• ×
الخميس 25 فبراير 2021 | 02-24-2021
محمد كامل سعيد

الهلال (شربها سادة.. كالعادة)..!!

محمد كامل سعيد

 9  0  2932
محمد كامل سعيد

* من حق جماهير الهلال ان تثور احتجاجاً واعتراضاً على وداع الفريق لمسابقة رابطة الابطال مبكراً، كما ان لهم ألف حق في التعبير عن الغضب تجاه اولئك الذين باعوا لهم الوهم وصوروا الازرق بالفريق الذي لا ينهزم والقادر على نيل الكأس الافريقية..!!

* الهلال (شربها سادة كالعادة) وجلس على الرصيف يتابع انتظاراً للمشاركة المنتظرة في العام القادم، كما ان كثير من مريديه تفرغوا لرد الدين للمريخاب الذين لم تتوقف شماتتهم بمناسبة الوداع امام الاهلي الليبي وصاروا يترقبون مواجهة سطيف..!!

* الحقيقة ان الموقف الذي ذكرناه بخصوص وداع الهلال وشماتة المريخاب كانت ستحدث من جانب الهلالاب لو ان الفريق الذي سقط وودع البطولة الافريقية من دورها الأول هو المريخ.. والشواهد هنا عديدة ولا حصر لها والسجلات موجودة..!!

* الاشكالية الحقيقة اننا في السودان ألبسنا كرة القدم تلك المنافسة الشريفة ثوباً آخر غير ذلك الذي ترتديه في كل بلدان العالم من حولنا، عنوانه الكراهية والحقد والشماتة والتريقة والتي تصل في بعض الأحيان الى الاساءة والشتيمة..!!

* المتابع لمشاركات القمة السودانية في بطولات القارة الافريقية يجد انها صارت مسرحاً نتابع من خلاله أحدث موضات التريقة واستعارة خفة الدم والاستظراف من جانب بعض الهتيفة الذين شوهو الوجه الجميل الرائع لكرة القدم والرياضة عموماً..!!

* الشاهد ان التعامل السطحي مع الاحداث والاصرار على اخراج التنافس من مضامينه وتشويه صورة النقد هو الذي يتسبب كل عام في سقوط انديتنا خاصة اذا استعجل احد الفريقين في الوداع الافريقي، وتدور الايام ويمر العام تلو العام ويجدنا كما نحن..!!

* المنطق يجبر أهل المريخ على تأمل الواقع الذي يعيشه الفريق، والوقوف على مكامن الضعف الباينة في الصفوف والشروع منذ الآن في تصحيحها ومعالجتها طمعاً في الوصول الى مكان او درجة تفوق تلك التي وصل اليها الاحمر في العام الماضي..!!

* خاصة وان منافس المريخ القادم فريق عربي ويعلم الجميع ان فرقنا السودانية تصاب بالدوار عندما تنازل دول شمال افريقيا.. حتى ولو استندنا على تفوق الاحمر على الثلاثي الجزائري قبل عام فان ذلك سيقربنا بلا شك من التحول الى الكونفدرالية..!!

* نقول ذلك الحديث وفي مخيلتنا (الإنبراشة) التي ظهر بها الاحمر امام ذئاب نيجيريا حديث العهد بالمشاركات القارية والتي كان سببها الأول سياسة التطيبل الهوجاء التي انتظمت جل الاصدارات عقب الفوز في واري بهدف..!!

* نتمنى ان يستفيد المريخ من سقوط الهلال امام الاهلي الليبي وان يبتعد (الصفاقة) عن سياسة التطبيل والاستظراف ويوقدوا الشارة الحمراء امام بيع الوهم للمتابعين ويلتفتوا للمهمة الصعبة والتحدي الأكبر الذي ينتظر الفريق امام الوفاق السطايفي..!!

* الاستهتار بالمنافس والغزل الأشتر كان هو السبب الأول لوداع الهلال بجانب سياسة (النفخة الكذابة) التي طوق بها مطبلاتية الازرق اللاعبين وخدعوا بها الجماهير الصابرة لشهور.. مع الامنيات ان يجتهد الجهاز الفني للمريخ ويُحسن قراءة المنافس..!!

