• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
نزار عجيب

بين المحلي والافريقي

نزار عجيب

 0  0  2986
نزار عجيب


ستكون المباراة التي يخوضها الهلال امام الرابطة كوستي اليوم ضمن سلسلة اللقاءات في المنعطف الاهم للفريق الذي يدخل الامتار الاخيرة في سباقه المحلي بالدوري الممتاز واستحقاقه القاري بدوري الابطال الافريقي .

مباراة لها اهمية كبيرة لان الهدف سيكون المحافظة على صدارة الدوري والبقاء في القمة , وكذلك السعي للمحافظة على مستوى الفريق الذي سيدخل بعد عشرة ايام مواجهة غاية في الاهمية امام سموحة بالجولة الاخيرة لدور المجموعات .

لقاء الرابطة سيكون ضمن ست مباريات محلية تعد بمثابة مباريات كؤوس بالنسبة للفريق الازرق لامجال فيها للتفريط بعد ان بات الفارق 3 نقاط بينه والند التقليدي وهذا الفارق قابل للزيادة وقد تسحم بطولة الممتاز قبل لقاء القمة .

سيكون المدرب التونسي مطالبا بالحفاظ على الصدارة وفي نفس الوقت المحافظة على لاعبيه وركائزه الاساسية والسعي لتجنيبهم الارهاق وخطر الاصابات الذي بات المهدد الابرز لمشوار الهلال حاليا .

وهذه الفترة من الموسم عادة تكون الاصعب لان الارهاق يكون بدا يتسلل الى اللاعبين بسبب ضغط المباريات , وهو ما يفرض على المدرب وجهازه الفني الاجتهاد اكثر والسعي للموازنة وتوزيع الادوار بين اللاعبين على ان لا تؤثر على وضعية الفريق في البطولة .

التعامل بجدية مع مباريات الممتاز امر مطلوب لان هذه المواجهات تعد هي الاعداد الحقيقي للمباريات الافريقية , ولابد ان يضع المدرب ولاعبيه ان قطار الدوري المحلي كاد ان يصل الى محطته النهائية بعد ان بدا العد التنازلي .

المدرب التونسي في تصريحاته الاخيرة عقب لقاء الاهلي مدني اكد ان جميع المباريات القادمة لا تقبل القسمة على اثنين وارسل الكوكي بالتالي رسائل واضحة الى لاعبيه بضرورة التعامل بجدية مع كل جولة .

ستكون مباراة الرابطة فرصة لاشراك بعض اللاعبين الذين غابوا في الفترة الماضية بسبب الاصابة ومنهم الثلاثي نيسلون ومحمد عبدالرحمن والبوركيني كيبي الذي كان اخر العائدين من رحلة الاستشفاء .

تجهيز هؤلاء اللاعبين من خلال هذه المباريات المحلية مهم جدا قبل لقاء سموحة الذي سيكون فيه المدرب التونسي بحاجة الى جميع اللاعبين حتى تكون الفرصة امامه كبيرة للاختيار بين الافضل .

كانت الخيارات ضيقة امام المدرب الكوكي خلال الفترة الماضية ولكن رغم ذلك اجتاز الفريق المباراة الاهم التي جمعته مع مازيمبي في الجولة الخامسة , وحاليا قبل عشرة ايام استعاد الفريق خدمات ثلاثة لاعبين سيكون زادا مهما للمرحلة القادمة .

نيسلون مطالب بتاكيد جديته بعد ان حصل على فرصة جديدة من المدرب التونسي الذي نتوقع ان يشركه في مباراة الرابطة وهذه الفرصة لن تاتي مجددا اذا عاد اللاعب للتمرد مرة اخرى .

المحترف الغاني يملك الكثير ليقدمه ولكنه سلوكياته خصمت الكثير من رصيده وجعلته غير مؤثر على نتائج الفريق الازرق الماضية , واذا اراد اللاعب ان يمحو كل مفعله في الماضي فالفرصة متاحة امامه ليبرهن على حسن نواياه .

محمد عبدالرحمن ايضا افتقده الهلال كثيرا فهذا اللاعب يعد احد اعمدة المستقبل وننتظر عودته الى سابق مستواه ليكون داعما لمشوار الفريق في المنعطف الاصعب بالموسم الحالي .

Nazar.ageeb@gmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019