• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
محمد كامل سعيد

(الفات الفات.. لجنة الاستئنافات)..!!

محمد كامل سعيد

 10  0  2913
محمد كامل سعيد
(الفات الفات.. لجنة الاستئنافات)..!!

* لو افترضنا جدلاً أن الخجل يباع في السوق، ورغم الندرة والاحتكار الذي سيحدث لتلك السلعة في هذا المحيط الافتراضي، فإنني لن أتأخر عن بيع كل ما أملك حتى أتمكن من شراء أكبر كمية منه وأقدمها هدية لأعضاء لجان اتحاد الكرة..!!

* الحقيقة أن أصل إشكالية المريخ والأمل بخصوص بكري المدينة قد ضاعت في الظل، وغاصت جزئياتها في الكل، وانطبقت على الجميع عبارة (شاهد ما شافش حاجة) مع إشارات هنا وهناك تؤكد أننا لا نزال في بداية الفيلم..!!

* وإشكالية مثل التي نتابعها هذه الأيام لا ولن تكون غريبة على اتحادنا الذي تمتلئ ذاكرته بالعديد من المآسي والهفوات التي تتشابه عناوينها في غياب الحسم والخوف والرعب من ما سيترتب على صدور قرارات في القضايا المهمة..!!

* سقوط على شاكلة ذلك الذي حدث في قضية لاعب المنتخب سيف مساوي ونقاط مباراتنا أمام زامبيا والتي خسرناها بسبب جهل قادة اتحادنا، ومرور القصة رغم خطورتها وكأن شيئاً لم يكن يجعل نفوسنا تتقبل أي سقوط آخر..!!

* أصدر الاتحاد قراراً قضى بإيقاف اللاعب بكري المدينة، ثم قام عبر أحد الأعضاء بإصدار قرار أوقف تلك العقوبة، وشارك بكري وقاد فريقه للفوز على الأمل، ثم أصدر الاتحاد قراراً بعد المباراة بإيقاف اللاعب ست مباريات..!!

* الاتحاد قرر إعادة المباراة وربما نسي الأعضاء إرسال القرار إياه إلى المريخ والأمل رغم أنهما أساس الإشكالية، وبقدرة قادر قام الاتحاد باعتراض قرار إعادة اللقاء وأرسل طلب فحص للجنة الاستئنافات..!!

* في اتجاه آخر أعلن المريخ والأمل رفضهما أداء الإعادة، وهنا فإن مع الفريقين الحق لأن الحكم في مثل تلك القضايا لن يكون بأي حال من الأحوال مع الإعادة، فإما رفض الشكوى أو تحويل النقاط للأمل.. لكن هل يتجرأ الاتحاد على ذلك..؟!!

* إنه لمن المؤسف أن يأتي الاتحاد ويمارس السقوط في قضية المريخ والأمل في وقت لا تزال أصداء خوفه ورعبه في قضية شكوى المريخ ضد هيثم مصطفى تتردد وتفاصيلها القاتلة تجبرنا على ممارسة الدهشة..!!

* نعم لقد أثبتت التجارب في السنوات السابقة، وخلال الدورة الحالية لإتحاد الكرة، ودللت عملياً على غياب القانون واعتماد قادة أعلى سلطة كروية على الجودية والتحانيس، وحليفة عليّ الطلاق وعليّ الحرام..!!

* وعليه فيمكننا أن نردد مع الصغار ما يقولونه في لعبتهم الشهيرة الفات الفات.. وفي ديلو سبع لفات.. ونقول الفات الفات.. لجنة الاستئنافات.. ولن نفسر من هو عم علي بيّاع الزيت، أو من هو ذلك الذي يدعي أنه في البيت عامل زعلان..!!

* اتحاد مايل، لا يهتم قادته بالعمل لإيجاد مخرج لكرتنا السودانية التي تخلفت عن الركب منذ سنوات وصارت منتخباتنا وفرقنا تكتفي القيام بدور الكورمبارس في كل المشاركات الدولية..!!

* تخريمة أولى: تحقيق النهضة الكروية يحتاج أول ما يحتاج لإتحاد قوي يتخذ القانون عنواناً ومبدأ في عمله، سريع في قراراته حاسم في إدارته، لا يعرف أسلوب الترضيات ويعتمد على الخطط المدروسة وليس المدسوسة..!!

