• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
محمد كامل سعيد

للمرة الثانية.. المريخ مرعوب من الهلال..!!

محمد كامل سعيد

 27  0  6083
محمد كامل سعيد

* لا يختلف شخصان في السودان على ان حالة من الخوف والرعب تصل الى مرحلة الهلع تفرض نفسها على كل محبي المريخ والهلال قبل اي مباراة تجمع الفريقين سواء كانت دورية او ودية.. وكل من يقول غير ذلك بالجد موهوم موهوم موهوم..!!

* ثم ان تاريخ مباريات الفريقين ونتائجهما تؤكد غياب الحسابات وتراجع تأثيراتها على النتيجة، ودائماً ما يكون الفريق الأقل اعداداً وصاحب الفرصة الواحدة هو الاقرب للفوز وبالتالي فان ما قلته في هذه المساحة قبل ايام ليس بدعة ولا خرافة..!!

* مشوار الهلال في بدايته وتحديداً حتى منتصف الدور ربع النهائي لم يكن مطمئناً حتى جاءت مباراة المغرب التطواني وكشفت الواقع الحقيقي الذي يعيشه الازرق، في وقت تابعنا فيه تفوق المريخ واستفادته من انتصارات اتحاد العاصمة..!!

* الحقيقة الثانية تمثلت في ان فوز الاتحاد على سطيف هو الذي منح المريخ فرصة العبور المبكر الى نصف النهائي، ولكنه ارتضى بالمركز الثاني متخلياً عن ميزات الصدارة ورغم ذلك احتفل المريخاب بتلك الرفقة وبطريقة خرافية..!!

* ولعل ما كنا نود توصيله الى الاسرة المريخية من رعب وخوف من الكرنفالات التي انتظمت الشارع الاحمر هو ذات الشئ الذي ظهر خلال الشوط الأول في مباراته امام العلمة بالجزائر والذي كان الشكل الأسوأ للمريخ في البطولة على الاطلاق..!!

* اي نعم استفاد المريخ من خبرة لاعبيه في الشوط الثاني وقلب تأخره الى فوز باهر بعد (الدش الساخن لغارزيتو).. لكن ما فلعه المريخ والمتمثل في الفوز على العلمة ذهاباً واياباً فعلته ايضاً كل فرق المجموعة لتثبت حقيقة ان العلمة هو حصالة ربع النهائي..!!

* لم ينشغل المريخاب بعبور المريخ والطريقة التي تأهل بها الى نصف النهائي ـ ربما لأنها المرة الأولى التي يعبر فيها الاحمر الى هذه المرحلة وهذه حقيقة لا مفر منها ـ وتفرغ السواد الأعظم لمتابعة الهلال وهم يحلمون بهزيمته امام مازيمبي..!!

* خسارة الهلال امام التطواني في الجولة الرابعة بام درمان هي التي منحت اللاعبين دفعة معنوية خرافية اعانتهم للفوز على مازيمبي العنيد (في اشارة لهشاشة النفس) واعادت الروح الى الفرقة الزرقاء وقربتهم من العبور لنصف النهائي..!!

* تجدد آمال الهلال، ووداع سموحة المصري، ودخول مازيمبي في حسابات معقدة تفرض عليه الفوز على التطواني في لوممباشي تضع الازرق على اعتاب التأهل وربما كبطل للمجموعة وعبر الوضعية التي اهدرها المريخ..!!

* والاحتمال الاقرب للحدوث بالجولة الاخيرة فوز مازيمبي وبالتالي تأهل الهلال الذي يبقى أمر تحديد مركزه مرهوناً بنتيجته امام سموحة، وعليه فان نسبة ملاقاة الازرق للاحمر في نصف النهائي تبقى كبيرة.. وهنا فنحن على موعد مع الرعب المشترك..!!

