• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
عبدالله القاضي

كمال شداد ليس استثناء يا خالد عزالدين ...!!

عبدالله القاضي

 12  0  3432
عبدالله القاضي


الأخ العزيز خالد عزالدين ومن خلال كتاباته القيمة والمثبتة بالأدلة قدم خدمة كبيرة للوسط الرياضي وهو يكشف للناس سوءات الاتحاد العام والذي مارس كل أنواع الفساد والإفساد والضلال والتضليل وتغبيش الحقائق وممارسة العشوائية والفوضى طوال سنوات بل عقود لأن جلهم يمارس نفس الخرمجة منذ عقود !
وقد اتفق الناس جميعا إلا من أبى مع خالد عزالدين وساندوه وهو يعري رجال الاتحاد العام ومازال يواصل في كشف المزيد من فضائح هؤلاء الجاثمين على صدر الكرة السودانية !!
كما أننا اتفقنا وساندنا خالد وهو يجادل ويحاور الأخ مزمل أبوالقاسم والأستاذ النعمان حسن في موضوع التقاضي لدى محكمة الكاس ونتفق معهلأنه كان على صواب وأتينا بكل لوائح الكاس مترجمة والتي تؤكد بنص قاطع أن يكون التقاضي لمن هم متفقون من الفرقاء على الذهاب إلى لوزان أو بنص واضح في النظام الأساسي للاتحاد المعني ولم يأتينا الأخ مزمل بأي نص واضح يؤكد قبول الاتحاد العام التقاضي أمام كاس بل جاءت كل ردوده مع بعض الاستهزاء والاستخفاف بما سماهم ((كتاب الهلال)) ويقول أنه سأل معتصم أو سأل أسامة عطا المنان وأكدوا له أنهم يقبلون الذهاب لمحكمة كاس !!! وهذا أمر غريب وتكرر من مزمل وهو يسأل كثيرا قرن شطة أو رئيس اتحاد القضارف او سمير فضل دون أن يأتي بأي نص من اللوائح لأن الناس لا تعتمد على أجوبة المسئولين بل تعتمد على النصوص المكتوبة في القوانين والنظام الأساسي !
حتى اليوم كنت مع الأخ خالد في كل ما ذهب إليه لكنني توقفت في مقاله اليوم والذي عنونه (لن نبدل مجدي بمحمد الشيخ !) حيث رفض فكرة أن يتم تبديل زملاء المحامي مجدي بالشيوخ الكبار أمثال محمد الشيخ مدني وعبد الرحمن سرالختموقاقارين باعتبارهم أسماء مجربة وعفى عليها الزمن وتجاوزتها الكرة الحديثة !!
وهنا أتفق تماما مع خالدونا بأن الأسماء المطروحة كبدائل لرجال الاتحاد أسماء غير مقبولة بالنسبة لي وهم كانوا جزء أصيل من تدهور الرياضة السودانية عامة وكرة القدم بصفة خاصة وحتى لو كان هؤلاء بعيدين عن العمل الإداري المباشر في الاتحاد العام لكنهم كانوا قريبين من الاحداث وكانوا مؤثرين ومشاركين في كل القرارات المعيبة وسمكرة القوانين وبالتالي هم شركاء في الخرمجة !!
بالكو
لكن الأخ خالد عزالدين لم يكن دقيقة ولا أمينا وهو يرفض هؤلاء ثم لا يمانع بأن يأتي صديقه الحميم أحد أكبر مدمري الكرة السودانية طوال عقدين الدكتور كمال شداد !! لم يكن خالد أمينا وهو يقول (( تحدث البعض عن استثناء الدكتور شداد وهو أمر مقبول )) !! بينما كان عليه أن يكون جريئا ويقول أنه يقود حملة عودة مدمر الكرة للواجهة من جديد !! لم يكن خالد موفقا وهو يعتبر شداد منقذاًللكرة السودانية فقط لعلاقته الشخصية به !!حجة خالد الواهية تقول أننا نحتاج للخبرة وقوة الشخصية ويقول يكفي كمال شداد لذلك !!