* تخريمة أولى: التحية لاسرة الاهلي شندي بمناسبة عبور الفريق للدور الثاني بكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) على حساب سانت لوبوبو الكنغولي، ولعل ذلك التأهل سيزيد من حجم المسئولية الملقاة على عاتق اسرة الشنداوية.. وبالتوفيق..!!

* تخريمة ثانية: تحول مطبلاتية الهلال وعدد مقدر من جماهيره لمتابعة ومراقبة ما ستسفر عنه مباراتي المريخ وسطيف الجزائري بالدور الثاني وذلك لرد الدين وممارسة الشماتة والتريقة.. وهنا نؤكد ان تلك السياسة وللأسف هي سبب تواضعنا وتقهقرنا..!!

* تخريمة ثالثة: الحقيقة التي لا تقبل النقاش ان نهاية المريخ والاهلي ـ وللأسف ـ لن تختلف عن ما انتهى اليه الهلال.. نقول ذلك ونعلم ان جل المريخاب والهلالاب صرحوا بذلك قبل بداية البطولة الحالية ولكنهم سرعان ما استسلموا للمُخدّر.. ونعيش ونشوف..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي الدوحة قطر 03-22-2016 11:0
    تخريمة ثالثة: الحقيقة التي لا تقبل النقاش ان نهاية المريخ والاهلي ـ وللأسف ـ لن تختلف عن ما انتهى اليه الهلال.. نقول ذلك ونعلم ان جل المريخاب والهلالاب صرحوا بذلك قبل بداية البطولة الحالية ولكنهم سرعان ما استسلموا للمُخدّر.. ونعيش ونشوف..!!
    اليس تلك الكلمات اجحاف بحق فريق تاهل ومن الواجب علي اقل تقدير التمني له بالمواصله والتفوق وليس التنبوء بالخروج ..هرمنااااا معاك
  • #2
    اسماعيل على عباس 03-22-2016 10:0
    والمريخ شربها ساده وبدون سكر 3 مرات في التمهيدي

    و 4 مرات في ال 32 يا ســـــيد

    وبلاش شماتة
  • #3
    اسماعيل على عباس 03-22-2016 10:0
    والمريخ شربها ساده وبدون سكر 3 مرات في التمهيدي

