• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد كامل سعيد

صرامة غارزيتو لا تتجزأ..!!

محمد كامل سعيد

 10  0  2594
محمد كامل سعيد
* بسم الله نبدأ اليوم العام الجديد 2015 ونعلن استمرارنا على العهد والوعد بالانحياز التام للحق والحقيقة دون خوف او تردد، شعارنا في ذلك المصلحة العامة سواء للمريخ او بقية الاندية والاتحادات والمنتخبات وكل المناشط ..!!

* ولعل التسربيات الاخيرة المتعلقة باستقالة برهان من الجهاز الفني للمريخ تستحق الوقوف عندها والتذكير بأننا حذرنا قبل التعاقد مع غارزيتو من امكانية حدوث بعض التشققات استناداً على (صرامة) الفرنسي و(رسميته) والتي لا تتجزأ..!!

* كما اننا تعرضنا لتصريحات برهان ومحسن، ابان لهث مجلس المريخ خلف عدد من المدربين المصريين، والتي رفضا فيها الفكرة بكلامات مباشرة حيث نفى برهان التعاقد مع مدير فني جديد ورفض محسن القيام بدور الرجل الثالث..!!

* ثم تابعنا الطريقة (الحرفية) التي لمّ بها المجلس قصة الخلاف تلك قبل ان تتشعب ولعل من قاموا بمهمة الانهاء الشكلي لتلك الاشكالية نسيوا ان النار بقيت متوارية تحت رماد الكلمات المعسولة التي تم تداولها حينذاك..!!

* لقد تمسك غارزيتو بالتعاقد مع ابنه وفرضه على المجلس الذي سار في اتجاه الاستسلام دون النظر، كالعادة، لما ستترتب عليه تلك السياسة التي اثبتت غير مرة فشلها ربما لإستهانة بعض الاعضاء لأهمية فرض المجلس لهبيته..!!

* خيارات تجنّب الصدام بين الفرنسي ونجله من جهة وبرهان ومحسن من جهة اخرى كان بامكان المجلس بتلافيها مبكراً حال قيامه بابعاد الثنائي الوطني عن الثنائي الفرنسي بتحويل الوطنيين الى الفريق الرديف مثلاً..!!

* ان ما حدث من تصدع وخلاف في الجهاز الفني بالمريخ هو ذات الاشكال الذي حدث في دائرة الكرة وكان بطلاه نائب الرئيس عبد الصمد وصديق على صالح.. وفي الاشكاليتين تابعنا المجلس يمارس الصمت ويتابع تفجّر الموقف دون حراك..!!

* الشاهد ان الاشكالية التي فجرها غارزيتو مع الثنائي الوطني لا ولن تكون الأولى خاصة وان فريق المريخ لم يبدأ بعد مشواره سواء في الدوري او برابطة الابطال.. وما اعنيه هنا علاقته مباشرة باختياراته للتشكيلة..!!

* ان خطوة التعاقد مع غارزيتو كانت تحتاج للتأني من جانب المجلس، واذكر أنني ظللت اكرر وأذكّر بان الفرنسي يرفض التدخل في عمله الفني وتلك خصلة ايجابية نعتقد ان غيابها في المريخ سيفتح المزيد من مداخل الخلاف..!!

* التعاقد مع غارزيتو وفيما يبدو ان المجلس لجأ اليه عقب فشله مع كل المدربين المصريين وعدد من العرب نسبة لإرتباطهم بعقودات.. حتى عندما فكر الرئيس في دفع الشرط الجزائي للبدري فشل..!!

* المعطيات الحالية تضع الاسرة المريخية وعلى رأسها المجلس امام خيار الشروع في حل سريع للاشكالية التي برزت بالجهاز الفني قبل ان تتفاقم مع الوضع في الاعتبار ضرورة الاستعداد لما هو قادم من انفلاتات..!!

* تخريمة اولى: لا بد لنا من الاشارة الى ضرورة ان يترك مجلس المريخ الامور الفنية للفرنسي ومحاسبته في منتصف الموسم مثلاً..!!

