• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
ابراهيم عوض

عودة كاريكا .. واختفاء الشقلبة؟

ابراهيم عوض

 13  0  3578
ابراهيم عوض

راي رياضي

باقل مجهود ، نجح الهلال في تجاوز ضيفه هلال الجبال بهدف دون مقابل سجله هدافه مدثر كاريكا ،ورفع رصيده الى 8 نقاط في المركز الثاني خلف المريخ الذي يملك 10 نقاط.
اهم ما في المباراة ان الهلال حقق الفوز ، وحصد النقاط الثلاثة بدون خسائر جسدية ، مع تقليل الفارق بينه والمريخ الى نقطتين، فضلا عن عودة كاريكا لمعانقة الشباك.
كنا نخشى على الهلال من الإصابات وهو مقبل على مباراة رسمية الاحد المقبل في تمهيدي دوري ابطال افريقيا امام فريق (كي ام كي ام) الزنزباري.
الحمد لله ان الامور سارت كما يشتهي الهلاليون، فقد انهى اللاعبون المباراة بدون ان يشتكي منهم أحدا ، او يخرج من الملعب لاي سبب غير فني.
لعب مدرب الهلال المباراة بحذر شديد حسب متابعتنا للوصف التفصيلي للمباراة عبر الاذاعة القومية ، خشية من فقدان اي عنصر قد يبعثر اوراقه قبل مباراة الاحد.
ونعتقد انه نجح في مسعاه، وحقق المطلوب ، على الرغم من ان عدد كبير من الذين شاهدوا المباراة كانوا غير راضين عن الاداء، وعن الطريقة التي لعب بها الفريق.
فوز الهلال بهدف وحيد لا يعني انه عانى ، فالفريق تسيد المباراة في اوقات كثيرة منها، وكالعادة تبارى لاعبوه في اضاعة الفرص السهلة امام المرمى كما حدث في المباريات السابقة.
اضاعة الفرص السهلة والمضمونة امام المرمى، أمر ينبغي ان يجد عناية خاصة من المدرب باتريك ، وحلا عاجلا قبل ان يصبح مرضا مزمنا يصعب معالجته.
التفريط في مباراة الأحد امام مرمى الفريق الزنزباري كما يحدث حاليا في مباريات الدوري سيكون ثمنه غال جدا، لان الوضع سيكون مختلفا.
سيلعب الهلال ذهابا في معقله بام درمان، وايابا في جزيرة القرنفل، ولكي يضمن العبور الى دور الـ 32 يجب عليه حسم مباراة الذهاب بعدد وافر من الاهداف.
اي فوز للهلال على الفريق الزنزباري باقل من فارق ثلاث اهداف سيضعه في خطر الخروج من الدوري التمهيدي كما حدث للمريخ في الموسم الماضي.
امنياتنا بالتوفيق لهلال الملايين في مشواره الافريقي.
آخر الكلام
واخيرا انتهت ازمة بث مباريات الدوري بعد تدخل النائب الاول لرئيس الجمهورية ، الفريق اول ركن بكري حسن صالح، وينتظر ان يتم التوقيع النهائي اليوم.
تسلم الاتحاد حسب علمنا مليار جنيه بالقديم من مستحقات الاندية للمواسم الماضية، مع الوعد بتسليمه مليار آخر في الايام القليلة المقبلة، ودفعة اولى للموسم الجديد.
الاجتماع الذي عقد نهار أمس وضع النقاط في الحروف، واكد أن كلام النائب الاول لم يكن للاستهلاك او لتطييب الخواطر، فقد قرن الفريق بكري القول بالفعل.
كان يمكن ان تطول ازمة البث، ويحرم الملايين من مشاهدة مباريات الدوري كما حدث في الاسابيع الاربعة الماضية، لولا تمسك الاندية بحقها.
وقف تجمع الاندية بقيادة رئيسه احمد عبدالقادر موقفا قويا تجاه هذه القضية لدرجة انه منع دخول اي كاميرا للاستاد خلال المباريات السابقة حرصا منه على حفظ حقوقه.
كالعادة كان الاتحاد العام هو الحلقة الاضعف في هذه المنظومة، فقد ظل يمثل دور المتفرج ، الى أن جاءه الفرج من النائب الاول لرئيس الجمهورية.
يا ترى ماذا كان سيفعل قادة الاتحاد مع هذه القضية ، اذا لم يتدخل النائب الاول ؟، الاكيد انهم كانوا كانوا سيلوزون بالصمت ويختفون عن الانظار.
منذ أكثر من سنتين وقادة الاتحاد يوزعون في الوعود ويطمئنون في الاندية ويقولون لها بان حقوقهم من البث التلفزيوني ستاتيهم طائعة دون ان يفوا بوعدهم.
الغريب ان اغلب منصرفات الإتحاد المالية ونثريات سفر قادته، في الداخل والخارج، ومصاريف اجتماعاتهم ورواتب موظفيه تاتيهم من دخول مباريات الاندية وتسجيلاتها ومع ذلك يحتقرونها.
لقد آن الاوان لكي يعاد النظر في تقسيم النسب بين الأندية والاتحاد فيما يتعلق بدخول المباريات وحقوق البث، فليس من المعقول ان يستأثر الاتحاد بالحصة الاعلى ويترك الفتات للاندية.
تجمع الاولى بقيادة الوزير احمد عبدالقادر الذي نجح في حل معضلة قضية البث، نحسب بانه سيكون قادرا على كسب الجولة المقبلة باعادة تقسيم النسب من جديد.
عاد كاريكا لمعانقة الشباك ، فمتى سيقتفي بكري اثره .
