• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
محمد كامل سعيد

(سوبر) ما عندنا ليهو رقبة..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  3253
محمد كامل سعيد

* جدل كبير وكثيف ملأ الصفحات الحمراء حول مشاركة المريخ في قمة السعودية امام الهلال.. ولعل ما تابعناه من اعتراض سار في ذات الاتجاه المعتاد الذي أدمن جل عشاق الاحمر السير فيه منذ وقت طويل في ظل تشابه وتطابق تام للمواقف..!!

* الاشكالية الحقيقية التي لا يزال المريخ وعشاقه يعانون منها تتمثل في الانقياد بطريقة لا شعورية خلف كل من يعزف على وتر العاطفة، ويدعي زوراً وبهتاناً حرصه على المصلحة العامة في حين ان الواقع يؤكد ان المصلحة الخاصة هي هدف الارزقية..!!

* والملاحظة الأهم التي تستحق الوقوف عندها تتمثل في ان الحرب على الاتحاد تتصاعد (كلامياً عبر الصحف) سرعان ما تهدأ الأمور بقرارات عملية من جانب لجنة التسيير.. ودونكم ما حدث بخصوص مباراتي المريخ بالفاشر..!!

* يبكي البعض ضعف وهوان مجلس المريخ الحالي ولا يتجرأ احد لتناول الاسباب الحقيقة المتسببة فيه، ويتعمدون الابتعاد عن الخوض في الاشكاليات الاكثر اهمية على شاكلة تلك الطبخة التي تابعنا الاتحاد يجامل فيها الهلال والامل عطبرة..!!

* يترك (ثوار الورق) القصص المهمة والقضايا الملحة ويغمضون اعينهم منها بتعمد واضح وفاضح ثم نتابعهم يرتدون ثياب البطولات الكاذبة امام الاشكاليات الهامشية الميتة وفي النهاية يبلعون تصريحاتهم الخنفشارية التي لا تقوى على قتل باعوضة..!!

* الحقيقة ان رفض المريخ اداء مباراة القمة المرتقبة بالسعودية انما هو مسنود بالمكابرة ولا شئ سواها، وظني ان الفريق سيلعب وستنتهي الاشكالية المفتعلة بذات السيناريو الذي انتهت عليه زوبعة رفض اداء مباراتي الفاشر في الممتاز..!!

* وبعيداً عن الحروب الهامشية المفتعلة نتساءل كيف ستكون صورة القمة السودانية على ملعب الجوهرة الفخيم بالمملكة العربية السعودية..؟! وهل يا ترى ان بامكان اصحاب الزوابع الرعدية تقديم الصورة التي تليق بمكان المباراة وتاريخنا الكروي..؟!!

* اعتقد ان مستوى المريخ والهلال الحالي، ومع اقتراب موعد المواجهة المرتقبة بالامكان ان يسبب فضيحة كبيرة للسودان ستكون مشهودة من كل عشاق الكرة في العالم العربي لا لشئ سوى لأننا لا نعرف غير (الجعجعة) وتأجيج النيران..!!

* نقول ذلك في البال الوضعية المأسوية لكرتنا وحالة التواضع والتراجع العامة التي نعيشها بفعل السبهللية والارتجال والمكاواة وغياب المؤسسية في كل شئ له علاقة بكرة القدم بداية من التخطيط والاعداد والاحترافية.. كل شئ كل شئ..!!

* نحن سادتي لا نزال نحبو في المضمار الكروي واذا نظرنا من حولنا سنجد كل دول العالم قد تفوقت وتقدمت علينا بخطوات ثابتة نحو تحقيق الغايات في حين ان واقعنا الذي نعيشه لا يخرج عن دائرة ممارسة المكاواة بين منسوبي المريخ والهلال..!!

* لو كنت مكان قادة اتحاد السوداني لاعلنت رفضي بدبلوماسية لفكرة رئيس اتحاد الكرة السعودي خلال زيارته الاخيرة واعتذرت عن المباراة حفاظاً على الصورة الممتازة التي يرسمها الاشقاء في المملكة عن كرتنا..!!

* تخريمة أولى: المضحك ان البعض قام بتأليف العديد من القصص الخيالية ونسبوها الى رابطة المريخ بجدة ابرزها تلك التي تحدثت عن مؤامرة لهزيمة المريخ والاتفاق مع طاقم تحكيم اوروبي للانحياز للازرق و... و.... و... (استغفر الله العظيم)..!!

* تخريمة ثانية: توقفت كثيراً امام الاحترافية التي نقلت نقلت بها مباراة الاهلي والزمالك أول أمس، ولم استغرب من حقيقة ان المقابلة نقلت تلفزيونيا عبر (13) كاميرا.. واعتقد ان عدد الكاميرات ذلك لا يوجد في كل قنواتنا مجتمعة.. وعجبي..!!

