• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-02-2021
عبدالله القاضي

من ينقذ معتز كبير هداف الهلال التاريخي من السجن ؟!!

عبدالله القاضي

 6  0  3169
عبدالله القاضي


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي

غريبة جداً أن تضيع كل معاني الوفاء من الوسط الرياضي بهذه السهولة !!منذ القدم كنا نسمع ونرى كيف يكون معنى الوفاء ومعنى التكافل والتواصل في الوسط الرياضي حيث كان هذا الوسط الوحيد الذي يسارع في الأعمال الخيرية عند الملمات والأفراح والأتراح بإقامة مباريات ودية ومهرجانات رياضية ومنافسات حبية بين فرق الأحياء والمدن وذلك لمساعدة شخص أو بناء مدرسة أو مسجد أو فك كربة من كرب الدنيا لعائلة أو لاعب أو أو الخ !!
ما بالنا اليوم نسمع ونرى أن اللاعب فلان قابع في السجن سنوات ولا نبالي ؟!!
هل انتهت الرحمة ؟! هل فقدنا الإحساس بالآخر؟ !!
اللاعب الخلوق والهداف التاريخي للهلال معتز إبراهيم كبير ... هذا اللاعب الأبنوسي ابن جبال النوبة الذي أفرح بداية سكان منطقة شندي وهو مازال يافعا بقيادته فريق الفرقة الثالثة مشاة حيث يعمل والده ثم لعب لفريق وادي النيل شندي مع شقيقه الأكبر المعز كبير الذي لعب موسما للهلال السوداني , ونال معتز هداف دوري الدرجة الثالثة بشندي مع فريق الاتحاد بعدها انتقل لأهلي شندي وقاده لبطولة الدوري المحلي وكأس السودان المحلي ولقب هداف الدوري ثم في مفاجأة كبيرة انتقل موسم 96/97 لمريخ بورتسودان تاركا فريقي القمة وفي موسمه الثالث بعد أن أخفق في موسمين مع مريخ الثغر أنطلق نحو المجد وحقق لقب هداف الدوري كأول سابقة بأن يخرج لقب الهداف من لاعبي الهلال والمريخ!!
في الانتقالات الشتوية موسم 99/2000 انتقل للهلال العاصمي وأحرز لقبه الشخصي الثاني على التوالي كهداف للدوري ثم قاد الهلال للفوز بالدوري الممتاز بعد غيبة في متوالياته المشهورة 2001-2002-2003 وأحرز هو متوالياته الشخصية بإحرازه لقب الهداف للمرة الرابعة على التوالي كأول وآخر هداف سوداني ينال هذا الشرف الكبير!
إذن نحن أمام سيرة لاعب ليس باللاعب العادي الذي يمكن أن يدخل كشف النادي ويخرج دون أن يترك بصمة أو يشعر به أحد بل القصة والقضية قضية لاعب كبير أدخل الفرح سنين عددا في قلوب ملايين الناس من الأهلة أو من الفرق الأخرى التي لعب وأبدع فيها حتى في دولة الإمارات حيث أحرز مع فريقه حتا لقب وصيف هداف الدوري برصيد 22 هدف في (21) مباراة فقط بينما الهداف البرازيلي أحرز اللقب بتسجيله (23) هدف في (27) مباراة !!!
معتز كبير قابع في سجن أمدرمان على بعد خطوات من نادي الهلال راضياً بحكم ربه قانعاً بمصيره وفي انتظار فرج الله الذي لا ينسى عبيده ولا تأخذه سنة ولا نوم , يسمع ويرى ما يفعله المؤمنون في فك كربات إخوتهم !!
كان بيني وبين معتز اتصالات منذ سنوات ثم انقطعت ولم أكن أعلم أن هذا الانقطاع سببه دخوله السجن منذ عامين وأكثر !!! يا الله هل يعقل أن يكون من أفرح الملايين من الشعب السوداني خلف القضبان لعامين ؟! وفي قضية ليست جريمة قتل نفس ولا في جريمة سرقة ولا زنا ولا خمر ولا ميسر ... بل هي قضية طالت الكثير من الشرفاء الذين رمتهم الأقدار في سوق العمل مع الشيكات وخسروا تجارتهم بسبب أو بآخر وكان مصيرهم السجن لعدم السداد !!

