• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-18-2021
ديدي

إختطاف الكاردينال !!

ديدي

 10  0  4766
ديدي
*.. بعكس ما يعتقد البعض ، أري ان من الظلم والإجحاف تحميل كل أسباب خروج الهلال من بطولة دوري أبطال افريقيا لرئيس مجلس الإدارة أشرف الكاردينال !!
*الرجل أكيد لديه أخطاء بحسب هؤلاء (البعض) ، ولكننا نحصرهما في خطأين : أولهما انه يخطئ حين يمنح أذنه ويستجيب لملاحظات غير المتخصصين في مجال كرة القدم وسماسرة إستقدام اللاعبين والمدربين ، ويخطئ مرة أخري حين يستعجل في قراراته بشأن التبديلات الدورية للمدربين ، وفي هذه الحالة أيضاً يحشر البعض أنوفهم ،فيستجيب الكاردينال في كل مرة حتي اصبح من مروا علي تدريب الفريق حتي الآن بعدد كف اليد !!
*وحين يعمل الكاردينال بإستشارة البعض فذلك لظنه انه يحسن صنعاً ويعط العيش لخبازيه ،وما دري انه يقع في الفخ في كل مرة ، والدليل علي كل ذلك سوء الإستشارات ،وحال الهلال الذي يغني عن السؤال !!
* الكاردينال قد يكون قليل الإدراك ببعض الأمور الفنية والإدارية ، وهذا امر عادي وليس منقصة ولاعيباً فليس إلزاماً علي رئيس اي ناد ان يكون متخصصاً في كل شؤون النادي ، فحين تكون هنالك مؤسسية في النادي يشارك مجلس الإدارة ،ولجان النادي (المختصة) واية مجموعة مستشارين متخصصين ـ نكرر متخصصين ـ كل في (تخصصه) للخروج بقرار موحد ، وبالتالي يكون القرار قد أخذ الصبغة العلمية والمنطقية ، والمسؤولية صارت جماعية .
*اما ان نحمل مسؤولية خروج فريق الهلال من المنافسة الافريقية للكاردينال وحده ، فهذا عين الظلم !!
*الرجل له الكثير من الإيجابيات والإنجازات حتي الآن ،ويكفي انه يحمل كل منصرفات النادي علي ظهره وحيداً ، بلا مساند ولا سند !!
*اي قرش يصرف في نادي الهلال ،من رواتب موظفين وعمال ، ورواتب لاعبين وطنيين واجانب وطاقم جهاز فني كامل، وحقوق تسجيلات لاعبين ،وإيجارات شقق، وتمارين ومباريات تجريبية ورسمية وتذاكر سفريات لبعثة الفريق ومعسكرات إعداد داخلية وخارجية ،ونثريات وحوافز مباريات ، وترحيل ،ومنصرفات النادي والإستاد ، مياه وكهرباء ، ونظافة ، وغيرو .. وغيرو .. وغيرو ، الكاردينال يدفع كل هذه الأموال من جيبه الخاص ..!!
*ليس ذلك فقط ، أنظروا الي ما تم من عمل وبناء وإنجاز في مدرجات وكشافات إستاد الهلال ، هذا الصرح الذي يتباهي به كل هلالي ، ولم يكن لكل ذلك ان يتم لولا إسهام الكاردينال في هذا المشروع من أمواله الخاصة !!
*لماذا ننسي له كل ذلك وننسب له الخروج من المنافسة الافريقية ، والتي تسبب فيها اللاعبون والجهاز الفني بصورة مباشرة علي أرض الملعب !
*إذا اخطأ ،الكاردينال ، فخطؤه انه ، يستشير من يجب ألا يستشاروا !!
*لا يمكن لمن يسهم ببناء الهلال الحديث من (جوهرة) و (رديف) لهلال المستقبل ،ويدفع كل هذه الأموال للصرف علي النادي يومياً واسبوعياً وشهرياً وسنوياً ان يهدم ما يبنيه بيديه ، ويمسح تاريخه بجرة قلمه !!
*الكثيرون لا يعلمون ان منصرفات الهلال في الشهر مليار و80 مليون (بالقديم) ،هذه فقط منصرفات الفصل الاول كما علمت من مصدر داخل مجلس الإدارة.
*لا تظلموا الرجل ، فتفقدوه ،كما فقد المريخ جمال الوالي ، ووصل ناديه الي الفقر المدقع!!
*رئيس مجلس الهلال أشرف الكاردينال أختطف إختطافاً ولابد من تحريره من هذه الدائرة الضيقة التي تكاد ان تخنقه!
