• ×
الأحد 11 أبريل 2021 | 04-10-2021
ابراهيم عوض

الكاردينال على خطى الأرباب

ابراهيم عوض

 5  0  2912
ابراهيم عوض

راي رياضي


يبدو أن النقلة الهائلة التي أحدثها رئيس الهلال السابق الأرباب صلاح ادريس في فريق الكرة قبل سنوات قليلة في طريقها للإعادة.
قدم الأرباب فريقا مهيبا في عام 2007، وصل به إلى نصف نهائي دوري الأبطال، وكان الأقرب للفوز باللقب لولا المؤامرات التي تعرض لها.
وواصل ذلك الفريق تألقه، ونجح في التاهل لنصف نهائي 2009، في دوري الأبطال، وخرج كما نعلم أمام مازمبي بطريقة غريبة.
كان الهلال يضم في ذلك الوقت لاعبين أجانب من العيار الثقيل، أمثال يوسف محمد وقودوين وكلتشي وداريوكان فضلا عن نخبة من الوطنيين بقيادة البرنس ومساوي.
ساهم المدرب المتميز البرازيلي ريكاردو الذي تم التعاقد معه بصفقة هي الأعلى بالسودان في توظيف هذه المجموعة، وتسخيرها لمصلحة الفريق.
كان اللاعبون الأجانب هم كلمة السر في تلك الفترة خصوصا الهداف وصانع الألعاب قودوين الذي برز بشكل لافت، وكذلك مواطنه كلتشي.
لم يحظى الهلال بتسجيل لاعبين أجانب يحدثون الفارق منذ ذلك الوقت، إلا أن ظهر أخيرا النيجيري شيبولا الذي قدم نفسه بشكل جيد في مباراة القمة.
استفاد الرئيس الحالي للهلال أشرف الكاردينال من الأخطاء التي وقع فيها خلال العامين الماضيين، وبالذات في عملية تسجيل الأجانب والتعاقد مع المدربين.
تعاقد الكاردينال في الفترة التي اعقبت فوزه برئاسة النادي مع أكثر من ست أجانب، وخمس مدربين لم ينجح منهم أحدا، ولذلك تخلص بعد ذلك من اللاعبين وأعفى جوقة المدربين.
بروز شيبولا في مع الفريق في لقاء القمة وتسجيله هدفا سينمائيا فضلا عن المستوى الكبير الذي قدمه يؤكد أن الهلال موعود مع لاعب فلتة.
شيبولا ذكرنا بمواطنيه قودوين وكلتشي أيام عزهما، ولن نبالغ إن قلنا، أن شيبولا يتفوق على أغلب الأجانب الذين لعبوا في الهلال في العقدين الأخيرين.
وتاكيدا على أنه يرغب في بناء فريق قوي ومهاب، دعم الكاردينال الفريق بالمواهب الوطنية ، فسجل أفضل اللاعبين في الساحة، في الفترة الماضية.
ونعتقد أن كردنة وفق كثيرا في التعاقد مع المدرب الروماني بيلاتشي الملقب بصائد البطولات، ونحسب أن الأخير سيكون قادرا على استغلال الإمكانات الهائلة بالفريق وتحقيق هدف الهلالاب.
ننتظر من الكاردينال أن يفاجانا بلاعب أجنبي من العيار الثقيل في فترة التسجيلات الشتوية، على غرار ما حدث في صفقة شيبولا.
وجود لاعبين أو ثلاثة أجانب مميزين مع الفريق الحالي للهلال سيكون كفيلا بإذن الله بتحقيق طموحات جماهير الهلال في المستقبل القريب.
الهدف الأساسي للهلال في المرحلة المقبلة كما اعلنه الكاردينال، هو الفوز بدوري أبطال افريقيا، ونعتقد أن ما يحدث حاليا في الفريق، ما هو إلا مقدمة لما سيتحقق قريبا.
آخر الكلام
يحاول إعلام المريخ تضليل الراي العام بترديد عدم فوز الهلال على فريقه لثلاث سنوات، ويتجاهل عمدا ذكر عدد الإنتصارات التي حققها فريقه على الهلال في تلك الفترة.
صحيح أن آخر فوز حققه الهلال على المريخ كان بتاريخ 12/9/2013، لكن المريخ لم يفز على الهلال في تلك الفترة غير مرة واحدة كانت بتاريخ 19/5/2014، يعني ثلاث سنوات إلا 10 اشهرا.
اذن المسافة ليست بعيدة حتى تجعل من إعلام المريخ يردد هذه الفرية بين الحين والآخر، وبمناسبة وبدون مناسبة.
التقى الفريقان ست مرات في الثلاث سنوات الأخيرة ، فاز الهلال في مباراة، والمريخ في مباراة وانتهت البقية بالتعادل.
والتفاصيل كالتالي:
* 12 سبتمبر 2013 التقى الفريقان في الدورة الثانية للممتاز وفاز الهلال بثلاثة أهداف لاثنين.
* 10 مايو 2014 التقى الفريقان في الدوري وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.
* 19 أكتوبر 2014 التقى الفريقان في كأس السودان وفاز المريخ 3/1 وتعرض فيها الهلال لظلم كبير.
* 30 أكتوبر 2014 التقى الفريقان في نهائي الممتاز وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.
