• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
ديدي

نعترف (نفخناهم ..ضخمناهم)

ديدي

 13  0  4969
ديدي


*نعترف بأننا نفخناهم ..!
*ضخمناهم ، (عبأناهم) ،احباراً ، وكتابة ، وكلاماً وتشجيعاً، ولم نملك غير ذلك !!
*لم نكن نملك غير ان ننفخهم ، وندللهم ،ونمنحهم ثقة بلا حدود ،ثبت معها انهم ،لا يفهمونها ولا يعرفون معانيها!!
*ولكنهم ظهروا علي حقيقتهم !
*لاعبون لا يشبهون الهلال ،لا مستوي ولا روح ، ولا غيرة .
*جهاز فني بقيادة العشري لا يملك ما يقدمه ، مدرب جاي منفوخ جاهز (يا دنيا مافيكي مدرب غيري) وهو ليست لديه ادني فكرة عن اي شئ !
*مدير فني ومساعدون لا يحسنون إختيار التشكيلة ، ولا التبديل ، وغير معروف لهم طريقة لعب ولا خطة !!
*فريق أداؤه ،عشوائي ، لا يحسن لاعبوه غير تطفيش الكرة الي اي إتجاه (طيخ طاخ) ، ويسهل العبور عبرهم الي كل الجبهات !!
*هلال لا يشبه الهلال ، لا فنياً ولا بدنياً ولاروح ،ولا إصرار ، ولا عزيمة ، فمن اين جاء هؤلاء ..؟؟
*هلال ليس به غير علامة واحدة بارزة ، هو الحارس الفذ مكسيم ، وهو فريق بحالة ، وسط أشباح لا روح فيهم !!
*ولولا مكسيم ، لناءت شباك الهلال في كل مباراة بثلاثة واربعة اهداف ـ علي اقل تقدير ـ
*وربنا ستر علي الهلال امام الاهلي الليبي ، فهذا الفريق كشف الأزرق تماماً ، وأثبتت هذه المباراة بالدليل القاطع ان بعض لاعبي الهلال ، يجب ان يحترموا انفسهم وتاريخهم ،ويذهبوا من تلقاء أنفسهم !!
*بويا ونزار ، وبشة وكاريكا ، هؤلاء الرباعي ينبغي ان يسألوا أنفسهم ،قبل ان يسألهم أحد ، عن ما هو المردود الذي يقدمونه في الملعب ،وهل هم راضون عن مستواهم خلال الفترة الآخيرة ؟؟؟!!!
*الشغيل ماذا يفعل داخل الملعب ؟؟ وما هو دوره بالضبط ؟؟
*المحترفون الأجانب ،مستواهم الفني أكثر من عادي ولا يرقي الي مستوي الطموحات ، نيلسون ،ايشيا ، سيسيه ، لا شئ يميزهم كثيراً عن اللاعبين الوطنيين ، نفس الملامح الفنية والشبه البدني والنفسي ، حتي موكورو الذي اشدنا به وقلنا انه أفضلهم ، تدني مستواه ، وصار إستعراضياً في أدائه ، وابيكو هو الآخر بعد تألق مستمر وحماية للخطوط الدفاعية هبط مستواه فجأة ، منذ إحرازه ،الهدف بالخطأ في مرمي مكسيم بتونس !!
*محمد عبد الرحمن أشرك بعد غيبة في مباراة الاهلي الليبي بعد عودته من الإصابة ، ووقع في كماشة الليبيين حتي صافرة النهاية ، اطهر الطاهر ووليد بخيت ومعهما الغائبان ولاء الدين وبشة الصغير ، هؤلاء لا نكاد نحس بهم كثيراً ، فوجودهم ان شاركوا او جلسوا في الإحتياطي سيان !
*يجب ان نعترف ان مقصلة الشطب التي طالت أبرز نجوم الهلال وعدم إعادة تسجيل بعضهم ، مازالت مؤثرة علي تشكيلة الهلال ومسيرته حتي الآن !!
*يجب ان نعترف ان لعنة شطب نجوم الهلال الأوفياء مازالت تطارد سيد البلد في حله وترحاله !
*سوء تسجيلات الهلال ،أجانب ووطنيين ، ظهرت بجلاء في الدوري الممتاز وفي مباراتي الفريق امام الاهلي الليبي !!
*كل هذه البلاوي ناتجة من الإستشارات (الخائبة) لمن لا يفهمون في كرة القدم ، ولا علاقة لهم بالتسجيلات ، ولا حتي بالترمس !!
*كثرة المستشارين ،والمتحلقين حول مجلس الإدارة ،سبب كل هذه المصائب والبلاوي التي تحيق بالهلال !!
*نستطيع ان نؤكد منذ الآن ان ثمانية او تسعة من لاعبي الهلال في قائمة الـ 18 يستحقون الشطب ، ولو كانت هنالك طريقة ،كان من الواجب ان يذهبوا الي منازلهم اليوم قبل الغد !!