أننا لسنا بهذا الغباء يا خالد والشعب السوداني عامة والوسط الرياضي خاصة ليسوا مصابين بداء النسيان بل يعلمون جيدا وواثقين من أن مدمر الكرة السودانية هو شداد وأن ما نجنيه اليوم وما نحصده هو ثمرة الدكتاتور التي غرسها قبل عقدين من الزمان وحان حصاده اليوم !!
كمال شداد الذي لا يؤمن أصلا بكرة القدم السودانية ولا يعترف بوجود موهبة تستحق الرعاية وهذا ليس كلامي بل من لسانه مباشرة وكمال شداد يكره الكرة السودانية لدرجة أنه لم يدخل ملعبا قط ولم يحضر مباراة إلا في وجود بلاتر أو عيسى حياتو مجاملة لهم !! كمال شداد سألته بنفسي في أكثر من مناسبة في قطر وهو يحضر كل عام نهائي كأس الأمير ويستمتع بأجواء فندق شيراتون الدوحة !! سألته في ندوة أقمناها في الدوحة سؤال محدد !! لماذا تحضر كل عام نهائي كأس أمير قطر ولا تحضر نهائي الدوري الممتاز أو كأس السودان ؟! فرد بكل قوة عين (( ليس من واجباتي كرئيس أن أحضر المباريات وأوزع الدروع والميداليات !!!))
كمال شداد لم يتقدم بأي فكرة لتطوير كرة القدم ولا تنظيمها أو تغيير لوائحها التي نعاني منها اليوم فكلها من صنع شداد فكيف يأتي اليوم خالد ويناقض نفسه وهو يطرح اسم الدكتور ويرفض من هم أقل عمراً وأقل دمارا من شداد ثم يقبل بكبير المدمرين عملا و سناً !!
عام 2008 تمت دعوة شداد وارسلت له اللجنة تذاكر سفر لحضور أكبر مؤتمر رياضي أقيم في أكبر أكاديمية في العالم ( أسباير)) لمدة ثلاثة أيام بعنوان (( من أجل مستقبل مشرق للرياضة في السودان)) أقيمت في الدوحة وقدم فيها خبراء وعلماء من جنسيات مختلفة أفكارهم لكن رئيس الاتحاد السوداني تعالى وتكبر ورفض الحضور لأن ليس فيها نثريات مثل نثريات كأس أمير قطر بينما حضره عبدالرحمن سر الختم ودكتور مصطفى عثمان وآخرين !!
أفضل مليون مرة أن يعوس ويعيث هؤلاء فسادا من أن يعود مدمر الكرة السودانية من جديد !!
تني بالكوي
أتقدم بالشكر الجزيل والتهنئة الخالصة لكل من يشاركني في قروب ((هلال وإعلام)) الذي أنشأته في 14/01/2014 وهو يكمل عامه الثاني ويطرق باب الثالث بقوة بفضل الله ثم بجهود كل الإعلاميين والمدربين وقدامى اللاعبين الذي يشاركونني هذا المنبر الجميل وشكر خاص للمريخاب الحلوين بيننا مزمز ومعاوية واسماعين والجاك وبالمناسبة معزومين تركين قريب !!
