• ×
الجمعة 7 مايو 2021 | 05-06-2021
محمد كامل سعيد

الحكم والارضية.. والاّ الاحلام الوردية..؟!!

محمد كامل سعيد

 12  0  3239
محمد كامل سعيد

* عاد المريخ الى (فصوله الباردة) وتعثر عصر أمس امام مريخ الفاشر بالنقعة واكتفى (مرشح الفوز بكأس افريقيا) بالتعادل السلبي، بعدما فشلت كل محاولات (ابو ثلاثة مليارات) وبقية (السحرة) في فك شفرة شباك الحارس المتألق جاهد..!!

* تعادل المريخ وصار امر صدارته للممتاز مهدداً حال فوز الهلال على النسور اليوم، واعتقد ان في ذلك (درس عميق) ينبغى على الجميع استيعابه خاصة اصحاب النظرة السطحية الذين لا يعرفون غير العاطفة لدرجة انهم نقلوا عدواها لكل المتعصبين..!!

* استحوذ المريخ العاصمي على الكرة لكن لاعبيه فشلوا في ترجمة السيطرة الى أهداف بل على العكس كادت الشباك تهتز في اكثر من مناسبة لو لا رعونة مهاجمي السلاطين وتوفيق الحارس المعز في اكثر من تسديدة تجاه مرماه..!!

* التعادل سادتي هو احد احتمالات كرة القدم، ويبقى العشم والامل كبيراً في تعديل وتصحيح الاخطاء، والعمل لإيجاد النهايات المناسبة لكل الاشكاليات التي حملها لقاء الأمس والتي نتمنى ان تكون نتيجتها قد (ايقظت البعض من احلامهم)..!!

* نعم اعتقد ان الحديث عن وجود ثوابت في نتائج كرة القدم اصبح لا طائل منه ولعل ما حدث من تفاؤل وصل عند البعض الى عنان السماء يمكن ان يعود بالسلب والنتائج العكسية على الجميع فيحدث ما لا تحمد عقباه..!!

* التعادل نتيجة اعتيادية مثلها مثل الفوز والهزيمة، وعلى جميع المنتمين لهذه المعشوقة ان يضعوا كل تلك الاحتمالات حتى ولو سارت في غير مصالحهم او سياستهم التعصبية التي تضر أكثر من ما تفيد..!!

* ورغم ان ضياع نقطتين قد يصب في اتجاه مغاير، وربما ينعكس بالسلب على السواد الأعظم من المريدين، الاّ اننا نتمنى ان يتعامل عشاق الاحمر مع النتيجة بعقلانية ودون اي تبريرات على شاكلة ان (الملعب او الحكم) هما اللذان تسببا في التعثر..!!

* نقول ذلك ونؤكد ان التعادل الذي انتهت عليه مباراة الأمس، وبجانب ان كرة القدم هي لعبة تدور في فلك الاحتمالات، قد يكون بسبب الثقة الزائدة التي فرضت نفسها على جل المريخاب تأثراً بما يكتبه جل الاعلاميين والذين يستندون على العاطفة والتعصب..!!

* نقول ذلك ونعيده وسنظل نكرره حتى لا يحدث في المباراة الافريقية والمصيرية امام وفاق سطيف الجزائري ـ وليس وفاة سطيف ـ ولعل قرار تأجيل مباراة الاحمر امام الاهلي شندي حدث بطريقة حكيمة ستجنب الفريق المزيد من الخسائر المعنوية..!!

* تعثر المريخ وخسر بالتعادل، ولكن لا يزال الفريق داخل المنافسة على لقب الدوري وكل ما نتمناه ان يستفيد قادة النادي سواء في المجلس او الجهاز الفني واللاعبين والاعلام من هذا الدرس القاسي والعمل على تحجيم آثاره..!!

* نعلم ان نتائج المريخ وعندما تسير في عكس اتجاه (الاحلام الوردية) التي يتبى تشيدها من لا هم لهم غير خدمة مصالحهم الخاصة، تلك النتائج تكون على الدوام قابلة للتوسع وبالتالي فانها تهدد بنسف كل المعطيات الايجابية والمكتسبات..!!

* تخريمة أولى: لنقتنع اولاً ان كرة القدم فيها التعادل والفوز والهزيمة، ولا يستطيع احد تأكيد استمرار انتصارات فريق ما في اي منافسة ولو من باب ان ذلك لا علاقة له بثوابت الرياضة وكرة القدم..!!

* تخريمة ثانية: ربما يكون التعادل مقدمة لقادم اروع بشرط ان نستفيد من دروسنا السابقة ونضعها في الحسابات قبل التفكير في تناول التربع على عرش افريقيا او الفوز بلقب الابطال..!!

