• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

كبير يا هلال

ابراهيم عوض

 15  0  4185
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي
كبير يا هلال
نجح الهلال في تحقيق المهم امس امام مضيفه الملعب المالي وخرج بالتعادل السلبي في ذهاب دور الـ 32 لدوري ابطال افريقيا.
وقدم الهلال حسب ما سمعناه في قناة قوون الفضائية مباراة كبيرة، تالق فيها الحارس جمعة جينارو الذي تصدى لضربة جزاء وانقذ فريقه من اهداف محققة.
كما تالق اغلب نجوم الفريق، في الدفاع والوسط والهجوم ولعبوا بمسؤولية، وكان يمكن ان يعودوا من هناك بنتيجة افضل لولا سوء طالع كاريكا وزملائه في الهجوم.
ويحسب لمدرب الفريق التونسي نصر الدين النابي انه لعب بتشكيلة مثالية وطريقة مناسبة، وحقق نتيجة ايجابية رغم عدم اكتمال الاستعداد بالصورة المثلى.
لن نفرط في التفاؤل ونجزم بان الهلال سيتاهل لدور الـ 16، قياسا على النتيجة التي حققها امس، ففي كرة القدم كل الاحتمالات تصبح واردة.
لكن ننتظر من المدرب واللاعبين ان ينسوا نتيجة مباراة الذهاب، ويدخلوا مباراة الاياب الاحد المقبل، وكانهم يحتاجون لثلاثة اهداف.
احترام الخصم، وتقدير المسؤولية، والرغبة في مواصلة المشوار، والفوز بلقب البطولة من العوامل الاساسية لتخطي عقبة أي فريق مهما كانت سمعته.
الملعب المالي فريق كبير، ومعروف عنه انه فريق بطولات، والتعادل معه على ارضه وبين جماهيره ، يعتبر خطوة مهمة نحو بلوغ الـ 16.
فرق كبير بين ان تتعادل مع فريق بطل على ارضه ووسط جمهوره، وبين ان تخسر من فريق مغمور على ارضك بهدفين نظيفين.
فرق يا مزمل.
اخر الكلام
خسر الاهلي شندي امس من مضيفه جمعية كيجالي الرواندي بهدف دون مقابل في ذهاب دور الـ 32 لمسابقة كاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية).
وكان بامكان النمور الخروج بنتيجة افضل من تلك التي انتهت عليها المباراة، اذا تعامل مدربه الفاتح النقر مع خصمه المتواضع بعقلانية.
وضح منذ البداية ان هناك فوارق في الامكانات الفنية والعناصرية بين الفريقين تميل لمصلحة ابناء دار جعل، لكن غياب ثقافة الفوز خارج الارض افقد النمور النتيجة.
لا تزال الفرصة مواتية لابناء دار جعل لتعويض خسارة كيجالي في معقلهم بشندي الاسبوع المقبل وتحقيق فوز كبير يؤهلهم لدور الـ 16.
الخسارة بهدف غير مقلقة، ويمكن تعويضها خصوصا وان الاهلي يملك لاعبين لا تنقصهم الرغبة في مواصلة المشوار الافريقي وتحقيق انجاز باسم السودان.
وينبغي على مدرب الفريق الاخ الصديق الفاتح النقر، ان يتعامل مع الفريق الرواندي حسب امكاناته ، وخبراته المتواضعة اذا اراد اكتساحه بشندي.
غبت حوالي الشهرين عن معانقة القراء الاعزاء بسبب ظروف عملية، وقد فاتتني كثير من الاحداث التي كانت تحتاج فعلا للتعليق والوقوف عندها.
ساعود باذن الله لاحقا لابرزها ، كخروج المريخ من تمهيدي الابطال امام فريق كمبالا سيتي، وما يجري خلف الكواليس لاعادة هيثم مصطفى الى الهلال.
وبمناسبة هيثم اتمنى ان يكون الاخوة في المريخ قد وقفوا على حجم الخطأ الكبير الذي وقعوا فيه بقبولهم تسجيل هذا اللاعب في كشوفات فريقهم.
قلنا ان هيثم فنيا ،لاعب ما فيه أي كلام، ومكسب لاي فريق يلعب له، لكن مشكلته الاساسية، انه دائما يتعدى حدوده، ويتدخل في شؤون الاجهزة الفنية والغير.
حاول ان يفعل ذلك مع مدرب الهلال الفرنسي غارزيتو ، فوجد نفسه خارج التشكيلة، وتمادى في التعدي على مهام المدرب فشطب بقرار اداري.
كرر هيثم نفس السيناريو مع مدرب المريخ الالماني كروجر، وحاول التدخل في الطريقة التي يلعب بها، فكان مصيره الابعاد من مباراة كمبالا سيتي.
تسبب ابعاد هيثم من مباراة اليوغندي في توتر الاجواء بالمريخ، بين المؤيدين لقرار كروجر والرافضين له، فكان ان دفع الفريق ثمن الخروج المبكر.
لن نجزم بان هيثم كان سببا في ازمات الهلال التي حجبته عن منصات التتويج الافريقية في العشر سنوات الاخيرة،لكنه كما نعلم كان قاسما مشتركا في أي مشكلة حدثت.
التفكير،او مجرد التفكير في اعادة هيثم لكشوفات الهلال للاستفادة منه فنيا كلاعب يعني ضرب استقرار الهلال وتفجير مزيد من المشاكل.
نرحب بعودة هيثم للهلال ، لكن ليس لقيادة فريقه من داخل الملعب، وانما فقط لانهاء حياته في الفريق الذي لعب له 17 عاما كما حدث مع الدحيش والنقر والنقي.
