• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
محمد كامل سعيد

فوز مريخي مهم.. ولكن..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  3442
محمد كامل سعيد

* استعاد المريخ جزءً من توازنه بالفوز الكبير والباهر الذي حققه عصر أمس على مضيفه مريخ كوستي برباعية رائعة تبارى في احرازها كوفي والنجم المتألق هذه الايام رمضان عجب والنعسان واوغستين اوكرا على مدار الشوطين..!!

* وعلى الرغم من قناعتنا بأهمية الانتصار الذي تحقق بالامس ـ وفي هذه المرحلة الصعبة والحرجة التي يمر بها فريق الكرة بالنادي الاحمر ـ الاّ اننا لا يمكن ان نعتبرها اشارة او سند منطقي لتعافي الاحمر تماماً من العيوب التي ظهرت مؤخراً..!!

* نقول ذلك لقناعتنا بتواضع وتراجع مستوى الفريق المنافس الذي فاز عليه المريخ أمس ـ مريخ كوستي ـ خاصة وانه احد فرق المؤخرة المهددة ولعل ذلك ظهر بصورة عميقة في الشكل المفكك والصورة الباهتة التي أدى بها طوال زمن الشوطين..!!

* وحتى لا ننخدع نشير الى ان المريخ العاصمي افتتح التسجيل بواسطة ضربة جزاء جاءت من مجهود فردي للصاعد محمد الرشيد الذي تقدم بثقة الكبار وتوغل في منطقة الجزاء بحنكة ودراية فاقت عمره ليترجم كوفي الضربة في الشباك..!!

* والحقيقة ان المريخ ورغم الانتصار الكبير الاّ انه لم يصل الى مرمى شلبي ـ حارس اصحاب الارض ـ طوال الشوط الاول سوى بهجتمين بخلاف هجمة الهدف التي اشرنا الى انها جاءت بمجهود فردي لود الرشيد ونتجت منها ضربة الجزاء..!!

* حدث ذلك على الرغم من الاريحية التي ادى بها (الرهيب) وابتعاده عن التكتل الدفاعي الذي تعتمد عليه جل الفرق عندما تقابل القمة.. وهنا يمكننا القول ان عامل الرهبة وتراجع وتواضع الخبرة هو الذي مهد لرفاق رمضان سكة الفوز الكبير..!!

* نقول ذلك ونحن نعلم الظروف الصعبة والمطبات القاسية التي يمر بها المريخ من نقص في الصفوف لاسباب عديدة ومختلفة، وظهور اكثر من لاعب صاعد في التشكيلة لكننا وفي ذات الوقت لابد ان نعترف بحقيقة تواضع مريخ كوستي (الرهيب)..!!

* نقول ذلك ونشير الى صعوبة المهمة في اللقاء القادم امام الرابطة كوستي والمقرر يوم الثلاثاء ـ اي بعد أقل من 72 ساعة ـ ونتمنى ان يضاعف الجهاز الفني من جرعاته التدريبية وينجح في انتشال اللاعبين من الوهم الذي بالامكان ان يغرقوا فيه..!!

* اللقاء المقبل امام الرابطة يحتاج اول ما يحتاج للخروج بالسرعة المطلوبة من الآثار السالبة التي ستترتب على الانتصار الكبير الذي تحقق بالامس على مريخ كوستي المتواضع والذي اثبتت مباراة أمس انه لا ولن يستطيع البقاء بالممتاز..!!

* الاهتمام بتصحيح الاخطاء الساذجة التي وقع فيها خاصة افراد الدفاع تحتاج الى عمل شاق وكبير في الساعات القليلة القادمة التي تسبق المواجهة الصعبة والمرتقبة امام الذئاب الذين لن يكون مستواهم بالتواضع الذي ظهر به (الرتيب) أمس..!!

* الخلل في قلب الدفاع والمساحة الكبيرة وغياب التفاهم بين ضفر وصلاح نمر ومن خلفهما الحارس المعز يحتاج لتدريبات مكثفة واجتهاد قبل وقوع الفأس في الرأس.. نقول ذلك وفي بالنا ما يمكن ان تتسبب فيه هزيمة واحدة للفريق في الظروف الحالية..!!

* الحقيقة ان الانتصار الكبير الذي تحقق يستحق الاشادة ولكنه في ذات الوقت يجبرنا على المطالبة بالمزيد من الاجتهاد والتركيز من جانب اللاعبين الذين نخاف عليهم من التأثر سلباً بما سيكتب اعتباراً من اليوم في الصحف بمناسبة انتصار الامس..!!

* تخريمة أولى: استمتعنا بالحديث الكامل المتكامل للبروف كمال شداد حول قانون الرياضة الجديد ولعل ما كشفه الرجل من خبايا واسرار وتفاصيل من شأنه ان يجبر قادة اتحاد الكرة التقدم باستقالاتهم فوراً ولو من باب حفظ ما تبقى لهم من اسم وتاريخ..!!

* تخريمة ثانية: المريخ استفاد في الشوط الثاني للقاء الامس من تراجع اللياقة البدنية للاعبي كوستي وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف الاّ اننا يجب ان لا ننسى حقيقة ان شباك المعز اهتزت بهدفين ـ في هذا الشوط ـ امام فريق متواضع..!!

* تخريمة ثالثة: تتواصل هذه الايام على مسرح وسائل التواصل الاجتماعي مسرحية (جابسون قيت) والتي كشفت ـ سواء وسائل التواصل او المسرحية ـ الوضعية المتردية التي وصل اليها البعض.. ولسسسسسسة يا ما في الجراب يا حاوي..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ابومحمد 07-17-2016 10:0
    كان وريت الناس داير شنو كان انت ارتحتا والناس ارتاحو
  • #4
    عاصم جدة 07-17-2016 12:0
    انت لما بتكره مزمل كدة ليه بتواظب على قراءة كتاباته ؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019