• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
محمد كامل سعيد

(سيّروووه الى الكونفدرالية)..!!

محمد كامل سعيد

 10  0  3378
محمد كامل سعيد

* .. وكما توقعنا فقد بدأت مقالات التيرقة والشماتة من جانب (صفاقة المريخ) تجاه الهلال، وتابعنا سيناريوهات الاستظراف تعود من جديد على ذات القالب القديم في اشارة لحجم الافلاس وتواضع القدرات وغير ذلك من السلبيات التي حفظناها..!!

* ترك (الهتيفة) كل السلبيات التي ظهرت على اداء المريخ والأمراض المستعصية التي صارت المهدد الأول لمسيرة الفريق في البطولة الافريقية وتابعنا كل واحد منهم يتقمص شخصية عادل امام في مسرحية (شاهد ما شافش حاجة) مع انهم (شافوا كل حاجة)..!!

* الحقيقة ان انحدار مهنة النقد ـ بمساهمة اولئك المطبلاتية ـ هي التي قادتنا الى هذا الدرك السحيق من التردي والتواضع والتراجع في الفهم العام لمنافسة كرة القدم والتي تحولت في المفهوم الجديد الى سوق اشبه بسوق النخاسة لبيع (الكلام الساكت)..!!

* واذا كان سوق النخاسة ـ الذي اشتهر قبل مجئ الاسلام بقرون عديدة تخصص في بيع العبيد ـ فان الأسواق الجديدة تبدلت وصارت مواكبة للعصر الحديث وتحولت الى بيع الوهم باسعار رخيصة صباح كل يوم وعلى مدار العام دون ادنى شعور بالخجل..!!

* نعم لقد صارت تجارة رائجة تحقق الربح السريع وبأقل مجهود دون النظر او التوقف امام السلبيات او النتائج التي تسفر عنها تلك وصارت تتم بصورة بائسة خاصة وان من يمتهنونها صاروا من فاقدي الضير والمسئولية..!!

* على ذات القوالب القميئة تابعناهم يقنعون المتابعين التعامل باستهوان مع المنافس الجزائري، وتفرغ الجميع لاستعارة خفة الدم مع الاستعانة بكميات كبيرة من البدرة لاستخدامها في تغطية (الدمامل والبثور) التي استوطنت بوجه كرتنا منذ سنوات..!!

* واذا كان النجاح في سوق النخاسة القديم يعتمد التعامل على المتاجرة بعبيد اقوياء ونساء صارخات الجمال فان السوق الجديد الذي نتابعه علاقة ايضاً مباشرة بجمال عبارات الغزل التي تصل في بعض الاحيان الى درجة الهطل والهبل والاستهبال..!!

* ولن يكون بغريب ان نتابع من ينادي على بضاعته المتكدسة ويصفها بأروع وأجمل الصفات في حين ان الحقيقة غير ذلك تماماً.. وللاسف وباستخدام (المخدر) نجد ان قادة اسواق النخاسة لا يواجهون اي صعوبات في تحقيق الارباح السريعة والخرافية..!!

* صوروا ان سطيف يعاني المشاكل واكدوا ان جماهير الفريق اصابها الرعب والخوف من مصيرها المظلم امام المريخ.. وغير ذلك الكثير المثير والذي لا ولن تظهر حقيقته الاّ بعدما تقع الفأس في الرأس.. ووقتها سيعرف الجميع حجم ما ارتكبوه من جرم..!!

* ان الاشكاليات التي يعاني منها المريخ فنياً وادارياً ستقوده الى وداع الابطال وامام وفاق سطيف تحديداً اذا لم تتبدل النغمة المتبعة حالياً او تتحول الى المطالبة بالمزيد من الحذر واحترام المنافس والشروع في تصحيح الأوضاع المتردية..!!

* الحقيقة ان الزفة التي نتابعها هذه الايام بالدفوف والطبول و(الدلاليك) وباصوات تصل الى درجة الازعاج لن تخرج عن دائرة (السيرة) التي تحدث عندنا في الافراح.. لكنها ـ اي السيرة الحالية ـ ستقود مريخنا وللاسف الى الكونفدرالية.. فقط تذكروا حديثي هذا..!!

* تخريمة أولى: من الممكن ان يتفوق المريخ على سطيف الجزائري ويعبر الى الدور ربع النهائي برابطة ابطال افريقيا لكن ذلك بالطبع لا ولن يتم بواسطة (الضجيج واللخمة) الحالية والتي ستقرب الاحمر من التحوّل.. وربنا يستر..!!

* تخريمة ثانية: ولأن التكرار يُعلّم الشُطار نعتقد ان الاسرة المريخية مطالبة اليوم قبل اي وقت مضى بالجلوس لمناقشة السلبيات والسعي لحل الاشكاليات الفنية طمعاً واملاً في عبور وفاق سطيف والتأهل الى ربع النهائي..!!

