• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
محمد كامل سعيد

قالها غارزيتو ولم نقلها نحن..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  4492
محمد كامل سعيد
قالها غارزيتو ولم نقلها نحن..!!
* رغم الأسئلة الباااااردة من مقدمة برنامج (بحث عن هدف) بقناة النيل الازرق، الاّ ان الخواجة غارزيتو لخّص اشكالية الكرة السودانية وقال بكل وضوح وصراحة الرجل الأمين الحريص على المصلحة ان المشكلة تتمثل في غياب المدارس السنية..!!

* نعم لقد قالها بصراحة كاشفاً عن الاشكاليات الخرافية التي تواجهه في عمله والمتمثلة في افتقاد اللاعبين، (نجوم المريخ) لأبسط مقومات اللاعب من استلام للكرة بصورة صحيحة وتمريرها كما يجب الى جانب التحرك بكرة وبدون ومساندة الزميل..!!

* اكد الفرنسي انه قضى مدة شهرين في تعليم (النجوم) ابجديات الكرة، بعدها شرع في برنامج التكتيك والعمل المتعلق بالجوانب الخططية.. ويا لها من مفاجأة ما كان لأحد ان يكتبها على لسان الرجل لو اجري ذلك الحوار مع احدى الصحف الموالية..!!

* كشف غارزيتو حقيقة عمل السماسرة في التسجيلات الاخيرة واشار الى افتقاد المريخ لعدد من اللاعبين في خطوط الملعب الثلاث الدفاع والوسط والهجوم.. ورغم ذلك نسمع من يؤكد لنا ان تسجيلات المريخ تمت برؤية فنية..!!

* الحقيقة التي يتهرب منها الجميع ان تسجيلات المريخ والهلال تتم في كل موسم استناداً على ترشيحات (السماسرة) اصحاب المصالح الذين لا تهمهم مصالح الناديين الكبيرين في شئ ورغم ذلك لا يملون من ترديد الاسطوانة اياها..!!

* تمسك غارزيتو برأيه في قضية اللاعب المستهتر تراوري وأصر على ابعاده من تشكيلة المريخ مؤكداً ان اشراكه امام الترجي يعني هزيمة المريخ في ملعبه ووسط جماهيره.. ويا لها من مباغتة ابطلت مفعول كل المحاولات لإرجاع المتمرد..!!

* كشف غارزيتو عن العديد من النواقص التي اهمل مجلس الادارة العمل على حلها في مقدمتها ارضية الملعب والاضاءة وغيره من المعينات التي طالب بها قبل بداية عمله بالمريخ.. وهنا نسأل المطبلاتية اين انتم من تلك المطالب ولماذا لم تتناولوها..؟!!

* غارزيتو مدرب شاطر، اشدنا بفكرة التعاقد معه وتمنينا ان تمنحه الادارة كافة الصلاحيات الفنية وعدم التدخل في عمله والسعي لتوفير كافة ادوات العمل الاحترافي الجاد ثم سؤاله في نهاية الموسم..!!
* وعقب الكشف عن خبايا فريق الكرة من جانب المدير الفني الخبير غارزيتو نهمس في اذن قادة مجلس المريخ ونطالبهم بمنح الفرنسي المزيد من الصلاحيات خاصة خلال فترة التسجيلات التكميلية المرتقبة ثم سؤاله في نهاية الموسم..!!

* اجابات الفرنسي على اسئلة الزملاء الصحافيين حملت معها العدديد من الاستفهامات التي ردها الرجل الى سائليها وبطريقة درامية كشفت حجم الامتعاض الذي يسكن قلبه تجاه بعض الاعلاميين..!!

* رغم تهرب مقدمة البرنامج من الاسئلة المحورية والصعبة والتي تدور في عقل كل المريخاب الأصلاء ـ ربما خوفاً من اغضاب بعض المتابعين ـ الاّ ان حلقة بحث عن هدف الاخيرة كشفت الكثير المثير من الاسرار..!!

* تخريمة أولى: نعيد ونكرر ان غارزيتو مدرب محترف ويملك عقلية متقدمة ويمكن ان يفيد المريخ فقط لو تركوه يعمل بمعزل عن التدخلات والاملاءات في النواحي الفنية التي هي شأن يخصه وحده..!!

* تخريمة ثانية: يلعب المريخ اليوم امام هلال الابيض بعروس الرمال ولعل هذه المواجهة يمكن ان تكون خير اعداد للقاء الترجي المرتقب والصعب والذي ينتظر الاحمر في الدور الثاني برابطة ابطال افريقيا..!!