* تخريمة ثانية: على الاسرة المريخية الاستعداد للتعامل بالبرود المطلوب مع خيارات غارزيتو في التشكيلة التي ربما تشهد ابعاد بكري المدينة والمعز.. ولكن هل سيتقبل هواة مكاواة الهلالاب تلك التوقعات اذا حدثت..؟!!

* تخريمة ثالثة: انها البداية التي نتمنى ان توقظ بعض الغارقين في أوهامهم والذين صوروا التعاقد مع الفرنسي ونجله على انه سيقود الاحمر لكأس افريقيا (بعد بكرة)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ايمن يحى 01-02-2015 07:0
    مزز ابو القنابل محترم ؟؟؟!!!!ههههههههههههههه صحى فى امريكا
  • #2
    جلابي - الدوحة قطر 01-01-2015 08:0
    الكاتب وضع يده علي جرح لم يندمل ولاول مره يقول الحق فهناك شراره تشتعل كل يوم ومن الممكن ان تدمر كل شيء اذا تعاملت ادارة المريخ بسلبيه شديده ..لم اوافق يوما علي تعين غارزينيو ولكن مادام اتي الفرنسي فلا مكان لبرهان ومحسن خصوصا وان المدرب السوداني قليل الانضباط ومجامل بالمعني المفهوم وقبول محسن وبرهان بهذا الوضع ينم عن ضعف شديد منهم ..ولن تتواني المشاكل ان تاتي بالعند والمكابره ...فعندما يطلب الفرنسي قدومهم قبل التمرين بنصف ساعه ولا ياتون وتتكرر المشكله مرارا فكيف له العمل مع من لا ينصاع للمنطق ...فاليذهب برهان ومحسن ..او يذهب الفرنسي ..المهم المريخ اولا واخيرا
    شكرا للكاتب فقد اوصلت رسالتك وارجو ان يتخذها مجلس الاداره من المهام المهمه
  • #3
    Omer 01-01-2015 04:0
    الاخوان : الحاج عربي , الرايق و يحيي
    الاستاذ محمد كامل وعد في مقال الامس بعهد جديد يملؤه التفاؤل والعبارات الجديدة .
    اري ان الاستاذ في مقال اليوم لم يخلف ماوعد به- بالعكس فهو اوفي تمامآ بماوعد واصبح ينتقد بصورة مباشرة متحاشيآ عبارات الاستهزاء واسلوب اللمز والهمز كما كان في السابق وهو بهذا المقال يتمثل بزرقاء اليمامة في تبصير مجلس المريخ وعشاقه بمكامن الخطر التي يمكن ان تضرب استقرار المريخ .
    انتم فعلآ تستحقون ان تكونوا من انصار المطبلاتية اذا لم يعجبكم هذا المقال الرائع فأنتم لاتريدون لاحد ان ينتقد او ان يتحدث عن الاشياء السلبية الموجودة في المريخ .
    سر علي هذا النهج اخي محمد وفقك الله
  • #4
    طارق عبده 01-01-2015 03:0
    اخ محمد كامل تعجبنى كتابات
    لكن للاسف الشديد القراء المريخاب اصبحوا لا يعجبهم غير التطبيل و التخدير
    اصبحوا لايعرفون الفرق بين التوقعات المحتملة و التفاءل و التشاءم
    اليوم اى شئ فى الدنيايحتاج لتوقعات جيدة و توقعات سيئةحتى اذا حدثت الجيدة الاستفادة القصوى منها وتفادى السيئة عند حدوثها باقل الخسائر
  • #5
    adel hassan 01-01-2015 02:0
    نسال الله لك انت الشفاء ياخى استحى والله الاستحو ماتو لما تنتقد انتقد بصدق او بطل
    انت قلت صحفيين درجو على عدم الاساءة للاشخاص وذكرت المدعو (مزهلل ابو الوهم) طيب اسالك من الذى قال لعصام الحاج (الجعجاج) ومن الذى كل يوم يسئ كل يوم للاستاذ قريش ومن الذى ادخل العصبية فى الرياضة السودانية ؟ اليس هو ذلك صاحب صحيفة الصدى واليوم التالى والمدارس الانجليزية .نحن لا نحسد الناس علي ارزاقهم ولكن نحن مع الحق وعدم التطبيل والارتزاق والاكل من فتات موائد الاداريين .نسال الله ان يهدى الجميع
