• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-06-2021
محمد كامل سعيد

سوبر على الطريقة السودانية..!!

محمد كامل سعيد

 18  0  2365
محمد كامل سعيد

# استمتعنا مع الملايين من عشاق الكرة في كل انحاء المعمورة بالسوبر السعودي الذي اقيم في لندن اول امس بين الاهلي والهلال وحقيقة فقد غسلنا اعيننا واعدنا ضبط حواسنا بكل ماهو رائع وجميل واحترافي في كرة القدم..
# وبقدر السعادة التي تابعنا بها السوبر شاهدنا نهائي كاس مصر بين الزمالك والاهلي وبعيدا عن الفوارق بكينا حالنا وتحسسنا ماساتنا وعرفنا ولو بالتقريب الوضعية المتاخرة التي نجلس عليها كسودانيين في الخارطة العربية والافريقية..
# الحقيقة ان مباراتي السوبر السعودي ونهائي كأس مصر كشفتا امامنا حجم الماساة التي تحاصر كرتنا السودانية ويتصدر الفشل الاداري قائمتها ومن بعد تتوالى باقي المعطيات وتشمل الاعلام واللاعبين والجمهور الى اخر القائمة الطويلة التي تزيد وتضاعف من ازماتنا العميقة..
# تخيلوا سادتي حجم المشاكل التي بالامكان ان نتابعها اذا ما فكرنا - مجرد تفكير - في اقامة سوبر سوداني في لندن بين المريخ والهلال.. تخيلوا سادتي حجم الازمات التي ستظهر ودرجات الملاواة والمكاواة والعبط والهبل وغيره من التصريحات والخزعبلات..
# تصوروا ما يمكن ان يحدث من اتهامات متبادلة عبر تصريحات جهابذة الاداريين وفلتاتنا في مجال الصحافة المتعصبة من تفسيرات وتاويلات وتبريرات وتلميحات واتهامات وغير ذلك من المرض الذي اعتدنا على متابعته يحدث على صدر صفحاتنا الرياضية التي تحولت الى نشرات تبث التعصب وتعمل على الفرقة والشتات..
# التصريحات التي ستملا الصحف لن تخرج عن دائرة التجريم وبث السموم لتثبيت نظرية المؤامرة.. المريخاب والهلالاب سيتحولون الى ماكينات لا تعرف غير صناعة الازمات سواء بالحق او الباطل.. وبالمقابل تكون القاعدة الجماهيرية في قمة الترقب للتفاعل مع ما يقال من اتهامات وخزعبلات..
# الحكم اشتروه يا عالم.. المريخ يهدد بالانسحاب.. الهلال يشترط للمشاركة في السوبر.. المريخ يختار مكان للاقامة في لندن افخم من المكان الذي اختاره الهلال.. النجوم يشترطون اداء تدربين على ملعب اللقاء.. تالق انجوم القمة في التدريب الختامي يبهر عشاق الكرة الانجليزية.. !!
# مصانع عالمية تتولى امر كتابة الارقام على قمصان اللاعبين.. القنوات الانجليزية تتسابق لاجراء الحوارات مع رمضان عجب وبشة وعنكبة وكاريكا.. العروض تنهال على نجوم القمة السودانية من اندية البريميرليغ ووكلاء اللاعبين يتسابقون لاجل الفوز بتسويق لاعبينا..!!
# قائد الكتيبة الحمراء يهدي كاس السوبر والفوز على الهلال لعشاق الاحمر - ده قبل المباراة - ومحسن سيد يتعهد بتقديم عرض سينمائي رهيب يخطف انظار محبي الدوري الانجليزي.. والكاردينال يتبرع لدار الايتام بلندن وينال الاشادة من عمدة المدينة..!!
# نزار ينذر جمال سالم بصواريخ نارية في التجربة الرئيسية.. وانطلاقات عنكبة في ختام الاعداد ترهب مساوي والدمازين.. ومكسيم يطالب بفسخ تعاقده مع الوصيف.. والقاء الفبض على احد الاجانب في ملهى ليلي بلندن..!!
# كل ما ذكرناه من خزعبلات في السطور اعلاه سيسبق اقامة المقابلة.. اما ما سيعقبها فاننا سنكون على موعد مع البكاء والنحيب من جانب الفريق المهزوم والكرنفالات الخرافية من جانب المنتصر..
# الهلال يعلن الانسحاب من السوبر في قادم السنوات.. المريخ يصف ما حدث بالمؤامرة ويتقدم بشكوى للفيفا.. مجلس الوالي يعلن عن تطبيق وتفعيل لائحة العقوبات وعبد الصمد يتولى ملف الاجانب الجدد.. النار تشتعل في الوصيف والجماهير تسير مسيرة لبيت الوالي لاقناعه بسحب الاستقالة..!!
# تخريمة اولى: الحقيقة سادتي نحن نعاني من ازمات مستفحلة تساهم في ابعاد رياضتنا عن مواكبة ما يحدث من تطور للدول من حولنا عنوان تلك الماساة علاقته مباشرة بالطريقة او الفهم الذي نتعامل به مع الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص..
# تخريمة ثانية: كرتنا السودانية لا ولن تتقدم لتواكب الطفرة التي انتظمت كل الدول من حولنا الا اذا استعاد قادة الادارة ومطبلاتية الاعلام وضعيتهم الطبيعية البعيدة كل البعد عن السلبيات التي تخاصرنا حاليا..
# تخريمة ثالثة: التصوير.. والنقل التلفزيوني المتقدم للسوبر ونهائي كاس مصر يكفي لكشف حقيقة تواضع وتراجع قنواتنا التلفزيونية في تعاملها مع منافساتنا واكذوبة ما يقال عن البث الحصري.. حصري ايه يا ابو حصري انت.. ولنا عودة باذن الله.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 18  0
التعليقات ( 18 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بدون كسكتة 08-11-2016 07:0
    ممتاز تحليل علمي وواقعي خاصة :
    تألق نجوم القمة في التدريب الختامي يبهر عشاق الكرة الانجليزية.. !!
    ومحسن سيد يتعهد بتقديم عرض سينمائي رهيب يخطف انظار محبي الدوري الانجليزي

