• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
محمد كامل سعيد

العربة امام الحصان.. وليس العكس..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2420
محمد كامل سعيد
* فاز الهلال على فريق رأس الخيمة الاماراتي بهدف في أول تجربة ودية بمعسكر الفجيرة.. وهنا لابد من التوضيح ان الفريق الخيماوي ينتمي الى اندية الدرجة الأولى ويتذيّل المسابقة حتى الآن بعد مرور ستة اسابيع بنقطتين فقط..!!

* وكما رحبنا ببداية المريخ لمبارياته التجريبية في القاهرة نشير هنا الى ان (القصة) لا تحتاج للتطبيل المنتظر من جانب بعض الصحف الزرقاء لا لشئ سوى لأن لقاء الأمس كان ودياً اعدادياً مع فريق صغير لا مكان له على خارطة الكرة الاماراتية..!!

* وعلى عكس ما حدث للمريخ تحت قيادة برهان ومحسن في التجارب المصرية ـ بتوجيه غارزيتو ( أو كما قالوا) ـ فاننا تشيد بمدرب الهلال الذي دفع بتشكيلتين امام الخيمة أمس ولم يعتمد على عدد محدود من اللاعبين..!!

* وتبقى كل كلمات الغزل المنتظرة من جانب هواة تهويل الانتصارات هي الخطر الحقيقي الذي يهدد نجاح معسكري القمة في الدوحة والامارات مع التأكيد هنا على ضرورة ولوج الهلال لمرحلة المباريات الأقوى..!!

* حتى الغزل الأشتر المنتظر في وليد علاء الدين والجزولي بعدما قيل عن تألقهما لن يخرج عن اطار الهدم والسير بكل مجهودات المعسكر في اتجاه عكسي لذلك الاتجاه المراد الوصول عبره الى أعلى درجات الجاهزية..!!

* نتوقع ان يرد هواة التهويل واعتباراً من اليوم على الخزعبلات التي وردت في بعض مساحات حارقي البخور بخصوص تألق بكري المدينة، وان يكون فيصل موسى هو اداة الرد الهلالية مع الاشارة الى ان ذلك يسير في سكة الهجوم والهجوم المضاد..!!

* الشركة الراعية لفريق الهلال وضعت بعض اصحاب الغرض والمرض في خانة ضيقة عندما طالبت بفتح تمارين الفريق امام كل اجهزة الاعلام بما في ذلك الصحف المصنّفة على انها معادية للمجلس..!!

* ولا أدري من اين يأتي احد لينصّب نفسه ولياً على فريق كرة بحجم المريخ والهلال وكيف يمارس قادة المجالس الصمت ويضعون أنفسهم في خانة (مخلب القط) للقيام بتصفية حسابات الآخرين بإسم احد الاندية..؟!!

* أقول ذلك واستعيد ما ما تابعناه من سيناريو عن مطاردات بواسطة التكاسي في شوارع الفجيرة وحرب البيانات التي ملأت الأفق بسبب تغطية احدى الصحف لتمارين الفريق الهلالي.. معقولة يا عالم.. والله ده ما كلام ابداً..!!

* الحقيقة التي يتهرب منها السواد الأعظم من المنتمين لانديتنا ـ خاصة الاعلاميين ـ تتمثل في ان فرقنا الكبيرة تخوض معسكرات اعدادية ولا علاقة فيها لنتائج المباريات التجريبية بمعطيات الاعداد والبحث عن الجاهزية ورغم ذلك نتابع الحروب..!!

* كل ما يمكننا التوصية به لا ولن يخرج عن اطار المطالبة بالاستفادة من التواجد خارج السودان واقامة مبارياة قوية تساعد فرقنا على وضع الحصان امام العجلة، وليس العكس، لتأمين سير الأمور بالصورة المطلوبة في الاستحقاقات الرسمية..!!

* تخريمة اولى: طريقة التعامل الحالي من جانب السواد الأعظم لعشاق الكرة مع تجارب القمة لا علاقة لها بالاهداف الحقيقية المراد تحقيقها بالمعسكرات الخارجية..!!