* تخريمة ثانية: السياسة الحالية لا ولن تحقق لكرتنا السودانية شيئاً بل على العكس فهي ستساهم في المزيد من التقهقر والتراجع وتنبئ باستمرار الهزائم والانكسارات على جميع المستويات..!!

* تخريمة ثالثة: استجابة لرجاءات عدد من الأصدقاء انضممت لأحد القروبات وتحملت العديد من الإساءات والاتهامات، إلى أن تأكدت من هو وراء تلك الزوبعة وبإذن الله سأبدأ تناول العديد من القضايا المسكوت عنها.. فقط استعدوا..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الرايق 06-07-2015 08:0
    الردود كلها من سامي وعمر ودفاع مستميت عن كاتب المقال الظاهر دي اسماء حركية له
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      سامى 06-07-2015 11:0
      اخى عمر..لك ودى وتحياتى..انا اسف..والله لم اقصد الاساءة لك..بالعكس احترمك كل الاحترام..واحترم كل الردود..كل ما فى الموضوع ان كفر ووتر استراحتنا ومحمد كامل ومقاله واحتنا التى نلتقى فيها معكم..والموضوع كله قضاء وقت جميل..نتناكف فيه قليﻻ..والكﻻم الحار زى البهارات بتزيد النكهة..احترامى لكل من يكتب ينتقد محمد كامل..ومافى بيناتنا اى موضوع شخصى..معك او بقية الاخوة الكرام..ومتمنى ان نلتقى يوما كل القروب
      محمد كامل ومنتقديه والمطبلاتية ليهو مثلى انا ..وﻻ رايكم شنو..بالله ارجوكم اعفو عنى..والله الموضوع كله مزاح بشكل الجد...
      لكن برضو انا بصر..محمد كامل كاتب رائع..ودى خارج المزاح..رائع حقا..نلتقى جميعا ونتعارف ..فى الله..
      لكم جميعا كل حبى وتحياتى
    • 1 - 2
      Omer 06-07-2015 09:0
      انت فعلا رايق
      ياخي نحن دمنا فاير ومستميتين في الدفاع عن رأينا حول محمد كامل و تجي انت في النهاية تطلعنا اسماء حركية لمحمد كامل ؟
      والله انت فورت دمي وزعلتني اكتر من محمد كامل
  • #2
    سامى 06-07-2015 07:0
    القافلة تسير ..والكﻻب تنبح نبيحها..امض لما هداك الله..ﻻ تلقم ايهم حجرا..
    من ﻻ يستطيع مواجهتك بنفسه..ويحرض غيره ..هو جبان..ﻻ يستحق عناء الرد عليه..
    نعم انهم يحاربونك فى الخفاء..الحرب بالوكالة..حرب الجبناء...اصحاب المصالح الخفية..
    الله وكيلك..وهو ناصرك ان شاء الله..ﻻ تلق اليهم باﻻ..فسيكفيكهم الله..
    الذين يهاجمونك انما وليهم الشيطان..وهو حسبهم..الله ولى الصابرين..اصبر واحتسب
  • #3
    سامى 06-07-2015 06:0
    اما انو زاكرتكم خربه..او انكم بتخدعو انفسكم.
    البيه ااحضرى زﻻكم زلة الكلب..من المطار للميدان
    وانتو قبلتو..وهيثم زﻻكم زلة تلكلب وقبلتو..وعﻻء بصمة فضحكم فضيحة..وياهو دا بلعب معاكم
    وتراورى نجضكم وزﻻكم زلة الكلب..قلتو يا الفيفا الحقينى
    انتم هكذا..ما بجيبب راسكم الا الضغط
  • #4
    عماد محمود 06-07-2015 05:0
    ياخى الزول ده كتاباتو ممل للدرجه ما عاديه من كترة التكرار مفروض يسمو ابو الكرار ياخى انا ما عندى ضغط حاسى الزول ده حا يجيب لى ضغظ المشكله امشى اى جريده ولا موقع القى قدامى .
  • #5
    سامى 06-07-2015 05:0
    قلت لى المواضيع السبعة الطرحها محمد كامل فيها حقيقة..لكن طرحو مستفز..
    يعنى ما هى الحقيقة..يجملها ليكم كيف؟ ينشرها ليكم مع بوكية زهور..وﻻ يرشها ليكم بى معطر..
