• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد كامل سعيد

(التلفزيون يا سادة.. مُفلّس كالعادة)..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  2747
محمد كامل سعيد
(التلفزيون يا سادة.. مُفلّس كالعادة)..!!
* وتتواصل تفاصيل الملل عبر قناة (النيلين) والمتمثل في فشلها في نقل مباراة المريخ والنسور، إلى جانب العشوائية التي تتعامل بها مع لقاءات أكبر بطولة في السودان، وتمضي المأساة في برنامج الرياضة الأسبوعي في القناة القومية.!!

* قناة (النيلين) الرياضية التي دفعت المليارات مقابل (احتكار) البث تابعناها تمارس (الاحتقار) بكل تفاصيله، في تعاملها الهامشي مع القيمة الكبيرة التي تحصلت عليها والمتمثلة في نقلها الحصري لمباريات الممتاز..!!

* لقد ظلت الهرجلة هي عنوان تعامل قادة القناة إياها مع المشاهدين الذين أعتقد أن السواد الأعظم منهم انصرف عن متابعة لقاءات الممتاز عبر قناة (المفلسين الرياضية) واستعاضوا عن تحويل أطباقهم بتوصيلات (النت)..!!

* نعم لقد هرب عشاق الكرة السودانية ـ وأنا منهم ـ من متابعة تلك القناة، ودائماً ما أعتمد على متابعتها عبر (النت) تجنباً للصداع والتهميش واللا مبالاة التي تتعامل بها إدارة القناة مع المتابعين رغم القيمة الكبيرة لنقل الدوري مباشرة..!!

* ما لاحظته خلال المباريات الأخيرة ـ عبر (النت) ـ وخاصة مباراة أمس بين الهلال وهلال الفاشر يتمثل في غياب الإعلانات بدليل أن القناة إياها اكتفت بالترويج لبرامجها البايخة في فترة ما بين الشوطين قبل الانتقال إلى الأستديو (الأكثر بياخة)..!!

* نعم لقد سارت سياسة القناة المحتكرة لبث مباريات الممتاز في نفس الفشل الذي سبقته عليها إدارتنا الرياضية سواء في الاتحاد أو الأندية، ولأن الشيء من أصله لا يستغرب فإن ذلك الفشل لا ولن يكون غريباً علينا..!!

* أثناء مباراة المريخ والنسور قدمت القناة الأستديو التحليلي لكنها لجأت لإذاعة المباراة نقلاً من إحدى الإذاعات في إشارة عميقة لحجم التخلف والتراجع الذي استوطن في أجهزتنا الإعلامية.. ولعل ذلك يعتبر من أحدث أساليب التواضع..!!

* وبعد الفشل في النقل تابعنا قادة القناة وهم يفسرون فشلهم ويعلقونه على أن اتحاد الكرة لم يبلغهم بالمواعيد الجديدة للمباراة.. بالله شفتو ليكم فشل أعمق وأكثر سواداً من هذا الفشل..؟!!

* المؤسف أن اتحادنا الهمام والأندية وأصحاب الشركة الراعية يمارسون الصمت القاتل أمام كل تلك العشوائية، وإذا وجدنا للاتحاد والأندية العذر فإننا لا ولن نجده للشركة الراعية التي في ما يبدو أن قادتها يستمتعون بنثر أموالهم هباءً..!!

* قصة الفشل التي تحدث قبل وأثناء كل مباراة للممتاز ونتابع حلقاتها المملة والبايخة على شاشة القناة المفلسة تختلف كلياً عن ذلك الفشل الذي يحدث نهاية كل أسبوع في القناة القومية خلال برنامج (عالم الرياضة)..!!

* (الأستديو التحليلي يا سادة.. مُفلس كالعادة).. استعراض للنتائج واعتذار متكرر لوجود عطل في جهاز البث يحرم أسرة البرنامج تقديم لقطات من المباريات المراد أو المفترض تحليلها.. وإلى لقاء جديد في الأسبوع القادم (سلام عليكم)..!!

* تخريمة أولى: واصل التونسي "نبيل الكوكي" إفساح المجال لمجموعة العناصر الشابة والتي أثبتت التجارب أنها تملك من الإمكانيات ما يفوق (التنابلة) الأجانب الذين يتحصلون على رواتبهم بالدولار..!!

* تخريمة ثانية: واصل "وليد علاء" التميز، وتألق الشبل "عماد صلاح" وبالمقابل فاز رديف الهلال على رديف المريخ.. ولن يكون أمامنا حل غير المطالبة بتسجيل أجانب في الرديف (أهو المستوى يتحسن والسماسرة يستفيدوا)..!!

