• ×
الأحد 19 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
ياسر بشير ابو ورقة

منافسة حتى الرمق الأخير

ياسر بشير ابو ورقة

 8  0  1451
ياسر بشير ابو ورقة


* لم يكن أشرف الكاردينال رئيس نادي الهلال العاصمي حصيفاً بقدرٍ كافٍ عندما أطلق تصريحه الغريب عقب نهاية مباراة القمة بين المريخ والهلال والتي أسفرت عن فوز الأخير بهدفين مقابل هدف.
* ذكر الكاردينال في تصريحاته ان الهلال حسم لقب الدوري الممتاز لمجرد توسيعه الفارق مع المريخ إلى عشر نقاط.
* تبقت للدوري دورة كاملة سيلعب فيها كل فريق بالممتاز سبع عشرة مباراة ومع ذلك يطلق الكاردينال مثل هذا الكلام الغريب.
* المؤسف ان يصدر مثل هذا القول من رجل رياضي؛ لأن الرياضات جميعها وفي مقدمتها كرة القدم لن يتفوق فيها من يعرف اليأس ألى قلبه سبيلا، ولن يفلح فيها من يخدّر نفسه بهذا الكلام العجيب.
* خلال الدورة الثانية للممتاز ستتباين دوافع الفرق جميعها فهناك من يسعى للهروب من المؤخرة وهناك من يرغب في التمثيل الخارجي وهي أمور ستلقي بظلالها على روليت الدوري بشكلٍ عام.
* هناك عدة فرق يمكنها إلحاق الهزيمة بالهلال فتُعطّل مسيرته، وتُعيق تقدُّمه.
* فرق الهلال كادوقلي، والأهلي الخرطوم، والأهلي عطبرة، ومريخ الفاشر، والهلال الابيض، والأهلي شندي ومريخ نيالا يمكنها هزيمة الهلال في الدورة الثانية فضلاً عن الخرطوم الوطني الذي يستطيع فرض التعادل السلبي على الهلال بل ويمكنه هزيمته اذا نجح في معالجة عقدة التهديف في مباريات الهلال.
* ولا ننسى ان المريخ نفسه يستطيع هزيمة الهلال عندما يقابله في القلعة الحمراء وبالتالي يصيب عصفورين بحجر.
* العصفور الأول بفرملة الهلال، والعصفور الثاني بتجاوز الهلال في عدد النقاط؛ لأن الفارق وقتها سيكون قد تلاشى بفعل جدية ورغبة اندية الولايات التي لا تخشى الهلال.
* ولمزيد من الدقة نقول: إن الفارق الحالي بين المريخ والهلال ليس عشر نقاط لمصلحة الأخير بل هو فارق مؤقت لأن للمريخ مباراة مؤجلة ضد الهلال كادوقلي.
* يعني من الممكن جداً ان تنتهي دورة الممتاز الأولى ويكون الفارق بين الغريمين هو سبع نقاط وليس عشر.
* إستبعدنا فريق الامل عطبرة من الفرق التي تستيطع الفوز على الهلال العاصمي؛ لأنه يبدو دائماً حملاً وديعاً في مواجهاته مع الهلال.
* المسكنة التي يبديها الامل عطبرة أمام قديمة وبدأت حتى قبل التحالف الشهير بين الناديين في العام السابق عندما نفّذا الانسحاب من الدوري الممتاز في العام الماضي.
* عندما يواجه الأمل فريق المريخ فأنه يشحذ الهمم ويستنفر قواعده ثم يتبرع المنفلتين منه - وما أكثرهم- بحصب لاعبي المريخ وجهازهم الفني بالحجارة.
* يستقبلون الهلالاب في نهر عطبرة بالورود ويحصبون المريخاب بالحجارة عقب كل مباراةّ.
* بالطبع نحن لا نستكر عليهم تفوقهم على المريخ كما نستنكر سلوكهم المُشين في حصب لاعبيه بالحجارة لكنا نتساءل عن تلك الروح الوثابة التي تختفي عندما يواجهون الهلال.
* لم يحدث أن تفوق الأمل على الهلال الا في مناسبة وحيدة ان لم تخن الذاكرة، بينما تعمّلق حليف الهلال على المريخ غير مرة في الدوري الممتاز.
* لماذا تتغير الدوافع؟.
* نعود لموضوعنا ونقول: من يتحدث عن حسم لبطولة طويلة كالدوري الممتاز منذ دورته الأولى عليه ان يعيد علاقته بكرة القدم.
