليل البريدنا .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طارق 07-29-2016 08:0
    ههههههههاي سيد اللبن انضرب وطردوا من الاهلي اتنين وادو المهلهل بلنتيين والدوري المنحاز بقي فطيس وريحتوا فاحت شوفوا شغله انفع
  • #2
    osama 07-29-2016 04:0
    راجع كلامك بتأني تجد فية تناقضات كثيرة، من اين عناصر جديدة ونفس الوقت الرجوع للحرص القديم مساوي كاريكا والخبرة وضرورة اشراك حسين الجريف. تحيروا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019