• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد كامل سعيد

شعبان عبد الرحيم..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2115
محمد كامل سعيد
* في مثل هذه الايام من العام الماضي تابعنا ذات تفاصيل الاحداث الحالية والمتعلقة باعداد المريخ والهلال ومعسكراتهما الخارجية تأهباً للموسم التنافسي الجديد والبطولة الافريقية ابطال الدوري..!!

* المعطيات هي ذاتها والتفاصيل تكاد تتطابق، والامل نفس الامل بكل جزئياته والتأكيدات لا تخرج عن اطار التفاؤل بالاقتراب من لقب الابطال.. والمؤسف ان التكرار الذي يقول البعض انه بـ(يعلّم الشطّار) لا يقوى على فعل فعلته تلك عندنا في السودان..!!

* المريخ في كينيا والمعسكر (فُل الفُل) والنجوم في قمة التألق خاصة الجدد والأجانب والمُجنّسين، وبقية حلقات السلسلة من جهاز فني مقتدر، وتجارب على أعلى مستوى ونقل دقيق لتفاصيل التفاصيل التي تسير في اتجاه تأكيد نموذجية الاعداد..!!

* ذات الشئ يحدث في الهلال معسكر الدوحة او الامارات او البحرين، المهم المعسكر الخارجي، عال العال والنجوم عبارة عن اقمار نزلت من علياء السماء لتضئ ظلام عشاق الازرق وتفتح لهم باب الصعود الى منصة التتويج بالعروسة السمراء..!!

* فلان يتألق.. وعلان يثير الدهشة، وفرتكان يبث الرعب في المنافسين، والمدرب يُصاب بالحيرة ويلجأ لاستشارة مساعديه عن الكيفية التي سيقوم بها بوضع التشكيلة والجماهير لا تتأخر عن متابعة تلك الافلام التي لا تخرج عن اطار الاثارة..!!

* ثم يأتي التنافس الرسمي وينكشف الحال على حقيقته والتي لا يكون لها اي علاقة بالواقع الغريب الذي رسمه الاعلام المنتمي للمريخ والهلال لتبدأ بعد ذلك مرحلة اخرى جديدة ومتطورة في التعصب عنوانها رمي مسئولية الاخفاق على الآخرين..!!

* نسمع عن التحكيم الافريقي الذي لن يساعد كرة القدم على التطور في ظل واقعه المآسوي الحالي، الرشاوى والتواطؤ وموقع الاتحاد الافريقي ومقره، ومجاملة الكاف للفرق الفلانية محاباة للرئيس او السكرتير.. وغير ذلك من عبارات الفتك..!!

* يتحول السباق بين المريخ والهلال على البطولات المحلية، يعني دوري وكأس وهنا فان النغمات تكون جاهزة لتشنّف الآذان على شاكلة لقب كأس السودان ماركة مسجلة باسم المريخ.. ووين تلقو زي ده مريخنا زعيم رغم الكيد.. و.. و الخ..!!

* ثم يأتي الرد على تلك النغمة بنغمة اخرى عنوانها الدوري وبطولته هي الأولى في كل بلدان العالم، فريقنا هو الذي فتح الباب للسودان للمشاركة باربعة فرق في بطولتي افريقيا ونحن ونحن ونحن ونحن..!!

* ثم يتحد الطرفان ضد الاتحاد العام ونسمع عن الهجوم المشترك والانتقاد على طريقة البرمجة واتهام كل طرف للاتحاد بمجاملة الطرف الآخر.. وهاك يا افتراء (وتقطيع واللي ما يشتري يتفرج)..!!

* المرحلة الاخيرة في المسلسل تكون بداية التسجيلات والحشد الخرافي لكلمات المدح وسيل الاساءات والقليل من الطرف الآخر.. ثم تبدأ مجدداً معسكرات الاعداد للموسم الجديد بذات التفاصيل الحالية.. و(هيييييييييي) او كما يقول شعبان عبد الرحيم..!!

* تخريمة اولى: كما توقعنا فقد بدأ سيل الاحتفالات بفوز الهلال على رأس الخيمة متذيل دوري الدرجة الأولى وليس الممتاز بهدف وحيد في تجربة اعدادية..!!

* تخريمة ثانية: تأكيد رئيس الهلال لتهرب عمر بخيت من اعادة قيده بالكشوفات والادعاء بنه تلقى عرضاً خرافياً ما هو الاّ التطور الطبيعي للبدع الجديدة التي أتى بها مجلس المريخ مؤخراً..!!

* تخريمة ثالثة: وبمناسبة ما قاله رئيس الهلال هلى ياترى ان المريخ رصد (3) مليار للتعاقد مع مهند..؟!! والله كل الاحتمالات واردة، مش بكري ادوه ثلاثة برضو..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أدى التحية للزعيم 01-06-2015 01:0
    الكتابة يوميا مشكلة حشو فى حشوا وقالوا لى وقلت ليك لذا يجب أن يكون المقال أسبوعيا مش يوميا حتى يجد الكتاب موضوعا الله غالب ....فى أغنية سنتر الخرطوم طه سليمان قال شينة كورتنا وانا بضيف ليها مملة صحافتنا
  • #4
    hiba 01-05-2015 03:0
    صدقت والله فيما ذهبت دي حقيقة بدون جدال..... والدليل مفيش حد علق....عشت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019