• ×
الجمعة 7 مايو 2021 | 05-06-2021
احمد الفكي

الكاردينال التخطيط و الإستراتيجية في الهلال

احمد الفكي

 1  0  2154
احمد الفكي

من حق جمهور الهلال أن يُطلق على الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس مجلس إدارة الهلال لقب الرئيس الماسي , من خلال ما أظهره من براعة ٍ و قيادة لنادٍ له المكانة العظمي في المجالين الإفريقي و العربي لاسيَّما و موقفه الحازم و الواضح تجاه قضية الموسم الذي وقف لها مناهضاً و مدافعاً أمام إتحاد عام كرة القدم السوداني الذي عانى من الثغرات القانونية التي أدت لفشل الموسم الكروي 2015 .
الكل يعلم أنَّ التنافسَ حق مشروع لكن دون عراك و صدام و خسائر و طرق غير أخلاقية و غير ذلك مما تستدعيه الكلمة .
المنافسة في طاعة الله و عمل الخير من أوجب الواجبات لذلك كان التوجيه ( و في ذلك فليتنافس المتنافسون )
الرؤية الواضحة و الرسالة ذات المعالم التي تشبه الشمس في رائعة النهار التي تكتنف فكر الكاردينال عندما خاض معركة صندوق انتخابات رئاسة الهلال حيث التخطيط planning و الإستراتيجية strategy جعلت منه واحد من عظماء رؤساء الهلال و البيان بالعمل هذا ما يشهد له .
الجوهرة الزرقاء .. هلال 2015 و هلال 2016 القادم . هنا نضع الإصبع على التخطيط وهو العملية الإدارية الداخلية المختصة بالتصميم و تنظيم الأشياء و ترتيبها و إدارة الموارد فكان المشروع الجوهرة الزرقاء و هلال 2015 و هلال 2016 المنتظر الذي بلغ من النجاح ما بلغ من واقع الإستراتيجية وهي العلم الحيوي الذي هدفه الأساسي النجاح و الفوز و الغلبة و التفوق .
الإستراتيجية هي الطرق المتفردة التي يحقق بها هلال الملايين أعلى درجات النجاح من واقع أنها أدوات التنفيذ و الوسائل التي تترجم عملية التخطيط و الخطة و ها هي الوسائل التي عرفها القاصي و الداني لمحب الهلال فكان المال و شباب الهلال وهذا هو الفكر الذي يعتبر لُب الإستراتيجية .
العمل في الجوهرة الزرقاء يُسابق الشمس في الاكتمال و بناء الهلال جاءت فكرته من قدوة القادة الشباب الذين حفل بهم تاريخنا الإسلامي وهم كثر منهم أول من رمى بسهمٍ في الإسلام سعد بن أبي وقاص سبعة عشر عاماً , أكرم العرب في الإسلام طلحة بن عبيد الله ستة عشر عاماً , محمد القاسم فاتح بلاد السند سبعة عشر عاماً , قائد جيش المسلمين أسامة بن زيد ثمانية عشر عاماً , محمد الفاتح فاتح القسطنطينية اثنان و عشرون عاماً . و القائمة تطول . لذا إستراتيجية الكاردينال نجدها في هذه الوسيلة التنفيذية لبلوغ الهدف المتمثلة في اللاعبين الشباب الذين تَزيِّنوا بقلادة الهلال و تزيَّنَ الهلال بعقدهم فكان منهم على سبيل المثال أطهر الطاهر , بشة الصغير , معتصم عبد القادر , صهيب الثعلب , وليد الشعلة , ولاء الدين , أبو عاقلة . إضافة لباقي النجوم المحلية و الأجنبية وهم نصف الحاضر و كل المستقبل . و بذلك نجح الكاردينال فيما يعرف بالتخطيط و الإستراتيجية في الهلال .
ترعتي الرهد و كنانة و قناة السويس
لفت انتباهي الشريط المتحرك في قناة العربية الفضائية فيما يخص الأخبار الاقتصادية لهذا اليوم حيث كان هذا الخبر : إنَّ الاقتصاد المصري حقق نمواً اقتصادياً بلغ 4.20 % في نهاية يونيو 2015 مقابل 2.20 % عما كان عليه في يونيو 2014 . وقتئذٍ عقدت مقارنة بين فكرة إنشاء ترعتي الرهد و كنانة اللتين لم يبصرا النور حتى الآن منذ الفكرة التي انبثقت في أوائل التسعينيات من ثورة الإنقاذ و قناة السويس الجديدة التي رأت النور في عهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .
* بكري سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز يضم عشرين نادياً منهم خمسة أندية تحمل في اسمها مسمى سيتي , هؤلاء الخمسة هم مانشستر سيتي , ليستر سيتي , ستوك سيتي , سوانزي سيتي , نوريتش سيتي .
نادي ليستر سيتي الآن هو متصدر الدوري الإنجليزي حتى الجولة الخامسة عشر . في الأعوام السابقة كان يصارع ليستر سيتي من أجل البقاء . إنها حلاوة الدوري الإنجليزي .
كما غيَّر ليستر سيتي من جلده و فكره حتى أصبح في صدارة الدوري كل الأمنيات أن يُغيِّر بكري سيتي ( المدينة ) صاحب القدح المُعَلَّى في قضية و أزمة إتحاد عام كرة القدم السوداني التي لا تخفى على المتابع , من سلوكه الرياضي ليكون مفعم بالطاقة الإيجابية مبتعداً عن مشاجرة الحكام ليفيد ناديه و منتخب بلاده موسم 2016 القادم .
* مسلسل فضائح الفيفا
مانويل بورجا الرئيس السابق للإتحاد البيروفي لكر القدم من الفترة 2002 إلى 2014 , حيث اعتقلته السلطات البيروفية بعد أن صدر بحقه مذكرة اعتقال دولية إثر اتهامات وجهت إليه من قبل السلطات القضائية الأمريكية ضمن إطار قضية الفساد التي تهز أركان الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) .
* حُسن الختام
ما حدث لنجم الكرة السعودية و نادي الإتحاد جدة اللاعب محمد نور الذي خضع للتحقيق فيما نُسِبَ إليه من نتيجة الفحص عن المنشطات و قد وجدت إيجابية حسب ما تم تداوله في وسائل الإعلام السعودية المقروءة . بذلك يكون النجم قد حرق تاريخه الكروي الرياضي الذي امتد لأكثر من ثمانية عشر عاماً في ناديه الإتحاد وهو الذي كاد أن يعتزل اللعب . ما حدث للكابتن يخالف حُسن الختامة الرياضية التي يتمنى المرء أن تكون حُسن الخاتمة هي أمله المرجو .
* آخر الأوتاد :
( وَقُلِ الحمدُ للهِ سَيُرِيكُمْ آياتِهِ فَتَعرِفُونَها و ما رَبُّكَ بغافلٍ عَمَّا تعمَلونَ )
صدق الله العظيم
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 12-07-2015 01:0
    أستاذ أحمد الفكى مشكوور على هذه الكوكتيل الجميل عن هلالنا الجميل ولكن لا تطول الغيبة شوققنا ليك طال وغيب وتعال تلقنا نحن يانا نحن والجماعة الحمر شالوا الكأس فطيس فى الدورى التعيس وشالوا كأس المرحوم فى الدورى الميت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019