• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
محمد كامل سعيد

رعاية الممتاز.. وسوبر السعودية..!!

محمد كامل سعيد

 9  0  2472
محمد كامل سعيد

* اخيراً وبعد طول انتظار تحركت الشركة الراعية لمسابقة الدوري الممتاز وسمعنا عن تهديدها بفسخ عقد الراعية مع اتحاد الكرة.. ولا ادري ماذا ينتظر الرعاة والبطولة التي يدفعون مقابل رعايتها المليارات لا تحظى بالمشاهدة الاّ على نطاق ضيّق..؟!!

* وبعيداً عن الاسباب التي تناولها الرعاة اعتقد ان اقامة مباراتين للمريخ والهلال في يوم واحد وتوقيت واحد ـ كما حدث الاحد الماضي ـ يتعارض مع الهدف الأول للرعاية والمقصود منه الانتشار والترويج لاسم الشركة على أوسع نطاق..!!

* نتابع الدوريات والمسابقات التي تقام في الدول حولنا، والبطولات القارية ـ رابطة ابطال افريقيا مثلاً ـ وفيها تتدخل الشركات الراعية والقنوات الناقلة لتحديد تواريخ ومواقيت المباريات من باب الحرص على تأمين الترويج..!!

* حتى الاندية الجماهيرية نجدها تشارك في موضوع الرعاية على اعتبار انها حجر الزاوية والركن الاساسي الذي تقوم عليه البطولات.. وباتفاق جميع الاطراف وبالصورة التي تضمن الفائدة للجميع تمضي سياسات التسويق وتدور عجلة المكاسب..!!

* اتحاد الكرة ظل هو الجهة الوحيدة التي تتحكم وتفرض كلمتها في عملية الرعاية والنقل لمباريات اكبر مسابقة بالبلاد.. يحدث ذلك والاندية تعاني ما تعاني في الحصول على اموالها دون اي تفكير تحرك في اتجاه وضع حد للفوضى الحالية..!!

* يحدثنا الاتحاد ـ في كل عام ـ بطريقة كلامية فارغة للاستهلاك ويؤكد وجود العديد من عروض الرعاية والنقل التلفزيوني، ولكن تكشف الايام في كل مرة عن هلامية الوعود التي لا تخرج عن اطار (التخدير) والاحاديث النظرية البعيدة عن التنفيذ..!!

* ودونكم ما حدث بداية هذا الموسم وما قاله رئيس الاتحاد عن وجود عروض عديدة لنقل الممتاز وتأكيد القادة حرصهم على حسم هذا الملف في سبيل تحقيق الفائدة المرجوة لجميع الاندية.. وحتى الان لم يسمع احد عن اي خطوة عملية في هذا الموضوع..!!

* سمعنا عن عروض من (بي. ان سبورتس) والخضراء وغيرها من القنوات، ونتابعنا تهديد الهلال بحرمان القناة الناقلة للمباريات من الدخول لإستاده، ولكن الجميع تعامل مع هذه القصص بطريقة هامشية لا علاقة لها بالطريقة الاستثمارية العملية المطلوبة..!!

* اتحاد الكرة ظل يتعامل مع الرعاية والنقل لاكبر البطولات على ذات طريقة المجاملة التي يتخذها في تعامله مع الاندية، وعليه فاننا على موعد مع تدخل الحكومة والعديد من جلسات الجودية والاجتماعات بهدف تقريب وجهات النظر.. وهكذا (دواليك)..!!

* حسناً فعلت الشركة الراعية للممتاز بامتناعها تقديم جوائز لنجوم المباريات، ولا ادري لماذا مارس الرعاة الصمت الرهيب على الرغم من قناعتهم بعدم جدوى اتفاقيات البث التي وقعها الاتحاد بخصوص نقل الدوري..؟!!

* على الرغم من اعتراضنا على تأخر الرعاة في التحرك لحسم ملف البث الاّ ان ما حدث بالامكان ان يكون خطوة مهمة تجاه تصحيح الاوضاع، مع الامنيات ان يحس قادة الكرة ويستشعروا المسئولية ويشرعوا في التحرك لحل هذه الاشكاليات المعقدة..!!

* تخريمة أولى: لن يكون امام المريخ اليوم غير الانتصار وبعدد وافر من الاهداف.. نقول ذلك ونعلم تمام العلم بدرجة الصعوبة التي تنتظر الاحمر امام الامير خاصة وان (سي جمال) لن يشارك.. وربنا يجيب العواقب سليمة..!!

* تخريمة ثانية: لا ادري كيف يحتج بعض المريخاب على قمة السعودية ويبررون ذلك بان الهلال غير مؤهل للسوبر لأنه لم يفز بأي بطولة.. طيب خلاص لنعتبر المواجهة فرصة ليثبت عبرها المريخ جدارته وتفوقه و(يجلد) الازرق خارجياً..!!