* شعارنا: منافسة حتى الرمق الأخير.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كمبارس أفريقيا تمامة عدد 06-26-2016 04:0
    ***أشرف***؟!
    كلامه صاح حكام صلاح بلنتيات جاهزين والماعاجبو يسف التراب
  • #2
    osama 06-26-2016 04:0
    نعم المنافسة لم تحسم وصاحب النفس الطويل هو الرابح.. ولامبرر لمثل هذة التصريحات.
  • #3
    رندا 06-26-2016 02:0
    نحن هلالاب .لكن كلامك عين العقل .البطولة لم تحسم الي الآن
  • #4
    Abu Ammar 06-26-2016 01:0
    هذا عن الامل فماذا عن هلال الابيض و هلال كادوقلى واهلى مدنى و مريخ الفاشر وفى الحفرة الحمراء على احسن الفروض الوصيف يتعادل مع سيد البلد...مشكلتك انك تفكر من اتجاه واحد..يمكن يحدث العكس و تفقد النجمة نقاط اكتر كما حدث من قبل (فرق 18 نقطة من الوصيف تاريخيا)..
    ما هو الامل قلبكم مرتين فى المستطيل الاخضر فحرم من نقاطه وكذلك هلال كادوقلى ليفوز الزصيف من داخل مكاتب اتحاد سمير ببطولة الدورى و هو الفريق المهزوم 5 مرات ومتعادل اربع مرات
  • #5
    Adil 06-26-2016 01:0
    وذات هذ الفرق يالفالح الا يمكنها هزيمة الوصيف؟ ايه الاستحمار ده...؟
  • #6
    Kamal M.Ahmed 06-26-2016 11:0
    ان تصريح السيد الكاردينال منطقي جدا بالرغم من الكوره مدره ومجنونه فالهلال هو الفريق الوحيد حاليا الذي يزيد الاساسيون فيه عن الثمانية عشر لاعبا وكلهم مميزين واصحاب قدرات للعب في أي مباراة لذلك يري الكاردينال أنه أعد العدة والعتاد لجميع النزالاات لحسمها وانتكاسه أو انتكاستين ليس مستبعد لكن لن يكون ذلك كافيا لمسح فارق النقاط السبه اذا فاز المريه علي الهلال الثالث بعد ان انهزم من الهلالين وأنا أؤكد الهلال بطلا للدوري الا اذا تدخل الاتحاد ولجنة استئنافاته لمنح المريخ نقاط مباريات خسرها
  • #7
    Talal 06-26-2016 10:0
    تتغير دوافع الفرق الأخرى في مواجهتكم لسببين، الأول هو محاباة إتحاد الكرة ليكم يادلاقين وظلمه لهذه الفرق، والسبب الثاني قلة أدب لاعبينكم المتفلتين واستفزازهم لجماهير تلك الفرق بسلوكهم المشين !!!
    بالمناسبة، إنت ضامن إنو ماسورة المرخرخ ماحاتنقط في مباريات الدورة الثانية ولامعول علي إتحاد اللقيمات والشكاوي؟ هههههههه دلاقين في نعيم !
  • #8
    شمس الدين ريحان 06-26-2016 08:0
    ههههههاي كلامك صاح بس المفروض تكون صادق وتكتب نفس الفرق ممكن تهزم المرخرخ او تتعادل معاهو كمان بس مع الاسف تحليلك ما فيهو اي نوع من الحياديه ما تنسي عندك مدني وكوستي ونيالا ولا جات علي سيد البلد وما تنسي القلم امانه والكريم نزل فيها سوره عديل
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      يوسف محمد 06-27-2016 10:0
      خليهو يا ريحان ... خليه يهضرب مغلوب في الميدان ومغلوب على أمره كمان ... ياخي دا كأننا ما كنا متابعين الموسم الفات قال قوة المريخ أجبرت الهلال على الإنسحاب فى الموسم السابق .. قوة المريخ بالشكاوي وإتحاد أسامة وكالات الفاشل الذي أحيا المريخ الميت بالشكاوي المضروبة والتزوير وبدون خجل قال ولا غايتو عالم ما عندها حياء
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019