• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
محمد كامل سعيد

الى ماذا يتطلع المريخ..؟!!

محمد كامل سعيد

 0  0  2629
محمد كامل سعيد

* اصدرت لجنة تسيير المريخ قرارات مهمة أول أمس الابرز فيها ذلك المتعلق بملاحقة المالي تراوري والنيجيري جابسون بالشكاوى.. وان كانت هذه الخطوة تأخرت كثيراً الاّ اننا نحمد للجنة (أنها جاءت متأخرة لان التأخير خير من ان لاتأتي ابداً)..!!

* كما ان القرار المتعلق بتشكيل لجنة للتسجيلات حمل معه العديد من الاشارات المهمة والعميقة التي ستقودنا بلا شك الى طرح العديد من الاسئلة الملحة المتعلقة بالعمل الذي ينتظر كل افراد الشرائح المريخية في المرحلة المقبلة وتحديداً حتى نهاية الموسم..!!

* السؤال الأهم هنا يتمثل في (الى ماذا تتطلع الاسرة المريخية خلال الفترة الحالية..؟!) هل لبناء فريق قوي يهز الارض امام المنافسين خلال السنوات المقبلة ويكون باستطاعته تحقيق الحلم الكبير للجماهير الحمراء والمتمثل في احراز لقب الابطال..؟!!

* هل يا ترى ان المجلس ومن خلفه المؤيدين من الاعلاميين ينتظرون فوز المريخ بكل الألقاب المحلية حالياً (دوري وكأس) والتمثيل في الافريقي العام المقبل والتقدم قارياً والتربع على عرشها بعد دعم الصفوف بمجموعة من اللاعبين الكبار شهر ديسمبر..؟!!

* ان الظروف الحالية التي يمر بها المريخ والمعاناة الناتجة من الاخطاء المتواصلة التي ظل القادة يقعون فيها طوال السنوات الماضية لا ولن يتخلص الفريق منها بالسرعة التي يتصورها البعض.. فاما ان يتواصل العك او ان يبدأ الجميع بداية صحيحة..!!

* البداية الصحيحة تتطلب اول ما تتطلب اتاحة الفرصة للاعبين الجدد والجهاز الفني وأهل الشأن الفني الذين يجب عليهم الاشراف على التسجيلات القادمة بمعزل عن السماسرة واصحاب المصالح على ان تتم عملية الاحلال والابدال برؤية فنية بحتة..!!

* على المجلس التعامل بالصبر المطلوب وتحمل نتائج التحول الايجابي المنتظر خاصة وان عملية البناء تحتاج أول ما تحتاج لثمن باهظ لكننا في النهاية سنجني الثمار في شكل انتصارات وتفوق سيستمر لسنوات وسنوات سواء على الصعيد المحلي او الافريقي..!!

* وبجانب العمل الكبير المنتظر لمجلس الادارة فان هنالك ادوار اخرى لا تقل اهمية على الاعلام الاحمر وعشاق النادي القيام بها والمساهمة في تعبيد الطريق للفرقة الشابة والتي سيحتاج افرادها للدعم المعنوي اكثر من اي دعم آخر..!!

* الانضباط يجب ان يبقى هو العنوان الابرز في تعامل الادارة مع اللاعبين الاجانب قبل الوطنيين وتجاه كل من يتصور وهماً انه اكبر من المريخ ـ تراوري وبكري ـ وغير ذلك من الاشكاليات يجب ان تكون من ابرز الدروس المستفادة قبل المواصلة..!!

* نقول ذلك ونحن على قناعة بان تحقيق النجاح في الثورة المريخية الحالية يبقى قابلاً للانهيار اذا لم تتوحد الجهود والاراء والاهواء وبالتالي تتكاتف الايادي ويتحمل الجميع المسئولية المعقدة بالذات في المرحلة الحالية على اعتبار انها الأخطر والأهم..!!

* وتبقى التحديات هي المنطقة الخطرة التي تهدد مصير الخطة التي وضعها المجلس الحالي وهنا لا نستبعد ان يختلط الحابل بالنابل بانهيار احدى الاركان المهمة المكونة لسياسة المرحلة الحالية ويعود بعد ذلك الجميع الى نقطة البداية ودائرة الاحباط..!!

* كل الامنيات ان تكون لجنة التسيير واعية للخطوات التي قررت التقدم بها بحثاً عن عودة المريخ الذي خرج ولم يعد منذ سنوات وتراجع اسمه على الخارطة العربية والافريقية وحتى في المسابقات المحلية لم يعد كما كان.. والله الموفق..!!

* تخريمة أولى: انطلقت الدورة الثانية لبطولة الدوري الممتاز وفي ظل غياب الورش ودراسة الواقع المأسوي لهذه البطولة ستظل السلبيات على حالها ويبقى النقل التلفزيوني هو الصداع الدائم الذي يقرب اكبر مسابقة كروية عندنا الى الفشل..!!

* تخريمة ثانية: بقليل من التركيز والاهتمام من جانب اللاعبين يمكن للمريخ العودة الى سكة الانتصارات امام رهيب كوستي.. نكرر بالتركيز والاهتمام وليس التقاعس ولا الاهمال والتراخي على الطريقة البائسة التي تابعناها في ستاد كادوقلي..!!

* تخريمة ثالثة: وحتى لا تبقى القصة المتعلقة بشكاوى المريخ ضد تراوري والنيجيري جابسون حبر على ورق لابد للادارة من المتابعة اليومية للشكوتين وتصعيدهما للفيفا ولو من باب ان في مثل هذه الخطوات تساهم في اعادة النادي الاحمر لهيبته..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019