• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد كامل سعيد

هل ينقلب المطبلاتية على غارزيتو..؟!!

محمد كامل سعيد

 8  0  3466
محمد كامل سعيد

* كانت خطوة مجلس ادارة نادي المريخ والمتمثلة في التعاقد مع الفرنسي غارزيتو موقفة الى حد بعيد استناداً على الخبرة الكبيرة والشخصية المستقلة والفهم المتقدم الذي يتميز به الداهية دييجو الى جانب السيرة الحسنة والسجل الناصع المشرّف..!!

* وعلى الرغم من انهيار التجارب السابقة لكبار المدربين الأجانب خلال فترة عملهم سواء مع الاندية او المنتخبات، والتي حدثت بسبب العقلية المتأخرة في تعاملنا معهم، على الرغم من كل تلك التجارب الاّ ان ثقتنا لم تتزحزح في غارزيتو..!!

* استند الفرنسي في عمله الحالي مع المريخ على تجربته السابقة مع الهلال، والتي من خلالها توصل الى فهم متقدم وعميق للنفسية والشخصية السودانية سواء لاعبين او مدربين واداريين وحتى الجمهور والاعلاميين..!!

* وكالعادة لم تختلف خطة او طريقة سير الفرنسي في تعامله مع تلك الشرائح كثيراً عن من سبقه من المدربين الأجانب، وكان من الطبيعي ان يواجه ببعض الفرمانات الصادرة من جهات لا علاقة لها بكرة القدم ولا تفقه في النواحي الفنية المتعلقة بعلم التدريب..!!

* تعرض غارزيتو لضغوط عديدة في وضع التشكيلة وعمليات الاحلال والابدال التي صاحبت التسجيلات سواء الرئيسية او التكميلية، ووجد نفسه امام واقع اجبره على التوليف في معظم خانات الملعب، والامثلة عديدة في التشكيلة الحالية..!!

* ولعل ما قاله الخواجة للاعبيه بخصوص الدور السالب الذي يقوم به الاعلام الرياضي عموماً والمريخي على وجه الخصوص تجاه اللاعبين كشف درجة الفهم الكبيرة والفكرة المتكاملة التي كونها الرجل عن المجتمع الرياضي والكروي السوداني..!!

* نعم لقد قال غارزيتو الحقيقة عقب تعادل المريخ امام وفاق سطيف في الجولة الثالثة وذلك بعدما طالبهم بضروة انهاء مظاهر الاحتفال بمناسبة النقطة ليلة تلك المقابلة.. وهو ذات الشئ الذي طالبنا به فتعرضنا للاساءة والتجريح بسببه..!!

* سارت مظاهر الكرنفالات حتى فرضت نفسها على الاسرة المريخية وبعد ما تعثر الفريق أول أمس عاد الفرنسي للعزف على الوتر الحساس المتمثل في (سلبية الاعلام المريخي) ومساهمته بنسبة كبيرة في التعادل بالفاشر امام السلاطين..!!

* لم يبتعد الفرنسي كثيراً عن ما اشرنا اليه في هذه المساحة قبل ايام، واكد للاعبين ان الاعلاميين ـ ده كلام غارزيتو يا جماعة ـ المريخاب هم في الاصل عبارة عن مجتمع يساهم في ضرر المريخ لأن الصحافة الموالية للنادي صارت مدمرة..!!

* وهنا فان كلمات غارزيتو سارت في ذات الاتجاه الذي تحدثنا عنه واشرنا من خلاله الى هشاشة نفسية اللاعب السوداني وعدم تحمله لعبارات الغزل والاشادة والتي دائماً ما تنعكس في شكل انتفاخ اشار اليه الفرنسي ونسب اليه خسارة تنقطتين بالفاشر..!!

* لنترك ما قلناه أو اشرنا اليه جانباً ونتحول لما قاله الفرنسي الذي لا يمكن لأحد ان يصفه بـ(صحاب الأجندة الخفية) او الساعي لـ(تصفية حساباته الشخصية) أو (الحاقد) لا لشئ سوى لأنه هو المدير الفني والمسئول الأول عن الفريق..!!

* تخريمة أولى: كلمات غارزيتو سارت في اتجاه مصلحة المريخ، وسبق لرئيس النادي الاشارة الى (سلبية الاعلام المريخي)، ولا ندري هل يا ترى ان رأي المطبلاتية سيتغير تجاه المدرب الفرنسي ام انهم سيستمرون في مساندته..؟!!