baaa;kooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    HADI 01-21-2016 08:0
    اسماء غير مقبولة لك انت شنو علشان تقول اسما غير مقبولة بالنسبة لى
  • #2
    عبدالله الصادق 01-20-2016 03:0
    احييك بشدة على هذا المقال الجرئ والصادق انا من وجهة نظرى افضل من يقود الاتحاد فى الفترة القادمة هو الباشمهندس عمر البكرى ابوحراز هذا الرجل القويم الفاهم والله انا اتحسر ان يكون لنا قيادة فى قامة عمر البكرى ابوحراز ونبحث عن رئيس للإتحاد السودانى اقول هذا الكلام رغم اننى مريخابى ولا اجد حرجآ فى ذلك اما ودالشيخ وقاقارين فلا يصلحون وبالضرورة ايضآ دكتور شداد مهندس الإطاحة بدكتور حليم وحليف الفاسد عيسى حياتو
  • #3
    يوسف حسين 01-20-2016 12:0
    السلام عليكم ورحمة الله أخي عبد القاضي
    أتفق معك بشدة وأختلف مع الأخ خالد بشدة شداد من أحد الأسباب الريئيسية لدتهور الكرة السودانية وأختلف معك في بقاء هذا الإتحاد المفلس والفاسد هناط طريق ثالث لا الفريق سر الختم ومحمد الشيخ مدني ولا شداد ولا إستمرار الإتحاد يحتاج لإتحاد يقوده جيل من الشباب المواكب لينهض بالكرة السودانية من كبوتها جربنا شداد ومحمد الشيخ ومعتصم ومجدي وأسامة والطريفي نحتاج لرئيس إتحاد عمره لا يتجاوز ال45 عاما مواكب مش معقول إتحاد كرة يحكمه مواليد الأربعينات والخمسينات نحتاج لإتحاد من مواليد السبعينات والثمانينات
  • #4
    M.HUSSEIN 01-20-2016 11:0
    سؤال برئ جدا لماذا هذه الاسماء فقط الم تلد حواء السودان غيرهم فى مجال الرياضة وماذا قدموا سابقا حتى نحن اليهم مجددا.والله العظيم شئتم ام ابيتم ليس هناك داء فتك ومازال يفتك بالرياضة السودانية غير الاعلام الرياضى وهنا لا استثنى احد لأن الذى يأتى بالفكرة والذي يأيدها والذي ينتقدها كلهم سواء لأن نفى الشئ تاكيد على اثباته بعض الاحيان وهذا فى جميع الاحداث الرياضية . فمثلا ناخذ شداد على سبيل المثال خالد عزالدين اتي بالفكرة انت انتقدتها واخر ايدها وقس على ذلك باقى الصحفين وهنا شداد يعمل استفتاء بينكم ان وجد المؤيدين اكثر تأكد سيقدم عليها حتى وان لم يكن يرغب فيها وسوف يفوز بسبب الاعلام ويجثم على باقى انفاس الكورة السودانية ويقضى على ما تركه انفا. بالكو.كرهتونا الكورة زى ما امثال شداد فى السياسة كرهونا السودان زاتو عالم تحب السلطة والتسلط ودائما نحن للقديم عمرنا مافكرنا فى التجديد عشان كدا ماشاء الله كورتنا واقتصادنا وسياستنا فى التوب وهاجرنا من السودان بغرض النزهة فقط لا حولة ولا قوة الا بالله العظيم
  • #5
    سيف الدين خواجه 01-20-2016 11:0
    عزيزي عبد الله القضية ليست قضية شخصية هي قضية فضاء واسع يشمل منظومة الاتحاد اتجاه الدولة وفكرها ارادة الدولة والحومة والشعب لاحقا كل هذه المكونات هي اللحمه وكلها بها ثقوب مشكلة شداد هي في قيمة والوعي والفلسفة التي لا نطيقها والتفكير بهدوء والعمل عبر نظام هذا النظام يطيعه وينفذه شداد لكن بقية المنظومة لا تطيقه اما المشكلة الحالية ان الاتحاد جزء من مافيا عامه وياتي عن طريقها وشداد او غير شداد ما لم يرضي النظام الحاكم لم يفوز اي مصلح لان الاصلاح هو العقدة في المنشار!!!سنظل علي حالنا سنين عددا ولن يغير الله بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم هنا المعضلة !!! خليكم في هردبيستنا نعك اعلام ومنظومة لان النظام عايز كدا
  • #6
    عاشق الهلال 01-20-2016 11:0
    يا سيد عبد الله من حقك ان تختلف مع الاستاذ خالد وان تكون لك وجهة نظر فى شداد ولكن هذا لا يبيح لك ان تقول ان خالدا لم يكن امينا وهر يرفض البعض ويستثنى شداد ، هذه وجهة نظره فما الذى ادخل الامانة والخيانة ،، انتقوا كلمات تناسب سنكم هداكم الله
  • #7
    .shankoo 01-20-2016 10:0
    التحية لك أخي الكريم /عبد الله القاضي. أعتقد بأنك قد قسوت على الأخ خالد والأستاذ كمال شداد فالأول عندما استثنى شداد إنما فعل ذلك بناء لطهارة اليد واللسان التي عرف بها فلم يعرف عنه أنه سرق أو جامل في الحق وإنما كان يتمسك بمواقفه وقناعاته بقوة شخصيته التي لا تخاف في الحق لومة لائم إضافة للشفافية التي عرف بها. أما اتهامك له بأنه إنما تخلف عن ندوة قطر لعدم وجود نثريات فهذه كبيرة من الكبائر فالرجل كانت تحت يده كل هذه الاموال التي استمتع بها هؤلاء الفاسدون من بعده والتي كشفها الأخ خالد عز الدين.