وداعية : اشتقنا شديد للشقلبة.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منتصر المسيري 02-11-2015 07:0
    ارجوا منكم التركيز في سلبيات الهلال وترك المواضيع الاخرة لان ذلك هو الذي يفيد الهلال في المرحلة القادمة
  • #2
    محمد سيد 02-11-2015 02:0
    الاخ ابراهيم حقيقه بكرى المدينة مهاجم مزعج جدا ويخلق العديد من الفرص لزملائه من خلال حركته الدائمة وازعاجه لدفوعات الخصوم وهو افضل بكثير من كيبى حتى الان على الاقل ..وقد كان المهاجم الاول للهلال فى الموسم السابق نحن نعم انتقدنا سلوك اللاعب ونقضه للعقد والعهد مع الهلال ولكن لانشكك ابدا فى مقدراته كمهاج يصنع الفارق وقد ظهر ذلك من خلال مباريات الهلال السابقة وقد شاهدتها من داخل الاستادوقد كان الهلال بدون انياب ....
  • #3
    جعفر صالحين 02-11-2015 01:0
    الغريبة ان كتاب الهلال مشغولون ببكرى المدينة اكثر من اى شخص آخر ... وهذا دليل اهميو هذا اللاعب ... مالكم ومالو ...
  • #4
    برهان الدبن المكي 02-11-2015 11:0
    دع عنك الكتابة لست منها :ولو غرقت ثوبك في المداد
    أنا أقصد منا الكتابة الخالية من التحيز الأعمى - لا شك أن الاستاذ ابراهيم صفحي ازرق
    مخضرم ولكنه غير موضوعي في كتاباته وللقراء ان يحكموا من خلال مقالات عديدة سهر في كتابتها وفي الايام الماضية كتبت عدة مقالات عن الاسلوب الذي يكتب به وانتقاده الدائم للمريخ الى حد صور فيه المريخ (بالماعندو حاجه)-لم اتوقع ان ينشر مقالي هذاوسوف يكون مصيره الحجب كسابق مقالاتي .......................
  • #6
    جلابي --- الدوحة قطر 02-11-2015 10:0
    قلنا مرارا تكرا ا بكري باللون الاحمر ..وكفي
    اليوم عامودك رزين ..وطيب ..وبه ما يستحق القراءه
  • #7
    مدثر 02-11-2015 10:0
    باقل مجهود ، نجح الهلال في تجاوز ضيفه هلال الجبال بهدف دون مقابلو والله انت صخفي بالجد حرام عليك امس الهلال كان جنازة بحر وفريق منتهي ولعيبة مواسير دا كلام ليك ياخي تقول الحقيقة وخلي دفن الروؤس في التراب يا حليلك يا هلال
  • #8
    homad 02-11-2015 10:0
    نحنا مبسوطين وما شفقانين للشقلبة انتوا كتاب الهلال الشفقة العليكم شنو لكن بإذن الله الشقلبة فى دار السلام والبعدها فى شندى
  • #9
    مدثر 02-11-2015 10:0
    باقل مجهود ، نجح الهلال في تجاوز ضيفه هلال الجبال بهدف دون مقابلو والله انت صخفي بالجد حرام عليك امس الهلال كان جنازة بحر وفريق منتهي ولعيبة مواسير دا كلام ليك ياخي تقول الحقيقة وخلي دفن الروؤس في التراب يا حليلك يا هلال
  • #10
    أسد الشمال 02-11-2015 09:0
    من أين لك الكذب اول الصباح هل كنت فى إستاد وحضرت المباراة ولا مراسلك فى السودان واحد من المواسير والا بياكل فول فى تلاتة وجبات الهلال بعد خراج روح وبعد ظلم الحكم على الضيوف احرز هدف وانت تكتب لى للقراء الهلال احرز هدف باقل مجهود الشرفاء فى الهلال ما مطمئنين على فريقهم عكس الصحفيين المشتتين زى ابراهيم فى السعودية ومعتصم محمود ما بدخل الاستادات خوفا من قوات فصيل الارباب والمباراة ما منقولة بس اللهم نحن صحفيين ونكتب ما نكتب. ما دام العداد رامى قدام والكردنة راضى عننا انتوا لو أصلكم بتحب هلاكم وضحوا سلبياته بدل المدح والكلام الفارغ وداعية فريق الحكام وصحافتهفى غرفة الانعاش
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      زاير 02-11-2015 09:0
      ومريخ كوستى كيف ؟
  • #11
    jo 02-11-2015 09:0
    يتحدثون عن فشل بكري في المريخ و يتناسون فشل الشيخ الكهل فيصل موسى في الهلال!.
    يتحدثون عن فشل بكري في إحراز الأهداف و هم يعلمون أن بكري مهمته منذ أن كان في الهلال مهمة أخرى يؤديها الآن في المريخ بنجاح تام!.
    وجع بكري ما زال يؤرقهم!
  • #12
    ابوكتير 02-11-2015 08:0
    بكري هين شوف ليك قون في الممتاز لمهاجمك كيبي المسمى محترف يصنع الفارق مايبقى شفل تمارين سااااكت .
  • #13
    أبو مجاهد 02-11-2015 08:0
    كاريكا في النازل وهذه بداية النهاية وكبر عمره ...أما بكوري لســــه (سغنوني)..... طول بالك شــوية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019