* تخريمة ثالثة: سعدت جداً بالبداية القوية لفريق ودنوباوي العريق بدوري الاولى العاصمي للموسم الجديد وبفوزه الباهر على ام بدة مع الامنيات ان تتواصل الصحوة ونرى اصحاب اللونين الاسود والاصفر ينافسون في تأهيلي الممتاز.. قولوا آميين..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صفر الكرة الارضية 02-10-2016 02:0
    الله يستر على جمال سالم صاحبنا قبل عليهو( الرئيس الطوالى) (أب قلبا ميت 1)(أب قلبا ميت 2)(سى جمال)والحبل على الجرار
  • #2
    ساشا 02-10-2016 10:0
    وطيب لييه المريخاب مؤيدين استمرار هذا الاتحاد الفاشل الذي يعتبر وصف اتحاد اللقيمات شوية عليه، فهو اتحاد فاشل من قمة رأسه لأخمص قدمية وجثم أفراده على صدر الكرة السودانية طيلة العشرين سنة الماضية وفشلوا في مهامهم الأساسية المتمثلة في 1) تنظيم منافسات محترمة لفرق الممتاز وفرق الرديف والشباب 2) اعداد منتخبات وطنية أولى وأولمبي وشباب وناشئين قادرة على تشريف الوطن ودورانهم في مجموعة مدربين تجمعهم معهم مصالح ,اصوات انتخابيةوليس لكفاءتهم الفنية 3) فشل في تطوير المدربين وتأهيلهم 4) فشلهم في تأهيل الحكم وحمايتهم ودونكم ما يتعرض له الحكانم هذا الموسم منذ بدايتة من اعتداءات بسبب حماية أعلى سلطات الاتحاد العام الماضي لبكري المدينة الذي اعتدى عيانا بياناً على حكم المبارة أمام أعين الجميعوسترون العجب من ضعف التحكيم هذا الموسم بسبب ضعف لجان الاتحاد والاتحاد نفسه وانحيازه واتباعه سياسة الموازنات وضعف شخصيات بعض الحكام وضعف تأهيلهم وعدم حمايتهم من الاتحاد ومحاسبتهم عند الخطأ 5) فشل الاتحاد العام في تأهيل ملاعب الممتاز وهي أساس تطور الكرة بالبلاد وتعرض اللاعبين للاصابات وتتسبب في تدهور الآداء الفني بحجة أن هذا الأمر مسئولية الاتحادات المحلية الفيرة والتي يصرف أفرادها من جيوبهم لحبهم لكرة القدم مثلهم مثل إداريي الأندية، بينما الاجدى أن يقوم الاتحاد العام كواجب ومسئولية بالتنسيق مع ولاة الولايات بما له من علاقة بالمؤتمر الوثني بالتكفل بجزء من تكاليف الصيانة على أن تتحمل الولايات الجزء الآخر مع تحمل الاتاحاد لنفقات الخبراء الفنيي والزراعيين والمساحين لضمان جودة املالعب وما من جيبوهم الخاصة وإنما من أموال لافيفا لاتي يعثوثون فيها فسادا ويسخرونها لتسيير أعمال وشركاتهم والاستيراد والتصدير خاجر اطار بنك لاسودان ، حيث أن لهذه المبالغ حساب خاص بالقاهرة يتصرفون فيه كانه ملك لهم دون علم الجمعية العمومية بدون اي وزاع من أخلاق أو ضمير ولا عجب وقد انضم أغليهم للمطبلين للحكومة وبات بعضهم أعضاء في الحزب الفاسد المؤتمر الوثني الذي دمر البلاد.. 6) عموماً لن تقوم للكرة لاسودانية قائمة ما دام هولاء الشخوص يديرونها وإذا لم ينصلح الحال العام للبلد فهذا الهراء جزء من تراكمات الحكم الفاسد للبلد والمهم أن يعمل كل قطاع على تنظيف نفسه والاطاحة بهولاء ألوية بلاهلال بلا مريخ فجميع لارياضيين يريدون منافسات محترمة وفرق قومية مشرفة حتى لو هُزمت ،، وقد أطلت فأختم بالقول بأن هذا بعض ما عن لي والله ولي التوفيق،،
  • #3
    حسن الامين 02-10-2016 10:0
    يا ابو تخريمة المريخ فريق كبير وعليه ان يحتج علي الهلال الذي خرج عن القانون وازدري وشتم المريخ وهرب وانسحب من الدوري والكاس
    باي صفة يلعب الهلال السوبر ؟؟؟؟؟؟
    يا فاهم متي هرب المريخ من الهلال لكن المريخ العملاق لا يرضي ان يشارك في جريمة يقودها هلالاب الاتحاد شروني وزكي عباس ومن لف لفهم
    ماذا يستفيد المريخ من فوز الهلال غير صفر من فريق الصفر
    اخيرا انت عندك قناعة ان الهلال يستاهل هذا التكريم من الاتحاد بعد ما فعله الموسم الماضي ؟؟؟؟؟
  • #4
    بشير الرفاعي 02-10-2016 08:0
    انا شخصيا ضد قيام المباراة تحت اي مسمي لان الهلال و المريخ لن يعكسا اي صورة جميله للكرة السودانية .
    ان الفريقين لا زالا يؤديان كرة بدائية عشوائية ليست بها اي لمسة جماليه او مظهر من مظاهر الكرة الحديثة و ربما ذلك لانها في بداية الموسم مع لاعبين جدد و مدربين جدد و لم يحصل الانسجام و التناغم بين اللاعبين بعد و لم يتم هضم خطط و اُسلوب لعب المدربين الجدد
    و عليه لماذا لا تقام المباراة عند نهاية الدورة الأولي مباشرة ، حينها يكون الفريقان قد لعبا عددا مقدرا من المباريات المحليه و الافريقية
  • #5
    سعيد لورد 02-10-2016 08:0
    في العام المنصرم فاز نادي الزمالك المصري ببطولتي الدوري والكأس ( فوز حقيقي ) ليس من داخل المكاتب.
    و لم يعترض على إقامة مبارة مع نده التقليدي الأهلي تحت مسمى السوبر
    و أقيمت المباراة و فاز فيها الأهلي بهدفين دون رد.
    و لم نسمع أي جعجعة فارغة من أصحاب الشأن المعنين بالأمر.

