• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-23-2021
محمد كامل سعيد

(أسمع الببكيك.. وسيبك من الغزل الركيك)..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  2960
محمد كامل سعيد

* بنظرة واقعية متانية لشكل فريق الكرة بالمريخ، سواء في البطولة المحلية او مسابقة الابطال الافريقية، سنلحظ وجود العديد من النواقص بداية من حراسة المرمى والدفاع، ومروراً بالوسط، وانتهاء بالهجوم..!!

* تلك الحقيقة يدركها كل المريخاب ويرتجفون كلما تذكروها، حدث ذلك في آخر مباراة امام ذئاب واري ـ وعلى مدار الشوطين ـ في وقت تسابقت فيه الحشود العاشقة للاحمر نحو الاستاد وهي تمني النفس بمهرجان كبير للاهداف وعرض ممتع ومطمئن..!!

* كما ان الكثير من عشاق الاحمر أندهشوا وتعجبوا وتساءلوا عن الكيفية التي فاز بها المريخ على الذئاب في نيجيريا خاصة وان الجماهير لم تشاهد تلك المباراة وانما جاءت احتفالاتها وكرنفالاتها ابتهاجاً بالفوز الغالي والباهر سماعية..!!

* مستوى المريخ، وقبل اللقاء الاخير امام وولفز النيجيري بام درمان، لم يعرف الثبات وظل يتأرجح ما بين التقدم والتراجع.. واذا عدنا الى المباريات الدورية التي اداها الفريق والبالغة تسع سنجد ان نسبة الغضب من تراجع الاداء حدثت في اكثر من 6 مباريات..!!

* الحقيقة ان المريخ ظل يتنقل في حديقة الانتصارات وفي كل مرة يساهم الفوز ويتسبب في التغطية على كل السلبيات المرتبطة بغياب التفاهم والتعاون وتراجع وتواضع مستوى العديد من النجوم سواء الأجانب أو الوطنيين وبصورة غريبة..!!

* استندنا مع الجميع ـ في بداية الدوري ـ على ان المدرب البلجيكي لا يزال في مرحلة التعرف على شكل ونوعية المنافسة والمنافسين، وتهربنا من مواجهة الحقيقة بالقول ان ايمايل لا يزال يستكشف امكانيات لاعبيه وعذرناه لحداثة تجربته العملية بالسودان..!!

* وقلنا من بين ما قلنا انه ـ اي البلجيكي ـ لم يشارك في عملية الاحلال والابدال التي تمت خلال فترة التسجيلات الرئيسية قبل بداية الموسم الحالي.. لكن الان وبعد مرور ما يقرب من نصف الموسم وجب علينا الاستيقاظ سادتي..!!

* علينا ابعاد العاطفة في تعاملنا مع الواقع الحالي الذي يدرك حقيقته الجميع، والتأكيد على حقيقة انها ـ اي العاطفة ـ ظلت تتسبب في تراجعنا لدرجة مللنا معها متابعة سيناريو الخيبة سنوياً.. ثم نكتفي بعد كل عام بمساعدة الوعود والاحلام على التمدد مجدداً..!!

* لقد سئمنا توزيع الاتهامات والاساءات الى كل من ينطق بالحقيقة ويتناول الواقع المأسوي الذي تأبى بعض الأقلام التعرض لتفاصيله لأسباب تخصهم لا علم لنا بها.. مع الاشارة الى ان الحقائق التي ذكرناها يعرفها عشاق الاحمر وتسكن دواخلهم..!!

* (النفخة الكذابة) والادعاءات الفارغة، والغزل الأشتر، والتريقة على الهلال وغير ذلك من الخزعبلات لا ولن تفيد المريخ بل على العكس من الممكن ان تقرّبه من الوداع.. واعتقد ان الوقت لا يزال متاحاً للتركيز وتصحيح الاخطاء وتعديل الصورة..!!

* يقول المثل المصري: (اللي ما يشوفش من الغربال يبقى أعمي)، وهنالك مثل سوداني أصيل وقديم يقول: (أسمع الكلام الببكيك.. ما تسمع الكلام البضحكك)، ونحن نقول: (اسمع الببكيك وسيبك من الغزل الركيك) نقول ذلك ولا هم لنا غير مصلحة المريخ..!!

* تخريمة أولى: تعجبت من الاحاديث التي انتشرت أمس في مواقع التواصل بخصوص ما قاله شوبير وخالد الغندور عن الخطوة الجاية او الفهم الذي سيعود به جمال الوالي لرئاسة المريخ.. والأغرب ان الناس كلها (مبسوطة وفرحانة وبتضحك) ولا تعليق..!!

* تخريمة ثانية: تشرفت بالمشاركة في برنامج صباح الرياضة بقناة النيلين مع الاخت منى موسى، وكان موضوع الحلقة المشاركات الافريقية لانديتنا ومنتخبنا الوطني في البطولات والتصفيات القارية.. وكانت حلقة بالجد مميزة ومفيدة للمشاهدين..!!

* تخريمة ثالثة: كالعادة يا سادة سافر منتخبنا اليتيم اى ساحل العاج (سُكيتي) وسيلعب مساء غد امام الافيال ولن يهتم بأمره احد.. نحنا زماااان ما قلنا (الوطنية بانت)..!!