* ان الطالب الذي يسعى للنجاح يجب عليه وضع كل الاحتمالات.. اسوأها وأفضلها قبل الدخول في الامتحان، ومن باب الطمع في الفوز والصعود للنهائي وتفوق المريخ من ناحية الاستقرار على الهلال تطل عبارة ان مباريات القمة لا تعترف بالحسابات..!!

* تخريمة أولى: الشاهد ان رعب المريخ الذي انتاب الاسرة الحمراء قبل مقابلته للترجي التونسي هو الذي قرّبه من التأهل الى ربع النهائي، وفي نفس الوقت فان الاسترخاء والاستهوان الذي فرض نفسه على المريخ هو الذي اسقطه امام كمبالا من التمهيدي..!!

* تخريمة ثانية: الرعب من المنافس ليس بمذمة او اساءة بقدرما هي اشارة تقودنا وتفرض علينا ضرورة التركيز والتعامل بكل الاهتمام مع المنافس المرتقب ولو من باب ان ذلك هو أول خطوات تخطيه والعبور على حسابه..!!

* تخريمة ثالثة: سياستي التي اتعامل بها مع الكرة السودانية لا تعرف التطبيل لقناعتي ومعرفتي بهشاشة نفسية اللاعب السوداني الذي كلما يشكروه (بيرقد) وسندي في ذلك العديد من الدروس القاتلة التي لا أود متابعتها وهي تتكرر..!!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 27  0
التعليقات ( 27 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    محمد حسن جلوال 09-10-2015 05:0
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ... وبعد
    الناس في شنو وإنت في شنو ياأخي أرحمنا و حل وعن سماءنا وخليك مع إتحاد الفساد وهلال الإتحاد وحكامه والله و الله لو كانت هناك بطولة نزيهة في السودان ما طالها الهلال و أمثاله ففكنا من شرك وسيبنا في حالنا وواهم من قال أنك صحفي مريخابي أنت وسخ المريخ إن كنت فعلاً مريخابي لأن مباراة الغد ليس لها علاقة بالهلال فمن المفترض أن يكون موضوعك حول الأحداث الراهنة لا القادمة فإذا أردت أن تمجد الهلال كن وطنياً ليوم غدً وبعدها أقلب وجهك الآخر النتن الذي ينضح بمافيه .
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      العطبراوي 09-10-2015 10:0
      عووووووووووووووووووع من مساعدة التحكيم للمرخرخ داخليا وخارجيا ضربات جزاء جملة وقطاعي دفر ساااااااااااااااكت يا أخوي
  • #3
    محمد محمد 09-10-2015 02:0
    فضيحة ضربة الجزاء للهليل ضد التطواني وهدف الملعب المالي المنقوض وصمات عار في جبين الهليل الذي ينهزم عندما يكون التحكيم عادل
    وخير شاهد انتصار الترجي رايح جاي المسيكني
    وواقعة الهجين التي كادت أن تتضاعف
  • #4
    محمد محمد 09-10-2015 02:0
    فضيحة ضربة الجزاء للهليل ضد التطواني وهدف الملعب المالي المنقوض وصمات عار في جبين الهليل الذي ينهزم عندما يكون التحكيم عادل
    وخير شاهد انتصار الترجي رايح جاي المسيكني
    وواقعة الهجين التي كادت أن تتضاعف
  • #5
    احمد ابراهيم 09-10-2015 01:0
    قال تحكيم قال ، لولا التحكيم لكان المريخ هسي بنظم في سيكافا ، واشياء اخري لا نود الخوض فيها
  • #6
    حسن الامين 09-10-2015 01:0
    نحن مرعوبين من الهلال انت شربت الهلال
    المريخ المرعوب تأهل وانت لا تعلم الغيب الهلال لم يتأهل بعد
    نحن بنخاف من الهلال لانه خق 2=12 وحاجات كثيرة زي ما قلت في اخر مقالك
    الله يكفينا شر الاشرار
  • #8
    د. خالد بشير 09-10-2015 01:0
    عنوان مقالك المريخ مرعوب من الهلال

    وفى امقال قلت الرعب مشترك


    ممكن تشرح لينا
  • #10
    AbuAreej 09-10-2015 12:0
    ان تحترم الفريق الذي ستلعب معه هو المطلوب وليس الرعب كما زعمت (فهنالك فرق)- الهلال ليس بالفريق المرعب كما تدعي اخي محمد بل به من الثغرات ما يشيب لها الرأس.

