• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
محمد كامل سعيد

المريخ الذي نحلم به..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  2503
محمد كامل سعيد
* مع بداية الإعداد للموسم التنافسي الجديد نعتقد أننا أبحرنا بما فيه الكفاية في ملف السلبيات ويبقى السعي للاستفادة من الإيجابيات، من الضروريات التي تفرض نفسها على الأسرة الحمراء خاصة وأن المجلس لم يتأخر في تهيئة الأجواء للاعبين..!!
* نعم لقد اختلفنا كثيراً مع قادة المجلس وبعض الزملاء في العديد من الأمور التي تبقى قابلة للتغير مع الأيام، بشرط أن يكون الهدف الأسمى والأول المصلحة العليا للفريق بمعزل عن المنافع الشخصية..!!

* كل ما أوردناه من ملاحظات يجب أن يكون قيد التنفيذ خاصة تلك التوضيحات المتعلقة بترك الأمور الفنية للجهاز الفني بقيادة "غارزيتو".. وما نعنيه أن يتعامل الجميع مع خياراته المتعلقة بالتشكيلة دون أي اعتراض..!!
* المباريات التسويقية أو الإعدادية التي سيؤديها الفريق تحتاج إلى تعامل هادئ من جانب الإعلام بعيداً عن (الفشخرة) و(النفخة الكذابة) التي ثبت عملياً عدم جدواها طوال السنوات الماضية..!!
* وحتى لا يسقط المريخ من التمهيدي أو الدور الأول ببطولة الأبطال، نحتاج لتعامل مهني يراعي الفوارق الخرافية بيننا والفرق التي سنتبارى معها، حتى لا ينعكس ذلك على نفسيات لاعبينا الهشة والمتواضعة والتي تتأثر سلبياً وبسرعة خرافية..!!

* نحلم بمريخ يقوم فيه صاحب كل تخصص بدوره اللاعب لاعب، والمدرب مدرب، والإداري إداري، والإعلامي إعلامي، دون أي خلط في الأدوار والأوراق.. مع ضرورة التعامل مع المنضبط بالإشادة، والمستهتر بالعقوبة..!!
* الجهاز الفني هو المسؤول الأول عن فريق الكرة.. يختار من يراه مناسباً للعب أساسياً حتى ولو خلت التشكيلة من اللاعبين الذين جاءوا من الهلال، لأن المدرب هو الوحيد الذي يحدد من سيقوم بدور البطولة داخل الملعب..!!
* كل أفراد الفريق يجب عليهم احترام النادي ولوائحه وتنفيذ الضوابط بالطريقة المثالية والمطلوبة.. الحضور، الانصراف بكل التقدير للكيان الأحمر بشعار أن الجميع يسعى لهدف واحد..!!

* ولعل ما ذكرناه في السطور أعلاه ظللنا نردده طوال الأيام والأسابيع الماضية وفي ذاكرتنا سيناريوهات الخيبة التي حدثت في المواسم الماضية والتي تشابهت في نهاياتها ودفع المريخ ثمن الاستهتار غالياً..!!
* الاستهتار الذي نقصده شمل كل الشرائح الحمراء بداية من الإدارة، ومروراً بالجهاز الفني واللاعبين، وانتهاء بالإعلام.. ولعل من المتابع للأحداث المريخية يجد أنها تتكرر بطريقة واحدة ومملة لدرجة جعلتنا لا نتفاءل بأي خطوة في ظل الواقع الحالي..!!
* ورغم قتامة الصورة الواقعية إلاّ أننا لا ولن نمل تناول الحقيقة ومعها لا نخفي آمالنا وتطلعاتنا برؤية المريخ الذي نحلم به ونتمناه.. ولا مانع لدينا من مطاردة ولو خيط الأمل الرفيع المرتبط بمستقبل زاهر ومشرق للفرقة الحمراء..!!

* تخريمة أولى: تبقى تجارب الفشل الماضية خلال عقد من الزمان رغم الصرف الخرافي، هي الإشارة الأبرز التي تؤكد وجود خلل كبير يحول دون تحقيق الأحمر للتطلعات.. ودائماً يبقى البحث عن ما هو الخلل..؟!!
* تخريمة ثانية: طالب "غارزيتو" لاعبيه بالانضباط لكن لم تشر أي إصدارة لا من قريب أو بعيد بتلك الجزئية.. وهنا نقول إن الأخبار المفرحة تُمهّد للواقع المأساوي..!!
* تخريمة ثالثة: اختلفت الإصدارات المريخية حول مدة عقد الفرنسي مع الوالي.. منهم من قال سنة، والبعض أشار إلى سنتين، والحقيقة أننا نتمنى أن لا يكون عمر "غارزيتو" قصيراً مع المريخ..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    موسى عمرالحسن 12-17-2014 08:0
    المريخاب الما بعجبهم كلامك قالوا عليك هلالابى
    والحقيقه هى المريخاب كلهم بمافيهم رئيسهم طوالى هلالاب بس ( زعلانيييين )
  • #3
    عاشق الهلال 12-17-2014 10:0
    حسب التعليقات اعلاه الاستاذ محمد كامل دا لو دبج ليهو بيتين فى مدح المبروك بيبقى احسن كاتب
  • #4
    omer 12-17-2014 09:0
    شكلو في غلط في اسم الكاتب - مستحيل ده يكون محمد كامل سعيد - ايه الرصانة دي والاسلوب الراقي دا والتفاؤل, سبحان الله مغير الاحوال من حال الي حال .
    اللهم ثبت عبدك محمد كامل علي هذا النهج وجنبه شرور التشاؤم والهمز واللمز .
  • #5
    ماجد 12-17-2014 08:0
    الزول بدا يتصلح كان م ينتكس تاني ،،، لكن انت برضو حدودك الاعلاميه م عارفها كتير م تهكمت ع اللاعبين وتدخلت في تشكيله الملاعب ،،، يعني ممكن مقالك دا نديهو تلاته من عشره ،،، تتطور واضح
  • #6
    ياسر بوب 12-17-2014 06:0
    النصحيه اول مره اقرى ليك كلام منو فايده.. لحدي ما عندي جاني شك انو المقال ده راجعو معاك زول... لانو المفردات النقد اختلفت .. ودي الحاجه السلبيه الفيك.. الكلام السلبي النفس البشريه لاتقبله... عشان كدا من الضروري انك تختار المفردات الممكن تخلي الشخص يتقبل نقدك.. مع انو المقال عباره عن امنيات و داخله فيها سلبيات لكن تقبلها النفس و ممكن اخد و ادي معاك في الكلام... ارجو ان تكون بدايه للتصحيح... بي التوفيق
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      omer 12-17-2014 09:0
      إقتباس : (مفردات النقد اختلفت .. ودي الحاجه السلبيه الفيك.. الكلام السلبي النفس البشريه لاتقبله... عشان كدا من الضروري انك تختار المفردات الممكن تخلي الشخص يتقبل نقدك.)
      والله يا ياسر بوب كفيت واوفيت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019