• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
نزار عجيب

بدعة البيانات

نزار عجيب

 0  0  1446
نزار عجيب

يبدو ان الموسم الحالي سيحطم الرقم القياسي في عدد البيانات الصادرة من الاندية واتحاد الكرة واخرها البيان المشترك بين الاتحاد والهلال امس , وقبل هذا البيان الاخير كان هنالك بيانا ثلاثيا بين الاتحاد والمريخ والشرطة صدر عقب احداث مباراة مريخ الفاشر .

اتحاد الكرة ترك عمله ومهامه ومسؤولياته واصبح يصّدر لنا كل يوم بيانا , وتبعه الهلال ايضا وقبله المريخ , وهو امر اشبه بالبدعة والتقليعة الجديدة , لاننا لاول مرة نسمع بالبيانات المشتركة التي تجمع الاتحاد والاندية وفي احدى المرات الشرطة .

عدد البيانات الصادر من قبل الاتحاد والاندية في الموسم الحالي لايحصى ولا يعد وعلى كل شاردة وواردة نجد ان البيانات تخرج من هنا وهنالك , لتصبح في النهاية مادة اشبه للاستهلاك الاعلامي فقط .

البيان الاخير كان التركيز فيه على حسم قضية بكري المدينة التي يتوقع ان يصدر فيها قرارا من لجنة الاستتئنافات , وقضى البيان ان يقبل الطرفان بالقرار القادم الذي سيصدر في الموضوع .

من وجهة نظري ان الامر لايتعلق بقضية بكري فقط بل بالطريقة التي تدار بها كرة القدم السودانية من قبل اتحاد الكرة الذي لازال بعيدا عن الطموحات ولم يقدم لنا اي جديد فهو في كل موسم يكرر ذات الاخطاء .

بيان اتحاد الكرة مع الهلال هو مجرد هدنة مؤقتة لان الاوضاع سوف تنفجر في اي وقت لاحق ما لم يغيير اتحاد الكرة من اسلوبه في ادارته للدوري الممتاز وتسويقه وطريقة برمجة مبارياته التي لم تتطور ولاتزال محلك سر .

برمجة مباريات الدوري الممتاز تسير تحت شعار رزق اليوم باليوم ولم تتم برمجة موسم كامل للمنافسة في يوم من الايام رغم ان تواريخ المباريات الخارجية معلوم للجميع والطقس والاجواء معروفة منذ سنين .

اول امس صدم الاتحاد انديته الثلاثة المشاركة خارجيا بعد ان قام ببرمجة مبارياتها في الجولة العاشرة للدوري الممتاز في توقيت حرج خصوصا للاهلي شندي , ونحن نعلم ان الاندية الثلاثة المشاركة خارجيا وهي الهلال والمريخ واهلي شندي تلعب الاسبوع القادم خارج الوطن .

روزنامة الاتحاد الافريقي واضحة ومعروفة وليس فيها جديد , وتواريخ مباريات العودة في البطولتين الافريقيتين معروف كذلك منذ فترة وليس هنالك اي مبرر يجعل لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تفاجئ الاندية بهذه المباريات .

مباريات المنتخب الاولمبي معروفة منذ فترة ولكن لان المنهجية غائبة عن اتحاد معتصم جعفر نجد انه لم يتفاعل مع هذا المنتخب الا بعد نتائجه المبهرة في التصفيات الافريقية ولكن قبل ذلك لم يكن هذا الفريق في البال او الخاطر .

كل الاتحادات الوطنية تضع روزنامتها المحلية بعد الاطلاع على برمجة مباريات البطولات الافريقية وايام الفيفا , وعلى ضوء ذلك يتم وضع الخطط والاستراتيجية الخاصة باعداد الاندية والمنتخبات , ويتم اصدار جدول الدوري بشكل واضح .

اعتقد ان الهلال لم يرضى بالهدنة مع الاتحاد ما لم تكن هنالك ضمانات لان ضباط الاتحاد عادة يمكن ان يتغيير رايهم في اي قضية بين يوم وليلة , وبعد ان شعر اتحاد الكرة بالضغط الكبير يبدو انه اثر الهدنة وتهدئة الاوضاع , ولكن من الواضح ان جميع هذه الملفات سوف تفتح من جديد , وغدا لناظره قريب .

Nazar.ageeb@gmail.com

© 2015 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019