*الآن الهلال خرج من المنافسة الافريقية ، وينبغي للاخ الكاردينال ومجلس الإدارة والجهاز الفني عمل تقييم وجرد حساب لهذه التجربة القاسية والوقع المؤلم علي الجماهير الهلالية ، للخروج سريعاً من حالة الحزن هذه!
*والمطلوب قبل هذا وذاك من الاخ الكاردينال ان يجلس مع نفسه ويراجع حساباته ،في التعامل مع من ظل يستشيرهم طوال الفترة السابقة !!
*وأهم حل للمشكلة الهلالية الآن يكمن في كلمة واحدة هي (التغيير) ، تغيير هذا النمط الذي يسير به مجلس الإدارة !
*تكوين مجلس إستشاري فاعل وله صلاحيات واسعة من رؤساء سابقين للهلال ومدربين ولاعبين قدامي ، وتتلخص اهم أهدافه في دعم النادي وفريق الكرة والمناشط من كل الأوجه.
*تكوين لجنة فنية للتسجيلات من متخصصين هلاليين.
*إعادة كابتن فوزي المرضي الي موقعه .
*الإستغناء عن كل من أثبت فشله في اللجان الفنية والإدارية وتعيين شخصيات مؤهلة بلا مجاملات ومحاباة!!
*علي الكاردينال ان يضع مصلحة الهلال أولاً ،ويبعد عنه أصحاب المصالح الشخصية والتطلعات الذاتية!!
*كفااااية خلاااص !!!!!!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    هاشم 03-22-2016 11:0
    هذا تبرير فطير جداً
    كل رؤساء الهلال السابقين قاموا بأكثر من هذا يعني كون الكادينال صرف على الهلال من ماله الخاص ليس هذه بسبب يعفيه من الدمار الفني والإداري الذي أحدثة بسؤ تقديره لمجريات الأحداث ثم بإسم الهلال العظيم كسب الكاردينال ما لم يكسبه كل حياتة من شهرة فتحت له الآفاق والتي من خلالها لمزيد من النجاح في استثماراته .
  • #3
    جلابي الدوحة قطر 03-22-2016 11:0
    لوح الثلج بقي بي كم اليومين ديل
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      .shankoo 03-22-2016 01:0
      لوح الثلج بقى بمليار لأنكم كملتوه كسير في زمن العزو مستريح.
  • #4
    Kamal M. Ahmed 03-22-2016 10:0
    والله أظن هذا الكلام منطقيا جدا لان من يسيرون حول الكاردينال اتضح انهم اصحاب منافع شخصيه واصلاح الحال هو يتمثل في اصلاح الفريق لانه اللحم والعظم
    لجنة تسجيلات فنيه تكون مسئوله عن اختياراتها وعلي الكاردينال الانصياع لقراراتها الفنيه والبصم عليها واضيف لذلك أن يتم تكوين الجهاز الفني من مدرب اجنبي مقتدر يعاونه مدرب وطني مقتدر ومساعد مدرب ويكون لكل منهم صلاحيات محدده تجتمع في نهايتها لدي المدرب الاساس(المدير الفني) مع وجود جهاز كرة مقتدر وفاعل ، أما خروج الهلال فلا يفيد البكاء شيئا بل يفيد تعديل المسار بالصوره السليمه وليس بردود الافعال
  • #5
    nasr 03-22-2016 10:0
    خليك واقعي وبدون تطبيل لي كردنه
    الفشل الاداري حاصل
    القرار الاحادي حاصل
    من لا يملك المال لا يملك القرار
    الصرف البزخي من طرف واحد
    كردنه لا يريد ان يشاركه احد في الصرف لكي يكون هو صاحب القرار
    كردنه يحب الفخفة والبهرجة والتمجيد .
    والمريخ لم يفقد الوالي فقده رئيسا ولم يفقده داعما وهو بعيد عن كرسي الرئاسة
    وفقر المريخ ليس عيبا وانما دافعا الى التتويج .
  • #6
    احمد 03-22-2016 09:0
    (فقد المريخ جمال الوالي ، ووصل ناديه الي الفقر المدقع!!)...فعلا صحفيين وهم...تانى رجعتو تخدروا الناس وتبيعوا ليهم السراب...طيب ماهو المريخ بفقروا المدقع ده مازال في المنافسة. ..الشغل فهم وإدارة ما فلوس...
  • #7
    ابو راشد. 03-22-2016 09:0
    الاستاذ فايز ..
    ماذا يزكي الكاردينال ليكون رئيسا للهلال من خلال ما كتبت.