* تخريمة ثالثة: بكري وكوفي وبقية اللاعبين لم يصلوا الى مرحلة ان يتعامل معهم الجمهور وبعض الزملاء على انهم اساطير يتفردون عن الآخرين بقدرات خارقة.. ولنا عودة باذن الله..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي - الدوحة قطر 08-03-2015 09:0
    من شيمك الشماته.. وكعادتك تكتب وتدخل بين السطور غلك من بعض الكتابوكما قلت هو تعادل اي كسبنا نقطه من ثلاث وهو امر عادي ولكنه يفرحك كثيرا.. وكمانري اليوم كل المتكفين ظهرو والشماته طبع غلاب فيكم.. وقلناها مره واثنين والف مقالات من اجل حفنة دولارات ولارضاء من هم يدفعون.. ولمعرفتي التامه باسلوب الكاتب اشك ان المقاله كتبت من جهات اخري
  • #2
    صلاح الشريف 08-03-2015 05:0
    لك التحية والاحترام أستاذ محمد سعيد كامل على هذا المقال الرائع.
  • #3
    جمال الدين هاشم 08-03-2015 04:0
    مادام انت مقتنع كورة القدم تعادل وفوز وهزيمة ماذا كتبت امس خليك موضوعي انت ماشي حسب حالة
  • #4
    بابا 08-03-2015 02:0
    مقالك جله تمام
    لكن نحن دائما نحتج ونتألم اذا تدخل التحكيم فى النتيجة لنا او علينا وتحكيم امس لم يؤثر على النتيجة كما يفعل محكمى مباريات الهليل
    وسنرى اليوم كيف يذبح التحكيم النسور
  • #5
    عبدالله الصادق 08-03-2015 10:0
    صدقنى هذا من اجمل ما قرأت لك وهو مقال موضوعى وكل كلمة فيه بوزن الذهب وصدقنى عندما تكتب لأمة المريخ قاطبة ستجد الإحترام سيبك من الكتابة بردود الأفعال
  • #6
    omer 08-03-2015 09:0
    بالله شوفو الزول دا الحقد وصل بيهو لي وين ؟
    اليوم يكتب باسلوب تحس انو كأنه انتصر في معركة مصيرية .
    والله الواحد يحس بفرحك وبهجتك بتعادل المريخ وما فاضل ليك الا تنطط وتحتفل في الشوارع .وتلقاك وانت بتكتب في المقال بتضحك براك وتقول في نفسك : والله الليلة وقعو معاي وقعة وح اتفشي فيهم جنس تشفي .
    ودا كلو عشان تثبت للناس انو كلامك صاح ؟ وتمد لينا لسانك وتقول تستاااااهلو عشان ما سمعتو كلامي ومكتفين بالمخدر بتاع مزمل .
    الله يشفيك ويهديك
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      أبو حسام 08-03-2015 11:0
      رحم الله امرئ أهداني عيوبي
      يا من تتصفون بالصفوة أسمعوا كلام الاستاذ محمد كامل ففيه كل الصدق
      دعكم ممن يجعلوا منكم درجات لسلم المنفعة الشخصية وتغبيش الحقائق
  • #7
    بلادي 08-03-2015 09:0
    كل مبارأة بظروفها ولكل جواد كبوة ودائما القمة مستهدفة وغلطة الشاطر بعشرة وجاء في الأمثال إذا وقع الثور تكثر عليه السكاكين ياااا صاحب المقال أنت تستغل كل سانحة يتعثر فيها الزعيم لتفريق غلك وحسدك على زعيم الأندية السودانية ورغم أنف كيد الكائدين وتربص المتربصين إن شاء الله رغم كل الظروف نحقق الهدف المنشود ( ومن وجه نظري الشخصي تعادل المريخ العاصمي مع مريخ الفاشر جاء لمصلحة المريخ العاصمي لكي نضع النقاط على الحروف ونستعد للمواجهة المهمة أمام وفاق سطيف وعلى الرغم من حبي للمريخ أنا لا أويد صحاب فكرة ( موقعة وفاة سطيف ) يجب علينا احترام الخصم
  • #8
    محمد نور 08-03-2015 09:0
    كعادتك دائما تظهر عندما يخسر او يتعثر المريخ لتمرير سهامك وتصويبه بدقة تجاه مجلس المريخ الذي علي راسه الوالي الذي تناصبه العداء بصوره سافرة ومستفزه لا تفوت علينا نحن الصفوة لاننا والحمد لله اكثر من يجيد القراءة بين السطور طبيعي جدا ان يتعادل او حتي يخسر الفريق وهي قاعدة كرة القدم التي نعرفها ويعرفها الجميع سؤال بسيط كيف صدارة المريخ مهددة في حالة فوز الهلال سيتساوي الفريقين في النقاط مع افضلية المريخ بالاهداف علي الهلال لكن يبدو انك تبحث عن اثارة الغبار من لا شي
    تخريمة اححيرة: انا متاكد اذاحقق المريخ الفوز علي الوفاق ستغيب عن الكتابة ليوم او يوزمين او ربما ثلاثة لانك لاتجيد الكتابة والمريخ منتصر
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      بتاع كلو 08-03-2015 10:0
      لا تفوت علينا نحن الصفوة لاننا اكثر من يجيد القراءة بين السطور.
      اول حاجة يا محمد نور في هذا العمود ليس هناك ما يدعو للبحث والتنقيب لما بين السطور لان الكلام واضح وصريح ولكن يبدو ان عبارة القراءة ما بين السطور جديدة عليك وعايز تقشر بيها.
      فاذا كان الاستاذ لا يجيد الكتابة والمريخ منتصر فانت لا تجيد الكتابة في كل الاحوال.
      ثم من الذي منحك افضلية القراءة لما بين السطور من بين خلق الله ان لم تكن الجهالة والغلو في تفخيم الذات والانقياد الاعمى لاعلام سالب لا يعرف من رسالة القلم الا ان يتسلق على اكتاف امثالكم ويقودكم الى الخواء الذي انت تتحدث به الان.
    • 8 - 2
      فيصل الاقرع 08-03-2015 09:0
      والله يا محمدنور يا اخوي الزول دا كلامه لا فيه شق لاطق ـ اما عن الصداره لم يقل انها سوف تذهب بل قال مهدده بالذهاب فهت؟
    • 8 - 3
      oaltahir 08-03-2015 09:0
      يا محمد بالله اقرأ العمود مرة اخرى