* تخريمة ثالثة: الحقيقة ان العمل الاحترافي ومباريات السوبر ووضعية التنافس الذي وصلت اليها كرة القدم في كل الدول من حولنا انما هو (شعر ما عندنا ليهو رقبة) في السودان.. وخلونا في مكاواتنا وتعصبنا يكون أحسن لينا..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    MHMD NOUR 02-11-2016 09:0
    كلام منطقى وموضوعى واعتقد ان المريخ يخشى مواجهة الهلال بدليل انه يطالب بتغيير اسم المنافسة بحجة ان المريخ فاز بالبطولتين وبالتالى لا يحق للهلال ان يلعب السيوبر . وهذا ادعاء كاذب لان المريخ فاز بالبطولتين على الورق وليس على الميدان ولان الهلال قبل الانسحاب كان يتقدم على المريخ ب9 نقاط . الزمالك فاز بالبطولتين فى مصر ولكنه لعب السيوبر ضد الاهلى لان مباراة السيوبر هى مباراة شرفية وودية الغرض منها تجارى فقط . اذن رفض المريخ لتسمية المنافسة بالسيوبر فرفرة مذبوح وليس الا.
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      عوض احمد خليفة 02-11-2016 01:0
      نعم المريخ فاز بالطولتين على الورق . لكن بطولات الورق هى المعتمدة,اى شىء على الوثائق هو دا الاصل . وأما الفوز بالتحكيم أخس شىء فى الدنيا ماله طعم ولا رائحة لكم . زى الحرامى بكون عنده أموال لكن نفسه وسخه من الداخل وهو عارف كدا مظبوط يعتى عارف دا ما عز بريح .
    • 1 - 2
      نصرالله 02-11-2016 11:0
      يا استاذ / MHMD NOUR من حق المريخ ان لايلعب السوبر نعم لانه فاز بالبطولتين وقانونيا وبالورق كما قلت لانو الورق هو الدليل الذي يثبت الحق وليس بالكلام والجعجعة والانسحابات فانتم مكانكم الهبوط وليس الممتاز . ولا مقارنة بالاهلى والزمالك فكلاهما لو ينسحب من المنافسات ومن الطبيعي ان يكون هنالك سوبر فريق اول وفريق ثاني . وبعدين لا تبكي على اللبن المسكوب عندك تسعة نقاط وعلى وشك التتويج تدخلون في قضايا لا تهمكم وسوء ادارتكم تنسحبون من المنافسة خوفا من مواجهة المريخ .
  • #2
    جلابي الدوحة قطر 02-11-2016 08:0
    اواا الاخ محمد مقالاتك اخدت طابع الجديه والموضوعيه ولكن اليوم استشعر بعض الكلمات التي تحمل في طياتها قصدا معينا ..عموما مباراة السوبر المزعومه هي مباراه مدبره وكلنا نعلم ذلك وفقدان الثقه بالاتحاد يجعلنا نظن به الظنون والغريب في الامر والمثير للشك الكبير ان الكل يتناول مباراة السوبر من جانب المريخ ولم يطالعنا احد عن موقف الهلال اللذي اتخذ الصمت والمراقبه وهو الشيء الذي يحير ويؤكد بان هناك شيء ما ..ثانيا ليست العاطفه التي تتحكم في كتابات عشاق المريخ بل المنطق وللمصداقيه اقولها انني اري الكثير من كتاب المريخ يكتبون بموضوعيه مطلقه ..نعم هناك بعض المهاترات ولكن الاحقيه في الكلمه لهم وهناك كتاب في الهلال مجندين للمريخ فقط ..فكر وفكر وستري بان الصحافه جعلت الامر بين مريخ هلال اشبه بانقسام دوله الي اثنين وعلي حافة الحرب.. اصبح الامر الان يفوق المكاواه ووصل حد الاعراض علني والاتهامات وهو تطور تحاسبون عليه انتم الصحفيون ..لان كل منكم يكتب بمزاجيه في بلد اصبح العقاب فيه والقانون مفقود واذا نظرنا للموضوع من جانب اخر سنجده سياسي بحت وله مقاصد ندفع ثمنها
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      أبو الفاتح 02-11-2016 01:0
      كما قلت "الكل يتناول مباراة السوبر من جانب المريخ ولم يطالعنا احد عن موقف الهلال اللذي اتخذ الصمت والمراقبه وهو الشيء الذي يحير ويؤكد بان هناك شيء ما"
      الهلال حتى اليوم لم يتسلم من الإتحاد مكتوب بخصوص هذه المباراة، لذلك ليس لديه ما يقوله، أما المريخاب فهم أهل الطبخه وعارفين كل شئ عن طريق الإتحاد، وفي النهايه الحايصلو أبو الحرقص براه برقص.
  • #3
    عزالدين تنزانى 02-11-2016 08:0
