• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
عبدالله القاضي

بابكر سلك وميرفت لم يحترموا الهلال ولا شجرابي !!!

عبدالله القاضي

 24  0  4311
عبدالله القاضي

الصحفي الخطير كما يسمونه أهل الخليج الراحل عبد المجيد عبد الرازق رحمه الله كان كل ما زار الدوحة يكون لنا معه ذكريات ولقاءات وكان الفقيد معجب جدا بالأستاذة ميرفت حسين وببرنامجها بحث عن هدف بل كان يقول لي أنها أفضل مقدمة برامج رياضية بين الرجال والنساء في السودان وخارج السودان نسبة لمهنيتها ... وقد كنت فعلا أوافقه الرأي في الأستاذة ميرفت ... لكن الحقيقة أن الأستاذة ميرفت في السنتين الأخيرتين تراجعت كثيرا وتراجع برنامجها وبالتالي تراجع الاهتمام بها نسبة لضعف الإعداد وضعف المواضيع المطروحة وتجنب المواضيع الهامة وإصرارها على تكرار ظهور نفس الشخصيات الإعلامية والتي تكتب رأيها صباحاً في اعمدة الرأي ولا تضيف جديدا إذا كانوا حضورا في البرنامج مساءاً وميرفت كأنها تريد ان تمشي جنب الحيط ولا تتناول المواضيع الهامة التي تشغل الرأي العام والوسط الرياضي !!
استضافت الأستاذة ميرفت الأسبوع الماضي مزمل ابوالقاسم وبابكر مختار وقد شاهدنا التحامل الكبير على الأستاذ بابكر مختار ومقاطعته باستمرار بل ان الأستاذ مزمل لم يحترم الضيف الذي أمامه وكان يحاوره وكأنه تلميذ يعلمه كيف يتكلم لدرجة أن يكذبه فيما يقول وميرفت توزع في بسماتها دون حراك !!
ولو افترضنا حسن النية وعدم الترتيب في اختيار الطرفين فمن المهنية أن لا يظهر مقدم البرنامج أي ميول تجاه طرف وأن يتدخل هو أو المخرج في الوقت المناسب لتصحيح مسار الحوار واحترام الأطراف لبعضها البعض في الحوار!
بالأمس فاجأتنا بسهرة هلاريخية تجميع بعض إعلامي الهلال والمريخ وبعض المشجعين وأعتقد أن الفكرة جميلة ولكن للسف كان هناك استعجال وارتجال في الاعداد الجيد لهذا البرنامج وكان يمكن ان يكون في سهرة الخميس وبالتالي تجد اسرة البرنامج الوقت الكافي للتجهيز بصورة تخدم الغرض ولكنها خرجت باهتة ولم تلبي طموحات جمهور القمة واعتقد أنها لم تعجب كثير من المشاهدين!
بالكو
من الغريب أن يكون هدف البرنامج هو نبذ العصبية والتقليل من الفجور في التنافس الرياضي ثم يأتي الاختيار لأسوأ نموذجين في الإعلام الفاسد والمتفلت لأن بابكر سلك لا يجب أن يظهر إطلاقا في اي شاشة محترمة وكذلك زميله هيثم كابو فهما مثالين لكل قبح الصحفي الرياضي واستضافة هؤلاء لا يساعد في تقليل العصبية بل يزيد الطين بلة والحمد لله أنها اختارت من الجانب الآخر اثنين من اصحاب الوسطية في النقد !!
حتى الفنان سيف الجامعة معروف عنه هلالي متعصب وليس لديه منطقة وسطى رغم أنه فنان ويفترض أن يراعى مشاعر جمهوره ومعجبيه من اهل المريخ !
أسوأ ما في البرنامج هو الختام السيئ من هذا الرجل الأسوأ لغة وركاكة في الطرح واستفزاز الجماهير وهو يزيد من حدة الاحتقان ويؤصل للكراهية بين المشجعين بترديده مثل هذا الغثاء الذي يكتبه صباح كل يوم !
