• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-04-2021
محمد كامل سعيد

الاجهاد.. الخطر الذي يهدد مسيرة المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 10  0  2068
محمد كامل سعيد

من المتوقع ان تكون بعثة فريق الكرة بالمريخ السوداني قد غاردت الخرطوم في الساعات الأولى من فجر اليوم الاربعاء متوجهة للعاصمة النيجيرية ابوجا التي ستتوجه منها مباشرة الى مدينة بورت هاركورت عاصمة ولاية ريفرز معقل المنافس الجديد..
* ريفرز الذي تأسس قبل أقل من عامين وتحديداً 2015 بعد اندماج دولفين وشاركس يشارك للمرة الأولى باسم بلاده في بطولة افريقيا ولا ندري هل يا ترى ان تلك الحقيقة ستصب في اتجاه مصلحة المريخ ام انها ستنعكس بالسلب وتقوده للوداع المبكر..؟!!
* المريخ ـ وكما جرت العادة ـ وكلما تقدم في البطولات ـ ولو بالصدفة ـ يظل في نظر البعض هو العملاق الذي لا يقهر وكبير البلد والمارد وغير ذلك من الأوصاف الرنانة.. لكن وبمجرد ان يتعثر او يتعرض لاي هزة فاننا نكون على موعد مع الاعذار..!!
* الحقيقة التي يتابع تفاصيلها كل المريخاب وحدثت خلال الايام القليلة الماضية تؤكد ان لاعبي الاحمر تعرضوا للاجهاد جراء اللعب المتواصل والبرنامج الضاغط للمباريات سواء في المسابقة المحلية او القارية او الاقليمية والتي تزامنت في توقيت واحد..!!
* ذلك الاجهاد الذي سعى الخبير الفرنسي غارزيتو لتجاوزه باتباع سياسة المداورة في التشكيلة لكنه تعرض لهجوم كبير عقب التعادل الذي انتهت عليه مباراة مريخ الفاشر الدورية ورفض الجميع ـ ضمنياً ـ تلك الفكرة وطالبوه بالاعتماد على الاساسيين..!!
* الاشكالية الحقيقية ان لجنة التسيير اوقعت الفريق الاول في ورطة وموقف صعب من خلال الاصرار على المشاركة في البطولة العربية والتي شارك المريخ في دوريها التمهيديين الأول والثاني وتزامن ذلك مع تمهيدي الابطال وانطلاقة الدوري الممتاز..!!
* ولعل اصرار قادة لجنة التسيير على المشاركة في البطولة العربية ـ التي تهربت منها الفرق الكبيرة في القارتين الافريقية والاسيوية وتسبب ذلك بالتالي في تعثر اقامتها وتوقفها لسنوات طويلة ـ هو الذي اورد فريق الكرة في بحر الارتباطات الحالي..!!
* والمتابع للاشكاليات والازمات التي ظلت تحدث في كل موسم يجد انها تبدأ كالعادة بالطريقة التي نتابعها هذه الايام من جانب المريخ وقادة الادارة فيه.. ولعل التقدم بطلب تأجيل مباراة الخرطوم ما كان سيمر بذلك الهدوء لو ان الاحمر خسر امام زينة مثلاً..!!
* ولن يكون رفض الاتحاد لطلب التأجيل سوى (حجة) سيستند عليها جل المريخاب اذا ما تعثر الفريق او خسر نتيجة مباراته الافريقية في ذهاب الدور الاول امام ريفرز ببورت هاركورت.. وساعتها سنتابع (البكائيات) المعتادة والهجوم المنظم على الاتحاد..
* اما اذا عاد المريخ ينتيجة ايجابية ساعتها يمكن للجميع ان يبصموا بـ(العشرة) على رجاحة فكر قادة التسيير وحكمتهم وتمتعهم بالنظرة الثاقبة في كل الامور الادارية وتتحول الدنيا الى اللون (البمبي) ويفرض الربيع كلمته وسط الاحتفالات الخرافية..!!
* الحقيقة التي يتعمد البعض التهرب منها تتمثل في ان الاجهاد الذي تعرض له افراد تشكيلة المريخ سيظل هو الخطر الاكبر الذي يهدد مسيرة الفريق ليس في بطولة ابطال افريقيا فحسب بل في جميع المشاركات المتشابكة هذا الموسم عربياً ومحلياً وقارياً..!!
* وتبقى سياسة الخبير الفرنسي غارزيتو التي سعى عبرها للتعامل بالمنطق وقرر إبعاد الاساسيين من خطر الاجهاد هي الحل الامثل في ظل تراجع وتواضع مستوى اولئك اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي مؤخراً وتحولوا مع الايام الى كمالة عدد ليس الاّ..!!
* اتركوا غارزيتو ينفذ السياسة التي يراها مناسبة ولو في هذا التوقيت بالذات انتظاراً لموعد التسجيلات التكميلية والتي يمكن ان يقوم خلالها الجهاز الفني باتباع خطة اسعافية عاجلة يصحح بها الاوضاع المقلوبة والتي اسفرت عن سلبيات لا حصر لها..!!
* تخريمة أولى: قدم نادي الهلال مدربه الجديد القديم نبيل الكوكي في مؤتمر صحافي ظهر أمس في خطوة احترافية يتعامل بها قادة ادارات الاندية الكبيرة.. اما العشوائية والسبهللية واساليب (امسك لي وأقطع ليك) دي اندية الهواية (سابوها).. فاهميني طبعاً..!
* تخريمة ثانية: غياب الاحترافية والبعد عن التخطيط لا يتوقف عند اداراتنا فحسب بل يمتد لقنواتنا الفضائية والتي لو انها حريصة على الاستثمار لقامت بنقل مباريات فرقنا في البطولات الدولية من خارج السودان.. فقط تصوروا حجم الاعلان والتسويق..!!
* تخريمة ثالثة: سعدنا للخبر الذي تناقلته وسائل الاعلام في الساعات الماضية والمتعلق بطلب احدى الاكاديميات الاوروبية للحصول على حق رعاية النعسان وحسن متوكل.. لكن السؤال المهم هنا هل يا ترى ان الثنائي المذكور شارك بشهادات ميلاد ام تسنين..؟!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن حامد 03-08-2017 01:0
    تبقي مصيبتك كبيره ياكامل اذا ماعارف انوا المريخ مسافر متين بس بتعرف تكتب اكتر شي الارزقيه والمطبلاتيه بس الكلمتين ديل .
  • #2
    مصطفى الحسن 03-08-2017 01:0
    والله انت انسان مريض ومعقد نفسيا .. يا اخونا ابعد عن المريخ ونحن مبسوطين اذا انتصرنا او خسرنا واكثر انبساطا من لجنة تسييرنا الفتية خاصة ريسنا وحادي ركبنا الوالي الغالي واكثر سعادة بصحفيينا الخلص مذمل ابوالقاسم وصحبه ..خليك بعيد يا معقد!!!
  • #3
    باكمبا 03-08-2017 12:0
    هههه جرسة المعلقين المغيبين البتناولوا مخدر ترهات عمود مزمز أبوالفاهم الشهير بالصحاف أبو القنابل وتابعيه مثل أب شيبة واب جلحات وأب سيجارة يومياً مضحكة وخير مثال للتعصب والتشنج ورفض الحقائق، يا خ أفرنقعوا،
  • #4
    Omer 03-08-2017 10:0
    والله مافهمنا انت عايز تصل لشنو بمقالك دا !!!! لبن سمك تمر هندي , المهم عندك انك تنتقد في كل الجبهات .
    انت عايز المريخ يفوز والا ينهزم من ريفرز النيجيري ؟؟؟ خلينا من رأي التانيين .
    مشاركة المريخ في البطولة العربية اصبحت واقعا وانتهت المرحلة التمهيدية وتقام المجموعات شهر اغسطس يعني في الفترة الجاية ماعندها تأثير علي المريخ ولن تكون شماعة للارهاق لخمسة اشهر قادمة .
    غارزيتو اشتكي من الجانب البدني واداء المريخ لاربعة مباريات في البطولة العربية , لمن يعرف في الجوانب البدنية ومايتعلق باللياقة البدنية يعرف تماما ان مشاركة المريخ في هذه الاربعة مباريات التنافسية تساعد في تحسين المردود البدني واستفاد منها الفريق علي عكس مايروج له غارزيتو والاعلام .
  • #5
    ابو احمد 03-08-2017 10:0
    لظروف خاصة اكيد م تابعت لقاء الامس بين المريخ والخرطوم.