* 24 يناير 2015 التقى الفريقان في مباراة درع الاستقلال وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل.
* 10 مايو 2015 التقي الفريقان في الدورة الأولى للممتاز وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.
وداعية : حبل (الحيل) قصير.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي الدوحه قطر 06-25-2016 02:0
    اذكر ان هناك لاعب برازيلي سجل في كشوفات الهلال وطلعتو بيه السما لمجرد ان احرز هدف وبعد كم مباراة طلع ماسوره وتم ترحيله والان الكل يشيد بشيبولا لمجرد ان احرز هدف في المريخ فهل احراز هدف كاف لتقيم لاعب ووصفه بالاسطوره ..نشوف بگره
    فوز الهلال علي المريخ لا يعني بان فريقه بكامل الجاهزيه ولا يستحق كل تلك الضجه فالمباراه كانت شوطين الاول تقاسمه الفريقان والثاني اتجاه واحد فقط والمريخ كان يعاني من نقص كبير واصابات وحروب اداريه اذا الفوز ايضا لا يقيم الهلال ويجعله فريق قوي ولا ننسي العامل المساعد للهلال في كل مبارياته التحكيم ...ولا ننسي مباراة الخرطوم الوطني التي ارهق فيها الهلال في الشوط الثاني كما ارهقه رديف المريخ في الشوط الثاني مما يعني ان الهلال صاحب شوط واحد بدليل ان كل الاسماء التي تمجدونها الان لم تظهر في الشوط الثاني بل كانو عاله علي الفريق وتم استبدالهم ..وبكره نقعد تحت الحيطه ونسمع الزيطه
  • #2
    ibrahim 06-24-2016 05:0
    يا محمد مصطفى أختشى على كلامك كيف تقول المريخ تعبان و قبل شهرين ضحكتو على الهلال و قلتو حمام عندما خرج من الأبطال !!!!! و كنتم تتغنو بالمرخرخ ودا مارد أفريقيا و كدى . المريخ يكونة حمام فقط عندما يأدبه الهلال ؟ عافيت من أبو الهل!!!!!!!!
  • #3
    Talal 06-24-2016 03:0
    الأموات بدأوا يعودوا للظهور بعد علقة شيبولا وسادومبا...ماتشغل نفسك بالجماعة ديل، أصلو ياحرام بعد قطع لسانهم الطويل وقبلها "الذراع الطويلة" مافضل ليهم غير يبخسوا إنتصارات الهلال...!!!
    كردنة ولا الأرباب كلهم هلالاب، إنت مالك يامحمد مصطفي؟ الحمي فكت منك؟ ووين العالمي وشخررة؟ لسه الحمي والمطرة صابة منهم؟ هههههههه
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      TANGO 06-25-2016 12:0
      ههههههههههههههههههههه
      بل
  • #4
    محمد مصطفى 06-24-2016 01:0
    يا حبيبنا انت فزت على المريخ والمريخ في وضع غير طبيعي والكل يعلم والمفروض تهزم المريخ هزيمة كبيرة لو كان الهلال أصل يشبه هلال الارباب ولكن هلالك كحيان تعباب وكالعادة سيخرج من الكاف خالي الوفاض والايام بينا ليس هناك شبه بين زمن الارباب والكاردينال لا في لغة الكلام لا في المال لا في الفكر لا في اللقيمات والصواميل الارباب فاهم مثقف متعلم والكردنة على الله
  • #5
    محمد مصطفى 06-24-2016 01:0
    يا حبيبنا انت فزت على المريخ والمريخ في وضع غير طبيعي والكل يعلم والمفروض تهزم المريخ هزيمة كبيرة لو كان الهلال أصل يشبه هلال الارباب ولكن هلالك كحيان تعباب وكالعادة سيخرج من الكاف خالي الوفاض والايام بينا ليس هناك شبه بين زمن الارباب والكاردينال لا في لغة الكلام لا في المال لا في الفكر لا في اللقيمات والصواميل الارباب فاهم مثقف متعلم والكردنة على الله
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      حسن ميرغني عثمان 06-24-2016 07:0
      كلام غريب يا محمد مصطفي اذا كان الهلال كحيان وهزمك فأنت كسيح كسيح
    • 5 - 2
      Althoraya 06-24-2016 05:0
      اولا يا اخ محمد مصطفى سواء في زمن الارباب او الكاردينال الهلال افضل من مريخك الكحيان. ثانيا ما قدمه كاردينال الى الآن للهلال من حيث المنشآت لم يقدمه الارباب ولا غيره. ثالثا الكاردينال نعذبكم لانه قلع منكم شيبوب الموهوب ولسة الغريق قدام.
      هاك شيبوب التونسي ده
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019