    و 4 مرات في ال 32 يا ســـــيد

    وبلاش شماتة
  • #4
    عمر 03-22-2016 10:0
    يا حبيبنا للمرة المليون نعيد ونكرر : الشماتة والتريقة والكراهية والحقد علي المنافس ليست حصرا وحكرا علي السودان فقط , في بعض الدول مثل اسبانيا تخطت الشماتة حدود المشجعين والصحفيين ووصلت حتي اللاعبين ودونك مايفعله جيرارد بيكيه لاعب برشلونة عند هزيمة الريال .
    التريقة والشماتة بين جمهور وصحافة الاهلي والزمالك ( في مصر البتضرب لينا بيها الامثال ) منتشرة منذ قديم الزمان .
    العداوة بين ليفربول ومانشستر وصلت لدرجة ان لاعب مانشستر السابق جاري نيفيل يصرح انه لم يذهب في حياته لمدينة ليفربول الا لاداء مباراة بسبب كراهيته لهم .
    والامثلة كثيرة حول العالم ( ريفربليت وبوكاجونيورز )
    ياخي متعة الكرة ليس في مشاهدتها فقط ولكن في النقاش الذي يليها من مكاواة وتريقة وشماتة .
    نحن زمان بنلعب الدافوري في الحلة مش عشان اللعب في حد ذاته ولكن للمكاواة اثناء وبعد التمرين .
    عليك الله بطلو ادعاء المثالية وخلو الناس تستمتع بالكورة بتلقائية - التكلف واصطناع المثالية والنزاهة يفقد الاشياء معناها ويأتي التصرف علي اساسها مشوها ومقززا وغير مستساغ للاخرين .
  • #5
    MHMD NOUR 03-22-2016 08:0
    ودع الهلال الأبطال للأسباب التالية : عدم الاستقرار في الجهاز الفنى . عدم معرفة العشرى لنفسيات وإمكانيات اللاعب السودانى.اعتمد العشرى فى فترة الإعداد على عامل السرعة واللعب الضاغط مما أدى ذلك إلى استنزاف طاقة اللاعبين قبل مواجهة الاهلى الليبى وقد ظهر ذلك فى أداء الهلال فى مباراة الذهاب . إقالة فوزى المرضى كان له أثر كبير لأن الفريق محتاج لاب روحى يعرف نفسيات الفريق ليمثل حلقة وصل بين اللعيبة والمدرب ويعرف كيف يقنع المدرب بضرورة التعامل مع اللاعبين على حسب طاقاتهم والمدرب لابد أن يحترم كلام الكبير بحكم الخبرة. ولكنه لا يحترم رأى هيثم أو مبارك لأنهما أقل منه عمرا. أبو جريشة بحكم عامل السن والخبرة و النصائح التى يقدمها للمدرب استطاع أن ينجح فى تأهيل المريخ إلى دور ال16ـ . الكاردينال يحب الهلال وما قدمه للهلال لم يقدمه أحد من قبل إلى الهلال ولكن ما يعاب عليه الشفقة والتسرع فى اتخاذ القرارات .أنسب مدرب للهلال فى الوقت الحالى هو المدرب الوطنى لالمامه ومعرفته بقدرات ونفسيات اللاعب السودانى. لو تم إسناد مهمة تدريب الفريق بعد إقالة كافالى إلى مدرب وطنى أيا كان لتاهل الهلال. الهلال أصبح يلعب بلا روح وبلا طاقة بسبب أخطاء التدريب. عندما سافر الهلال لتونس بعد أداء مباراته مع الأمير طلب العشرى من اللاعبين بمواصلة التدريب بعد وصولهم مباشرة الى تونس وهذا خطأ كبير لأن اللاعبين كانوا محتاجين لراحة فى اليوم الأول نسبة لظروف السفر مما أدى ذلك إلى تعرض الفريق لحالة التعب والارهاق والاعياء وقد شاهدنا ذلك فى مباراة الذهاب حيث لم يعد الهلال الهلال الذى نعرفه ومنذ ذلك الحين لم يذق الهلال عافية اضف الى ذلك ظلم المدرب لصلاح الجزولى مع انه صاحب خبرة وامكانيات ولاعب سريع وقوى وله قدرة على الاستحواز والاختراق وارباك الخصم الا انه قليل الحظ فى التصويب ولكن وجوده مهم لارهاق دفاع الخصم وفتح مساحات للاعب اخر يجيد التهديف مثل القادمين من الخلف امثال بشة ونزار وشيخ موكورو واطهر الطاهر . وجود الجزولى عنصر مهم وحتى ان لم يحالفه الحظ فى التهديف لان التحرك بالكرة او الجرى بدون كورة الى المقدمة يربك الخصم ويقلل من تركيزه . يجب اقاله العشرى فورا واسناد مهمة التدريب للكابتن والمدرب القدير مصطفى النقر وليس هنالك مدرب فى السودان يعرف امكانيات وقدرات ونفسيات وبنية اللاعب السودانى غير الكابتن مصطفى النقر وهذه حقيقة لا ينكرها الا مكابر .
  • #6
    ِalphag 03-22-2016 08:0
    طيب مارأيك في اب قلب ميت 1 و الذي تسبب في صغود اهلي شندي؟
    بما انك توزع في الالقاب المسيئة يمينا و شمالا مثل المخدراتية و المطبلالتية و اب قلب ميت 1 و 2 عل تقبل ان نمنحك لقب غير مسيئ ؟
    اية رأيك في ابو الامجاد ؟
  • #8
    sahir 03-22-2016 08:0
    هو اذا كان محمد كامل ذااااات نفسه قاعد يستظرف ويخفف دمه !!!!! ايه يحمى الباقين من ذلك ؟؟؟ إنبراشه فى عييييييينك ياخى مرضتنا
  • #9
    مريخابي أبها 03-22-2016 07:0
    بالله عليك الله انت نازل من اي كوكب !؟
    قسم بالله نحن الله لو راضي عنا ما بنتصبح بكتاباتك !!
    مسوي نفسك عالم او شنو من هسي تتنبأ بنهاية المريخ والاهلي شندي !؟
    ياخي انت بتشجع شنو بالضبط
    نفسك او صفرك الدولي ؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019