* تخريمة ثانية: التهكم وارسال العبارات والمقالات الاستفزازية لمنتسبي وفاق سطيف الجزائري قد تتسبب في رفع معنويات رفاق زيايه وبالتالي تقرب المريخ من مرحلة الخطر وتضاعف من صعوبة مقابلة الاحد..!!

* تخريمة ثالثة: توحد الجماهير خلف الكيان، والابتعاد عن سياسة التطبيل والاستظراف والتعامل بالطريقة المثالية في تجهيز اللاعبين نفسياً سيكون من اقصر طرق الفوز على سطيف الاحد.. ولنا عودة باذن الله..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    HATIM 08-04-2015 06:0
    يا سيد محمد كامل هناك مشكلة حقيقية في مقالتك من وجهة نظري كا احد القارئين لعمودك !!! هناك قليل من الإعلاميين الذين ساروا ومازالوا يسيرون علي نفس النهج !! مثل الاستاذ الراحل عبد المجيد عبد الرازق طيب الله ثراه ، والأستاذ الكبير النعمان حسن أطال الله عمره والأستاذ ابو عاقلة اماسا والذي شخصيا افتقد مقالته في كفر ووتر !!!! انت تشغل نفسك كثيراً بالردود علي كثير من ما يكتب في الاعلام سوي كان احمر او ازرق !!! هذا ان جازت تسمية أعلام لان السلطة الرابعة لا لون لها !!!! وان كان السوس قد نال من كل السلطات في بلادي وما جاورها فا لصحافة ليست استثناء !! فلا تخوض مع الخائضين يشدونك اليهم !! أدي رسالتك كما تراها انت لا غيرك !!
  • #2
    اللدر 08-04-2015 02:0
    انا هلالابي ،وأحب للمريخ الانتصارات والتقدم فى البطولة الافريقية .......... لكن كتابات مزمز (وفاة سطيف) ، وشيبة ، وسلك ، تجعلك دون أن تشعر تكره المريخ.
  • #3
    بلادي 08-04-2015 12:0
    إن شاء الله المريخ سوف ينتصر في مبارأة الأحد ومباراة الإتحاد وسوف يخرج من مبارأة العلمة بالجزائر بنتيجة إيجابية وسوف يتأهل إلي المربع الذهبي بإذن الله و ننتظرك ونري الجديد في كتاباتك
  • #4
    سيد البلد 08-04-2015 11:0
    مزمل ده تاجر اناني ومدمر وفعلا خصم على المريخ. يعني شوف (وفاة سطيف)!! اين اختيار الكلمات ياصحفي زمانك؟؟ ديل الجزائرييين الحبو امدرمان السودان بجنون منذ تلك اللحظات التاريخية في "استاد المريخ" الناس دي عرفتنا بالكرم والضيافة والشهامة..
    ----

    لكن مزمل حياكل كلامو لانو وفاق سطيف البطل السابق ما لعب بمستواه المعروف في ارضو .. ومن الطبيعي مستواه حيرتفع كتير في وجود لعيبة اساسيين لم يلعبو في الذهاب. المريخ ما عندوا طريقة الا يلعب بطريقة دفاع المنطقة والهجمات المرتدة .. يحاولوا يجيبوا قون ويترصوا قدام القون ..وتشتيت بس.