    ذكرت في مستهل موضوعك أربعة نقاط كل واحدة منها كفيلة بأن تجعله ليس الرجل المناسب لقيادة الهلال... ما لكم كيف تفكرون ؟؟؟.
    وسط هذا النوع من الطرح لن تحل مشكلة الهلال لا تنظروا للموضوع من الزاوية الخطأ.
    في المقام الأول يجب تحديد مواصفات رئيس النادي في نقاط أساسية في كيفية إدارة النادي.
    الكاردينال قدم كل ما يحمله فكره خلال عامين شهدتا من القصور الإداري ما لم يشهده الهلال في تأريخه.
    المجرب لا يجرب.
  • #8
    ابو الملوك 03-22-2016 09:0
    مع الكاردينال الهلال الى زوال
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      .shankoo 03-22-2016 01:0
      ربنا يزيلك من الدنيا
  • #9
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 03-22-2016 08:0
    الله يجازي محنك يا ديدي ..قلت لي كفااااية خلاااااص!!! بتاعة الما بتسماش.. الله لا جاب عقابها... تفي عليها من يوم ركبها الكاردينال الموجة سيد البلد ما شم عافيها.. ربنا يأخذها اخذ عزيز مفتدر.. ســــــــــــــلام..
  • #10
    MHMD NOUR 03-22-2016 08:0
    ودع الهلال الأبطال للأسباب التالية : عدم الاستقرار في الجهاز الفنى . عدم معرفة العشرى لنفسيات وإمكانيات اللاعب السودانى.اعتمد العشرى فى فترة الإعداد على عامل السرعة واللعب الضاغط مما أدى ذلك إلى استنزاف طاقة اللاعبين قبل مواجهة الاهلى الليبى وقد ظهر ذلك فى أداء الهلال فى مباراة الذهاب . إقالة فوزى المرضى كان له أثر كبير لأن الفريق محتاج لاب روحى يعرف نفسيات الفريق ليمثل حلقة وصل بين اللعيبة والمدرب ويعرف كيف يقنع المدرب بضرورة التعامل مع اللاعبين على حسب طاقاتهم والمدرب لابد أن يحترم كلام الكبير بحكم الخبرة. ولكنه لا يحترم رأى هيثم أو مبارك لأنهما أقل منه عمرا. أبو جريشة بحكم عامل السن والخبرة و النصائح التى يقدمها للمدرب استطاع أن ينجح فى تأهيل المريخ إلى دور ال16ـ . الكاردينال يحب الهلال وما قدمه للهلال لم يقدمه أحد من قبل إلى الهلال ولكن ما يعاب عليه الشفقة والتسرع فى اتخاذ القرارات .أنسب مدرب للهلال فى الوقت الحالى هو المدرب الوطنى لالمامه ومعرفته بقدرات ونفسيات اللاعب السودانى. لو تم إسناد مهمة تدريب الفريق بعد إقالة كافالى إلى مدرب وطنى أيا كان لتاهل الهلال. الهلال أصبح يلعب بلا روح وبلا طاقة بسبب أخطاء التدريب. عندما سافر الهلال لتونس بعد أداء مباراته مع الأمير طلب العشرى من اللاعبين بمواصلة التدريب بعد وصولهم مباشرة الى تونس وهذا خطأ كبير لأن اللاعبين كانوا محتاجين لراحة فى اليوم الأول نسبة لظروف السفر مما أدى ذلك إلى تعرض الفريق لحالة التعب والارهاق والاعياء وقد شاهدنا ذلك فى مباراة الذهاب حيث لم يعد الهلال الهلال الذى نعرفه ومنذ ذلك الحين لم يذق الهلال عافية اضف الى ذلك ظلم المدرب لصلاح الجزولى مع انه صاحب خبرة وامكانيات ولاعب سريع وقوى وله قدرة على الاستحواز والاختراق وارباك الخصم الا انه قليل الحظ فى التصويب ولكن وجوده مهم لارهاق دفاع الخصم وفتح مساحات للاعب اخر يجيد التهديف مثل القادمين من الخلف امثال بشة ونزار وشيخ موكورو واطهر الطاهر . وجود الجزولى عنصر مهم وحتى ان لم يحالفه الحظ فى التهديف لان التحرك بالكرة او الجرى بدون كورة الى المقدمة يربك الخصم ويقلل من تركيزه . يجب اقاله العشرى فورا واسناد مهمة التدريب للكابتن والمدرب القدير مصطفى النقر وليس هنالك مدرب فى السودان يعرف امكانيات وقدرات ونفسيات وبنية اللاعب السودانى غير الكابتن مصطفى النقر وهذه حقيقة لا ينكرها الا مكابر .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019