الختام السيئ أظهر معدن المدعو سلك وهو بكل هذه الأناقة من بدلة مكلفة وكرفتة وصلعة لامعة وكأنها لرجل عبقري ثم يخرج لسانه لكل الرياضيين الذي ينتظرون نهاية سعيدة فإذا به يطلب بكل وقاحة وبجاحة أن يهدي الأستاذ عبد المنعم شجرابي رقم اللقلم الهلالي هدية اعتقدها المشاهدون أنها هدية ترمز للإخاء والترابط لكن خاب ظننا لأن فاقد الشيئ لا يعطيه !!
أخرج لنا سلك خروفا جسداً له خوار فأهداه للرجل القامة شجرابي وهو يردد (( ما بيقول بااع )) وقد انتابني شعور غريب في تلك اللحظة ولكنني قللت من هذا ووضعت حسن النية مترددا لكن ميرفت حسين لم تعالج الأمر ولا اعتقد أنها لا تعلم بهدية سلك الذي كلف نفسه وقشر ببدلته وذهب باكرا للسوق ليأتي بالخروف الذي لا يقول باااااع ويهديها لرمز هلالي !!!
تأكدت من مخاوفي صباحا عندما وقعت عيني على مقال تافه لهذا الرجل الرويبضة الذي في آخر الزمان صار كاتبا ويتكلم في امر العامة !!
مقال الرويبضة بابكر سلك يجب أن يقف عنده مجلس الهلال وقبله مجلس الصحافة وهو يوزع هذه الاتهامات للنادي الذي لو كان يعرف هذه الأساليب لفاز ببطولة افريقيا مثنى وثلاث ورباع وما كان يفقد البطولة في ارضه ووسط جمهوره !!
وبابكر سلك لم يكتفي باتهام الهلال بل تعدى ذلك وهو يهين ويتسخف ويستهزأ من الأشقاء المصريين ويصفهم بأوصاف تشبهه هو وتشبه صديد قلمه الأسود وهو يصفهم بالشجع والدونية وحب الأكل وكأنهم جوعى بينما هم يستضيفون في بلدهم خمسة مليون جائع وهائم من أهل الرويبضة سلك !!
أعيب على الأستاذ شجرابي أنه قبل الهدية ولم يقوم برميها في وجهه حتى يعرف هذا الرويبضة قيمته ويعرف معنى أن يسخر ويستهزأ من الهلال ورموزه!!
شجرابي كان ضعيفا وكما الأستاذ بابكر مختار وهو يتقبل إهانات مزمل له وفي الحالتين العامل المشترك هي الإعلامية التي كنت أدافع عنها بشدة ميرفت حسين التي سقطت في المهنية في أكثر من مرة !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 24  0
التعليقات ( 24 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    AHMR 09-15-2015 11:0
    وماذا عن مقالك هذا؟ للاسف هذا هو عالم الاعلام اليوم. مقالك هذا هو دفاعا عن الهلال ليس الا. اين كان قلمك واعلام الهلال يتهم المريخ ولا زال مواصلا بان الفريق وصل هذه المرحلة بشراء الحكام؟ هل كان لديهم اثبات ودليل وبرهان غير احداث في المباريات تحتمل خطاء وصواب الحكم عليها وبرغم ان كل المباريات الافريقية التي فاز فيها المريخ والتي خسرها والتي تعادل فيها كانت كلها مقرونة باداء قوي للفريق. من منكم مسك قلمه ليشيد بالاداء الجاد وحتى مباراة الاتحاد التي احرز فيها هدف شرعي تم نقضه بلا سبب حرك الاعلام الازرق اليته ليأكد عدم شرعية الهدف بلا مسوقات يقبلها العقل.
