• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
اكرم حماد

المريخ والألقاب المجانية..!

اكرم حماد

 1  0  2032
اكرم حماد



ضحكتُ وأنا أقرأ لبعض الكتاب المريخاب وهم ينتقدون قيام مباراة كأس السوبر بين الهلال والمريخ والتي ستُقام بمدينة جدة السعودية بإعتبار أن المريخ هو بطل الدوري والكاس ولا يجب أن يلعب مباراة السوبر لأن مباراة السوبر حسب رأيهم مباراة بين بطل الدوري وبطل الكأس فقط.
أحدهم قال (المريخ هو بطل الدوري وهو بطل الكأس وبالتالي تسقط مباراة السوبر ويعتبر المريخ بطل السوبر بشكل تلقائي).. وأضاف ايضا (إذا كان لا بد ان تقام مباراة كأس السوبر فالأولى أن يكون طرفها الأهلي شندي وليس الهلال لأن الهلال إنسحب من كأس السودان والأهلي شندي هو الفريق الذي خرج في نصف النهائي امام الهلال وينبغي أن يحل محل الهلال المنسحب).
بخصوص الكلام عن فوز المريخ بشكل تلقائي طالما أنه بطل الدوري والكأس فأقول أن هذا الكلام عاطفي ويدل على أن بعض الكتاب يكتبون بعاطفة المشجع ولا علاقة لهم من قريب أو بعيد بعقلانية الكاتب لأن فوز فريق واحد بالدوري والكأس لا يعني تتويجه بشكل تلقائي بكأس السوبر.. فالمباراة ستقام بين بطل الدوري والكأس وبين وصيف الكأس وهذا الأمر نشاهده في مختلف البطولات.
في الموسم الماضي فاز برشلونة بالدوري وكأس الملك وعندما آن اوان كأس السوبر كان منافس البارسا فريق اتلتيك بيلباو الذي حل وصيفا لكأس الملك.. وقد فاز اتلتيك بيلباو بكأس السوبر.. وهذا الأمر يكشف ويؤكد لنا أن بطل الدوري والكاس عندما يكون فريق واحد فإنه يلعب ضد وصيف بطل الكأس.. وهذا الأمر شاهدنا في ايطاليا ايضا.. ففي الموسم الماضي فاز يوفنتوس بالبطولتين المحليتين.. وجاء ولعب كأس السوبر أمام لاتسيو وصيف كأس ايطاليا.. وهذا الامر موجود في مختلف البطولات.
أهل المريخ فازوا بالدوري بدون أي تعب.. (البطولة جاتهم لحدي عندهم).. وفازوا بالكاس دون أي تعب.. ويريدون ايضا ان يفوزوا بكأس السوبر دون أي تعب.. المريخاب يعشقون البطولات المجانية التي تأتي بدون مواجهات قوية.. بصورة أخرى الألقاب التي تأتي بعيدا عن مواجهة الهلال.
أما بخصوص الحديث عن ضرورة مشاركة الأهلي شندي في المباراة بدلا من الهلال لأن الهلال إنسحب من المباراة النهائية من كأس السودان فهذا حديث ساذج ولا يصدر إلا من شخص جاهل لأن الهلال وبإنسحابه من المباراة النهائية تم إعتباره وبقرارات اللجنة المنظمة مهزوما بهدفين نظيفين بالتالي يعتبر الهلال وصيفا لكأس السودان لهذا فإن المطالبة بمشاركة أهلي شندي بدلا للهلال إن دل على شيء فإنما يدل على خوف أهل المريخ من مواجهة الهلال.
ولكن وبعيدا عن هذا الكلام تعالوا نتساءل.. هل بطولة كأس السوبر تقام بشكل دائم في السودان؟.. بكل تأكيد هذه المباراة لا محل لها من الإعراب ولا تقام بشكل منتظم بل أنها عندما تقام فإنها تقام بمسميات مختلفة لا علاقة لها بالسوبر مثل مباراة العام الماضي والتي كانت بمسمى درع الإستقلال.
وهناك سؤال آخر أكثر اهمية وهو هل أهل المريخ مقتنعين بأن الفريق الأحمر هو بطل الدوري وبطل الكأس في الموسم الماضي؟.. المريخ الذي خسر في الموسم الماضي خمس مباريات آخرها أمام أهلي مدني الذي كان يعاني الأمرين لا يمكن أن بطلا لبطولة فيها الهلال الذي لم يخسر أي مباراة.. لا بالمستويات كان المريخ أفضل ولا بالنتائج كان أفضل.. ولولا قرارات
الغرف المغلقة الظالمة لما فاز المريخ باللقب.. لأن الهلال لم يكن سيفكر بالإنسحاب من الأساس.. ونفس الأمر ينطبق على بطولة كأس السودان التي فاز بها المريخ لأن الهلال لم يخض المباراة.. وكلنا يعلم أن قيام المباراة كان يعني بشكل كبير فوز الهلال لأن الفريق الأزرق في الموسم الماضي كان مميز جدا على المستوى المحلي.. كما أن مواجهات الهلال والمريخ بشكل عام في السنوات الأخيرة تميل لمصلحة الهلال.
إذا كان هناك فريق يجب أن لا يعير مباراة كأس السوبر أي إهتمام فإن هذا الفريق يجب أن يكون الهلال وليس المريخ.. لأن الهلال يُفترض أنه لا يعترف بالموسم الماضي وبمخرجاته.. وحتى إذا قام بفتح صفحة جديدة وبدأ يفكر في الموسم الجديد فيجب أن لا يهتم بمباراة سوبر تعتبر إمتداد للموسم الماضي.







امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    انور الطاهر 01-19-2016 08:0
    حبيبي كلامك صحيح مية بالمية لكن برضو المريخ حيكون بطل السيوبر وبرضو بالمجان لانكم طبيعي حتنسحبوا من ملاقاة المارد الاحمر واتمنى انك تتذكر كلامي ده كويس وبكرة نشوف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019