• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-18-2021
عبدالله القاضي

المشجع الذي اصاب الحكم هو من هزم الهلال ؟!!

عبدالله القاضي

 2  0  1995
عبدالله القاضي


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي

أولاً وبداية لا بد من توجيه صوت لوم واستهجان وشجب واستنكار شديد اللهجة للبيان الهزيل الذي صدر من مجلس تسيير نادي الهلال !! ذلك البيان الذي لم يتطرق من بعيد ولا من قريب لسوء السلوك الذي حدث من المشجع الهلالي الذي أصاب مساعد الحكم !! هذا البيان ذكرنا ببيانات مجالس المريخ المتعاقبة والتي عرف عنها مجاملتها لما يصدر من الجماهير وترمي باللائمة دوماً على الحكام أو جمهور المنافس الآخر !! كان على مجلس الهلال أن يبدأ بعد بسم الله الرحمن الرحيم مباشرة بإدانة هذا السلوك ورفض وجوده وسط مشجعي الهلال الذين سبق لهم وأن فازوا بالجمهور المثالي لأن الهلال قد هزم مرات عديدة في ملعبه وفقد بطولات في أرضه ووسط جمهوره الذي هو في شوق للبطولات الأفريقية أو العربية ولم يصدر منه ما يعكر صفو تلك المباريات!!
ثانياً لا بد وأن نبارك لنمور دار جعل ليس الانتصار فحسب لكن هذا الأداء الرجولي والقوي والذي أتى في وقت مناسب جداً للهلال لأننا لو أتينا بفرق افريقية لأداء مباريات ودية مع الهلال لما استفاد منهم كما استفاد من هذا الدرس الشنداوي القوي وبالمجان حتى وإن كان الثمن ثلاث نقاط يمكن تعويضها من وصيف السنين! ولا بد من الإشادة بالمدرب الفاتح النقر الذي يعمل بمهنية واحترافية عالية ولا ينظر لهلاليته الطاغية وأنا أعلم أنه يحترق من الداخل عند هزيمة الهلال ! فقد أدى بتوازن واستعمل أدواته بذكاء حتى فاجأنا وهو يدخل لاعب قد نال إنذاراً قبل أن يلعب ولم يتهيب من الطرد في مباراة قوية وفيها ما فيها من ندية ... شكرا النقر على هذا الدرس القوي!!
نأتي لهذا السلوك المشين والقبيح الذي صدر من مشجع هلالي فقد أعصابه في لحظة تهور وهو يرى ظلم التحكيم الذي لم نرى مثيلا له من قبل ... لكن ظلم الحكام لا يعفي ولا يعطي الحق لهذا المشجع أن يقذف الحكام وأقول مشجع فقط لأن حجر واحد هو الذي أصاب حامل الراية فبالتالي لا نرمي باللائمة على آلاف الجماهير الهلالية التي تحاملت على نفسها وقبلت الهزيمة بروح رياضية رغم ظلم التحكيم لأنهم يعلمون أن الفريق لم يكن في يومه وأن الأداء لم يكن كافياً للفوز على النمور والحكام على حد سواء !!
المشجع الذي أصاب مساعد الحكم هو من هزم الهلال لأن بديل حامل الراية المصاب كان أسوأ من الذي أصيب ولو أنه ترك هذا الحكم السيئ لما أتى من هو أسوأ منه , فقد رأينا أن البديل نقض هدفين صحيحين للهلال في دقائق معدودة رغم أن حالات التسلل واضحة جدا مع وجود خطوط الصندوق والرؤية أمامه واضحة ومع ذلك منع هدفين للهلال كان يمكن أن يرجع بهما للمباراة!!!
منذ أربعة عقود ونحن في المرحلة الثانوية كل ما كنا نفعله في وجه التحكيم السيئ محلياً كان أم أفريقيا هو أن نرج الأرض رجاً ونهز أركان الإستاد هزاً بصوت واحد التحكيم فاشل التحكيم فاشل حتى أن هذه النغمة أصبحت ماركة سودانية مسجلة وسط العرب والعجم ولم نكن نسمح لأي مشجع بجوارنا أن يقذف الملعب ولا أن يسئ لأحد وكان الجمهور هو حائط الصد الأول للمشاغبين قبل رجال الأمن !!!