* تخريمة ثالثة: (المكاواة والتريقة والاستظراف وادعاء خفة الدم وغيرها) صدقوني ستجعل مصير المريخ اسوأ من ذلك الذي تابعناه في نهائي الكونفدرالية امام الصفاقسي بام درمان.. وكلنا يعلم تفاصيل ما حدث في ذاك اليوم ولا نستبعد عودة شبيهه قريباً..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مصطفى 03-24-2016 12:0
    انت بس اطلع منها . . انت شخصية غريبة تحاول ادعاء المثالية وانتماءك للزعيم خصما عليه .. موت بغيظك
  • #3
    Abu yousif 03-23-2016 12:0
    يا اخي العزيزنحن في منافسه كره قدم وليس حرب
    من مصلحتنا خروج الهلال ودونك اللعبه العجيبه العام الماضي حيث تجنب الهلال اللعب مع المريخ بدلا وكان اللعب ضد المريخ يضمن وجود نادي سوداني في النهايئ
    فروق المنقه ياخ كرهتنا البلي زاتو
  • #4
    M.HUSSEIN 03-23-2016 12:0
    كل صحفى المريخ نبهوا على خطورة المرحلة القادمة وتكلموا عن الاعداد وتجهيز المصابين وبشروا بعودة سالمون قبل جولتى وفاق اسطيف وطالبوا المجلس ينسق بين مازدا وايمال بخصوص اللاعبين الدوليين وحثوا المجلس والاقطاب والجماهير بضرورة توفير مستحقات اللعيبة والجهاز الفنى حتى يتفرغوا للتدريبات بشهية مفتوحة وذكروا ان المباراة ستكون صعبة ووفاق اسطيف سوف يلعبها ثأرية ووووو.... كلما ماتم ذكره ورد فى اعمدة كتاب المريخ الذين تصفهم بالمطبلاتية وانظر الى ماكتبته انت .أسألك بالله ايهما افيد للمريخ مقالك انت ام مقالات من تصفهم بالمطبلاتية.والله انت المطبلاتى والحاقد والقمئ ماذا جنى المريخ من كرهك لمزمل والوالى وهل هم خسروا شيئا . والله نحن نحب المريخ ونحب كل من يحب المريخ ونكره كل من يعادى المريخ ويتظاهر بحبه ولذلك انت من المكروهين لدينا حتى تثبت انك تحب المريخ حقيقة.
  • #5
    nasr 03-23-2016 12:0
    كلامك جميل ونقدك بناء وعين الحقيقة فريق وفاق سطيف فريق قوي ومنظم في الملعب ومن يريد ان يتاكد فليرجع الى مباراته الاخيرة التي صعد بها ، فرق كبير بينه والمريخ الذي لم نرى له اي كرة قدم تذكر كرة عشوائية (شختك بختك )
    ولو لم يبذل جهد كبير في تحسين حاله سوف نهزم من الوفاق هنا وهناك ،وما يقالعن الوفاق وعدم استقراره هذه كلها تمويهات للاستهانة به وحرب اعلامية .
  • #7
    محمد نور 03-23-2016 08:0
    هههههه علي فكرة الارشيف موجود عندما اوقعت الفرعة المريخ مع الترجي التونسي بشرتنا بخروج المريخ امامه ولكن استطاع ابطال المريخ اقصاء الترجي وتاهل عن جدارة وبعدها اصبت انت في مقتل ولم تستطيع ان تقول لنا حتي مبروك وها انت تعود من جديد وتؤكد خروج المريخ امام الوفاق وابشرك باحتجاب قريب لان المارد الاحمر عاشق للتحديات والصعاب وهو ما يميزه عن سائر الاندية السودانية وباذن الواحد الاحد المريخ متاهل الي دوري المجموعات ولن نهبط الي الكونفدرالية تلك امانيك واماني الضعفاء الذين لا مكان لهم في كوكب المريخ القاهر اكنب ما شاء لك من الكتابة ولكن تاكد بانك صحفي غير مؤثر وغير معروف الي لفئة فليلة من الجماهير لانك من الاقلام الهشة التي لا تملك ان تقود الراي العام الرياضي فعليك ان تستفيد من كبار الصحفيين حتي يشار اليك بالنان لكن الاسلوب والنهج الذي تتبعه انت سيجعل منك صحفي في الظل الي اخر ايامك
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      عوض احمد خليفة 03-23-2016 02:0
      تسلم أخ محمد نور أصبت الحقيقه والله . دا كاتب مرتزق متخصص فى غيظ شعب المريخ وله حمايه كما هيه للكاردينال يسىء المريخ وجمهورة والاتحاد ولا احد مهما كان يقدر يوقفهما فى حدودهما
    • 7 - 2
      العقرب 03-23-2016 09:0
      ما قلت إلا الحق
  • #8
    sahir 03-23-2016 07:0
    كل ما يحركك هو حقدك وحسدك على الصحف واصحابها ... وكل امنياتنا ان يكون لك صحيفه وتحاول تكون مثلهم فحاول وليس ذلك على الله بعزيز بدل ما انت قاعد كده نافى فى اى حاجه ومافى شئ عاجبك فى الدنيا دى كرهتنا الكوره زاتو
  • #9
    مريخابي أبها 03-23-2016 07:0
    مالك علاقة مافي مرض اكثر منك والشماتة بين الفريقين شي عادي وطبيعي انت خلك شجاع وشجع صفرك بدون تقية
  • #10
    عوض احمد خليفة 03-23-2016 01:0
    انت يا أستاذ تتمنى المريخ ينهزم من الوفاق وحقدك وكرهك للمريخ ومزمل ابوالقاسم وجمال الوالى بهذا الحقد لن تنال مرادك وحا تموت من الغيظ يا ىغياظ وسف ترى ان شاء الله المريخ فى دورى المجموعات يقارع الكبار
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019