    ---

    الحقيقة هي ان الفريق الجزائري خطير في كل الاحوال اذا لعب المريخ لعب مفتوح ولا دافع ... فارق المهارات الفردية شاسع وطبعا المقصود ما المحاورة وسك الكورة.. الفريق الجزائري او الكورة الجزائرية بتعرف تدير ال90 دقيقة كيف بكل تنظيم. وما بيضيعوا فرص زينا وده هو الفرق الاساسي والحقيقة المرة.
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      عماد النور 08-04-2015 06:0
      هسة ياسيد البلد انت مالك نلعب مفتوح ولا مقفول مرتد ولا راجع خليك مع فريقك والمغرب التطواني ونحن عارفين بنعمل في شنو مامحتاجين تحليلك العقيم دة
  • #5
    omer 08-04-2015 10:0
    الاخوة الشرفاء من ابناء ام درمان الاصليين مؤسسي نادي المريخ نتشرف بدعوتكم لحضور الحفل الكبير الذي يقيمه ابن امدمان وودنوباوي محمد كامل سعيد وذلك بمناسبة تعادل مريخ الوالي بتاع فداسي مع مريخ الفاشر - الرجاء عدم اصطحاب الدخلاء والمطبلاتية.
    وترقبوا قريبا الحفل الضخم بمناسبة خروج مريخ الوالي من البطولة الافريقية.
    مع صادق تمنياتنا بالوصول للحفل الختامي الموعود بمناسبة رجوع قيادة المريخ لابناء امدرمان الاصلاء.
    ملحوظة : الدخول مجانا.
  • #6
    عماد النور 08-04-2015 10:0
    صحفي يكتب عن الكرة ولا يفقه فيها شئ والله وسؤال اوجهه له ولكثير من الصحفييين لماذا في كتاباتكم كلها تنتقدون المريخ ولاعبيه ومدربه وادارته وزملائكم لماذا الانقسام في اشياء لاتفيد المريخ لماذا هل هذا كله لان المريخ تعادل مع مريخ الفاشر اوكي لاتوجد مشكلة في ذلك الكرة لاتخرج من ثلاث احتمالات نصر وتعادل وهزيمة اذا هذا شئ عادي والمريخ ليس بخارق لكي لاينهزم او يتعادل لماذا لاتكتبون المفروض ان تكتبوه ان مريخ الفاشر فريق قوي وقدم مباراة جميلة لماذا تهضمون حق الفرق التي تنازل الهلال والمريخ اليس من حقها الانتصار وتقديم الاداء الجيد امامهم اليست هي فرق تنافسهم في نفس البطولة لماذا لاتجد حقها هي واداراتها ولاعبيها واجهزتها الفنية والله اني اراه شئ عادي واكثر من عادي ولو كنت املك صحيفة مريخية كانت ام هلالية لكان مانشيتي الرءيسي لهذه الصحيفة ...مريخ الفاشر والمريخ العاصمي يتعادلان في مباراة متكافئة ...فقط. وبعدها للفريقين اجهزة فنية قادرة علي تدارك الخلل والاخطاء لدي لاعبيها علي حسب الاستحقاقات التي تواجههم . اخوكم المريخي عماد النور
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      عبدالله الصادق 08-04-2015 11:0
      احييك الاخ عماد النور على التعليق الجميل وما يحزن حقآ هو لماذا لا تقوم صحافتنا بدور الناقد البانى لماذا لا يتطرقوا الى اسلوب أداء مريخ الفاشر والتكتيك الذى لعب به وتحليل أداء لاعبيه والإشادة بمدربهم وجماهيرهم هذا هو الذى يمنح الدورى الممتاز القوة ويجعله بطولة قوية سينعكس ذلك على الكرة السودانية ولكن المصيبة ان اصحاب الصحف يسعون الى الكسب المادى فقط وهذا الشىء من باب أولى ينطبق على صحافة الهلال ايضآ التى حاربت غارزيتو بصورة لم يتعرض لها اى مدرب آخر جاء الى السودان حتى لا تلتقط هذا الحديث وتتحدث بصورة كورالية ببغاوية عن سلبية إعلام المريخ فالصحيح هو سلبية الإعلام الرياضى عامة فى السودان رغم عن ان هنالك صحفيون جديرون بالإحترام ولكنهم بطبيعة احوال السودان فى السنين الأخيرة هم قلة
  • #8
    أسد الشمال 08-04-2015 03:0
    شفاك الله من مرض اصابك. من دار الزعيم أيها المطبلاتى الحقيقى المفصول من الصدى بأمر الملك مزمل اكتب. زى ما تريد ونحنا نضربك. تحت الحزام يا ود كامل نوع الكتابة حتى الاساءة فيها تنوع ولكن الظاهر عليك فاقد التركيز. مسكين. ماعندك جديد. الكلام المكرر. الممل. بس مجرد اشادة من جمهور فريقك الاصلى و كلامك الفارق لن يهز شعرة من شعرة اقل مشجع مريخى ولن تلقى مرادك هيهات هيهات تعادل الزعيم مع ابنه اول واحد فرحان بتعادل انت لوكان هزيمة كنت عملت شنو. ولكن قريبا ح تشرد من كتابة حرف واحد وغدا لناظره لقريب.
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      بكري عبده 08-04-2015 11:0
      والله انت ﻻ اسد وﻻ حاجتين .. ياخى مزمل ساكت انت الحارقك شنو !!؟ الزول ده كلامو فى مصلحة المريخ وبيحذر من حارقى البخور العاوزين يبيعوا صحفهم ويملأو جيبوهم من الغلابه .. شم ليك بصله عشان المخدر يفك شويه .. وﻻ راجى السطايفه يدخلوك اﻻنعاش ؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019