* تخريمة ثالثة: كل الامنيات لمنتخبنا الأولمبي بالتوفيق في العبور اليوم الى نهائيات دورة كل الألعاب الافريقية على حساب جنوب افريقيا والعودة بنتيجة ايجابية تعيدنا الى مسرح النهائيات..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    لايسمع كلام القصير 04-11-2015 05:0
    لو ما اشتغلت فى الصدى كلامك بيكون (كلام الليل يمحا النهار)
    وبخصوص اشراف غارزيتو على التسجيلات ارشح اكانغا من الهلال فى المريخ
  • #2
    Ali yas 04-11-2015 02:0
    كشف غارزيتو عن العديد من النواقص في مقدمتها ارضية الملعب والاضاءة وغيره من المعينات ....هنا نسأل المطبلاتية اين انتم من تلك المطالب ولماذا لم تتناولوها..؟!! يا استاذ مزمز وكابو ومعاهم واحد كأنه خريج ثامن شغلهم في البزازات للأطفال وما شابهها ..... وكل شئ مقبول من الرئيس الطوالي .
  • #3
    احمد المصطفى 04-11-2015 01:0
    عجبا انك في اي مقال تعطي للقارئ انطباعا بانك من المريخاب الاصلاء كماورد في مقالك اليوم وترمي الاخرين بالمطبلاتية واصحاب المصالح من الذي اعطاك الحق لتصنف نفسك بذلك .. الكل عاى بينة من هم الاصلاء ومن هم غير ذلك المجتمع المريخي على بصيرة وفهم ليست في حوجة لحديث المنجمين والمشبوهين في التفريق بين ذاك وذاك .. من انت حتى تتحدث بكل استعلاء وكبرياء في كل مقال .. وحتى الاعلامية المتميزة ميرفت امين تحاول ان تمسها وتتهمها بعدم الحيادية والمهنية .. قال المدارس السنية المريخ عرف المدارس السنية وجنى ثمارها من قبل ان يتطأ غارزيتو قدماه ارض افريقيا مع العلم ان الدكتاتور شداد هو من دمر قطاع الشباب والناشئين قبل يتداركوا الامر مؤخرا اذا حديثك هنا مردود عليك وغير مفيد لان غارزيتو لم يكن عبقريا وفجر شيئا جديدا حتى تحاول التشكيك في كفاءة المجلس ..لم اشاهد البرنامج ولكن لو افترضنا ان غارزيتو قال كل ما ذكرته من فقدان اللاعبين لابسط مقومات وابجديات كرةالقدم وانه ظل طيلة شهرين في تلقينهم وتعليمهم ذلك فاننا يمكن ان نصف غارزيتو بأنه مدرب مكابر ومغرور لا يعترف بامكانات اللاعبيين مع العلم انه تغزل في اللاعب اوكرا ورمضان عجب في اكثر من مناسبه .. حديث المدرب يعتبر رؤية فنية وشئ طبيعي لمدرب لم يشرف على تسجيلات المريخ السابقة لم ولن يقلل من مجهودات مجلس الادارة الا من كان في نفسة مرض .. اما حكايه السماسرة قلناها من قبل انك لا تملك الجديد المفيد ولا ذلت تلف وتدور في اسطوانه المعارضة المشروخة وتردد ما يدور في فلك المعارضة بدون ادني وعي .. قال كشف غارزيتو النواقص ارضية الملعب والاضاءة هنا نسال المطبلاتية اين انتم من المطالب ولماذا لم تتناولوها .. نطالبك بان ترجع لارشيق الصدى ستجد تلك المطالب اوردتها جريدة الصدي في صدر صفحتهابتفاصيلها الممله اطلع عليها كل الشرفاء والاصلاء الا من ابى لشئ في نفس يعقوب كافانا تزويرا للحائق وتلفيقا للتهم لعباعن الدقون والاذراء والاستعلاء والتطاول على الاخرين .. يقيني ان ماكينه المعارضة ستتعطل و حينئذ سينكشف المستوروسيعلم المنجمون اي منقلب ينقلبون .. اخيرا نرى انك تكرر لكملة المطبلاتيه كثيرا بمناسبه وبدون مناسبة وان لم يخنى التوقع فانك بالتاكيد تقصد مزمل وجريدة الصدى مزمل ابو القاسم نموزج للصحفي المهني المتميز اتفنا معة او اختلفنا قلم مصادم قوى وشجاع وصاحب مبادئ والدليل جريدة الصدى المتزنه في خطوطها العريضة وفي تناولها وطرحهاالموضوعي والبعيدة عن الاثارة والتهاتر .. فانت تصف امثال هؤلا بالمطبلاتيه .. مزمل لا علاقة له بالتطبيل فهو صحفي خبير يستطيع ان يحرك المياة الراكدة والساكنه فلو ان مزمل قال رايه وما يؤمن به هو هذة ليست تطبيل انما هو حق مكفول له ولكن المشكلة في الذين يتاثرون براية هو ليس ساحرا حتى يتاثر به الاخرين هنا نرفض استخدام مفردة المطبلاتيه طالما ان هناك من يتاثرون به ان كنت تعيب فالاولى الذين يتاثرون ويتفاعلون بما يكتبه واحسب ان مزمل مهنيا متفرد جدا وناجح جدا في ادارة اعماله الصحفية .
  • #4
    الشفت 04-11-2015 11:0
    منذ الان اعتبر نفسك مكلف بإدارة ملف الاحلال والإبدال بالمريخ للتسجيلات التكميلية و بناءاً علي تقرير غارز يتو ورؤيتك الفنية الخالية من الغرض و المرض و السمسرة رشح لينا محترفين قلوبهم ما ميتة و لاعبين محليين من غير لاعبين الهلال عشان ما كل مرة الكلام يكون نقد . لانو رسالة الصحافة الإصلاح و التقويم . ومن ابجديات العمل الصحفي بعد التعريف بالمشكلة محاولة استعراض الحلول الممكنة وفقاً للإمكانات المتاحة و تبصير القائمين بالشئون الإدارية و الفنية بتلك الحلول. و بعدين يا اخي انت ما شايف انو في أي حاجة في المريخ ممكن تكون مميزة . يا اخي ربنا سبحانه و تعالي وفي القران الكريم زي ما في ذكر العذاب و النار في ذكر الجنة و الرحمة . رجاءا ً حاول اطلع من عقده اسمها مزمل ابو القاسم.
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      اسيياد 04-11-2015 12:0
      ياخوي الشفت واضح إنتا جرعتك قوووووية وشكلها ثلاثية ، مزمزية ، شيبية و سلكية ، يازول أستاذ محمد كامل اوعكم تسمعوا كلامو دا زول داير يضركم ساااااي وبعدين ماعندو بنج زول كي وبصارة بس ، ابعدو منو يالشخت اخوووي وخليك في الجرعات الثلاثية وعيش في الخيال الرطب وناس المريخ العالمي ، وعالمي لا تكلمني ، والمحمولة جواً . وقع ليك
  • #5
    ;كمال مجذوب عثمان بيشة السعودية 04-11-2015 10:0
    الاخ محمد كامل لكي التحيه والاحترام وشكرا علي مقالك فقد تم بايجاز وتلخيص كل ما دار في اللقاء وسرد في نقاط محدد موجزه نتمني ان يعمل بعا مجلس الاداره ولايهمك من الذين يخفون اسمائهم لعدم قول الحقيقه وفقك الله وسير في هذا المنهج وربنا يوفق الجميع في عمل الخير
  • #6
    الرايق 04-11-2015 10:0
    يا زول انت ما في زول مالي عينك وعاجبك لبتدا من الوالي ومجلس ادارتهوالاعلامين وقناة النيل الازرق وتشكر في نفسك ونفسي اسمع رايك في تحالف ومعرضة المريخ مرة واحدة
  • #7
    عاشق الهلال 04-11-2015 10:0
    شكرا للاستاذ محمد كامل واقول له ان تشخيص علة الكرة فى عدم وجود مراحل سنية يعلمها حتى الضو والى القضارف ،،، اما هجومك على مقدمة البرنامج بسبب برودة الاسئلة فلا اجد له مبررا فالمعروف ان ياسر مختار تم ضربه وحمدان حمد تمت محاولة ضربه ومع ذلك تتوقع ان تدلى الاستاذة ميرفت بما يعرضها لتهمة معاداة السامية ومن ثم قيام الصفوة بالواجب تجاهها علما بان كونها امرأة لا يحميها والدليل ضرب الحكمة والذى يؤكد ان (الصفوة) لا تتوانى فى تطبيق حد معاداة السامية بغض النظر عن النوع
  • #8
    ابو قصى الدمام 04-11-2015 09:0
    نتفق على امكانياته الفنية و الاحترافية العالية و قوة شخصيته الا ان الاعلام تناول ايضا انه يحرص على نصيبه من السمسرة يعنى هو الآخر سمسار و تراورى دليلنا و اتى بلاعبين دون المستوى مثل سانية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019