    من حق اي منتمي للمريخ ان يدافع عن ناديه بالطريقة التي يراها مناسبة في مثل هذه الظروف. إن كنت كاتب عقلاني والكل يعلم لونيتك فتكرم بضربة البداية وانتقد اسلوب اخوانك الصحفيين الزرق ليوقفوا ترهاتهم حتي بعد ذلك نتطالب سلك وكابو ومزمل بالقوف وصدقني حينها سيقيفوا لوحدهم لانهم سيكونوا مغردين خارج السرب. ننتظر منك البداية وسنرى لكن لا تطلبوا من اعلامين الاحمر ما لا يفعله اعلامينكم
  • #2
    محمد نور 09-15-2015 07:0
    عليك الله نقطنا بسكاتك لا تذهب بعيدا القي نظرة لمقالات كتاب الهلال هنا في كفر ووتر فقط لتري كل انواع القبح والتريقة والاستخفاف بالمريخ وعليك بمراجعة ما قاله رئيس نادي الهلال عن المنشطات واتهامه للمريخ صراحة وما فعله يوسف السماني وهو يتمني فوز الهلال بالبطولة الافريقية التي يشارك فيها ايضا المريخ السوداني في وجود رئيس نادي الهلال الذي لم يعترض لو قال نتمني ان يكون الكاس سودانيا لكان هذا كافي لكن هو حالكم فماذا نحن فاعلين حيالكم
  • #3
    أبو ساروتا ( ود القضارف ) 09-15-2015 05:0
    ياستاذ تحية طيبة .. بحكم ميول الأستاذة ميرفت فهي التي تستشير الطرف المريخي علي من تريدون من الإعلام الهلالي لمواجتهتكم في البنامج لذلك إختار مزمل أبو القاسم الأستاذ بابكر مختار الرجل المحترم وأيضاً إختار بابكر سلك الأستاذ شجرابي الرجل المحترم لعلمهم بأنهم غاية في الاحترام والأدب وليس ضعف في شخصياتهم وكان بالإمكان إختيار الرشيد عمر لمواجهة مزمل ومحمد عبدالماجد الرجل المثقف وخاصة في قانون اللعبة لمواجهة سلك .
  • #4
    بابكر عوض الشيخ 09-15-2015 03:0
    ألومك وأكثر عليك اللوم في إنتقاد الأستاذ شجرابي والأستاذ بابكر فهؤلاء ليس بضعاف نفس أو سريرة فهما في المقام الأول هلالاب ومعنى الهلال هو الرياضة والريادة والرياضة معنى سامي بكل ما تحمل الكلمة من معنى أما بالنسبة لهدية بابكر سلك (الخروف) أقصد هنا الهدية فكل إناء بما فيه ينضح والإنسان يتأثر بالبيئة فلماذا نلومه طالما هذه بيئته ونشكر المشجع المريخابي الذي أهدى كلام الله وغيره أهدى صنم وهنا يتضح الفرق بين مشحع عادي وآخر يلبس جلد الصحافة
  • #5
    بابكر عوض الشيخ 09-15-2015 03:0
    ألومك وأكثر عليك اللوم في إنتقاد الأستاذ شجرابي والأستاذ بابكر فهؤلاء ليس بضعاف نفس أو سريرة فهما في المقام الأول هلالاب ومعنى الهلال هو الرياضة والريادة والرياضة معنى سامي بكل ما تحمل الكلمة من معنى أما بالنسبة لهدية بابكر سلك (الخروف) أقصد هنا الهدية فكل إناء بما فيه ينضح والإنسان يتأثر بالبيئة فلماذا نلومه طالما هذه بيئته ونشكر المشجع المريخابي الذي أهدى كلام الله وغيره أهدى صنم وهنا يتضح الفرق بين مشحع عادي وآخر يلبس جلد الصحافة
  • #6
    عابر سبيل 09-15-2015 03:0
    صدقت ، نعم البرنامج الصحيح بالضيوف الخطأ في المكان الخطأ
  • #7
    محمد ابوبكر 09-15-2015 03:0
    لك التحية اخى عبدالله القاضي وانت تتصدى لتلك الاقلام التي اشاعت التعصب والكراهية في المجتمع الرياضي واستحدثوا مفردات غاية في الاسفاف تنضح غلا وحقدا لم تكن تعرفها الرياضة ولا الرياضيين ولوثت هذا المجمع الزى عرف بالروح الرياضية السمحاء برنا يقويك ويعين لاجتساس هذه النباتات المتطفلة الى المجتمع الرياضي النقي .