    مما يؤثر على المريخ (واتمنى الا يؤثر) هو قرارات الاتحاد التي لم تتخذ التوقيت المناسب .. فلماذا يتم تأجيل البت في قضية اللاعب بكري المدينة في مباراة الامل منذ شهور واعلان نتيجتها الآن؟؟؟
    لماذا لا تتحدث عن الظلم الذي يتعرض له المريخ من قبل الاتحاد ناهيك عن ظلم الحكام..
    تأمل اولاً قبل ان تكتب ..

    تحياتي
  • #11
    بابا 09-10-2015 12:0
    قلناليك الف مرة مبارايات القمة المحلية هى مسرحية تنتجها اللجنة المنظمة ويخرجها حكمهم وده كلو لصالح الهليل
    واغلب الكاسات التى فاز بها الهليل كانت بمساعدة التحكيم وانا مراقب لهذا طيلة 20عاما
  • #12
    ابو يمنى 09-10-2015 12:0
    الاستاذ محمد كامل مافي داعي تشرح وجهات نظرك في الاعمدة السابقة، الفكرة وصلت من البداية، نتمنى التوفيق للفريقين
  • #13
    وردة 09-10-2015 12:0
    ( خارج النص ) طيب يا جماعة الماعجبكم مقالات استاذ محمد انا شايفة بدل كل مرة تحرقو في دمكم الواحد فيكم ولا يمر على مقالاته يتخطاها طوالي وبتلقو البعجبكم بالكوم والردوم , لا بأس فلننكاف ونمرح في حدود المرح , فكفر ووتر جمعتنا بأخوان وأخوات أصبحو أعزاء على نفوسنا , فليس من المعقول أن نترك جواهر المواضيع ونتلفت للاساءة للانسان في شخصه ..... فلنرد على المقال في جوهره ولكن أن نسي ونجرح !!!!!!عيب والله .
  • #14
    موج ود الثورة 09-10-2015 12:0
    انت قوم لف بالله قال صحبة راكب .. نسيتو الحشير دا كلو لكل الفرق كبيرة وصغيرة انتو اتأهلوا أول وبعدين اتفاصحو .. وشوفو لو اتأهلتو ولاقيتونا حنعمل فيكم شنو .. ما تبخسوا انتصارات الناس وتمدحوا جنائزكم ديل عليك الله فريقكم دا لعب كورة بقولوا عليها خليكم واقعيين واطلعوا من سموحة الأول ... هههههه
  • #15
    alhgani 09-10-2015 10:0
    انت ليس لديك علاقة بالاعلام بتكتب من وحى خيالك المريخ اكل بيدو براهو ماجاتو مملحه يااولى اعلام ماتسترزق من وراء الزعيم ثم ثانيا نحنا جماهير المريخ لن نحب الاعلامى البيطبل نريد من كل اعلاميئ المريخ ان ينتقدو السلبيات وان يدعمو الايجابيات فل تعلم انت وامثالك ان القلم دا امانه كل كلمه تكتبها سوف يحاسبك بها الله سبحانه وتعالى بطل كتاباتك دى بتاعت خالف تذكر
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      MHMD NOUR 09-10-2015 12:0
      الهلال حيشيل الكاس لاول مرة طالما المريخ تاهل لدورى الاربعة لاول مرة .الهلال تاهل للنهائى مرتين ولدورى الاربعة لاكثر من مرة ولكنه لم يظفر بكاس الاندية الابطال ولا مرة واحدة لسوء الطالع الذى لازم الهلال طيلة مسيرته الكروية ومثله المريخ الذى لم يسبق له ان تاهل لدورى الاربعة ولكن الان قد تاهل .

