• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
اكرم حماد

ولماذا لا يذهب عمر بخيت إلى المريخ

اكرم حماد

 3  0  2923
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
قال لي محدثي: قالوا عمر بخيت سجل للمريخ.. فقلت له: لم يسجل بعد.. ولكن المريخ يريد التعاقد معه وحسب آخر الآخبار إقترب كثيراً من الإتفاق معه .. قال لي: طبعا لو مشى المريخ يكون إرتكب خطأ كبير وحيكون مسح تاريخو في الهلال.. قلتُ له: بالعكس.. لو كنتُ مكان عمر بخيت وجاءني عرض من المريخ لن أتردد في القبول لأن هذا الزمن هو زمن الإحتراف وليس زمن العاطفة.
نعم.. هذا هو زمن الإحتراف.. فكرة القدم لم تعد هواية بل مهنة.. يعني بالدارجي أكل عيش.. لهذا لا تستطيع أن تلوم لاعب على الإنتقال للضفة الأخرى من النهر لأن هذا الأمر طبيعي جداً في عالم العمل.. وكرة القدم عمل.. بغض النظر عن التاريخ والذكريات والكلام الإنشائي الذي يتحدث عن الإنتماء والعواطف.
لو كان عمر بخيت يلعب في الهلال وإنتهى عقده وأراد الهلال أن يجدد العقد ورفض اللاعب وقرر الذهاب إلى المريخ يمكننا أن نفهم الإستياء أو الغضب من اللاعب.. ولكن عمر بخيت ليس بكري المدينة الذي باع كلمته وتناسى العقد الذي وقعه.. عمر كان يريد الإستمرار في الهلال لدرجة أنه رافَق بشة وبوي والمدينة في يوم التوقيع على العقودات.
ولكن المجلس إستغنى عنه بعد أن وعده بالإستمرار لهذا لا يمكن توجيه صوت اللوم لعمر إذا فكر في الذهاب إلى المريخ أو إذا قام بالتوقيع في كشوفاته لأن الهلال لم يتمسك به من الأساس رغم أنه كان مثال للأخلاق الرياضية والإحترام ورغم أنه كان بإمكانه أن يلعب لموسم واحد إضافي.. لم يتمسك به وفي نفس الوقت خدعه وخدع الجماهير بالتأكيد على أنه سيستمر لدرجة أن الكلام كان عن إعطاء عمر بخيت صلاحيات (غريبة) لتحديد موعد مغادرته.
الفترة العمرية للاعب في الملاعب مهما طالت قصيرة.. والحياة فرص.. وهناك كثير من اللاعبين الذين كانوا يُسيطرون على الساحة بأخبارهم ولكن الأضواء إنحسرت عنهم بعد الإعتزال والاسوأ من ذلك تدهورت أوضاعهم المادية بشكل كبير.. لهذا لا تستطيع أن تلوم أي لاعب إذا فكر في تأمين مستقبله لأن الحياة أصبحت صعبة وغداً إذا ترك الكرة وساءت أحواله المادية لن يتذكره أحد ولن يجد شخصاً يمد له يد العون.. وحتى إذا وجد فسيكون بشكل مؤقت.
صحيح المريخ سيكون قد إرتكب خطأً بتعاقده مع عمر بخيت بإعتبار أنه يلفظ أنفاسه الكروية الأخيرة ولأن التفكير يجب أن يكون في المستقبل والمستقبل يعني التعاقد مع لاعبين شباب.. ولكنني أتحدث عن اللاعب.. أتحدث عن عمر بخيت وعن قراره.
إذا رفض عمر بخيت اللعب للمريخ وبقى وفياً للهلال سيكسب إحترام الكثيرين لأن الولاء في هذا الزمن أصبح عملة نادرة.. وإذا إنضم لكشوفات المريخ سيخسر إحترام بعض المتعصبين وربما يصل الأمر بهم للتعامل معه بإعتبار أنه خائن ولكنه لن يفقد إحترام العقلاء.





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    seeda 11-10-2014 08:0
    من يفهم ذلك يا أستاذ حماد ... هذا حال الإدارات التي صارت تتعاقب ع نادي الهلال من برير لي كاردينال والله أعلم غدا من يأتي .. عندما ذهب هيثم للمريخ وانتظر حتى أخر يوم في التسجيلات كان يأمل أن ينتصر له جمهور الهلال ع من يمسك بالدفه كلها ويتراجع عن قراره ,, وبعدها ذهب للمريخ وبالطبع أنا ضد أن يذهب هيثم لفريق غير الهلال أو المريخ وذلك لإعتبارات الكل يعرفها ولكنهم وصفوه بالخائن ومن وصفوه بتلك الصفه هم من عجزو عن إقناع البرير بإعادته للهلال,, عموما صح لسانك وياريت الجميع يفهم أن كرة القدم إحتراف ولأننا لا نفهم أنها إحتراف لذلك نحن مكانك سر كاس الممتاز أو السودان هو كل ما نسعى له ,, الله يكون في العون
  • #2
    سعيد لورد 11-10-2014 08:0
    اقتباس :
    " صحيح المريخ سيكون قد إرتكب خطأً بتعاقده مع عمر بخيت بإعتبار أنه يلفظ أنفاسه الكروية الأخيرة ."
    الأستاذ / أكرم حماد.
    إنْ كان قد رسخ في أعتقادك أن عمر بخيت يلفظ أنفاسه الكروية الأخيرة.
    فكان الأجدر بك أن تنصحه باعتزال اللعب و عدم التعاقد مع أي نادي آخر كلاعب.
    لأن اللاعب الذكي هو من يعتزل و هو في قمة العطاء ليتم تكريمه التكريم اللائق به
    و تظل ذكراه الكروية عطرة.
    و لا يمنع ذلك من الاتجاه إلى مجال التدريب.
    بدلاً من سماع صافرات الاستهجان و إنهاء مسيرته مذموماً مدحوراً.
  • #3
    ابو عبدالله الرياض 11-10-2014 04:0
    لا اتفق مع عمر بخيت فى التسجيل فى المريخ وكان علية الإستفاده من تسجيل نسيبه هيثم لانه تم تسجيل هيثم وايضا عمر بخيث للمكايده فقط ولم يتم تسجيل الأثنين للعطاء الكروي وما يؤكد هذا القول اذا كان بامكان عمر بخيت ان يعطي للمريخ كان ان يذهب بالهلال في منصات التتويج الإفريقية ولوحظ في الفترة الأخير جلوسة فى الدكه اكثر من داخل الميدان وحتي فى بعض المرات جلوسه فى مباريات الهلال مع الجمهور وان صح تسجيله للمريخ فهي فقط للمكايدة بين العرضه جنوب والعرضة شمال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019