* تخريمة ثانية: نحتاج للواقعية وتبديل النظرة الآحادية في تعاملنا مع الاستعدادات بداية كل موسم واعتقد ان تجربة الاهلي شندي الحالية تستحق التشجيع والوقوف عندها..!!

* تخريمة ثالثة: رأس الخيمة الاماراتي وسكر الحوامدية هما الاكثر استفادة من الهلال والمريخ في التجربتين الاخيرتين.. عايزين فرق كبيرة وتجارب قوية يا عاااااااااالم..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد فضل السيد 01-04-2015 05:0
    وألله أنا ضد تبخيس الناس أشياءهم .. والله جمال راجل شايلاه الجعليه يدفع فلوس وأخوانه غير راضين أبوه كان أفضل رئيس لاتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل وهو لم أره يوما يقف بجانب ميدان فداسي ليشاهد تمرين مجرد مشاهده.. لا أدري من أين أتى بمريخيته .. أما هيثم والله لايصلح أن يكون لاعبا أبدا فالاعب يجب أن يكون غدوة لا محرضا على المشاكل من غير الممكن إنه الناس تتفق على شئ كما اتفقت على خطأ هيثم .. عموما أنا أتكلم عن أن الصحفي عندما يتكلم يجب أن يتكلم بتجرد أو أن يسكت ويجب ألا تكون لديه أي نزعة بأي صورة.. اذكروا من الصحفيين حسن غزالدين وشهلابي وعمر عبدالتام واحمد محمد الحسن وأخيرا عبدالمجيد عبد الرازق وشجرابي .. هؤلاء هم من يمكن أن نطلق عليهم صفة صحفي . أما غيرهم والله مكانهم المدرجات سواء كان عنده ماجستير ولا حتى استاذ في الجامعة ..أو حتى يمتلك أكبر دور النشر . الشخص إن لم يترفع عن الصغائر ، المفروض يقعد في بيته ياكل ويشرب وينوم .
  • #3
    احمد فضل السيد 01-04-2015 10:0
    الأخ محمد كامل سعيد .. يا أخي حمت الدنيا كلها ما خليت برازيل ولاغيرها وما في حد أقنعك ، يجب عندما تكتب أن تتجرد من لونيتك الحمراء أو الزرقاء وهي طبعا أنت تكرهه وتتمنى أن تجد خطأ في مكان ما وخاصة الأزرق .. كل الدنيا متفقة أن التجارب للفرق التي تعسكر خارج البلد أن يكون ذلك بالتدريج ولكن شيئا من ذلك لايعجبك .. أنت الذي لاتطبل والله كلكم لاتستحقون الكتابة عن شأن عام وفي الرياضة خاصة كل الصحفين مكانهم المدرجات مع هلال أو مريخ هؤلاء أنتم لاتدعون الحياد والمصلحة كلكم صنف واحد إلا من رحم ربي .. خلوا الناس تفرح هذا الفرح الذي لم يجدوه حياتهم العادية .. يا أخي كرهت كلتشي وتراوري الكورة والله لو بيعرفوا يقروا العربي كان كتلوك زي محمد طه محمد أحمد ..
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      omer 01-04-2015 12:0
      ههههههههههههههههههه
      طيب هيثم مصطفي وجمال الوالي مابيعرفو يقرو عربي ؟ واحد مسميهو المشطوب والتاني مرات الريس طوالي ومرات الصراف الآلي ومرات المبروك .
  • #5
    الرشيد مضوي 01-04-2015 07:0
    دئما كتباتك فيها تعالي على جمهور القراء وبتفتكر انك افهم من القراء .ثانيا المطبلاتيه البتتحدث عنهم هم زملاء مهنه ارجو ان تكتب عنهم بلغه يكون فيها الاحترام موجود بينك وبينهم .هناك امور فنيه من اختصاص الاجهزه الفنيه هي من تحدد تكون المباريات مع اي مستوى تكون... اذا اخذنا نظريتك دي معنى كده شالكه لن يستفيد من مباراته مع الزعيم و اذا الالمان لديهم كتاب مثلك يكون شغالين في ادارة شالكه القرف اترك ماللاداره للاداره وماللجهاز الفني للجهاز الفني والله من وراء القصد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019