      السؤال : هل يفارق سوء الطالع الهلال لنيل اللقب بمثل مافارق المريخ بتاهله لدورى الاربعة !!!!! اعتقد ان هنالك قرينة بين الهلال والمريخ فى مسالة سوء الطالع وربما يضحك الحظ للهلال بمثل ما ضحك للمريخ .
      على اى حال انا هلالابى غير متعصب واتمنى ان يكون اللقب سودانى للهلال او المريخ مع تمنياتى لكلا الفريقين بالتوفيق فى مشوارهما الافريقى .
  • #16
    omer 09-10-2015 10:0
    انت ظللت تكرر ان المريخ تأهل صحبة راكب و الكل يعرف أن المريخ كان يجب أن يكون متعادلا و ليس مهزوما بشهادة الجزائريين أنفسهم (هدف شيبون) فأذا كانت هنالك عدالة كان المريخ سيلعب غدا على الصدارة. أليس كذلك؟ فالمريخ الافريقي حتى الان هو أفضل الفرق المتنافسة شئت أم أبيت. دعني أسألك أنت تشجع المريخ أم الهلال؟
  • #17
    نصرالله 09-10-2015 10:0
    يا استاذ المريخ صعد بجدارته وليس باتحاد العاصمة كما تدعي ويكون معلوم لديك بان المريخ لم يخسر الا من اتحاد العاصمة بالجزائر وحتى من اتحاد الجزائر لم يخسر لو لا انتقاد الحكم لهدف محقق يشهد عليه كل خبراء كرة القدم .
  • #18
    د . شريف 09-10-2015 08:0
    من قال لك ان الرعب من المنافس ليس بمذمة .. الأختصاصيون فى علم النفس يؤكدون ان الرعب والخوف من المنافس هو الذى يقود الى الهزيمة .. فرق كبير جدا بين ما تعنيه كلمة الرعب والخوف وبين كلمةالقلق .. القلق مطلوب لأنه يقود الى إحترام المنافس و الرعب والخوف مرفوض لأنه الطريق الأقرب الى الهزيمة .. فى ظل هذه الفضاءات المفتوحة اصبحت المعرفة هى اساس التجويد لأى صاحب مهنة .. خاصة لمن يستخدمون القلم .. انتقاء العبارات والفهم الصحيح لمعانيها من اساسيات عمل الصحفى الفاهم لطبيعة عمله !!

    تخريمة اولى : قال السير الكس فيرجسون ( دوما ابحث عن لاعب لا يخشى المنافسين .. يحب الأنتصار ويكره الهزيمة )
    تخريمة ثانية : عنوان المقال مسىء جدا لكيان المريخ و جماهيره .

