• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

هلال الجبال وأزمة البرنس

ابراهيم عوض

 17  0  4891
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
يستضيف هلال الملايين مساء اليوم بملعبه، هلال الجبال في البروفة المحلية الأخيرة قبل لقائه المرتقب بفريق (كي ام كي ام) الزنزباري في تمهيدي دوري الابطال.
ولا بديل لرفاق مساوي اليوم ، غير الفوز ، لان اي نتيجة غيرذلك ، ستؤثر سلبا على اعداد الفريق قبل المهمة الافريقية، وربما تفرز معطيات يصعب معالجتها.
يحتاج الهلال الى الفوز كما قلنا لانه سيرفع من الروح المعنويات للاعبين والجماهير قبل ملاقاة الزنزباري، وسيقلص فارق النقاط الخمسة الذي يفصله عن المريخ الى اثنتين .
زيادة الفارق الى أكثر من نقطتين مع المريخ ، سيمنح الأخير دفعات معنوية كبيرة ، وامتيازات (من مافي) ، وسيجعله يلعب بقية مبارياته الدورية بدون ضغوط.
واللعب بدون ضغوط سيمكن المريخ مستقبلا من تعزيز مركزه الصداري ، وقد ينجح في زيادة الفارق ، اذا لم يجد فريقا يعرف كيف يستغل الفرص كالأهلي الخرطومي.
صحيح ان الفارق في المستوى والخبرات ، كبير جدا بين الهلال واسود الجبال في كل شيء ، لكن هذا لا يعني ان مهمة هلال السودان ستكون سهلة.
يحتل هلال الجبال المركز السابع في الترتيب العام ، وله من النقاط اربعة من ثلاث مباريات ، حيث فاز في مباراة واحدة وخسر واحدة وتعادل في واحدة.
اما الهلال فانه يملك خمس نقاط من ثلاث مباريات ايضا ، اي انه يتقدم على هلال كادوقلي بنقطة واحدة ، لكنه يحتل المركز الثالث في الترتيب العام.
التقارب في الارقام بين الفريقين قبل مواجهة اليوم يشير الى ان الجمهور موعود بمباراة قوية ومثيرة ، خصوصا وان الضيوف يملكون مواهب جيدة ويقودهم المتميز مجدي كسلا .
آخر الكلام
منذ انضمامه الى المريخ في التسجيلات الماضية بطريقة غير شرعية ما زال بكري المدينة يلف ويدور في الملعب دون ان يقدم الاداء الذي يوازي المليارات التي استلمها.
قبض بكري المدينة ثلاث مليارات نقدا من المريخ ، قبل ان يوقع له في مكاتب الاتحاد العام ، ومع ذلك خذل جماهير النادي الاحمر وظل تائها حتى مع الفرق الضعيفة.
هل يعقل ان لا يسجل مهاجم تم تسجيله بما يعادل 400 الف دولار حتى الان اي هدف في مباراة رسمية، وهل كان الذين سجلوه يعتقدون بانه سيكون سوبرمان مان زمانه ؟.
بكري الذي لم يسجل مع الهلال في موسمين أكثر من سبعة اهداف ، كيف يتم تقييمه بذلك المبلغ الخرافي ، ألم تضع ادارة المريخ في اعتبارها الآثار المدمرة التي يمكن ان يفرزها تسجيل هذا الفتي بذلك المبلغ على بقية اللاعبين؟.
نقول ذلك ليس لان اللاعب هرب من الهلال ونقض عهده مع الذين وقعوا معه في منزل الكاردينال ، ولكن لان التجارب تؤكد بان من يسعى خلف المال لن يبدع في الميدان.
خسر النمور أمس من اهلي الخرطوم بثنائية نظيفة ، رغم البداية الجيدة لهم في دوري هذا الموسم بتعادلهم مع الهلال سلبيا وفوزهم على مريخ كوستي بثلاثية.
فشل الاهلي شندي في الفوز أمس على الاهلي في الخرطوم رغم انه يضم في صفوفه هيثم مصطفى ونخبة من اللاعبين المتميزين واصحاب الخبرة .
هيثم مصطفى الذي كانوا يريدون اعادة تسجيله للهلال في التسجيلات الماضية ، رغم تجاوزه الـ 40 عاما ، لم يستطيع ان يفعل شيئا مع فريقه الجديد حتى الآن.
كان رئيس الهلال اشرف الكاردينال محقا عندما رفض كل الوساطات والتوسلات لاعادة هذا اللاعب للهلال ، لانه كان على ثقة من انه لن يقدم اي شيء.
الكاردينال الذي استغنى عن اغلب لاعبي الخبرة بسبب تقدمهم في السن امثال المعز وعمر بخيت ومهند الطاهر، ما كان له ان يوافق على اعادة الاربعيني.