  • #6
    يحيى 01-01-2015 01:0
    وعدتنا ببداية جديدة فأخلفتنا الوعد يامحمد كامل ..أعتقد أن مقال الأمس ينطبق عليه كلام الليل يمحوه النهار
  • #7
    mugahed 01-01-2015 12:0
    لقد أعذر من أنذر وانت ناديت الآن، قبل فوات الآوان وحيث قد ينفع الندم ولكن لاحياة لمن تنادى ولو ناراً نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رمادي، سيستبين مطلقي البخور النصح قبل ضحى الغد، وإن غداً لناظره قريب، عند أول هزيمة أو تعادل سيبحث الطبال عن كبش الفداء وساعتئذٍ (يجلس السمار في ظل الحوائط، ويسمع الطبال أصوات العواء)
  • #8
    الدرديري الجيلي 01-01-2015 11:0
    الاخ محمد كامل سعيد لك التحية بهذا النهج الجديد و النقد الواضح الممعن في الموضوعية و الذي يهدف بلا شك الى المصلحة العامة لفريق المريخ بعيدا عن المهاترات .. وفقك الله فقد صدقت ما وعودت .
  • #10
    الحاج عربي مكاوي احمد حامد 01-01-2015 07:0
    الاخ كامل تحيةطيبة ترددت كثيرا فى الكتابة اليك والسبب السرطان المنتشر فى مقالاتك وادارةالصحيفةادرى بالعلاج سواء بالكيماوئ او اغلاق هذا العبث هل تعلم ان كفر ووتر هى الصحيفة الالكترونىة الاولى المقرؤة فى امريكا ويعود ذلك لمتابعتها للاحداث الرياضية والفنية والسياسية لحظة بلحظة وقد لمست ذلك عند السودانيين بمختلف الولايات التي اعمل بها ووجدت لديهم اصرارا على جمع توقيعات وارسالها لادارة الصحيفة حتى نرتاح من هذا الازعاج المتكرر من سيادتكم. ارجو ان تتعلم من الاساتذة علم الدين هاشم والحاج عبد المنعم شجرابي والاخ دسوقي شفاه الله ومزمل ابو القاسم وبعض الصحفيين الذين نكن لهم كل الاحترام ودرجوا على عدم الاساءة للاشخاص مهما اختلفت الاراء لا ادرى ماذا تفعل بعد ذهاب جمال محمد عبد الله ومحمد تراوري ورحم الله حسن ابو العائلة ولو كان حاضرا عينك ماتشوف الا النور واسال عميد الصحفيين احمد محمد الحسن عن المؤتمر الصحفى الذى عقده فى مكتبه بعد عودة البعثة من الكاميرون نسال الله ان يشفيك
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      ودالبله 01-01-2015 06:0
      ياحاج انت من الوكلك تتكلم عن القراءفي امريكا وللا السعودية حتي كمان ، بعدين كلامك المعسول وكسير التلج لادارة الموقع لايغير شئ ، الكاتب مشهود عنه قول الحقيقة بكل شجاعة وهذا اسلوبه وله معجبين مثل ما للاخرين كارهين .. واخيرا ماتخمنا بحكاية امريكا دي مع ملاحظة اهمية ربط المتداخلين القراء خارج السودان بكل الاحداث في السودان وهو من المواقع القوية المواكبة ..
    • 10 - 2
      حسن 01-01-2015 01:0
      قلت لي مزمل مع الناس الذين تكن لهم الاحترام ( يا حاج) ؟؟؟إذن فليستمر محمد كامل اذا كان هذا رأيك يا حاج أمريكا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019