    تخريمة أخيرة هامة : الصحافة دايره فهم ما سلبطة ساكت !!
       الرد على زائر
    • 18 - 1
      اسد الهلال 09-10-2015 10:0
      الاخ محمد كامل انا اتفق تماما مع الحقيقة التي ذكرها د.شريف
    • 18 - 2
      نصرالله 09-10-2015 10:0
      كلامك عين العقل يا د.شريف عنوان المقال مسئ جدا للمريخ وهو يقصد ذالك لاكل عيشه وجذب القراء ، وصدقت ايضا بانه صحفي ولا يعرف ان يميز بين الخوف والقلق
  • #21
    أسامه 09-10-2015 08:0
    يا محمد محمد يا خوى حقو حكاية التحكيم دي تخليها لأننا كلنا شاهدنا مبارة المريخ ووفاق سطيف ولنترك ضربتي الجزاء جانباً ونأخذ إنفراد عبد الملك زيايا عندما إنفرد بالمرمى وحاول علاء الدين مسكه من الفنيلة وووو
  • #24
    ابومحمدين 09-10-2015 06:0
    وتفوق المريخ من ناحية الاستقرار على الهلال استقرار ايه الانت جاى تقول عليه
  • #25
    شذى زهر 09-10-2015 04:0
    ياعمك امشي نوم احسن عالم ببغاوات تكررو في كلام بشر زيكم والواحد ما عندو راي حر يعني هسه انت مصدق انك غلبت الوفاق والترجي عشان فريقك ممتاو اصحا وامشي نوم تاني دي فرق اصبحت في ذمة النسيان ودهاليز التاريخ يا محمد محمد يسلم الاسم
  • #26
    طائر الجنة الأحمر 09-10-2015 03:0
    بالله فكنا من سياستك التي تتعامل بها مع الكرة السودانية .. وتخريماتك الخارم بارم دي.. كرهتنا الفاصوليا زاتااا
  • #27
    محمد محمد 09-10-2015 01:0
    تذكر أنه عندما كان التحكيم هجين قدام مازيمبي الهلال غرق في الطين . وهزيمة الهليل واضحة
    اذا توافر التحكيم العادل وفضيحة الهدف المنقوض للملعب المالي العام الماضي خير شاهد
       الرد على زائر
    • 27 - 1
      طارق 09-10-2015 08:0
      زنطور بدون تحكيم يساوي صفر كبيييييييييييير
    • 27 - 2
      Ali yas 09-10-2015 01:0
      محمد محمد اسمك طيب ومفاهيمك فالسو مثل شكوة المريخ . من فضايح المريخ ولو عندك ذاكرة الرشوة التي قدمتوها للجزائريين وكان الرد الخزئ والعار لو كانت المساومة بدارفور كلها لا يمكن إعطاء المريخ نتيجة المبارة والدليل على ذالك جريدة الشروق الجزائرية وأسأل كتاب المريخ عن ذالك . يا فضايح وجلافيط الملاعب الروووووووووووووووووب . أترك حبيب البلد ل حبانه .
    • 27 - 3
      أبو تسابيح المسيري 09-10-2015 09:0
      هدف باليد تاهلت بيه فرنسا لنهايات كاس العالم رقم كل العالم شافوا ولا تتحدث عن التحكيم الافريقي ولو انت كنت منصف زي المحللين المصريين لكان الهلال بطل الابطال من اكثر من عقدين بس انتم بلوا راسكم الموس مصدي البنحلق ليكم بيه الموت واحد موتوا رجال واقفين ما تفضحونا متعوده
    • 27 - 4
      osman mahjoub. 09-10-2015 09:0
      يا اخ محمد ما هى العلاقه بين ما كتبته وموضوع الصحفى محمد سعيد

      شكلك بتعلق على موضوع تانى لك كل الحب
    • 27 - 5
      ساشا 09-10-2015 08:0
      وبرضو يا هناي ما تنسى حكم الجلاكسي الفضيحة و تحكيم اليابا عباس ود فاطنة الطرد لاعب وأداكم بلنتين في مباراتكم مع مولودية وعيييك وبرضو ما تنسى الهجين الجابوا ليكم هذا الموسم وما تنسى برضو هزائمكم مننا في أي مباراة أدارها حكم أجنبي ،،، فريق الحكام بامتياز هو المرخرخ،، خاتمة: ما تنسى سبعة الوحدات ،،،
    • 27 - 6
      العطبراوي 09-10-2015 06:0
      وحكام الجلكسيات وضربات الجزاء التي تمنح لكم بالجملة والقطاعي هي التي أوصلتكم إلى هذا الدور وليس مجهودكم ولا لعبكم ولا خططكم قوم لف بلاش هضربة معاك وتأهلتم وإنتو نايمين في بيوتكم بعرق وفضل الآخريييييين (( صحبة راااااااااكب ))
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019