    والله والله يا استاذ محمد كامل لم تقل الا الحق و زى ما قال طه سليمان كورتنا شينة . والاحسن والافيد للاتحاد ان يلغى فكرة قيام المباراة والاعتزار عنها لاننا ماناقصين فضائح واحسن لينا نخلى الصورة الجميلة المطبوعة فى اذهان الدول عن ان كورتنا لسع بعافيتها وهم قايلين القبة تحتها فكى .ولعلمك استاذ محمد قيام هذه المباراة يسعى الاتحاد جاهداً على قيامهما لمصالح شخصية فقط ولا يهمهم تحدث كوارس تقوم القيامة لا يهمهم مدام فيها المصالح والمنفعة الشخصية فالتحرق مالطا ومعها يحرق الهلال والمريخ 000000
  • #4
    sahir 02-11-2016 08:0
    يا عمى قديتنا عاطفه عاطفه كرهتنا العواطف ياخى .. خلى شجاع وقول قلة عقل وعدم فهم يعنى لو كان فيها إعمال عقل بالله عليك فى زول يقرأ او يتابع الدورى السودانى ؟؟؟ فى وقت فيه كل دوريات العالم تفوقنا بسنوات ضوئيه فى كل شئ ونحن مافى شئ ماخرنا غير تنظيركم دا وحتى العاطفه تستنكروها علينا وعامل فيها اعقل زول انت !! قوم لف
  • #5
    الأحمر النشوان 02-11-2016 08:0
    مباراة السوبر القصد منها مجاملة الهلال الذي حسب القانون مفروض يكون بيلعب في الدرجة الأولى .. فكيف يكافىء الإتحاد الفريق الذي خرق القوانين وأعلن إنسحابه من بطولات الإتحاد .. إذا كان هنالك سوبر ممكن يتلعب بين المريخ وأهلي شندي .. الذي هو ثاني بطولة الكأس وثاني الدوري الممتاز .. والكاردينال أجبن من أن يلاقي المريخ في هذه الأيام وسوف ترى.
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      Hassan 02-11-2016 07:0
      الهلال مش غلب اهلي شندي 1-صفر وأبعده من الكاس ؟؟ يبقي اهلي شندي الثاني كيف ؟؟؟ والمريخ ذاته بطل الكاس كيف ؟؟ أليس بانسحاب الهلال واعتبار الهلال مهزوم 2-صفر ؟؟؟ الدخل اهلي شندي هنا شنو ؟. اما الممتاز فالهلال رغم انه منسحب من 3 مباريات ب 9 نقاط ورغم منح المريخ نقاط الشكاوي ظل الهلال متفوق علي المريخ ب 3 نقاط ،، احسبها كدي ؟؟؟
  • #6
    الزعيم 02-11-2016 02:0
    يا اخى نحنا مع. الذين يعزفون العاطفة فى الوتر الحساس. بس انقلع من حولنا. شوف فريقك بكرة لا عب مع اهلى شندى. شد من عزره ما عندنا سوبر مع فريقك الوصيف اهلى شندى ممكن نواجه اهلى انت اولا حدد مسارك مع من انت ما تمسك العصى من النص امشى العارضة شمال سبحان الله. كل يوم جارى اول واحد ينزل مقالوا كأنه محضوم. عند الصفوة ابعد من نادى الزعيم خليك مع تخريماتك البايخة
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      mo ali 02-11-2016 12:0
      راعي الضأن ابو خالد او اي كان اسمك من قال لك هذا الكائن المدعو كامل سعيد شخص مؤثر في المريخ هذا المخلوق لا اخلاقوا ل افعالوا تدل علي مريخيته انا شخصيا تربيت في مرحلة صبايا لاعبا في اشبال المريخ في الزمن الجميل زمن المربي الفاضل حاج زيدان كنت قريب من جمهور المريخ و جميع الادارات وجتهم جميعا يحبون ويعشقون المريخ بجنون لم يكن بيننا شخص حاقد علي مجتمع المريخ مثل مين كدا سعيد هذا الرجل ظاهرة غربية الاطوار مشكلتوا الاساسية هي الغيرة من العلامة و سيف المريخ مزمل حفظه الله
    • 6 - 2
      Lubna 02-11-2016 09:0
      الجهل مصيييييييييييييييييبة

      الزول دة مريخابي
      والمابشوف من الغربال يبقي اعميييييييييي
    • 6 - 3
      وردة 02-11-2016 09:0
      ههههههه ,طيب يا الزعيم ما دام الحكاية كده المكابسة لقراية عموده لزومها شنو ؟
    • 6 - 4
      ابو خالد 02-11-2016 08:0
      ياالاسمك زعيم وانت فارغ وخاوي الوفاض الزول ده مريخابي ومؤثر في المريخ مش زيك يا ناس قريحتي راحت ... الاستاذ محمد كامل هم من الذين يشار اليهم بالبنان في المريخ ... من انت حتى تقول له امشي شوف فريقك ... بعدين مش (عزره) انما ازره وبرضو العرضة مش (العارضة )عارضة شنو يا عارض انت .....العرضة حي عريق من احياء امدرمان
      امشي كمل تعليمك وبعديييييييييييييييييييين تعال ناقش الاستاذ القامة الهرم محمد كامل سعيد الصحفي الهاري بطون الاعلام السالب ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019