• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
ياسر بشير ابو ورقة

هل يعي الوالي الدرس؟

ياسر بشير ابو ورقة

 2  0  1755
ياسر بشير ابو ورقة

* يحمد للسيد جمال الوالي رئيس لجنة التسيير المريخية الحالي إعترافه بتميّز لجنة التسيير السابقة بقيادة المهندس أسامة ونسي لضمها عدد من اللاعبين المهرة الذين سيؤمنون مستقبل المريخ على حد تعبير الوالي نفسه.
* الملاحظ أن الإعلام الموالي سكت عن الاشارة الى هذه المسألة عقب التسجيلات ولم يتناولها بالتحليل.
* شخصياً كنت إنتظر من صحيفة المريخ بقيادة الشيخين أن تتولى المهمة وتشيد بالتسجيلات النوعية التي تمت على يد لجنة ونسي ورفاقه.
* بالطبع هذا لم يحدث؛ لأن الشيخ الأكبر كان مشغولاً بكيفية الترحيب بجمال الوالي عندما ضغط أهل المريخ على الوزير من أجل إعادته.
* نعود لإعتراف جمال الوالي بتميز لجنة التسيير السابقة بقيادة ونسي ونقول أن هذا الاعتراف جاء منقوصاً لأنه لم يشر إلى جزئية مهمة تتعلّق بالتكلفة المالية لهؤلاء النجوم.
* إذا كانت قواعد السرية الادارية تتطلب عدم الكشف عن المبالغ فكان من الممكن الاكتفاء بالقول أن تكلفتهم كانت زهيدة دون ذكر أرقام.
* أما نحن سنتولى كشف هذه الأرقام وبمنتهى الدقة والأمانة.
* ضمت لجنة اسامة ونسي اللاعب ابراهيم جعفر من مريخ الفاشر بمبلغ 300 الف جنيه.
* كما ضمت اللاعب صلاح نمر من الخرطوم الوطني بمبلغ 300 الف جنيه، اما اللاعب عاطف الغزالة فتم تسجيله بمبلغ 150 الف جنيه.
* واللاعب وليد بدر الدين من الجالية السودانية بأبو ظبي بمبلغ 200 ألف جنيه.
* وتم ضم اللاعب أحمد فرح من الجالية السعودية بمبلغ 200 ألف جنيه، أما اللاعب محمد مصطفى (البرنس) فتم ضمه من رديف الهلال العاصمي بمبلغ 100 ألف جنيه.
* وكسب المريخ توقيع حماد بكري من الامل عطبرة بمبلغ 250 ألف جنيه ومحمد الرشيد من الاهلي عطبرة بمبلغ 250 الف جنيه.
* جيب الحسابة وأحسب ستجد أن جملة المبلغ هو 1750 جنيه؛ أي مليار وسبعمائة وخمسين مليون.
* بالطبع لن يجرؤ الوالي على ذكر هذه المبالغ الزهيدة التي جلبت للمريخ أفضل نجوم التسجيلات والتي تعد الانجح منذ ثلاثة عشر عاماً.
* مجرد ذكر هذه المبالغ سيكشف السياسة الخاطئة التي كان وما زال يتبعها جمال الوالي وهذا هو الدرس.
* ولنزيدكم من الشعر بيتين نشير إلى أن رحلة الجزائر لمواجهة وفاق سطيف في دور ال16 في ابطال افريقيا خلال ابريل الماضي كلّفت المريخ 7500 دولار.
* نعم سبعة ألف وخمسمائة دولار بينما كلفت رحلة المريخ الى الجزائر في الموسم السابق ايام الوالي 200 ألف دولار بطائرة خاصة.
* ومبلغ ال200 ألف لم يدفعها الوالي من جيبه بل تم خصمها من حافز المريخ في دور الاربعة بأبطال افريقيا والمقدر ب650 ألف دولار.
* حتى حافز الكاف الخاص بفرق دور الاربعة في ابطال افريقيا تم التصرف فيه بشكل غريب حيث لا يوجد مستند واحد يوضح طريقة صرفه.
* المعلومة المؤكدة التي بطرفي تقول أن هناك مبلغ 155 الف دولار نالها غارزيتو كجزء من مستحقاته بالاضافة للرقم المذكور والذي ذهب لمقابلة مصاريف طائرة ال200 ألف دولار.
* ـأما معاملات السفريات المريخية فقد كانت تتم عبر وكالة أسامة عطا المنان التي لديها ثلاثة حسابات للمريخ بالجنيه واليورو والدولار.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    zain 06-27-2016 03:0
    الكلام دا خطير...طيب المطبلاتيه بتاعين الوالى لم يزكرو الحقائق لماذا
  • #2
    حسن ميرغني عثمان 06-27-2016 01:0
    اصلا الرحلة الأولى بتكلف تقريبا نفس مبلغ الرحلة التانية الفرق انو الرحلة الاولي ،كان فيها متوكل وابوجريشة وعدد مقدر من الصحفيين والمطبلاتية وعدد كبير من المحبين للسفر لذلك لابد ان تكلف المريخ هذة الأموال الطائلة والمثل بقول المال السايب بعلم السرقة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019