* تخريمة ثالثة: تغادر بعثة المريخ اليوم إلى تونس تمهيداً لملاقاة الترجي (الأحد) في "رادس"، وده معناه أن مواعيد الامتحان اقتربت.. وربنا يجيب العواقب (سليمة) ويباعد بيننا و(الزيطة)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد مصطفى 04-28-2015 11:0
    يا متشائم ديمة..الاحد قرب ما تسبق الحوادث وتحطم الروح المعنويه للﻻعبين والجمهور..قبل كده فى الدورة العربية الهلال السودانى كان ﻻعب مع الهﻻل السعودى فى عز ايام ومجد الهﻻل السعودى بقيادة سامى الجابر..المباراة كانت قوون وباك كلها فى خط ال 18 بتاع الهلال..والى الدين الله يرحمه فى هجمة مرتدة وحيده احرز هدف..والسعودى طار.
    يبقى فى امل وﻻ مافى..نحن عارفين الترجى..وما بنقول بنهزمو..ولكن يبقى الامل ولو 5%..انت معاى..؟ ولو اتهزمنا ما اخر المطاف..
    بنمشى الكونفدرالية وبنﻻقيكم..عز الطلب...متخصصين فيكم..
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      اسيياد 04-28-2015 12:0
      حوادث شنو يا محمد مصطفى الله لا جاب حوادث ، وللا يمكن قاصد تقول ما تسبق الأحداث ، عموما شايفك ضربت المثل بسيد البلد عشان توصل فكرتك هيييييييع ما قلتوا نووووبا، وبعدين متخصصين فيك نحن وجبناك طيش المجموعة ، نسيت مباراة برج التجارة والملا عمر ، لو ناسي أفكرك ، وين النيل والنخيل وياوطن ......الخ
  • #2
    جﻻبى 04-28-2015 10:0
    رغم اعﻻنى انسحابى من التعليق وقراءة صفحة وعمود هذا الكاتب..لكن الفضول غلبنى..رجعت وسامحونى على كﻻمى..اوﻻ الشلة ما بتتفارق ومحمدكامل بى جنو وعايزنو..ما بنقدر على فراق نكدو..بس خفف علينا شوية..ولو المريخ طار خليك حنين شوية..
    انتهت الاحﻻم الجميلة..والمريخ سافر..وبدا كابوس رادس يقلق منامنا..وزى ما قلت ربنا يجيب العواقب سليمة
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      sami 04-28-2015 11:0
      نحن سعيدين اليوم بعودة جﻻبى..وهكذا تكون الروح الرياضية..ﻻن الصفحة اصلها واموقع والعمود رياضى..ومافى داعى للعصبية.
      ومحمد كامل هو روح ودينمو كفر ووتر ..ولو كان بكتب بالاستايل العادى القراء كانو مشو مواقع الكترونية غير كفر ووتر وهى متوفرة بكثرة..
      كفر ووتر الانجح بين كل هذه المواقع وذلك بكل كتابها الاجﻻء..ولكن نحن نحب المناكفة والمداعبة بين الفريقين هﻻﻻب ومريخاب..ويوفره عمود محمد كامل بردود قراءه من الجانبين..
      تانى ما تزعل يا جﻻبى..ما تمشى بعيد..انت حبيبنا..وعارفنك بتموت فى محمد كامل وكتاباته..والله يخلى لينا محمد كامل وكفر ووتر
  • #3
    تمبساوى 04-28-2015 09:0
    ربنا يبعدك مننا قبل العوارض ﻻنك اكبر عارض يا صفيرابى بالميلاد
  • #4
    اسد الشمال 04-28-2015 09:0
    طبعا انت تتمنى هزيمة المريخ من الترجى..فال الله وﻻ فالك..كان الترجى ما طار الكونفدرالية..بحلق شنبى..وبكون ورل الشمال..
    او سمونى ضب الشمال لو المريخ اتغلب..وحتشوف
  • #5
    mohamed 04-28-2015 08:0
    شوف مييين يتكلم عن الفشل ؟؟؟!!! بالله انت خليت فشل لى احد يفشله ؟؟؟؟
  • #6
    ساشسا 04-28-2015 07:0
    برنامج الرياضة التلفزيني يوم الجمعة الوحيد الذي يحضر لفقرته هو الضيف اللطيف محمد عطا رغم مريخيته الواضحة ، أما أسرة البرنامج رضا والمخرج والمعدين والطاقم الكبير فإنهم لا يصحون غلا مع بداية الحلقة ويبدو يفبركوا ،، أما معليق المباريات فتنقصهم الموهبة بكل أسف ولا غرو فقد اختارهم فاقد الموهبة كمال حاد ليكونوا خلفهم فتخيلوا كم الفشل ،، كل شئ في السوان يسير بالبركة ما دام الأمر موسد لغير الخبير ويتم الاختيار بسياسة شيلني وأشيل ,اشيلك وصاحبي وصاحبك وقريبي وقريبك ،،، كسرة: فقرة سيحة جيدة إن ركز على تحليل المباريات وأعد لها قبل الحلقة باختيار اللقطات واتحديد الموقف منها موش على طريقة وقف شوية ومن هنا ما واضحة وارجع وشية لا فاول لا من الزاوية دي ما فاول ووينا اللقطة،، أما فقرة لاأسئلة الفتراضية وأسئلة الجماهير فمكانها ليس الحلقة وإنما برنامج منفصل ،، البرنامج عموماً تنقصه الحيوية ، ويظهر ذلك متى غاب أو تغير محمد عطا،،
  • #7
    الوادي 04-28-2015 07:0
    ياجمهور المريخ دعوه مني لمقاطعة عمود هذا المسمي نفسه صحفي لا يرجو للمريخ خيرا ابدا ابدا قاطعوه منذ الساعة ولاتعلقوا عليه ارجو ارجوووووووووكم
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      ابو خالد الدمام 04-28-2015 08:0
      قاطع على اقل من مهلك .... يعني انت حتقطع منه الموية ولا حتخليه ما يكتب .. المفروض تنبسطوا لانه هو الوحيد اللي بيكتب لكم الحقائق مجردة بدون رتوش ..
  • #8
    سوداني 04-28-2015 06:0
    وربنا يجيب العواقب (سليمة) ويباعد بيننا و(الزيطة)..!!

    ؟؟؟؟؟ ما المعنى؟؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019