      ولكن معذرة

      فالوصيفاب لا يقرؤون و اذا قرؤوا لا يفهمون و اذا فهموا لا يعملون

      لله درك يا محمد

      و لكن اسمعت اذ ناديت حيا!!!!!!! و لكن لا حياة لمن تنادي

  • #9
    ABU LEEN 08-03-2015 09:0
    ●يا شعبا لهبت ثوريتك●
    ●محجوب شريف●
    على اجنحة الفجر ترفرف
    فوق أعلامك
    ومن بينات اكمامك
    تطلع شمس أعراسك
    يا شعباً لهبك ثوريتك
    إنت تلقى مرادك والفى نيتك
    وعمق احساسك بى حريتك
    يبقى ملامح فى ذريتك
    ماكَ هوين سهل قيادك
    سّيد نفسك مين أسيادك؟
    ديل أولادك
    وديل أمجادك
    ونيلك هيلك جري قدامك
    تحت اقدامك
    رجع صداك وسجع نحاسك
    وانت نسيج الفدا هندامك
    وانت نشيد الصبح كلامك
    وعطر أنفاسك
    أرفع صوتك هيبه وجبره
    خلى نشيدك علي النبره
    خلى جراح أولادك تبرا
    كبروا مكان الضحكه العبره
    إلاّ يقينهم فيك اتماسك
    يا الإصرارك
    سطراً سطراً مَلا كراسك
    ـ
    ـ
  • #10
    شنداوى 08-03-2015 08:0
    الاستاذ مزمز صاحب بنشر اعلام الوهم يقول ان المريخ قادر علي هزيمة منتخب مكون من المجموعة التي بها الهلال برابطة الابطال الان ؟؟؟؟وانه أقوى فريق بالمجموعتين ( والجماعة صدقوا )أوعي تكون منهم يااستاذ محمد كامل ؟؟؟نتمني أن يكون قد عاد لصوابه بعد لقاء الامس ويمد كراعو قدر لحافو :؟؟؟
  • #11
    Mamoun 08-03-2015 08:0
    [SIZE=4]محمد كامل سعيد انت رجل شجاع جدا فقولك ان قرار تأجيل مباراة الأهلي في شندي قد جنب المريخ المزيد من الخسائر المعنوية يتبت وبالدليل القاطع التواطئ الكريه الذي يمارسه اتحاد أسامة عطا المنان مع جمال الوالي فليس هنالك من اي مبرر ان يتم تأجيل مبارة شندي المقرر لها يوم 5 بدعوى المشاركة في مباراة سطيف المقرر لها يوم 9 اي بعد أربعة ايام وهي مقامة على ملعب المريخ فليس هنالك من سبب للتأجيل سوى تحنيب المريخ الهذيمة في شندي . في الأمس القريب ألزم الأتحاد الهلال باللعب في شندي وتعرض للهذيمة من الأهلي ليسافر ويلعب بعد 72 ساعة فقط ضد الاتحاد الليبي في ليبيا [/SIZE]
  • #12
    اسيياد 08-03-2015 08:0
    انت رجل عاقل وسط طيشاب جلّهم من المندفعين والمتفلتين والمتشنجين ، الله يكثر من امثالك في الوصيف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019