• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
احمد الفكي

أيها الكاردينال هذا ما ينقص الهلال

احمد الفكي

 8  0  4020
احمد الفكي


دون شك يقف رئيس نادي الهلال الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال على رأس هرم رجل العام الرياضي للعام 2015 في جمهورية السودان و لا ينتطح فيه عنزان لما قدمه من جهد إداري فذ بذل فيه الغالي و النفيس لناديه هلال الملايين و دعمه للرياضة في ولاية نهر النيل و موقفه الحازم لرفع الظلم عن بعض الأندية أمام الإتحاد العام السوداني لكرة القدم
بالتخطيط السليم في عهد الكاردينال يستطيع نادي الهلال أن يحقق المجد الإفريقي و العربي على حدٍ سواء و ذلك بالشروع فوراً فيما يُعرف بتأسيس أكاديمية الناشئين للهلال , إقتداءً بأكاديمية نادي برشلونة الأسباني للناشئين التي قال عنها جوزيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم أنها سر نجاح النادي . حيث استلم بارتوميو جائزة أفضل رئيس نادٍ في العالم للعام 2015 .
قال جوزيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة الأسباني في مؤتمر دبي الرياضي الدولي يوم الأحد 27 ديسمبر 2015 إنَّ أكاديمية الناشئين هي سر نجاح النادي و تحقيقه بطولات كبرى عديدة . حيث تطرق للعوامل التي مكنت فريقه من تحقيق عدد كبير من البطولات محلياً و أوروبياً و عالمياً . و قد ركَّزَ في حديثه على مدرسة الناشئين بالنادي هي حجر الزاوية في نجاحات الفريق .
هنا نهمس في أذن الكاردينال صاحب الأفعال قبل الأقوال أكاديمية ناشئين الهلال هي ما ينقص نادي الهلال للتربية لذا من واجبنا أن نوجه النداء أيها الكاردينال هذا ما ينقص الهلال .
* ضرب أخماساً لأسداس
يُضرب هذا المثل لمن يسعى في المكر . الأخماس جمع خِمس و الأسداس جمع سِدس وهما من أظماء الإبل و أصل المثل إذا الرجل أراد سفراً بعيداً عوَّدَ إبله أن تشرب خِمساً , أي كل خمس أيام مرةً ثم سِدساً حتى إذا أخذت في السير صبرت على الماء . المعنى رقَّى إبله من الخِمس إلى السِدس .
* من هو أفضل لاعب في السودان
تم اختيار النجم الأرجنتيني ونجم نادي برشلونة الأسباني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم للعام 2015 . خليجياً الاختيار وقع على مدافع الهلال السعودي ياسر الشهراني كأفضل لاعب لعام 2015 . جاء الاختيار إنصافاً للاعب الصاعد ياسر الشهراني لما حققه من نجومية و عطاء و جهد مع ناديه الهلال و منتخب بلاده , فضلاً عن الإمكانيات الفنية الهائلة و المهارات العالية التي يتمتع بها إضافة لأخلاقه و سلوكه الرياضي الرفيع .
في سوداننا الحبيب هناك نجوماً برزت في أنديتها ترى من هو أفضل لاعب سوداني للعام 2015 سيقع عليه الاختيار .
* صفعة نبيل الكوكي
دون سابق إنذار ترك نبيل الكوكي القيادة الفنية للهلال ليتعاقد مع الإفريقي التونسي فكان له ما أراد , ولكنه حقق الفشل الذريع مع الإفريقي مما أدى إلى إقالته دون سابق إنذار . علَّ و عسى يكون عرِف الكوكي كم صبر عليه جمهور الهلال .
* آخر الأوتاد :
لكل سؤال جواب .. هي الفكرة التي كانت بمنزلة توارد الخواطر بين الشاعر جميل بن معمر ( جميل بُثينة ) و وليم شكسبير رغم بعد المسافة و عامل اللغة بينهما حيث قال شكسبير في مسرحية كوميديا الأخطاء Comedy of Errors : (Every why has wherefore ) أما جميل بُثينة فقال :
و أوَّلُ ما قادَ المَوَدَّةَ بيننا
بوادي بغيضٍ يا بُثينَ سبابُ
فقولنا لها قولاً فجاءت بمثله
لكُلِّ كلامٍ , يا بُثينَ جوابُ














امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ايهاب نورالدائم 01-01-2016 04:0
    جائزة احسن لاعب في السودان لازم تكون للاعبين لتقبل القسمه علي القطبين وإلا سيكتب لها الفشل نتيجة التعصب
  • #2
    منعم ابوناصر 12-30-2015 02:0
    ياود الفكى اديك العافيه فى هذا الكلام الجميل ولكن فى سؤالك عن النجوم نحنى شعب بنحارب النجوم والناجحين ونحن شعب بدل نعالج الامور بتروى نلجأ الى البتر والاقصاء وسأل البرير وملاح ومن اتى بعدهم وتحياتى
  • #3
    زول جادى 12-30-2015 11:0
    الافكار دى يا استاذ ما بتعجب المداح الرشيد وفطوم لا ثمرتها تقطف بعح حين وهم يريدوننها الحين
  • #4
    احمد عوض 12-30-2015 08:0
    سوئل بسيط في اي مجال حصل المدعو الكاردينال الدكتوراه .
  • #5
    سامي دفاس 12-30-2015 08:0
    يا ودالفكي ماذا عملت في اراضي الجالية بحائل استلمتم منا مائة ريالأ ثمن الاورنيك منذ عام الى الان لم تفيدونا بالحاصل
  • #6
    سامي دفاس 12-30-2015 08:0
    يا احمد الفكي ماذا عملتم في اراضي المغنربين بحائل استلمتم منا مائة ريال ثمن الاورنيك منذ عام
  • #7
    احمد عوض 12-30-2015 07:0
    سوئل بسيط في اي مجال حصل المدعو الكاردينال الدكتوراه .
  • #8
    ابومحمدين 12-30-2015 06:0
    للذين قالوا ان بكرى المدينة ابدع فى الميدان بعد انتقاله للمريخ نقول لهم ان اللاعب لعب مباراة العمر بشعار الهلال ضد الزمالك فى لقاء الفريقين الاخير واعتقد انه احسن لاعب سودانى 2015 قاد المريخ لدورى الاربعة كاول مرة فى تارخ النادى واحرز او نافس على لقب هداف نسخة لابطال2015 اعتقد لايوجد منافس له فى اللقب نتمنى عودته للهلال هذا عصر الاحتراف .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019