تراجع مستوى البرنس مع النمور يؤكد صحة نظرية رئيس الهلال الحالي اشرف الكاردينال، ويوضح ان الرئيس السابق الأمين البرير الذي شطب هيثم، يتمتع ببعد النظر.
الذين سعوا لاعادة هيثم لم يكن هدفهم رد اعتباره ، او لاقتناعهم بانه سيفيد الهلال فنيا ، بل انطلقوا من زوايا ضيقة هدفها مساعدته حتى يتمكن من تصفية حساباته مع كل من وقف ضده قبل شطبه.
وداعية : الهلال ليس ساحة لتصفية الحسابات.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وديدي 02-10-2015 01:0
    طبال وطالق بخور ومكس ثلوج
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      ود ود السيد 02-10-2015 03:0
      يأخوانا الجماعة ديل (الهلالاب يعني ) ماتاخدوا عليهم كتير لانهم مامركزين بتكلموا وبكتبوا ساي بدون رجوع للبكتبوهو يعني في الاول قالوا بكري ده مابلعب لغير الهلال وبعدين رجعوا وعدلوها ماحايلعب كورة خالص وحايتوقف ثم اختلفت النغمة شوية كده وقالوا قروشكم سايبة بكرى شنو البتدفعو ليه 3مليار
      ثم قالوا اخيرا ماسجل ليكم ولاهدف .
      من خلال الكتابات وتدرج النغمات نوصل لقناعة ان الجماعة ديل قنعوا تب من شكواهم وامل رجوع بكرى ومن فريقهم وبقوا شغالين بالزعيم ولعيبته وادارته .
  • #2
    النازف 02-10-2015 12:0
    (لم يستطع) وليس (لم يستطيع)
    القواعد النحويّة سلاح لمن يكتب
    وإلاّ تكون (مخرمج) زي رئيسنا
  • #3
    طارق طه 02-10-2015 12:0
    تحية السيد إبراهيم عوض ....

    اطالع عمودك الصحفي كثيراً ليس لأنه مهم بل لأن صحيفة كفر ووتر اصبحت من الصحف الاكترونية التي تفرض نفسها وبأنها صحيفة حية ومتابعة للاخبار ....
    واسأل نفسي ... هل ما يكتب يكتب من صحفي متمرس ومتخصص في الشأن الرياضي ...!!!! وأحتار لأن ما أجده يصدر من المشجعين المتعصبين لفرقهم فقط ...
    لا أدري وأنت مغترب على ما أظن هل تتابع الصحف الرياضية في السعودية وترى ماذا يكتب أهلها ... هل يأتون بمثل ما تاتي به من .. هثيم ... وبكري .. يا ترى هل ما تكتبه يسمح به الدين والقانون وأن تشتم وتستهزي بلعيبة وفرق وادرات وجماهير .. فكمثال هل أهل شندي يحتاجون لتوصياتك مثلاً في من يسجل وكذلك المريخ ...؟ ... حتى لو قلنا من ناحية خبرة فلم نسمع بلاعب كرة مشهور اسمه ... أبراهيم عوض ... وسمعنا بفنان متميز رحمه الله بنفس الاسم .. عليه أقترح عليك ولتطابق الأسماء أن تتجه للفن علك تصيب .. فسهامك في الرياضة طائشة والطائش يرتد على صاحبه ....

    لك الود
  • #4
    صلاحكو 02-10-2015 11:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أنا بعلق وانا من مشجعي الهلال فيا استاذ ابراهيم مثلك مثل كتاب المريخ أمثال مزمل وابوشيبة وغيرهم من الذين يكتبوا ولديهم اجندة واضحة فو الله مثل هذه العامود لم يقدم الكرة في السودان وكثير مثلة مايكتب صحفي المريخ اذا اخفق الهلال فانني اتمني من الفرق الثانية أن تنافس هلال مريخ بقوة ويكون الدوري خارج فريقي القمة حتي يكون دوري قوي ومنتخب قوي بالامس اختتمت الامم الافريقية ونحن أصبحنا نشاهد فقط اين نحن من المشاركة الافريقية واتمني من مشجعي الهلال والمريخ محاربة كل صحفي الهلال والمريخ الذي يعملون تحت مظلت رؤساء الاندية في النهاية الضغط يرتفع عن المشجع الغلبان علي أمره
  • #5
    aboshawa 02-10-2015 11:0
    ابراهيم عوض والله العظيم كلنا هلالاب ومخلصين اكثر منك يا اخي انت مالك ومال هيثم ومالك ومال المدينه فاتوا من الهلال خلاص يا اخي الله يصلح حالهم انت ما وصي على واحد طيب ليه ما شكرت عمر بخيت والا منتظر فرصه عشان تتفشى فيه برضوا ......يا اخي الله يشفيك ما تخلي الناس الكانت بتحرتم قلكم تصرف النظر عنك انت لا افهم مننا ولا بتعرف احسن مننا لذلك سيب كل واحد في حاله بكري ترك الهلال وهيثم ترك الهلال والمعز وكلهم شوف ليك موضوع ثاني واذا عاجبك الكاردنال شكروا زي ما انت عاوز
  • #6
    jo 02-10-2015 10:0
    لماذا تستدل على ضعف مستوى هيثم مصطفى بخسارة الأهلي شندي من الأهلى الخرطوم و تجاهلت الإستدلال و الإشارة لقوة الأهلي الخرطوم الذي تعادل مع الزعيم و ضعف الأهلي شندي الذي خسر نقطة غالية أمام الهليل الاضعف؟؟!!.