    وﻻ يمشى يأجر طراحة يطرحها ليكم..وقت كﻻمو صاح..بتجقلبو مالكم
  • #6
    سامى 06-07-2015 05:0
    الاخ محمد كامل..اذا اتتك مزمتك من ناقص فهى الشهادة بانك كامل..والله كتاباتك غاية فى الروعة..وﻻنك تضرب فى الصميم فهم يهابونك..وينفرون من سطورك.. يعادونك ويحاولون تبخيس مجهودك وانقاص قدرك..ولكن هيهات..امض الى الامام وفقك الله..
    اللهم من يكيد لمحمد كامل اجعل كيده فى نحره..اللهم احفظه بحفظك وايده بنصرك..آميييييييييييين
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      Omer 06-07-2015 09:0
      يا سامي
      نحن فعلا بنكره محمد كامل من اجل المريخ حسب رؤيتنا المختلفة معه وذلك من خلال كتاباته وتعليقاتنا.وليس لنا معرفة شخصية بمحمد كامل من قريب او بعيد ونفس الشئ بالنسبة لمجلس ادارة المريخ ممثلا في شخص الوالي وكذلك الصحفيين ( المطبلاتية كما يسميهم ) فكل هؤلاء ليس لنا معرفة شخصية باحد منهم من بعيد او قريب ولم اقابلهم بحياتي وجها لوجه او بالتلفون او بالمراسلة .
      ومن ردي بيظهر ليك علم الدولة الانا موجود فيها .
      فمافي داعي تحمل الموضوع اكثر مما يحتمل وخلافنا حول المريخ فقط ولا شئ سواه .
      السؤال العايز اوجهو ليك : كيف حكمت بأننا ناقصين ؟؟؟اين العبارات التي كتبناها وتدل علي نقصنا ؟؟؟
      من اسهل انواع الكتابة هي الاساءة والتجني فأرجو ان لاتجرنا لمهاترات نحن وانت في غني عنها وما ناقصين ذنوب زيادة علي ذنوبناالعلينا والتي نسأل الله ان يتجاوز عنها ويغفر لينا .
  • #7
    موسى عمرا 06-07-2015 03:0
    الناس دى كلهاعارفه بأن مشاكل المريخ سببها واحد صحفى بيعمل لمصالحه الشخصيه وبقى غنيان من السمسره والمانشيتات الضاربه
    لكن يا محمد كامل اخوى خليه شويه نحن عايزنه يقضى على الأخضر واليابس
  • #8
    sahir 06-07-2015 11:0
    بدل التكرار الكتييييييييير دا ما تشوف ليك حاجه تانيه تكتب فيها انت !! وبعدين مشكلتك بتكرر المواضيع وفى نفس الوقت رايك بختلف من فكره لى التانى
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      سامى 06-07-2015 05:0
      يا خوى انت الجابرك على عمود محمد كامل ده شنو..الواحد ماسك التلفون من بالليل ومنتظر نزول عمود محمد كامل بفارغ الصبر..
      انتو ما تمشو موقع الصدأ او الزعيق..راقد فيها التطبيل زى الرز..محمد كامل كﻻمو حار..ما بتقدرو عليهو..الحقيقة مرة..
      محمد كامل كاتب كامل الدسم..وﻻ انتو مع المقولة بى جنو وعايزنو
    • 8 - 2
      وردة 06-07-2015 01:0
      زي ما بقولو جيراننا المصريين (الزن على الودان امر من السحر ) حيجي يوم لا محالة يكون لتكراره الكتير زي ما بتقول السبب في تغيير مفاهيم كتيرة واصلاحات شتى والزمن بيننا لو الله مد في عمرنا.
  • #10
    omer 06-07-2015 10:0
    الجديد شنو في الموضوع ؟ ماياهو نفس الكلام القلتو ١٠٠ مرة قبل كده , يعني مفتكر حكاية المقدمة بتاعت الخجل الكتبتها فوق دي بتغير من الفكرة حاجة ؟
    الجديد المرة دي انك وضعت الاحتمالين اما رفض الشكوي او تحويل النقاط للامل , زمان كنت بتقول انو المريخ اخطأ باشراك لاعب موقوف وان الامل يستحق نقاط المباراة.