*وقبل هؤلاء واؤلئك ، ينبغي ان يغادر العشري علي اول طائرة مصرية ، بعد انتهاء الفراش بإنتهاء مراسم الدفن ، فالبطولة الافريقية ،وخرج منها الهلال ، وليس هنالك سبب آخر لإستمراره !!
*ولو كان علي الممتاز ، فمبارك سليمان سيقوم بالواجب !!
*الجماعة هناك ، بدلاً من الضحك علي ابو سنتين ، عليكم بإجراء (إصلاح وصيانة ) فالقادم أصعب !!
*التحية لفرقة الأرسنال المكافحة ، ولمدربها ريكاردو ، فريق ثابت المستوي ومدرب فاهم شغله .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    MHMD NOUR 03-21-2016 02:0
    ودع الهلال الأبطال للأسباب التالية : عدم الاستقرار في الجهاز الفنى . عدم معرفة العشرى لنفسيات وإمكانيات اللاعب السودانى.اعتمد العشرى فى فترة الإعداد على عامل السرعة واللعب الضاغط مما أدى ذلك إلى استنزاف طاقة اللاعبين قبل مواجهة الاهلى الليبى وقد ظهر ذلك فى أداء الهلال فى مباراة الذهاب . إقالة فوزى المرضى كان له أثر كبير لأن الفريق محتاج لاب روحى يعرف نفسيات الفريق ليمثل حلقة وصل بين اللعيبة والمدرب ويعرف كيف يقنع المدرب بضرورة التعامل مع اللاعبين على حسب طاقاتهم والمدرب لابد أن يحترم كلام الكبير بحكم الخبرة. ولكنه لا يحترم رأى هيثم أو مبارك لأنهما أقل منه عمرا. أبو جريشة بحكم عامل السن والخبرة و النصائح التى يقدمها للمدرب استطاع أن ينجح فى تأهيل المريخ إلى دور ال16ـ . الكاردينال يحب الهلال وما قدمه للهلال لم يقدمه أحد من قبل إلى الهلال ولكن ما يعاب عليه الشفقة والتسرع فى اتخاذ القرارات .أنسب مدرب للهلال فى الوقت الحالى هو المدرب الوطنى لالمامه ومعرفته بقدرات ونفسيات اللاعب السودانى. لو تم إسناد مهمة تدريب الفريق بعد إقالة كافالى إلى مدرب وطنى أيا كان لتاهل الهلال. الهلال أصبح يلعب بلا روح وبلا طاقة بسبب أخطاء التدريب. عندما سافر الهلال لتونس بعد أداء مباراته مع الأمير طلب العشرى من اللاعبين بمواصلة التدريب بعد وصولهم مباشرة الى تونس وهذا خطأ كبير لأن اللاعبين كانوا محتاجين لراحة فى اليوم الأول نسبة لظروف السفر مما أدى ذلك إلى تعرض الفريق لحالة التعب والارهاق والاعياء وقد شاهدنا ذلك فى مباراة الذهاب حيث لم يعد الهلال الهلال الذى نعرفه ومنذ ذلك الحين لم يذق الهلال عافية اضف الى ذلك ظلم المدرب لصلاح الجزولى مع انه صاحب خبرة وامكانيات ولاعب سريع وقوى وله قدرة على الاستحواز والاختراق وارباك الخصم الا انه قليل الحظ فى التصويب ولكن وجوده مهم لارهاق دفاع الخصم وفتح مساحات للاعب اخر يجيد التهديف مثل القادمين من الخلف امثال بشة ونزار وشيخ موكورو واطهر الطاهر . وجود الجزولى عنصر مهم وحتى ان لم يحالفه الحظ فى التهديف لان التحرك بالكرة او الجرى بدون كورة الى المقدمة يربك الخصم ويقلل من تركيزه . يجب اقاله العشرى فورا واسناد مهمة التدريب للكابتن والمدرب القدير مصطفى النقر وليس هنالك مدرب فى السودان يعرف امكانيات وقدرات ونفسيات وبنية اللاعب السودانى غير الكابتن مصطفى النقر وهذه حقيقة لا ينكرها الا مكابر .
  • #2
    أبوبكر مختار 03-21-2016 12:0
    الصحف الهلالية ظلت تكتب وتنقل وقائع التمارين الهلالية بطريقة تنافي الواقع أو تضخم الأحداث علي طريقة ..
    كاريكا الفنان يملأ الميدان وينثر الأقوااااان ..
    أبيكو الفولاذي ..
    إيشيا الرهيب ..
    الجزولي قناص ياناس ..