    تحرى أمانة القلم فيما تكتب و لا تفسر الأحداث من الجوانب التي تخدم قضيتك و هي التطبيل للكاردينال و البرير و بعد نظرتهما بالاستغناء عن هيثم مصطفى الذي قدم الكثير للهلال.
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      كورنجي 02-10-2015 11:0
      عنوان العمود يذكرني بخنقة سانيه للبرنس في ماتش الهلال وهلال كادقلي في آخر موسم للبرنس مع الهلال ولولا باصات البرنس لسانيه ومهند لما فاز الهلال على هلال كادقلي في تلك المباراة .
      بالمناسبة ابراهيم ضياع زمن دا بقى يشرك للناس بعنونة عموده بالبرنس
  • #7
    أسد الشمال 02-10-2015 10:0
    قلنا مرارا وتكرارا صحافة الفول ليس لديهم جديد عدم الموضوع مشكلة ونسأل ابراهيم البرير أذكرت البرنس من وين اليوم وشكوى بكرى عملتوا شنو ما ضمنت لينا قلت الهلالى الموظف فى السفارة السودانيةفى اليمن ضياع زمن أكد لى عبر الهاتف بانو ا كسب القضية مسال وقت ليه ما جبت سيرة تانى ولا صاحبك انضم مع الحوثيين بالنسبة لبكرى المدينة نحنا ما مستعجلين فى أهدافه وَيَا ريت تحلل لينا فى كيفية لعب كاريكا والفرص الضايعة أكيد فكر فى الرحيل واحكى لينا عن المواسير المستورد من الدول الافريقية ناس المواصفات والمقاييس بسالوا الوكيل دا منو لكى يغرموه نسألك يا ابراهيم عِوَض انت شغال فى السعودية وبمرتب طمع لزومه شنو فى داعى أبارتايم الكردنة والله شغال بمقولة البحر ما بيابا زيادة سؤالى منطقى لأنكم ما بتكتبوا فى الرياضة وداعية. كتاب الفول لا مكان لهم فى الاعراب
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      الطائر الأحمر 02-10-2015 07:0
      لا تتعب حالك معه .. نحن ندفع لبكري 400 الف دولار .. وها هو غارزيتو يطالبكم بذات المبلغ .. بماذا أفادكم غرزتة؟؟
  • #8
    جلابي --- الدوحة قطر 02-10-2015 09:0
    اذا فرضنا جدلا وحسب عامودك السابق ان الاهلي شندي من اقوي الفرق وانك تعادلت معه والمريخ تعادل مع الاهلي الخرطوم ..وفاز الاهلي الخرطوم علي الاهلي شندي اللذي تعادل معكم ..بمنطق فكرك يعني ان الهلال هو اضعف فريق حتي الان ...والان ردا علي مقالك ..مازلتم في صدمه قويه من بكري وتسجيله للمريخ ولا تتركون فرصه الا وتتبجحون بعدم تسجيله اهداف والمريخ دفع مبلغ كذا ...لماذا تعودون دوما لمثل هذا الكلام المكرر واللاعب الان مسجل بالمريخ واصبح لاعب مريخي وناديه قيمه بما يستاهل ودفع المبلغ من المريخ وليس الهلال انتو زعلانين ليه وحارقم ومولع فيكم نار نار نار انحن عاجبنا كده وجوده بالزي الاحمر كفايه موتو بغيظكم ..ويا اسطي ابراهيم بطل كثير تلج يا اخي اخجل من نفسك طوالي الارباب الارباب بعد مشي الارباب طبلت للبرير والان للكردنه والله حالك صعب وبدون خجل ..لكن تلميذ ..لسه تلميذ ذاكر كويس
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      النقر جا 02-10-2015 06:0
      طبعا المقصود هو تدمير الهلال افريقيا لان بكري يجيد اللعب بالأسلوب الأفريقي ومحاولة ان يخرج بكم من التمهيدي ولكن اليد الواحدة ما بتصفق للخروج من تحت الصفر القمقم الذي لم تستطيعوا الخروج منه مهما فعلتوا بالرغم من وجود من هو أحسن منه فنيا ومهاريا مثل الباشا وعنكبة الا ان جماهير المريخ وإدارته لا يستطيعون صنع لاعب كرة قدم ولم يستطيعوا فعل ذلك منذ اكثر من عشرة سنيين فهي لا تدار بالمال فقط والي ان تفهموا ذلك ستكونوا هكذا تحت الصفر وضلنا