    أما قمة الروعة :
    والكاردينال يتبرع لدار الايتام بلندن وينال الاشادة من عمدة المدينة..!!
  • #2
    سيد البلد 08-10-2016 05:0
    والله صدقت ... التلفزة شيء مخجل ومحزن. الكورة لمن تكون في ناحية الجناح الاخر من الملعب والله الا تشوفا بمكبر.


    * ان شاء الله قناة الهلال بمعداتها الحديثة المتكاملة ماتكون اشاعة.
  • #3
    ميرغني الغالي العامري 08-10-2016 04:0
    للاسف انت وامثالك من هدم الكرة السودانية والله عيب عليك تكون كاتب وصحفي مخضرم بهذا المستوى من الانحطاط الفكري ارحم شعب السودان والكرة السودانية الله يرحمكم
  • #4
    ميرغني الغالي العامري 08-10-2016 04:0
    للاسف انت وامثالك من هدم الكرة السودانية والله عيب عليك تكون كاتب وصحفي مخضرم بهذا المستوى من الانحطاط الفكري ارحم شعب السودان والكرة السودانية الله يرحمكم
  • #5
    سمعة 08-10-2016 02:0
    يا سلااااااااااااااااااام عليك . كلام مليان وفي الصميم . والله كأنك طبيب نفسي وقد قمت بتشخيص حالة الكرة السودانية النفسية بكل دقة ووضعت لها العلاج .

    لا فض فوك أخوي محمد كمال سعيد

    وبالمناسبة التمست في كلامك حزن عميق على واقع الكرة السودانية وغيرة وتطلع لما هو أفضل . لكن أين وسط كل ما ذكرت من أمراض .