    ياخي انت ممل بشكل !!! تلف وتدور في ٦ فقط مواضيع في خلال ٣ سنوات - ياخي ما معقول اتطور شوية - الصحفي الحقيقي بيواكب الاحداث مش يعيد نفسه بهذه الصورة.
    ١) الرئيس طوالي والمطبلاتية .
    ٢) اب قلبا ميت ١ .
    ٣) اب قلبا ميت ٢ .
    ٤)هيثم مصطفي .
    ٥) بكري المدينة .
    ٦) وليد علاء الدين .
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      سامى 06-07-2015 05:0
      يا عمر..اى موضوع فى اﻻسامى الستة المذكورة موضوع ساعه فو وقتو..والستة اسامى دى ضقتو منها العلقم ما عدا بكري المدينة..وان كان بكرى فى الطريق..واول علقمه ضياع نقاط الامل..ولسة حيوريكم النجوم عز الضهر.
      كلتشى كان معاكم ونجضكم..تلبرنس سجلتوهو ومغصتو كاتﻻكم لى هسع..بقيتو تهلوسو بيهو..سميتوهو الظاهرة وبعد يومين هاك يا شتيمة..
      تراورى يتدرب بقوة للمجموعات..تراورى يعتذر للخواجة..تراورى يهرب..نشتكى تراورى الفيفا..وليد الهلال سجلو..المغصة كاتﻻكم..مجلس ادارة المريخ كان حيتفرتق بسبب وليد..المواضيع البكتب فيها محمد كامل عملت مغص وشحتفة للمريخاب..عشان كده بكرهوه عمى
    • 10 - 2
      سامى 06-07-2015 05:0
      يعنى ما هو ﻻزم يكتب فى الامور المطروحة فى الساحة..وده اهم موضوع..هسع لو كتب فى موضوع تانى تقولوالناس فى شنو ومحمد كامل فى شنو..انتو ﻻ بعجبكم العجب وﻻ الصيام فى رجب..انتو زى الشيوعيين الغرقت بيهم السفينة..ركبو مركب نجاة ولمن وصلو اول يابسة فى جزيرة سالو اول انسان ﻻقوهو..البلد دى فيها حكومة؟ قال ليهم ايوه..قالو ليهو نحن ضدها..وانتو زيهم..انتو ضد محمد كامل..كان كتب ليكم على هواكم برضو ضدو
    • 10 - 3
      Omer 06-07-2015 02:0
      ياايدام :
      والله نحن ماعندنا مصلحة مع زول عشان نطبل ليهو - نحن بنطبل لمريخنا وبس .
      انت متخيل انو الكتابة اما زي بتاعت محمد كامل والا نصنفها انها تطبيل ؟
      ياخي في صحفيين كتااااار بتكلمو عن العلل الموجودة في المريخ باسلوب جميل وليس لهم دوافع شخصية او مرارات وغبن وحقد علي احد .هؤلاء الصحفيين نكن لهم كل الاحترام والتقدير .
      وللامانة زولكم دا مواضيعو السبعة دي فيها جانب كبير من الحقيقة ولكن طريقة طرحه مستفزةوغير مقبولة للنفس ولا تعطي الاحساس بانه يريد ان يصلح الاعوجاج وانما يحسسك بترصد الهفوات والشماتة والتشفي والمعايرة ويستخدمها كزلات علي المجلس .واذا صدقت احد توقعاتو يجي يتشفي ويمد لسانو وكأنه بقول تستااااااهلو ( زي مقال امس (مش قلنا ليكم عندهم سماية)
      انا لو جاني زول عزيز علي وعايز ينصحني وينبهني لعيوبي بنفس اسلوب محمد كامل والله العظيم لن اسمع له وربما اتمادي عنادا له .
      حسي لو عندك ولدك مستواهو في المدرسة متدني بتقوم طوالي تضربو وتقول ليهو يا بليد والا بتجتهد معاهو وتشوف الخلل وين وتعالجو بحكمة وتزرع الثقة في نفسو وتشجعو ؟
      لك ودي
    • 10 - 4
      omer 06-07-2015 12:0
      نسيت البيه الحضري .
      ٣ سنوات =١٠٩٨ يوم مقسومة علي ٧ مواضيع يعني الموضوع كتبت فيهو حوالي ١٥٧ مرة .
    • 10 - 5
      ايدام 06-07-2015 12:0
      يعنى لازم يكون مطبلاتى زيكم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019