• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-21-2021
احمد الفكي

الهلال و نجاح الكاردينال

احمد الفكي

 0  0  1133
احمد الفكي



بفوزٍ مستحق أفرح به هلال الملايين قاعدته العريضة مساء الأحد 23 أكتوبر 2016 من على ملعب شيخ الإستادات إستاد الخرطوم الدولي في المباراة المؤهلة لنهائي كأس السودان التي جمعته بالأهلي شندي و انتهت بهدفين نظيفين نالهما كل من شيبولا الدقيقة 37 و كاريكا الدقيقة 36على مدار شوطي المباراة كفلت للهلال حجز موقعه للمباراة النهائية التي يستضيفها إستاد مدني يوم الخميس في السابع و العشرين من الشهر الجاري .
قدَّم الفريقان مباراة شهدت الإثارة و الندِّية كانت الخبرة لصالح الهلال رغم مشاركة أهلي شندي للهلال السيطرة و المُحصِّلة النهائية استمتاع الجمهور داخل الإستاد و خارجه عبر شاشة قناة الملاعب التي حالفها التوفيق في نقل المباراة بصورة زاهية و جميلة لتسحب البساط من قناة النيلين الرياضية التي لم تنل رضا المشاهد لكثرة الإخفاق الذي صاحبها في نقل الكثير من مباريات الدوري الممتاز .
* نجاح الكاردينال
نجاح الكاردينال يشهد له كل مُحب للهلال بدءً من مشروع الجوهرة الزرقاء و انتهاءً بعقد الجمعية العمومية التي كان مسرحها قاعة الصداقة حيث الشفافية المُطلقة التي تمثلت في النقل المباشر عبر قناة السودانية 24 و هو حدث يحدث لأول مرة في السودان ليبرهن هلال التربية و التعليم مدى التزامه بالديمقراطية لاسيَّما وهو نادي الحركة الوطنية .
نجاح الكاردينال تحقق في إحراز الهلال لبطولة الدوري الممتاز و بفارق عدد كبير من النقاط عن أقرب منافسيه وصل مداه 13 نقطة .
نجاح الكاردينال يحسه المتابع الرياضي في عيون الهلالاب حيث علامات الرضا واضحة وضوح الشمس في رائعة النهار .
وصول الهلال للمباراة النهائية في كأس السودان وهو المخطط لنيل كأسها أيضاً نجاح يُضاف لرصيد الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس مجلس إدارة الهلال . التحية له وهو يبذل الغالي و النفيس لهلال الملايين الطامح للظهور في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال بمظهر البطل الحقيقي لها بإذن الله .
* إيلتون ليس كشيبوب كواي القلوب
المحترف البرازيلي إيلتون الذي كان يلعب لنادي الفتح السعودي محترفاً غادر نادي الفتح دون موافقة النادي له , ليذهب محترفاً لأحد الأندية القطرية بعد أن منح بطاقة لعب مؤقتة من قبل الفيفا . هنا لا يستطيع نادي الفتح أن يفرض عليه عقوبة الإيقاف بل يستطيع أن يُطالب بحقوقه المادية فقط كتعويض له . بينما لاعب الهلال شرف شيبوب كواي القلوب كما أطلق عليه هذا اللقب إعلام المريخ عندما كان لاعباً هاوياً في صفوف المريخ ذهب لتونس محترفاً و عاد لهلال السودان محترفاً بمعنى أنه لا يوجد وجه شبه بين حالة إيلتون و شيوب .
* هل يفعلها هلال الأبيض
بعد أن وصل هلال الملايين للمباراة النهائية لكأس السودان التي ستقام بمدينة ود مدني في خواتيم الشهر الجاري وهو في انتظار أحد الفريقين المريخ أو هلال الأبيض بعد أن يجمعهما لقاء اليوم الأثنين 24 أكتوبر 2016 . علو كعب هلال الأبيض على المريخ واضح من خلال الفوز الذي حققه هلال الأبيض على المريخ في مباريات الدوري الممتاز حيث حقق الفوز ذهاباً في مدينة الأبيض و إياباً في إستاد المريخ بخماسية خالدة السؤال الذي يطرح نفسه هل يُحقق هلال الأبيض الفوز على المريخ اليوم و ينطبق القول السائد (( الثالثة ثابتة )) أم يقلب المريخ التوقعات و يُحقق الانتصار رغم الظروف النفسية التي لحقت به جراء عدم خوض مباراته الدورية أمام الهلال بسبب الانسحاب الغير موفق في ختام مباريات الدوري الممتاز بطولة سوداني .
* اجتماعيات الأوتاد :
التهنئة موصولة للدكتور أزهري أحمد عبد الله عضو هيئة التدريس بجامعة حائل و مستشار الجالية السودانية و رئيس مكتب التخطيط و الدراسات بها بمناسبة زفاف كريمته الدكتورة ريم على الدكتور حسام . بيت مال و عيال و حياة زوجية سعيدة .
* آخر الأوتاد :
للشاعر العباسي الخبز أرزي :
رأيت الهلال ووجه الحبيب
فكانا هلالين عند النظر
فم أدر من حيرتي فيهما
هلال السماء من هلال البشر
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019