بالكو ....!!
مجموعة أولادنا من أجل الهلال يتحركون لإيجاد حلول وتسويات مع الدائنين وقد بذلوا جهودا جباراً وتوصلوا لعمل تسوية في مجمل الشيكات رغم قلة الدعم والسند الذي يجدونه وهو بالتاكيد لا يوازي عطاء حبيس الجدران معتز كبير , فهؤلاء الشباب الذين يشرفون الهلال بما يقومون به من عمل ابتغاء مرضات الله وفك أسر هداف لم تجود الملاعب بمثله في السودان حتى اليوم !! شكراً شباب الهلال شكراً أيها الأهلة الشرفاء شكراً خالد الوزير وصحبه الكرام !!
بالله عليكم هل يعجز مجلس الهلال في عمل مباراة ودية مع مريخ الثغر أو أهلي شندي أو حتى فريق إشلاق القيادة في شندي حيث بدأ انطلاقته الكروية ؟!! هل سيبخل عشاق الهلال من تلبية نداء الواجب لو دعى داعي الهلال وتحرك المجلس تجاه أحد أبنائه ؟! هل يرفض حتى المريخ العاصمي من عمل مباراة حبية ويكون الدخل لفك أسر معتز كبير وتكون سنة حسنة لمساعدة أي لاعب سابق يمر بنفس هذه الظروف أو ظروف اجتماعية أخرى وما أكثرها في أوساط قدامى اللاعبين حيث نسمع عنهم قصص وحكايات مأساوية دون أن يجدوا الدعم اللازم من الوسط الرياضي ؟! ولذا أقترح أن يتم الاتفاق بين إدارتي الهلال والمريخ لعمل مباراة ودية كل شهرين أو ثلاثة ويوضع الدخل في صندوق خيري باسم دعم قدامى اللاعبين ويوضع الدخل في حساب بنكي لا يتم صرفه إلا بتوقيع اثنين من رؤساء أو أمناء المال في الهلال والمريخ لصالح المحتاج من هنا أو هناك !!
ما يمر به معتز كبير ذكرني بمحنة الحبيب مصطفى النقر قبل أعوام وهو يواجه نفس المصير حيث عجزنا عن مساعدته هنا بالقدر المطلوب وقد أدخلنا البعض في حرج وهم يعلنون دعمهم لكن حتى اليوم لم يدفع أحد الدين الذي بقي في رقبتي حتى اليوم !!
بمجرد أن بلغت الأخ صابر شريف بمحنة الكابتن معتز إلا واهتم بالأمر وأبدى استعداده للمساهمة في حل مشكلته وكلف مدير مكتبه في الخرطوم بمتابعة الأمر والتنسيق مع محامي معتز لكن تفاجأ بأن معتز لا يملك حتى محامي هلالي يدافع عنه !!
لا أعتقد أن رئيس نادي حتا الإماراتي سوف يتقاعس لو سمع بمأساة معتزكبير!!
إنه لأمر محزن يا أهلة أن نجلس ونتفرج على ضياع أسرة بكاملها بسبب دخول رب الأسرة السجن منذ عامين وأكثر !!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أزرق سماوي 04-08-2014 04:0
    تحياتي الأخ عبدالله القاضي (بالكو) كما قال الأخ tajmlawe فإن طرق باب الخيرين أفضل من مناجاة النوادي ومسئوليه لفك أسر لاعب بالفعل تحصل كثيرا من اللآعبين مثل هذه الأفعال وبالأمس سجن مصطفى النقر بسبب شيكات طائره وتحصل في كل الدول ... ففي السعودية سجن محمد الخليوي رحمه الله بسبب ضمان غارم لشخص ومكث في السجن بضع سنين دون أن تلبي الأندية التي لعب بها في المبادره بالإفراج عنه سواء بإجراء مباريات أو السداد عبر أثرياء الأنديه التي لعب بها
  • #3
    tajmlawe 04-08-2014 12:0
    الأخ الأكرم عبدالله القاضي بعد التحية دخول الأندية في هكذا مواضيع من الصعب الفكاك منها بسبب استسهال اللاعبين القدامى والذين يلعبون حاليا في مواضيع الشيكات الطائرة .. وكل واحد منهم ان يصدر شيكا وينتظر ادارة ناديه لكي تخلصه من سجنه .. وهناك لاعبون كثر تم حسبهم في مثل هذه القضايا وتدخل اجاويد من اصحاب المال والاعمال لاخراجهم من السجن .. فلذا ياريت تخاطب هؤلاء ولا تدخل الاندية في مثل هذه المواضيع.. ولك شكري وتقديري
  • #4
    ايدام 04-08-2014 10:0
    يستاهل لان قبل 4 سنوات مثل فيها الود مؤتمر وطنى فكان ان استخدمة المؤتمر الوطنى فى حملة ترشيح عمر البشير اسوا استخدام رغم رجاءات البعض له و نصحه بان ابعد من السايسة انت نجم عام لك محبين من جميع الوان الطيف ولكنه غيب الرجاء واستمر حتى نهاية الحملة ثم احتفل مع المؤتمر الوطنى . خلى د نافع والى اصغر واحد فيهم يجوا يخارجوك يا وهم مهمتك وقضيت الغرض
  • #5
    .ودالبرقيق 04-08-2014 08:0
    نسال الله ان يفرج كربته والله انها حقا ماساة كبيرة ان يكون وضع لاعبينا وصل لهذه الدرجة ونامل من الخيرين الوقوف بجانبه والشكر للسيد الخندقاوي
  • #6
    خندقاوي 04-08-2014 08:0
    اللف والدوران ده كلو عشان بس تجيب السطرين ديل(بمجرد أن بلغت الأخ صابر شريف بمحنة الكابتن معتز إلا واهتم بالأمر وأبدى استعداده للمساهمة في حل مشكلته وكلف مدير مكتبه في الخرطوم بمتابعة الأمر والتنسيق مع محامي معتز لكن تفاجأ بأن معتز لا يملك حتى محامي هلالي يدافع عنة)..ياخي حتي معتز كبير عاوزالخندقاوي يتاجر بيهو...لا حولولا قوة الا بالله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019