  • #8
    جلابي 09-15-2015 02:0
    اختيار ردود بعينها تعتبر جريمه في حق القاريء وما دمتم تطرحون صحفكم علي المليء للقاريء? له الحق بالرد وابداء الراي ..وقد كتبت ردا من امس الفجر ولم يطرح وان كان رد ليس به ما يسيء لاحد ..عموما مازلت اري بان هناك اجحاف من الكاتب بحق سلك وان الذي يكتب والكاتب ادري به افظع مت كتابات سلك ولكن تعودنا دوما الهجوم علي كل من هو نريخابي والسماح لكل من هوهلالي وبتلك الطريقه لن تجد السكينه طريقها للجمهور والرياضه مادام هناك من يحلل لنفسه ويحرم لغيره وارجو عدم الاساءه لاي شخص لمجرد انتمائه وعندما ندخل في دوامة الاساءات سنجد انفسنا انجرفنا الي ماهو اكبر كما يفعل ابراهيم عوض وشوربجي ومعتصم وشجرابي المخترم بالدخول في الاعراض والتشكيك والكذب والافتراء والفتنه
  • #9
    M.HUSSEIN 09-15-2015 01:0
    يا (استاذ) (عاشق الهلال) الهلال اشترى ما باع وانت عارف كدا كويس وبعدين هو قصد يجيب زميله الصغير عشان يهديه لزميله الاكبر (الاستاذ شجرابى) عشان يخلفه بعد عمر طويل.
  • #10
    النجار 09-15-2015 01:0
    من قبل اشار الاستاذ معتصم محمود الى ان برنامج بحث عن هدف عند مناقشته لمواضيع هلاريخ فانه يختار من المريخ العناصر الصدامية بينما يختار من الهلال الكتاب المسالمين الوديعين امام الشاشة وهذا صحيح وهو ترتيب مقصود من ادارة البرنامج المريخاب ولم يأت اعتباطاً كما يتصور البعض وهذا نتيجة لروح المشجع التي تتلبسهم ولشعورهم الدائم بالدونية من الهلال كسيد وحيد لهذا البلد والا فليستضيفوا في الحلقة القادمة مثلا خالد عز الدين او حتى رمضان احمد السيد
  • #11
    AbuAreej 09-15-2015 01:0
    مشكل كل من يكتب .. يكتب من زاوية واحدة فقط ..
    لنسا مع الاستهزاء ولكن اين انت من كتابات محمد عبدالماجد وشوربجي والرشيد ؟؟؟ هل كلهم مريخاب؟؟ اخي ان لم تقرأ لهؤلاء اضافة لما ذكرتهم فأنت الرابح ولم تخسر شيء .. حتى شجرابي نفسه يكتب بسخرية وإستهزاء من المريخ مع احترامنا له ولكن تبدل كثيراً عما كان يكتبه في السابق (ابحث عن السبب ايضاً).
    كنت اتمنى ان تكتب عن الموضوع بصورة عامة وتستدل بالأمثلة.. وتتناول ما يكتبه هوءلاء كأمثلة بالدليل القاطع .. ولكن ان تمسك فيما حدث في سهرة خاصة وانت قد تكون لا تعلم ما حدث بينهم قبل ذلك..؟؟

    الم تسأل نفسك لماذا يشمت بعض اعلام الهلال والمريخ حين يتعثر الآخر وصراحة امام مرأى الجهات المسئولة وتوزع الصحف بالالاف !!! فأين الاقلام التي تنبذ هذه التصرفات التي اضرت كثيراً بالرياضة على وجه الخصوص ؟؟


    تحياتي
  • #12
    أسامه 09-15-2015 12:0
    الجماعة المتصحفين ديل ناس قريحتي راحت مزمل وسلك وكابو وما شابههم ما في شيء بشفي غليلنا منهم غير علقة معتبرة يتحدث بها الركبان من مازيمبي الخطير.