    و إن كان ثمة اعتراض على اسم السوبر فهو من حق نادي الهلال لعدم إقراره و اعترافه ببطولتي الدوري و الكأس العام الماضي للأسباب الموضوعية المعروفة للجميع
  • #6
    عوض احمد خليفة 02-10-2016 08:0
    بالله عليك ايها الحاقد المتربص يغيظ شعب المريخ منذ متى أقيمة هذه البطولةالتى تسمى السوبر . المريخ ليس نادى ترضيات للكردنال هذه مباراة موجه من الاتحاد العام لترضية الكاردنال واسكاته بكاس جوى حنى يرضى عنهم ويكف عن اساءتهم والشتم والسب كل هذا خوفا من الكاردنال . واذا وافقت لجنة التسيير للعب هذه المباراة تحت أى مسمى تصبح ضعيفةوغير جديرة بقيادة تادى المريخ العظيم وسوف يحل عليها لعنة شعب المريخ ويذهبوا الى مذبلة التاريخ . قال ليثبت عبرها جدارته قال . حلاص الدنيا ما فيها الا الهلال ليثبت جدارته . روح منك لله يا هذا
  • #7
    سوداني 02-10-2016 07:0
    ونعلم تمام العلم بدرجة الصعوبة التي تنتظر الاحمر امام الامير خاصة وان (سي جمال) لن يشارك........؟؟؟!!!!! لا تعليق
  • #8
    ابايزيد علي 02-10-2016 06:0
    وازيدك مﻻحظه
    المﻻحظ ان قناة النيلين تظهر شعار القمر عرب سات طوال المباراه او طوال الدوري الممتاز
    وتحرم شعار سوداني من الظهور لست ادري ما دخل عرب سات بالدوري
    ولماذا سوداني تسمح للتلفزيون واﻻتحاد بظهور عرب سات في المباريات
    سبحان الله شركة سوداني تدفع وعرب سات تظهر
    نعم عرب سات دفعت ﻻختيار النيلين للقمر ولكن ﻻ يعني ذلك ظهورها في حدث مدفوع ومدعوم من جهه اخرى
  • #9
    الزعيم 02-10-2016 02:0
    بالله عليكم بتاع التخريمات دا مافى فاقد تربوي كيف تسمح لك نفسك ان تكتب (سى جمال ) ومرة يكتب اب قلبا ميت واحد واثنين. والله ما عارف كفر ووتر من أين أورد هؤلاء المتخلفين من يدعون انهم صحفيين. وأين الرقابة من المسؤليين اذا كان ادارة. كفر ووتر يجمع البلطجية من عواطلية فى الداخل والخارج. واحد من عاطل من جدة يدعى انه صحفى وأمثال محمد كامل الناقص فى عقله لا يعرف كيف يكتب فى موقع يتصفح فيه حتى غير السودانيين فعلا تلاميذ حاج يعقوب ومعتصم متعصب محمود. يا اب قلبا ميت يا سي انت تتعلم كيف تخاطب البشر بعد داك أعلن بأنك صحفى ولكن انت سخفى. بمساعدة كفر ووتر أصلا انت تكره اى شخص اسمه جمال يا بتاع التخريمات. كل منك يامزمل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019