  • #3
    سيف الدين خواجه 03-21-2016 11:0
    لا يا عزيزي هؤلاء اللاعبون بخير ولكن خلل في الخارج من الدكه الي مجلس الهلال ماساة الهلال في ادارته لذلك عندما جاء كافاني قلت اتوا بمصطفي يونس للرديف ليحل محل كافاني بعد شهرين لاني ادرك ان كافاني مجرد فرقعه اعلامية للهواة الفريق اضافة الي كل عيوب اللاعب السوداني علته في الخارج !!!وكنت ادرك ذلك لذلك لم انزعج للخروج كما قلت بالامس ولكن لا احد يصدق لان مشكلتنا العاطفه ويوم ان قال مدرب الماني لمنتخبنا الذي يدربه امام نيجريا عليكم الا تنهزموا اكثر من هدفين قامت عليه الدنيا ومن يومها نيجريا في الطالع ونحن في النازل !!!
  • #4
    ودالطاهر 03-21-2016 10:0
    بالله دي بلد دي ؟؟؟
    سدين وكهرباء مافي !!!
    نيلين وموية مافي !!!
    بلنتين وتأهل مافي !!!
    ههههههههه
  • #5
    محمد مصطفى 03-21-2016 09:0
    العصر يجيب الزيت يادوب يجب ( نعترف بأننا نفخناهم) وكان وين الاعتراف من الاول لزومو شنو الاعتراف بعد المرحوم مات هل إعترافك دا سيعيد الميت للبطولة ؟؟؟ خليك من كلهم أقيف مع نفسك انت لحظات .تنفخ من زمن جريدة الخرطوم مع المعارضة في مصر يعني قبل 25 سنة كم واحد طلع في السلك كم واحد مات كم واحد في حالة إغماء بسبب نفخك كم واحد طلق بسبب نفخك..وين البرج القلت برج الهنا وين مشروع الهلال حليب الاطفال وين دكاكين الهلال وحيث الفكة وين سيد البلد ودرة الكاف زرقاء السنة دي ..أهو اتكوم رقد قدام الجميع طلع من نفس ماسورة الغزافي أمام الثوار ...تاني انفخ افففففففففففففففففففففففففففففففف
  • #6
    محب الهلال 03-21-2016 09:0
    اللأعبون ينفذون إرادة ورسم الجهاز الفنى وللأسف بعض الصحفيين ونعلم من هم... أزمة الهلال إدارية فى المقام الأول والأخير... هذا ما جنيناه من رئيس غيب مجلسة وأرخى أذنيه لإثنين من الصحفيين....
  • #7
    رندا 03-21-2016 09:0
    يوم امس كان اليوم العالمي للسعادة ..ولكن كان كل الشعب السوداني الا القليل حزين وذلك لخروج الهلال ووداعه لابطال افريقيا ...ربنا يصبرنا بس .
  • #8
    ساشا 03-21-2016 08:0
    لا داعي للانفعال فواقع الكرة السودانية معروف وتحتاج لتنظيم ومنافسات محترمة ووإدارات هيكلية منظمة ومراحل سنية بغير هذا ننتظر الصدفة فقط ،، بالنسبة للهلال: نعم التغيير سنة الحياة بس المطلوب التدرج في الحلال والابدال فليس من الأولويات شطب كبار اللاعبين وإنما احلال بدلاء لهم بالتناوب معهم حسب مستوى الآداء ونوع المباراة ،، يعني الاحلال يستغرق 3 سنوات ،، كسرة: طريقة الاحلال والابدال لمبرزي الرديف نريدها بهدوء بمثلما تغلغل مساوي وسط كبار الهلال بهدوء من 2077 حتى 2010م دون اخلال بالمنظومة، يعني لاعبين ثلاثة بالكتير كل موسم،،
  • #9
    alphag 03-21-2016 08:0
    نتائج الفرق الثلاثة اثبتت ان الفرص لم تكن متساوية. جميعهم فاز بفارق هدف. ولكن نتيجة الهلال لم تخدمه. ربما قرأ اللاعبين مقالك و افتكروا أن نتيجة 2/1 في صالح الهلال.
    إن لم يترك الهلالاب المريخ في حالة فلن يتقدم الهلال خطوة. ركزو علي فريقكم.
  • #10
    مروان عبدالله 03-21-2016 08:0
    والله ماقلت الا الحقيقة الله يديك العافية بس فاتت عليك حاجة هى مفروض الاجانب كلهم يسرحوا اليوم بعد الخروج حتى ماكسيم يجن ان يروح لانو مافى شى يلعبوا من اجله اذا كان الممتاز الهلال فى غنى عنه بس يركزوا لينا على الاولاد الجدد ويعملوا لينا فريق مستقبل ومدربه الفاتح النقر او اى واحد من القدامى ويكفى
  • #13
    جعفر صالحين 03-21-2016 08:0
    يا راجل ما تزعل نفسك .. عندكم فرصة تفوزوا فى (( دورى ابطال الكشافات )) هههههههههههههههه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019