  • #13
    mutaz alashai 09-15-2015 10:0
    كفيت ووفيت استاذنا عبد الله وانت ترد على هذا الجاهل الذى زرع التعصب بين جماهير الهلال والمريخ
  • #15
    عاشق الهلال 09-15-2015 09:0
    ليس بغريبة على (الاستاذ) (سلك) ان يحضر واحدا من زملاءه الى الاستوديو كدلالة على خفة دمه ومحاولة اثبات ان الهلال (بااااع) ،، على الاقل كنت اتوقع من (الاستاذ) ان يستشهد ب (سديس ) من دفعته بدلا من ان يأتى ب (تنى)
  • #16
    تفااااااحة 09-15-2015 09:0
    والله عافى منك يا ود القاضي عملت فى سلك عملية الكهربجى ماعملها ويعجبني فيك الخمج ما بترضاه لكن ارجوك لا تلوم شجرابي لان شجرابي وصل الى مرحلة الوقار وماممكن ينزل لمستوى هذا السلك وانا اتمنى ان يتخذ ضده اجراء قانوني لكن فى سودان الدهشة كل شيء مباح والمالى ايدو مافى زول بقدر عليه يكفى انك ادهشتنا واعطيته حقه ووريتو مقداره ان كان له مقدار
  • #20
    محمد حسن 09-15-2015 08:0
    (شجرابي كان ضعيفا وكما الأستاذ بابكر مختار )
    هنا مربط الفرس
  • #21
    إبراهيم دفع الله 09-15-2015 06:0
    و الله العظيم أنت قاضى يا قاضى هذا السلك عندو سلوك عريانة و الله لا ينفع يقيف مع العامة فى مجال الرياضة و قبل كدا انا كتبت عن المرحوم عبد المجيد عبد الرازق و هو حى بيننا و قلت هذا صحفى من طينة الإعلامى المحترف الذى يظهر ولاءه فى الوقت المناسب دون تجريح و زعل و عندما يكتب عن الهلال احس بأن الرجل يريد الخير و ينتقد بكل موضوعية . يا قاضى يجب أن لا تزعل لأن السودان مع ناس الإنقاذ صار الصحفى الرياضى يتكلم عن كل شىء حتى يجلس مع الرئيس فى طائرة واحدة مادخل الرياضة فى السياسةمعليش انا ارد على أبسلكا عريان و أقول له الرشوة أسأل عنها ناس المال السايبالذى يعلم السرقة كمان . الهلال لا يتأثر بما تقول وقال الشاعر ( إذا اتتنى الإساءة من وضيع فهى الشهادة بأنى كامل )
  • #22
    محمد رحمة الله 09-15-2015 05:0
    واين انت من مما يكتب في صحيفة الاسياد والجوهره لم نسمع لك صوتا ولا ادانه الم اقل لكم انتم سبب نكستنا طالع ببدلتك انت كمان وتكتب بهذا الاسلوب اتقووووووووووووووووو الله فينا
  • #23
    Jo 09-15-2015 03:0
    ما تقوم به الآن هو عين التحريض والفتنة.
    فإذا كان من ذكرتهم من رموز هلالية قد تقبلوا حديث مزمل ومزاح بابكر سلك فما دخلك انت؟؟!!.
    أما حديثك عن بابكر سلك و مزمل أبو القاسم الذين من المفترض أن يكونوا زملاء قلم لسيادتكم فأدنى مايمكن أن نصف به حديثك بأنه غير لائق ولو أنهم اعاروك أدنى إهتمام وردوا عليك فلن تجد لك نصير.
  • #24
    صهيب 09-15-2015 01:0
    أقوى مقال ، و كلنا تحسرنا من ضعف بابكر مختار و شجرابي، و لا نلوم ميرفت فهي مريخية صارخة و لكن العيب كان على بابكر و شجرابي و هم يبتسمون وسلك ومجمل يستفزونهم و يقولون معلومات خاطئة و لا يعترضون بنفس اُسلوب سلك و مزمل.
    نريد ان نقطع لمزمل لسانه من لغاليغو بالفوز بالبطولة الافريقية و ذلك بتخطي الاتحاد اولا ثم مازيمبي ثانيا.
       الرد على زائر
    • 24 - 1
      Jo 09-15-2015 01:0
      وزعيم البلد ابيتو مالك؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019