• ×
الإثنين 27 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
محمد كامل سعيد

الوالي يدشن عودته الى المريخ بالخلافات..!!

محمد كامل سعيد

 12  0  3485
محمد كامل سعيد

* تأجل اعلان لجنة التسيير المريخية من أمس الاثنين الى اليوم الثلاثاء وذلك بعدما برزت العديد من الاشكاليات والتي تمثلت في اعتراض جمال الوالي واحتجاجه ورفضه على تواجد بعض الاسماء في اللجنة الجديدة.. ومن هسه قولوا واحد..!!

* قبل اعلان لجنة التسيير الجديدة برئاسة الوالي ظهرت الخلافات والشقاقات في اشارة عملية تؤكد اننا موعودون بسيناريو معاد للخيبة والفشل وغياب الفهم الاداري وبطريقة مغايرة لمكانة النادي ووضعيته المعتبرة على المستويين المحلي والقاري..!!

* التجربة المريرة السابقة التي عشناها على مدار السنوات الـ(13) الماضية كشفت لنا ـ وبصورة عملية ـ ان الوالي لا يثق الاّ في مجموعة معينة لا تعرف غير السمع والطاعة لتمرير القرارات الآحادية الصادرة منه ـ عبر الهاتف ـ و(بالاجماع السكوتي)..!!

* ولعل الانفراد بالقرار كان من اسوأ معطيات الفشل التي كبّلت مجالس الوالي المتعاقبة وتلخصت في هزائم متتالية وخسائر مستمرة لألقاب الدوري الممتاز الى جانب السقوط المتواصل افريقياً ـ ومن التمهيدي ـ لدرجة جعلت الاحمر محل سخرية الهلالاب..!!

* منذ اليوم الاول للامتحان وقبل اعلان لجنة التسيير بدأت الخلافات وظهرت الشلليات وغاب التناغم في المجلس الذي يسعى رئيسه الى البداية باسلوب جديد ـ او كما قال ـ لتثبت الساعات القليلة الماضية اننا موعودون بذات تفاصيل الفشل والخيبة والوصافة..!!

* الوالي بدأ عهد قيادته للمريخ بابعاد حسن عبد السلام.. لماذا..؟ لانه خرج من الاتجاه الذي رسمه الرئيس لمنصب امين المال.. أو ان حسن عبد السلام تجاوز الاعراف والاحكام وتخطى حدوده وتجرأ عندما طالب بمستندات تتعلق بالصرف المالي..!!

* لنترك (الصاقعة) ونتحول الى عصام الحاج ونستعيد ما حدث من خلاف بينه والرئيس لدرجة استقال فيها الوالي وترك الجمل بما حمل لعصام الذي واجه حرباً خرافية من درق السلطان الذين دائماً ما تتضرر مصالحهم كلما استقال الرئيس..!!

* وما بين المرة الأولى والمرة الثانية كان احتجاج الوالي واعتراضه على الذين يخالفونه الرأي بعيداً عن المواجهة وبطريقة الاستقالة وبالتالي افساح المجال للصفاقة والمطبلاتية ليقوموا بدور ابعاد من يرفضون الانصياع لافكار الوالي الادارية..!!

* حسن عبد السلام ابتعد فعاد الوالي وقام بتصفية كل من له علاقة بالصاقعة وخسر المريخ جهود العديد من اللاعبين الموهوبين امثال صلاح الامير ونور الدين عنتر لماذا..؟! لأنهما انضما الى الاحمر عبر حسن عبد السلام.. تصوروا..!!

* لقد كنا على ثقة بان الوالي سيعود الى المريخ بكل سلبياته ولم يكن التمنع الاخير وتكرار اعلان الرفض الاّ للمزيد من تأمين المجموعة التي سيقع عليها الاختيار للعمل معه في لجنة التسيير الجديدة خاصة وانه فقد فرصة العودة الى الرئاسة بالانتخاب..!!

* وكان مرور الساعات القليلة الماضية التي اعقبت موافقة الرئيس الطوالي على العودة الى قيادة النادي ـ بعدما صوّر اصحاب المصالح ان المريخ لا ولن يتقدم الاّ في وجوده ـ كافية لكشف حقيقة ان كل ما قيل لم ولن يخرج عن دائرة الادعاءات الخرقاء..!!

* القصة من (قولة تيت) حملت معها ما يفيد بوجود خلافات وانقسامات واحتجاجات من الرئيس الطوالي على بعض الاسماء التي يرى انها لا ولن تتمكن من مسايرة الظروف والمتغيرات التي ستحدث بعودته للرئاسة.. ما معناه اننا موعودون بالزيطة..!!

* تخريمة أولى: السودان بلد الازمات.. ولم لا ومواقف المواصلات العامة ومنذ 5 ايام خالية من السيارات، وتمتلئ بالمواطنين الطلبة ـ الموظفين ـ العمال وغيرهم من الفئات.. بينما اصحاب الحافلات يمارسون البطش والاستهتار والاستغلال على اسوأ طريقة..!!

* تخريمة ثانية: اجرة الفرد في الهايس من بحري الى الثورة وصلت الى 10 جنيهات.. تصوروا..!! بينما اجرة الحافلة الكبيرة صارت 5 جنيهات مع انها في العادة جنيهان فقط.. والعاجبو يركب ويدفع قبل ما تتحرك السيارة.. والغريبة الناس مجبورة بتركب..!!

* تخريمة ثالثة: لا ادري لماذا تذكرت الوالي الفريق عبد الرحيم حسين في لحظات الضيق التي احسست بها ومعي الآف المواطنين وعلى مدار الخمسة ايام الماضية وتساءلت هل يا ترى ان عودة جمال للمريخ أهم من توفير المواصلات لافراد الشعب؟!!