  • #9
    بانقا الهواري 02-10-2015 09:0
    مع احترامي للصحفة عامة لكن انت آخر من يتكلم عن بكري لأنك انسان غير موضوعي وتتكلم بحقد وليس نقد اوتبصير والدليل كاريكا مهاجم الهلال الاول لم يحرز ولاهدف ولم تتحدث عنه ولو بحرف




    والكاردنال البتقول عنو ده كان داير يسجل هيثم لكن البرير جونسينا قالو لا وانت بتعرف جونسينا لما يقول للكاردنال لا معناها شنو سيب الناس في حالا
  • #10
    Mohammed Ahamed Kashan 02-10-2015 08:0
    خلبك مع هلالك التعبان دا وشوف السلبيات شنو واعمل على المعالجة قبل يفقد المزيد من النقاط ,وخلى بكرى وهيثم فى حالهم.
  • #11
    مغترب 02-10-2015 08:0
    كل صحفي البرير امثالك حاقدين ليس لهم موضوع غير هيثم هيثم الدخلو شنو في موضوعك شوف المواسير المصدية الجلبوها لينا البرير بتاعك دا والكردنة
    افضل اللعيبة في الهلال سجلهم هيثم مصطفى وهم الان افضل من المحترفين الخرد
    الموجودين حاليا والموسم دا لا دوري ولا كاس ولامجموعات افريقية
  • #12
    بشير الرفاعي 02-10-2015 08:0
    لماذا لا تترك البرنس في حاله و تكلمنا عن أزمة كاريكا الذي عجز عن احراز اي هدف في ثلاثة مباريات متتالية ؟
    أين وصلت شكوي بكري المدينة الفشنك ، لعلها لم ترسل أصلا
    كرة القدم لعبة جماعية و النصر فيها محصلة جهد كل اللاعبين و الجهاز الفني و الاداري و ليس جهد لاعب واحد وإلا لما فشلت الارجنتين و في صفوفها لاعب فاز بجائزة أحسن لاعب في العالم أربعة مرات متتالية و كذلك البرتقال فشلتا بالفوز بكأس العالم
    اهلي شندي هذه هي عادته قبل البرنس و بعده ان يهزم الهلال و يتعادل معه و يفقده خمسة نقاط غاليات ربما تفقده الممتاز و ينهزم من فرق اقل من الهلال في نظرك و هذا ما يغيظك اكثر مما بغيظك مستوي البرنس لأنك في كل الأحوال لاتتمني له النجاح.
    أين كان بعد نظر البرير وهو يلكم الحكم الحيمودى بل أين كان نظره أصلا و هو يورط الهلال في عقد غارزيتو الذي يكلف الهلال الان مبلغ 400 الف دولار يدفعها و الكاردينال وهو صاغر
  • #13
    ضمره عثمان 02-10-2015 08:0
    بلا هيثم >>>> نحنا عندنا كاريكا وليد التهزيب والعهد المجيد
  • #14
    Mohamed 02-10-2015 08:0
    المريخ لو سجل بكري عشان الأهداف ما كان احتفظ بي عنكبه ولا عبده جابر ولا حتى وانقا في كشوفاته. بطل حركات وكلامك دا ما كلام زول بعرف كوره
  • #15
    أبو مجاهد 02-10-2015 08:0
    ســننتظر منك مقال بعنوان (الحالة أهلي الخرطوم _ الجزء الثاني)...
    يا مشجعي آخر الزمان
  • #16
    الرايق 02-10-2015 07:0
    بالرغم من انك مغترب ليك ميه سنة لكن كسير التلج لرئيس الهلال ظاهر في مقالك وبعدين خلوا بكري المدينة وهيثم في حالهم ماهو دا كاريكا لحدي الان لم يسجل حتي ولو كان اوف سايد اتقوا الله في خلقه واكتبوا عن حال فريقكم وبلاش شماتة وحقد وتنظير في الفارغ وداعية انت قاعد بالقرب من الكعبة اتقي الله
  • #17
    محمد سعيد 02-10-2015 07:0
    اها وبعدين يا مستنفع ماهو ثمن مقالك هذا . ومن دفع لك البرير ولا الكاردينال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019