بالكو ....!!
المدرب النابي أدخل نفسه في موقف لا يحسد عليه وهو يصر على أربعة عشر لاعبا فقط من بين 28 في كشف الهلال وبالتالي أرهق هؤلاء الذين لا يقوون على هكذا جهد وهكذا مباريات أفريقية ومحلية وبالتالي هو يتحمل مسئولية هذه الخسارة أيضاً فكان عليه عدم إشراك بويا الذي كان نجما في ثلاثة مباريات متتالية وأدى بقوة وكذلك بكري المدينة وكاريكا وجمعة كل هؤلاء بذلوا جهدا خارقا في المباريات السابقة لذا كان عليه إراحتهم , لكن مشكلة النابي أنه غير مقتنع ببعض اللاعبين ومنهم وارغو الذي أكد لنا في الدوحة أنه لن يفيد الهلال بل وقال لنا بالحرف الواحد أن وليد علاء الدين أفضل من وارغو حتى وإن جاء وأنكر ما قاله تحت ضغط الإعلام والجمهور!!
وبخصوص التنوير الإعلامي الذي أكد فيه النابي أنه لم يصرح لأي صحفي او جريدة فهذا قد يكون صحيحا لكنه يتحدث مع أي شخص يلتقيه (ويتونس ) معه عن فريقه ولاعبيه وهذا خطأ كبير نبهنا له مدير الكرة في الدوحة وطلبت منه أن يمنع المدرب من (الونسة) مع أي شخص عن لاعبيه وفريقه ومستوياتهم لأنه لا يعقل أن (يتونس ) شخص عن مهنته هكذا مع أناس لا يعرفهم أو حتى لو كانوا أصدقاءه, لكن للأسف مدير الكرة قال لا يمكنني أن أمنع المدرب من (الونسة ) ولا يمكن محاسبته عن الونسة (( قلت له حتى وإن كانت الونسة عن فريقه ولاعبيه ومستوياتهم؟!)) !!
النابي قال عن وارغو ماقال أمام رئيس رابطة الهلال السابق وأمام أمين عام الرابطة السابق وأنا ثالثهم وبالتالي وجود وارغو في الكنبة حتى اليوم تأكيد ودليل لما قاله لنا المدرب وبالمناسبة لم يسأله أحد عن وارغو فقط سأله رئيس رابطة الهلال السابق عن حال الفريق !!
تبريرات بعض الإعلاميين والكتاب عن ونسة النابي مخجلة ولا يستقيم أن يصدر من أي شخص يعرف معنى أسرار المهنة وضوابطها . ومن ذلك ما كتبه الأخ المازري ((*النابي الذي اشتهر بالواقعية لا يمكن ان تصدر منه تلك الاحاديث الغريبه وبعيدا عن رائه الشخصي فهذا من حقه ولكن تبقي هنالك الكثير من الاحاديث التي تكون في الاطار الضيق ويبدو ان النابي المفتري عليه لا يعرف ان مشكلتنا نحن كسودانين اشتهرنا بالمجاملة واننا نعمل من الحبه ( قبه) كما يقولون ونضخم الامور )) ولا أدري أين شاهد وعرف صديقي أبوخالد بواقعية النابي ؟! وكيف يسمح المدرب لنفسه أن يتحدث حتى في إطار ضيق عن لاعبيه واسرارهم كما يبرر المازري ؟!غريبة وعجيبة من المازري أن يجزم ويحكم بمصداقية النابي وأن يعطيه الحق في الحديث عن لاعبيه ولا يعطي الحق لمن نقل حديث النابي!!

baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد ابوعاصم 04-06-2014 03:0
    غايتو انا جاملتك وقريت موضوعك الهايف بدليل مافي زول علق عليهو - نصيحتي ليك شوف ليك شغلة اقضيها - حقو تراجع مسيرة الهلال مع الحكام من 2 -12 لي الجزئري الحيمودي = خلاث ؟؟=
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019