فهل يقبل هيثم بهذا المقترح، ويعود لبيته، ام يفضل الاستمرار في المريخ الذي لا يزال غريبا عنه؟.
وداعية: ده مش جمعة ... ده اسبوع بحالو.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومازن 03-03-2014 03:0
    لا وألف لا لعودة الخائن سيبا إلى الهلال مرة أخرى يكفي أنه لم يحترم مشاعر جماهير الهلال وتعاطفها معه بل طعنها من الخلف حينما ذهب ووقع في كشوفات عدوها اللدود، ستقوم مجازر وحروب إذا فكر أي شخص مجرد تفكير في إعادة خميرة العكننة مرة أخرى.
  • #2
    سامي 03-03-2014 10:0
    عشم عودة هيثم للهلال الفخيم زي عشم الكلب في موية الابريق ياعاملين فيها صحفيين بطلوا النفخ في القرب المقدودة ونحن قفلنا السيرة دي خالص (أجنة وشاكوش) ماتزعجونا لو فيكم فايدة وجهوها للكيان
  • #4
    أبو ناهد 03-02-2014 03:0
    مرحبا بك عائدا إلى محراب العشق النبيل هلال الملايين. مرحبا بك عائدا إلى ساحات الدفاع عن محبوبك الهلال. مرحبا بك يا عاشق الأزرق العاتي. لقد أثقلت علينا بطول الغياب، نتمناه أن يكون آخر غياب ولا تحرمنا من طلتك البهية.
  • #5
    أبو علي 03-02-2014 02:0
    يا محمدين عصام عبد الخير ده كان نجم في الهلال في ثمانينيات القرن الماضي والهلال موجود من قبله بخمسين سنة. وبعدين تقليب الدفاتر ده مالكم أبيتوه الليلة ما كنتو بتتحدثوا عن الحركة الوطنية والاستقلال.أما من ناحية الكورة يا كافي البلاء ما عندكم رصيد في دفاتركم غير الفشل الخلف الصفر الدولي الكبير عشان كده ابيتو الكلام في هذا الشأن.أما عن كتابكم مثل ابراهيم عوض فسوف يختفون بمجرد عودة الخمشات (أقصد الخمسات) زي ذوبان فص الملح في الموية.
  • #6
    ياسر الحوش 03-02-2014 12:0
    حمد لله علي السلامة استاذ ابراهيم عوض وافتقدنا قلمك المصادم القوي، عودا حميدا. ياسر احمد- ابوظبي
  • #7
    ودالشيخ طابت 03-02-2014 12:0
    حمدا لله بالسلامة استاذنا ابراهيم عوض اشتقنا لك ولقلمك الهلالى القح واعتقد الغياب سنتين وليس شهرين
  • #8
    ودكاسر 03-02-2014 12:0
    ساعود باذن الله لاحقا لابرزها ، كخروج المريخ من تمهيدي الابطال امام فريق كمبالا سيتي، وما يجري خلف الكواليس لاعادة هيثم مصطفى الى الهلال خروج المريخ الناس كتبت ملافيه الكفايه هيثم ماضى لن ولم يعود اكتب عن الطريقة التى يمكن من خلالها عبور الهلال لدورى المجموعات المريخ دا خليهو علينا نحن المشجعين
  • #9
    أزرق سماوي 03-02-2014 11:0
    حمدلله على الســـــلامه الأستاذ ابراهيم عوض ولا عدمناك والف مبروك للزعيم الحقيقي هلال الملآيين على النتيجة المشرفه بمالي وعقبال الفوز والتأهل لدور الستة عشر
  • #10
    محمد حسن شوربجي 03-02-2014 11:0
    حمد لله علي السلامه حبيبنا ابراهيم - افتقدناك طويلا - عودا حميدا -
  • #12
    أبو علي 03-02-2014 11:0
    فريق بلدية كمبالا إنهزمت منه أنت بهدفين نظيفين من قبل وفي امدرمان ونحن لم ننس عصام عبدالخير وهو يتابع المهاجم من مسافة بعيدة حتى أحرز هدفه في شباككم.
  • #13
    Mohamed Said 03-02-2014 10:0
    عووووووك يا أستاذ أبحث عنك منذ عمودك بعنوان حيث لا ينفع الندم، يعني قبل مباراة المريخ ومانشستر يونايتد
  • #15
    ابو الملوك 03-02-2014 10:0
    عودة هيثم تختلف عن عودة الدحيش و النقر , النفر شطب فنيا و ذهب للاهلي , و الدحيش شطب بقرار اداري و ذهب للمريخ لكنه استدرك الخطأ و رفض اللعب في المريخ و ظل حبيس كشوفات المريخ عام كامل دون ان يلعب اي مباراة و فشلت كل محاولات المريخ معه فقال لهم انا لا يمكن ان العب لغير الهلال بالرغم من ان الجماهير لم تعتصم بسببه .. اما هيثم بينما الجماهير معتصمه بسببه اذ به يذهب للمريخ و ليس اهلي شندي ليغيظ جماهير الهلال .. قال البعض ان هيثم تعامل باحترافيه و نحن في زمن الاحتراف ,. طيب الهلال مفروض ان يتعامل باحترافية و لا يسجل لاعب عجوز لا يستفيد منه لمجرد انه يريد ان يختم حياته في الهلال نحن الان في زمن الاحتراف كما قال البعض هيثم شاف مصلحته و على الهلال ان يشوف مصلحته.. و كمان هيثم قال هو مرتاح في المريخ .. لذلك سوف نقف بقوة و من داخل الاستاد سوف نهتف ضد هيثم.. بس خلوه يرجع عشان يشوف الوجع,
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019