    بالمناسبة نحن غالبين
  • #7
    سيد الاسم 03-08-2017 09:0
    قدم الهلال مدربه بالطريقة الاحترافية. ههههههههه. اشادة شوربة جات باسطة لو اشاد بيك صحفى ليه قيمة ويحمل شهادات. كنت عملت أيه.
    الفيك أتعرف. امشى غاضى من المريخ. الحمدللله من رفاق الشوربة الفاسدة. عليك الله فوز المريخ امس كيف اتعشيت ولا نومت مكسور الجناح
    ربنا يبعدك من المريخ كما باعدت الشرق من المغرب. حاسد. حاقد. موووت بغيظك
  • #8
    ابومحمد 03-08-2017 08:0
    سلام استاذ كامل مجرد سؤال .. معقول يااستاذ ولا يوم واحد المريخ ماعاجبك ومافيهو اى اشراقات دائما انتقاد ... اراك تحمل كثير على الاداراه وكأن كتاباتك فيها شخصنه للامور وفيها ثأر بايت من احد على الاقل مره واحده اكتب عن الاشراقات .. نعم فاهمنك وتقصد توقيع العقد مع غارزيتو ومقارنته مع المطرود العائد العائد الكوكى قالو فيه مالم يقله مالك .. ختاما ورجاء مره واحده اكتب عن بعض الاشراقات وتقبل تحياتى ... عوض الله ابومحمد
  • #9
    حسين عز الدين 03-08-2017 08:0
    البيقرا كلامك دا يفتكرك مفتاح منصور (بتعرفه؟).. والتاريخ لا ينسي لك حقدك الدفين لرسول الكرة السودانية وفريق البطولات القارية والاقليمية، الله يشفيك ويستروك - ناس الادارات التي تتعامل مع المهنية --

    محاسن؟ لا تجيبي شئ
  • #10
    sahir 03-08-2017 08:0
    الحمد لله انك بتفضح نفسك فى كل حرف تكتبه وكل كلمه تطلع منك تدل على جهلك وعدم فهمك لمهنة الصحافه .. يا اخى الصحافه ليست بتلك السهوله تكون قاعد فى بيتك او تدخل النت من بيتكم وتلقط شوية معلومات وتبنى عليها .. هى مهنه متعبه وانت لست بقادر عليها والفقره الاولى من مقالك مثال حى على ما تعانيه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019