  • #8
    .shankoo 01-20-2016 10:0
    التحية لك أخي الكريم /عبد الله القاضي. أعتقد بأنك قد قسوت على الأخ خالد والأستاذ كمال شداد فالأول عندما استثنى شداد إنما فعل ذلك بناء لطهارة اليد واللسان التي عرف بها فلم يعرف عنه أنه سرق أو جامل في الحق وإنما كان يتمسك بمواقفه وقناعاته بقوة شخصيته التي لا تخاف في الحق لومة لائم إضافة للشفافية التي عرف بها. أما اتهامك له بأنه إنما تخلف عن ندوة قطر لعدم وجود نثريات فهذه كبيرة من الكبائر فالرجل كانت تحت يده كل هذه الاموال التي استمتع بها هؤلاء الفاسدون من بعده والتي كشفها الأخ خالد عز الدين.
  • #10
    الدقش 01-20-2016 09:0
    والله احييك على شجاعتك فى قول الحق فى زمن يندر فيه من يقول الحق ولاننسى ان اعضاء الاتحاد الحاليين هم تلاميذ شداد وتربيته ولعلمك مظهر التربيزة فى تسجيلات اللاعبين الموجودة عندنا لا توجد الا فى السودان هى من بنات افكار شداد وهى سبب كل المشاكل التى حدثت المواسم السابقة لانها افرزت مشكلة انتقال بكرى المدينة للمريخ ومحاولة ادارة الهلال الانتقام لان المفروض اكون فى عقد واحد بين اللاعب وناديه بحضور وكيل لاعبين معتمد من الفيفا زى بقية خلق الله فى العالم والمحزن والمؤلم بعد ذهاب شداد لم يستطع واحد منهم احداث اى تغيير مما يدل على قوة دكتاتوريته ويبدو انهم منتظرين وفاته حتى يحدثوا التغيير ومؤاكبة بقية دول العالم .
  • #11
    سودانى 01-20-2016 09:0
    وانت الصادق كل سواءت الكرة السودانية
    وخيباتها يقف وراءها لهذا الديناصور
    اضحك حتى تستبين نواجز بوصم شداد بقوة الشخصية
    هذ الشداد انحنى وركع وطنش مخالفة تقديم محمد الشيخ
    مدنى لاستئناف انابة عن الهلال فى قضية نيل الحصاحيصا
    خوفا على منصبة ليس الا
  • #12
    بله ســــعد 01-20-2016 08:0
    الأخ الأستاذ / عبدالله القاضي المحترم
    تحياتي لك أختلف معك فيما ذهبت له عن الدكتور كمال شداد هذا الرجل أنسب شخص بقود الحركة الرياضية في السودان لفكره ولعلمه ومعرفته بكل فوانين الفيفا.. قبل أتهامك له بحضور كأس أمير قطر عشان النثريات فأرجو أن تكون صادقاً مع نفسك وقلمك وتحدث عن فساد إتحاد كرة القدم الآن بقيادة دكتور معتصم جعفر والاستاذ مجدي شمس الدين ووو ؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019