    العلاج يحتاج فترة ليست بالقصيرة
  • #6
    د .حمزة 08-10-2016 01:0
    كلام في الصميم
    الواحداصبح كل يوم يتحسر وهو يقرا الصحف الرياضية وكلها جدل هايف ومهاترات بعيدا عن المهنية
    هبوط في كل شي
    لك الله يا بلد
  • #7
    كمال الفكي 08-10-2016 01:0
    كم أتمني تجميد صدور جميع الصحف الرياضية فورا ووضع مقاييس ومعايير قاسية لممارسة الصحافة الرياضية وتقليل عددها بقفل كل صحيفة تتجاوز هذه المعايير حتى يتبقى من يفهمون معنى التنمية الرياضية
  • #9
    Talal 08-10-2016 12:0
    كلالالالالالالالالالالالام ياود كامل....عرفتوا ناس المريخة مابيطيقوا الراجل ده ليه ياجماعة؟ عشان كلامه المنطقي والسليم ده، والخالي من التخدير بتاع ناس مزمز وأبودليبة هههههههههههه
  • #10
    alphag 08-10-2016 12:0
    نسيت النقاط التالية
    # المطبلاتية يخدرون الجمهور المريخي
    # نطالب بعدم اشراك اب قلبا ميت 2
  • #11
    alphag 08-10-2016 12:0
    نسيت النقاط التالية
    # المطبلاتية يخدرون الجمهور المريخي
    # نطالب بعدم اشراك اب قلبا ميت 2
  • #12
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 08-10-2016 12:0
    أولا الحمد لله على سلامتك وحسن واجر انشاء الله , اخوك كاتب التعليق هلالابي حتى النخاع وعرفنا كرة القدم مع الهلال منذ عام 1970 .. لكن وانت المريخابي وما يخطه يراعك يشفي الصدور يااخ محمد .. وانت الكاتب الوحيد الذي تكتب بمهنية عالية .. وكل كلمة ذكرتها في عمودك هي عين الصواب لحالنا المائل في كل مناحي الحياة .. وخاصة الرياضية . السوبر السعودي انتهي بخيره وشره ولم نلحظ أي نشاذ في الصحف الرياضية السعودية . ولك ان تتخيل بان رئيس نادي اهلي جده السابق . كتب ما يلي .
    الهلال يلعب ونحن فزنا بالكاس ..

    بارك الله فيك ياصاحب القلم الرفيع ..وسير على هذه المنوال ولا تلتفت الى اعداء النجاح .. وبايعي البخور والارزقية .
  • #13
    ود الحاج 08-10-2016 12:0
    شاهدت مباراة كاس مص والسوبر السعودة
    فى وقت واحد يافريد عصره
    هو أنت ىبتعرف فى الكورة أشان تنظر وتحلل
    الله يعيت الناس عليك وعلى حقدك
    كرهتنا الكورة
    ود الحاج
  • #14
    Mustafa Mohammed ALi 08-10-2016 11:0
    أخي محمد سعيد كامل تعاني حقيقة من مركب نقص ، من قال لك ان الإعلام السعودي والمصري بأفضل منكم يا جهابزة الاعلاميين ومن قاللك أن تجربة اقامة السوبر السعودي في لندن مرت من دون ما ذكرت عن هراء الاعلام السوداني حقيقة الفساد ليس في الإداريين الفساد فيكم انتم يا إعلاميين فأنت نافقت إدارة ونسي لآخر مثل ما مزمل ينافق ادارة الوالي كلكم في الهم سواء ، ألم ترى عفن مرتضى منصور وفساد ذمم إداريي الأهلي المصري ألم تسمع بالفساد المالي للاعب الخطيب الذي نظنه نبي الله في الأرض ، الفرق بيننا وبينهم أنهم يمتلكون المال ونحن لا نمتلكه فلا تنشر الهراء والجهل أرجوووووووك
  • #15
    عاشق المريخ 08-10-2016 10:0
    من أهم أسباب تراجع مستوى الكرة السودانية وجود صحافيين امثالك
  • #16
    sahir 08-10-2016 09:0
    اولا العمود وفكرته سبقك لها صحفى بالجد امس (( بطل سرقة افكار )) يعنى كلف نفسك واكتب من راسك يا متصوحف ثانيا انت آخر واحد يتكلم عن بث السموم والفرقه لانك اكثر من يعتمد اسلوب الهمز واللمز وشتيمة زملائك رغم انهم لا يعيرونك اى اهتمام ثالثا يعنى كوره تكتب فيها انت كيف تكون زى كورة مصر والسعوديه زكيف تواكب ؟؟ بالله عليك قولى
  • #17
    بكرى النحاس 08-10-2016 09:0
    اخى محمد عفاك الله وشفاك ولااراك مكروه والله كلامك درر ولكن مين يفهم طول ما الانقاذ موجوده ح يكون ده ديدننا فى كل المؤسسات العامة والخاصة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019