* حاجة أخيرة: رمضان كريم.. وتصوموا وتفطروا على خير.. وربنا يتقبل الصيام والقيام ويجعلنا وكل المسلمين من عتقاء هذا الشهر الكريم.. آميييين.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أحمد عبد الوهاب 06-07-2016 06:0
    وأنت يا طويل اللسان ومن معك من معك من أهل الجعجعة بلا طحين المسمون زوراً وبهتاناً بالتحالف المريخي ماذا فعلتم وقدمتم للمريخ في وقت الأزمات؟!! ألم تحتضنكم لجنة التسيير منذ يومها الأول وتستمع لكم!! لماذا لم تقدموا مرشحكم وخطتكم لانتشال المريخ من النفق المظلم وتقيمو الجمعية العمومية خلال المدة الطويلة التي قضتها اللجنة ومن ثَّم تتولون إدارة المريخ وتصرفون شؤونه، ولماذا رفض قريش ترشيح نفسه لرئاسة المريخ؟!!!
    ألا يعني ذلك أن لا بديل عندكم وأنكم لستم بقامة المريخ وأنكم لا تستطيعون إدارة فريق درجة ثالثة ناهيك عن المريخ؟!!
    رحم الله امرئً عرف قدر نفسه ولم يهرف بما لا يعرف ولم يتكلم في ما لا يقدر عليه وما لا يعلم.
  • #3
    أبو مدثر 06-07-2016 12:0
    من المفترض أن يكون عنوان صاحب المقال ( كبد الحقيقة ) وإعطاء ( الكرات العكسية ) لصاحبها الحقيقي مزمز أبو القنابل لأن مقالاته كلها معكوسة ..
    لنسال ناس المريخ .. ماذا يفعلون اذا لا قدر الله أن جمال الوالي ( توفي ) ماذا انتم فاعلون !!
  • #4
    ود الحاج 06-07-2016 10:0
    الناس دى لة فاهمة يسلموك مفاتيح نادى المريخ
    ةيعينوك مدرب كمان
    ود الحاج
  • #5
    أيمن مشو 06-07-2016 10:0
    لاادري لماذا تذكرت الوالي الفريق عبد الرحيم حسين في لحظات الضيق التي احسست بها ومعي الآف المواطنين وعلى مدار الخمسة ايام الماضية وتساءلت هل يا ترى ان عودة جمال للمريخ أهم من توفير المواصلات لافراد الشعب؟!!

    ياخي قوم لف
    طبعاً رجعة الوالي عاملة ليك إحباط وحمي وحاجات تانية
    سبحان الله نفس كتابات فطمة شاش يامندس
  • #6
    سودانى 06-07-2016 09:0
    اللهم انا نسألك ان تهدى محمد كامل سعيد لينظر الى مصلحة المريخ
    بموضوعية ان كان مريخيا خالصا..وان تكشف انتماءه الحقيقى ان لم
    يكن مريخيا
  • #7
    ودمدون 06-07-2016 09:0
    رجوع الوالى للمريخ يوفر المواصلات كيف لا تعلم ذلك أيها الرجل !!!!!!!!!!!!
  • #8
    ashraf gasem 06-07-2016 08:0
    الاخ / محمد


    اي شخص يقراء مقالاتك يحس ان هناك شئ بينك والسيد / جمال الوالي وكل كتابتك تدور في مدار واحد فلايمكن ياعزيزي ان لايكون هناك شئ جميل خلال مشوار جمالي الوالي في المريخ خلال 13 عام . راجع مقالاتك وانت تفهم
    ورمضان كريم عليكم وعلي عموم اهل السودان
  • #10
    طائر الجنة الأحمر 06-07-2016 02:0
    غايتو المواصلات ورمضان والوالي عاملين فيك عمايل.... ومزمز كذلك!!
  • #11
    عاصم جدة 06-07-2016 01:0
    الوحيدين الما عاجباهم عودة الاستقرار المالي والإداري للزعيم بعودة الوالي هم انت و ليمونة والهلالاب .. كدة انكشفت الحكاية يا طابور يا خامس .. لو سبتو المريخ وبقيتو هلالاب عديل وبالباب الدغري بيكون خير كتير للزعيم .. أمركم انكشف ويا خسارة خالد ليمونة كان كويس بس لما ما لقة مصلحة شخصية من الوالي باع المريخ واصبح عدو للزعيم .. المريخاب الخلص يعرفون الفرق بين الخلافات الشخصية وتصفية الحسابات وبين المخلصين الذين لا يبدلون عشقهم للكيان ولا يبيعونه بحفنة من الدولارات .. موتو بغيظكم الوالي رجع ورجع الوجع للهلالاب والمندسين الحاقدين
  • #12
    الزعيم 06-07-2016 01:0
    الحمدلله. ثم الحمدلله. ثم الحمدلله. الوالى الغالى وصل سدة الحكم. فى دار الزعيم ولو كره صاحب التخريمات.
    من وين سمعت خبر الخلاف من قولة تيت. الوالى رجع معاه. عصام الحاج. ونادر مالك اما انت. اقل قامة. من هؤلاء. خليك مع ليمونة. المتابع الاغانى فى دار فلاح فى أمدرمان فى النهاية هو يجر رجلينوا. جاي للوالى الغالى. وانت يا مسكين يفكوك عكس الهواء. وبعدها لا زم تعلن بانك هلالابى. من زمان وشوف مكانك الطبيعى. اترك. ناس جمال الوالى. واكتب على أزمة المواصلات وغلاء المعيشة. واجلس تحت الحيطة وأبكى ظلمونا الناس تخريمة اخيرة. حمدالله على سلامة والينا. امسكوا الخشب الرعب دخل لجماعة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019