• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

(بدعة) اتحاد الكرة

نزار عجيب

 2  0  1598
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب



اعتاد اتحاد كرة القدم السوداني ان يقدم لنا في كل موسم مسرحية هزلية ومضحكة يقوم باخراجها , وبالمس استوقفني تصريح لامين خزينة الاتحاد اسمامة عطا المنان اشاد فيها بالاستعدادات لاستضافة دورة حوض النيل التي ستقام في ثلاث مدن اعتبارا من 20 مايو الحالي .
مايدعو للسخرية هو ان البطولة يستضيفها السودان واجريت قرعتها في كينيا , وهي ( بدعة) جديدة لم نسمع بها من قبل لان الشئ الطبيعي ان تقام القرعة في الخرطوم طالما ان السودان هو مستضيف هذه البطولة .
في كل الاتحادات القارية والوطنية من المتعارف عليه ان تقام قرعة اي بطولة في البلد الذي يستضيفها , وليس خارجه , وللمرة الاولى نسمع ببطولة تقام في بلد وتجرى قرعتها في بلد اخر .
ماحدث ليس بغريب على اتحاد الكرة السوداني الذي اعتاد على المشاركة في مثل هذه المهازل , ومايدعو ايضا للاستهجان ان امين مال اتحاد الكرة اشاد بتنظيم البطولة وامتدح الفوائد التي يمكن ان يجنيها السودان منها فنيا واداريا .
اتحاد الكرة ومن خلفه من الاندية التي تشارك في هذه البطولة لاتعرف ابجديات العمل وتنظيم هذه الفعاليات والبطولات , وكان من الاجدر على الاتحاد السوداني ان يجبر اتحاد شرق ووسط افريقيا على اجراء القرعة في الخرطوم كما جرت العادة .
لا ادري على من يكذب اتحادنا الذي يستضيف بطولة ضعيفة لم يسمع بها احد والادهي والامر ان تنظيم هذه البطولة سيكون في فترة انطلاق دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا وهي البطولة الاهم التي سيشارك فيها الهلال .
كان من الاجدر على اتحاد الكرة ان يوفر الاجواء المثالية للهلال ممثل الوطن الوحيد بدلا من اهدار وقته في بطولة ضعيفة , وكان من الافضل ان يقوم الاتحاد بتسهيل مهمة الازرق الذي يسعى البعض لعرقلة مسيرته .
دوري ابطال افريقيا او بطولة الكبار هي التي تستحق المتابعة وليس بطولة سيكافا الهزيلة التي يركض اتحاد الكرة خلفها وبكل ( قوة) عين يذهب الى نيروبي في كينيا لاجراء قرعتها .
اتحاد الكرة وبالتحالف مع المريخ سينظم بطولة الضعفاء التي لاتسمن ولاتغني من جوع , وبدلا من العمل على ايجاد برامج ووضع اهداف تخدم الكرة نجد ان الاتحاد يلهث لارضاء المريخ الذي انتهتى موسمه الخارجي مبكرا بخروجه من تمهيدي دوري الابطال الافريقي .
بعد خروج المريخ في كل سنة من الادوار الاولى للبطولة الافريقية نجده يلهث ويركض لتنظيم بطولة سيكافا , واصبحت هذه المشاهد مكررة وهي مسرحية الموسم وكل موسم , ولذلك تتكرر الاخفاقات ويتعدد الخروج من البطولات الكبرى .
ستظل كرتنا محلك سر اذا كان تفكير اتحاد الكرة ومن خلفه المريخ في هذه الحدود الضيقة , وستظل كرتنا متخلفة اذا كان اتحاد يمجد في بطولة سيكافا وحوض النيل ويعتبرها من البطولات المفيدة فنيا واداريا .
كل الدول الافريقية تقدمت في مستوياتها واصبحت لها اهداف ورؤية ما عدا اتحاد الكرة السوداني الذي لازال يلهث خلف بطولة سيكافا الضعيفة التي اعتبرها شخصيا احد ابرز اسباب تخلفنا الكروي .
فعلا اتحاد الكرة عندنا اتحاد فارغ ليس لديه رؤية او هدف يبحث عن البطولات الضعيفة مثل سيكافا وحوض النيل , ومن الطبيعي بالتالي ان تتعرض منتخباتنا للهزائم بالثلاثة والاربعة كما حدث لفريق الشباب الذي تلقى هزيمة قاسية امام مصر قبل عدة ايام .

nazar.ageeb@gmail.com















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سوداني 05-14-2014 11:0
    مع احترامي الدائم لوجهة نظر.. هل يعطل الاتحاد اي دورة تنشيطية خلال مباريات الهلال في دوري المجموعات؟؟ ما الذي يخسره الهلال اذا لعب المريخ او غيره من الفرق ضد فرق سيكافا. ما علاقة اقامة المريخ لبطولة سيكافا او خروجه من دوري افريقيا، ما علاقة ذلك بالاجواء المثالية للهلال؟؟ الهلال يا عزيزي يلعب في بطولة افريقيا ما الذي يعكر صفو اجوائه المثالية اذا لعب المريخ او حي العرب ضد فريق من الواق واق؟؟؟؟؟ هذا مع احترامي لك ولكتاباتك ارجو التوضيح
  • #2
    أبو مدثر 05-14-2014 10:0
    يعني يا استاذ عايز الجماعة اقعدوا ( عطالة ) لي متين !! الضعفاء للضعفاء رحمه . إذهبوا فأنتم الضعفاء ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019