* ملحوظة: (كالعادة يا سادة) الجملة دي ما تبقى من الثوابت في بعض اعمدة المستشفيات..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    M.HUSSEIN 03-24-2016 11:0
    ههههههه فايدة شنو يا ابو فايدة انت والله لا قناة النيلين مفيدة ولا انت مفيد ولعلمك نحنا مابنشاهد قناة النيلين من ابعدوا منها كمال حامد واحضروا ليها المتسلط زيك الاعيسر الى يومنا هذا ما عارف مديرها منو والله ولا فكرته مجرد فكرة انى اغير الطبق عشانها حتى لو ناقلة الدورى الاسبانى والانجليزى . وبعدين انت لو مفيد كان استضافك رضا زى ما استضاف العلامة مزمل ابو القاسم اطال الله عمره فى برنامج عالم الرياضة , او استضافتك ميرفت زى ما استضافة المطبلاتى الزى نحب تطبيله كحبنا للحب زاتو العلامة الاستاذ مزمل ابو القاسم فى برنامج بحث عن هدف . وحتى تصل هذه المرحلة يكون الحقد قد قتلك .
  • #3
    أبوبكر مختار 03-24-2016 11:0
    لماذا تصر أنك أنت الأوحد الذي يخاف علي المريخ وأنك الأوحد الذي تعرف الحقيقة وأن الجميع تتصبب الريالة منهم




    أرحمنا ياخ يرحمك الله
  • #4
    ابو محمد 03-24-2016 10:0
    استغرب جدا للذين يعلقون علي المقالات وخاصة مقالات الاستاذ محمد كامل وهي تعليقات معظمها سخيف وتدل علي جهل وقلة فهم ويهتمون بالسطحيات والاساءة اكثر من الدخول الي لب الموضوع ولكن ماذا نقول انها الشبكة المفتوحة لكل من هب ودب
  • #5
    عوض احمد خليفة 03-24-2016 09:0
    أيوه نعم الناس كلها فرحانه ومبسوطة وبتضحك . وانت الغيظ موتك موت بغيظ وقبل ما تموت بغيظك أقرأ عمود الصحفى أكرم حماد عشان تشوف وتعرف الفرق بين الصحفى والمرتزق . قال شاركت فى برنامج وكانت حلقة بالجد مميزه ومفيدة للمشاهدين . ياتو مشاهدين ديل الناس الكلهم الفرحنانين ومبسوطين وضاحكين أو مشاهدين غيرهم . بتزكى نفسك بنفسك عجبا !!!! ههههى
  • #6
    مكاوي 03-24-2016 09:0
    مقالك معظمه أو جله رد على مايكتبه الأستاذ مزمل أبو القاسم , ياريت لو تدرس إحتياجات الفريق في الإستحقاقات القادمة وتشارك اللجنة بمقترحات تفيد المريخ فنياً ومعنوياً وتدعمه في مشواره الأفريقي , بدلاً من متابعات مقالات الآخرين والرد عليها وفقك الله
  • #7
    جمال الدين هاشم 03-24-2016 08:0
    تخريمه عاشرة الكمال لله تعال يا بتاع تخريمات عملت ايه لمريخ بتاع كلام ساكت
  • #8
    بدون كسكتة 03-24-2016 08:0
    وكانت حلقة بالجد مميزة ومفيدة للمشاهدين..!!

    منو الغشاك وقال ليك كانت حلقة مميزة ومفيدة للمشاهدين؟!

    وتاني مرة لو عزموك للظهور في التلفزيون لازم تجي قاشر وحالق أو على الأقل مسرح شعرك !
  • #9
    sahir 03-24-2016 07:0
    فرحان باستضافتك فى التلفزيون !!!! والله ما عندها شغله الاستضافتك دى عموما مبروك ومبروك عليك الاسم الجديد لمقالاتك (( كرات عكه سيئه)))
  • #10
    sahir 03-24-2016 07:0
    فرحان باستضافتك فى التلفزيون !!!! والله ما عندها شغله الاستضافتك دى عموما مبروك ومبروك عليك الاسم الجديد لمقالاتك (( كرات عكه سيئه)))
  • #11
    جلابي الدوحة .قطر 03-24-2016 07:0
    اللهم لطفك ..اللهم رحمتك
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      ابو خالد الدمام 03-24-2016 10:0
      طبعا يا جلابي الكلام المليان ما بيعجبك غير الكلام الفارغ الراجل قال بالواضح ...
      (النفخة الكذابة) والادعاءات الفارغة، والغزل الأشتر، والتريقة على الهلال وغير ذلك من الخزعبلات لا ولن تفيد المريخ بل على العكس من الممكن ان تقرّبه من الوداع.. واعتقد ان الوقت لا يزال متاحاً للتركيز وتصحيح الاخطاء وتعديل الصورة..!!
      هذا ماقاله الكلس بالواضح يا جلابي ... وهذه الفقرة بالذات هي التي ازعجتك ...طبعا انت من النوع الذي يرقص على (( النفخة الكذابة )) وانت عارف من هم ؟؟؟ ديل يا جلابي ما عندهم مصلحة بالمريخ وهمهم الاول والاخير يكبروا كومهم في البنك ...انا انصحك اسمك كلام محمد كامل ده .. حتشعر بحلاوة تشجيعك للمريخ وبقمة السعادة .. أما ان تذهب مع الريح والمطبلاتية بقول ليك ياجلابي روح غادي ....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019